مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض إقتراح لخفض الانفاق

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏2 ابريل 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    02/04/09 gmt 8:52 am
    واشنطن: رفض مجلس الشيوخ الامريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون يوم الاربعاء محاولة لتجميد بعض جوانب الانفاق في الميزانية الحكومية بعد أن تقدم أعضاء جمهوريون في مجلس النواب بخطة بديلة تتضمن تخفيضات ضريبية والغاء معظم بنود الانفاق التحفيزية.

    ويتجه الاعضاء الديمقراطيون يوم الخميس نحو اجراء خفض طفيف في خطة الميزانية التي تقدم بها الرئيس باراك اوباما لعام 2010 والتي تبلغ 3.55 تريليون دولار.

    ومنذ أن بات الديمقراطيون يتمتعون بأغلبية مريحة في مجلسي النواب والشيوخ فانه من غير المتوقع تمرير خطة النواب الجمهوريين.

    وقال بول ريان العضو الجمهوري البارز في لجنة الميزانية التابعة لمجلس النواب للصحفيين ان الخطة التي وضعها حزبه ومدتها عشر سنوات تتضمن البدء في خفض الانفاق الحكومي المتزايد من خلال الغاء معظم بنود الانفاق المخصص للتحفيز الاقتصادي اعتبارا من العام المقبل. واقترح ريان أيضا خفضا كبيرا في الضرائب المفروضة على الشركات والافراد.

    وقال "من المهم للغاية أن ندرك أننا نخوض محيطا من الخسائر في هذا البلد. ولا نستطيع أن ننزلق في الاقتراض والاقتراض ثم الاقتراض."

    ويهدف مقترح ريان الي تجميد الانفاق باستثناء الانفاق العسكري وبرامج المحاربين القدماء وانهاء التخفيضات الضريبية الدائمة التي أقرها الرئيس السابق جورج بوش اعتبارا من نهاية العام المقبل.

    وفي فبراير شباط الماضي وافق الكونجرس على ميزانية تبلغ 787 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد الراكد. وتتضمن خطة الجمهوريين تمويل اعانات البطالة للعام المقبل فقط كجزء من الخطة التحفيزية. كما تدعو خطتهم البديلة أيضا الي توفير في النفقات الضخمة لبرامج الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي الصحي والتقاعد.