البنك الأوروبي يفاجئ السوق 3/4/2009 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

البنك المركزي الأوروبي يفاجئ الأسواق والتجار في انتظار تقرير التوظيف الأمريكي

فاجأ البنك المركزي الأوروبي الأسواق بقطع سعر الفائدة بنسبة 0.25%. ولكن ليس هناك أمام التجار الكثير من الوقت للاستراحة من هذا النبأ، حيث من المنتظر الإعلان اليوم عن بيانات التوظيف الأمريكية بغير القطاع الزراعي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ضعف الدولار الأمريكية بسبب سلبية البيانات الأمريكية وايجابية البيانات الأوروبية
مرّ الدولار بيوم عصيب آخر يوم أمس، مع استمرار في انخفاضات اليورو والباوند. وبعد أن فشل البنك الأوروبي في تقليل سعر الفائدة إلى المستوى المتوقع، ارتد اليورو للأعلى أمام الدولار وأغلق يوم الخميس عند 1.3456 أمام اليورو، وأمام الباوند عند 1.4731.خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك حدثين هامين. الأول هو إعلان الحكومة الأمريكية عن التسهيل الكمي، وكان هذا الحدث سبب في انخفاض قيمة الدولار إلى مستوى 1.3700 أمام اليورو. كان هذا الانخفاض تحت السيطرة، حيث توقع اغلب المستثمرين حركة مشابهة من البنك الأوروبي. وكان الحدث الثاني هو تعرض الدولار لعمليات بيع مكثفة واستبداله بالأصول ذات العوائد الأعلى في وول ستريت والعملات الأكثر ندرة وذلك كتغطية مقابل الضعف الملحوظ في عملات الملاذ الآمن الحالية.مع نهاية هذا الأسبوع، لا يزال هناك مجال لسوق الأسهم للعمل خلال ساعات تداول الجمعة. وهناك الكثير من الأحداث الهامة اليوم التي من المهم أن يتتبعها التجار اليوم، حيث ستعلن الحكومة الأمريكية عن تقرير التوظيف الشهري بغير القطاع الزراعي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش بالإضافة إلى معدل البطالة الأمريكية. قد يؤدي هذا التقرير إلى اندفاع اليورو/ دولار فوق مستوى المقاومة 1.3500 الذي تم اختباره في الساعات المبكرة من الجلسة اليابانية اليوم. واليوم، سيدلي بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي بحديث له بعنوان "الموازنة العامة الفيدرالية" وذلك في البنك الفيدرالي في ريتشموند. غالبا ما يستخدم التجار شهادات بيرنانكي وتصريحاته للتنبؤ بقرارات السياسة النقدية المستقبلية من البنك الفيدرالي، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل تذبذب حركة السوق.

اليورو EUR

- اليورو يكتسب قوة من ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة
المزيد من التعديلات في السياسة النقدية عن طريق قطعه لسعر الفائدة بنسبة 0.25% فقط من 1.50% إلى 1.25% يوم أمس. كانت التوقعات بقطع سعر الفائدة بنسبة 0.50% بالإضافة إلى اتخاذ البنك إجراءات مشابهة لتلك التي اتخذتها الحكومة الأمريكية بالتسهيل الكمي.عندما أعلنت الحكومة الأمريكية عن خطتها بتسهيل السياسة النقدية، تعرض الدولار لعمليات بيع مكثفة، إلا أن انخفاضات الدولار أمام اليورو كانت تحت السيطرة وذلك بسبب افتراض أن البنك الأوروبي سوف يتبع البنك الفيدرالي في مبادرته. والآن وقد رفض البنك الأوروبي فكرة قطع سعر الفائدة بنسبة كبيرة، اجتمعت عوامل بيع الدولار المكثف وشراء اليورو وارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة ليحل الدمار على سوق العملات بسبب ارتفاع التذبذب بشكل مكثف. وبالنسبة لهؤلاء الذين استفادوا من شراء الدولار على مدار الأشهر القليلة الماضية، قد يرغبون الآن في التفكير في تغيير تقنيات تداولهم في الوقت الحالي. كما حقق الباوند ارتفاعات معتدلة، على الأقل أمام الدولار. حيث تم الإعلان يوم أمس عن بيانات السوق العقاري ساعدت على ارتداد في الثقة على المدى القصير. وبعد الإعلان يوم غد عن بيانات التضخم من بريطانيا وأوروبا، سيكون بإمكان التجار إلقاء نظرة خاطفة على ما قد يحدث في بداية الأسبوع القادم. يمكن للباوند الاستمرار في الاتجاه الصعودي الأخير أمام اليورو تحت مستوى 0.9100.

الين الياباني JPY

- الين يستمر في التدهور
شهد الين الياباني أيام أفضل. فعلى مدار الأسبوع الماضي، تراجعت العملة اليابانية بثبات أمام العملات الأساسية، وخاصة أمام الدولار واليورو. ولا يبدو أن هناك أي علامات بتوقف هذا الانخفاض. وقد استمرت اليابان في موقفها بإضعاف العملة لدعم الصادرات، ولكن هذا يزيد من عمليات بيع الين وقد تندفع قيمته إلى ما دون المتوقع.بدأ السقوط الحر للعملة اليابانية في خفض معدل ثقة المستثمرين في الاقتصاد الياباني وتشير التوقعات الآن إلى انخفاضه أكثر للمساعدة على تعافي الاقتصاد. وفي ظل قلة البيانات من اليابان، من المحتمل أن يشهد نهاية الأسبوع استمرار في الاتجاه الهبوطي لأزواج الين. وأمام الدولار، قد يغلق الين فوق مستوى 100.00 اليوم

النفط الخام Crude Oil

- استقرار أسعار النفط نتيجة لقوة علاقته بالدولار
أصبح من الممكن التنبؤ أكثر بسعر النفط خلال الأسبوع الماضي. ففي ظل الارتفاع الحاد الذي صاحب سلبية البيانات الأمريكية , استمرت قيمة النفط في الانخفاض إلى ما دون المستوى 50 دولار للبرميل. ومع ضعف الدولار مرة أخرى , ارتفعت أسعار النفط مرة أخرى باتجاه مدى التداول الواقع حول 50 دولار. وبدأت قيمة النفط في أن يكون لها رد فعل واقعي أكثر لقيمة الدولار , وأدى هذا بدوره إلى استقرار تداول النفط في سوق السلع وهو ما يمكن للتجار الاستفادة منه بشكل كبير.وفى ظل انخفاض مخزونات النفط خلال الشهر الماضي توجد توقعات بارتفاع طفيف في الطلب على المدى القصير بينما لا تزال التوقعات تشير بسلبية الطلب على المدى الطويل. ومع استمرار ضعف الدولار , من المحتمل أن يشهد التجار ارتفاع في قيمة النفط باتجاه 55 دولار للبرميل على مدار الأسبوع القادم إلا إذا تراجع الدولار عن انخفاضاته الأخيرة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
فشل هذا الزوج في اختراق مستوى المقاومة 1.3500 اليوم ويقع التداول اليوم بالقرب من 1.3410 . ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء ويقع مؤشر القوة النسبية ألان في منطقة ذروة الشراء . وهذا يشير إلى احتمالية الحركة الهبوطية اليوم. من المفضل البيع اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء مما يشير إلى احتمالية الحركة الهبوطية. يضيق البولنجر باند ألان على الرسم البياني للساعة مما يشير إلى احتمالية الاختراق. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
تحرك هذا الزوج خلال ال 12 يوم الماضية في اتجاه صعودي وقد يكون وقت التصحيح قد حان اليوم. يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء ويقع مؤشر القوة النسبية ألان في منطقة ذروة الشراء وهذا يشير إلى احتمالية الحركة الهبوطية للسعر. وعلى على الرسم البياني للأربع ساعات ويقع مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء , . يضيق البولنجر باند ألان على الرسم البياني للساعة مما يشير إلى احتمالية اختراق الحاد السفلى. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر السعر في الحركة في مدى محدد على الرسم البياني للأربع ساعات حيث لم تظهر حركة هامة على أي من الاتجاهين ويقع مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة ويقع الاستوكاستك البطيء في منتصف المنطقة. يضيق البولنجر باند على الرسم البياني للساعة مما يشير إلى أن الاختراق وشيك. على التجار انتظار الاختراق والدخول في اتجاهه.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
قد يكون الارتفاع المفاجئ والسريع في السعر يوم أمس سبب في بقاء السلع في منطقة ذروة الشراء. يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لبيع النفط اليوم.
 
أعلى