الأخبار الأقتصاديه

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«اوبك» أبقت على حصصها الانتاجية



فيينا – ا ف ب - اختتمت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) امس في فيينا اجتماعها بالابقاء على حصصها الانتاجية بدون تغيير حتى لا تؤثر على ارتفاع اسعار الخام في اجواء من التحسن الاقتصادي.
وقال وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل الاربعاء عند وصوله الى فيينا ان «الاسعار تستقر بل وترتفع فلماذا التغيير؟»، مشيرا الى توافق في الكارتل على ابقاء الوضع على حاله.
ومنذ سبتمبر الماضي، قررت اوبك سحب 4.2 ملايين برميل من النفط يوميا من الاسواق لوقف تراجع الاسعار.
واعترف وزير البترول السعودي علي النعيمي بان ارتفاع الاسعار الى حوالي ستين دولارا للبرميل الواحد هو «مؤشر للتفاؤل» في انتعاش اقتصادي عالمي.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
إلى 60.08 دولاراً
ارتفاع برميل النفط الكويتي 2.38 دولار



ارتفع سعر برميل النفط الخام الكويتي 2.38 دولار ليستقر عند مستوى 60.08 دولارا في تعاملات امس الأول مقارنة بسعره الثلاثاء والبالغ 57.70 دولارا للبرميل الواحد.

وتشهد اسعار النفط العالمية منذ ثلاثة اشهر تقريبا مرحلة من الانتعاش والارتفاع التدريجي المتواكب مع موجة من التفاؤل تسود الاقتصاد العالمي بقرب انتهاء الازمة المالية العالمية والاستعداد لمرحلة انتعاش عالمية قد تبدأ في عام 2010.



الأسعار العالمية

وفي لندن انخفض سعر النفط أمس مع تراجع الاسواق العالمية وسط مخاوف بشأن سندات حكومية لكنه عاد للارتفاع وظل متماسكا فوق مستوى 63 دولارا للبرميل في حين تبحث أوبك في فيينا سياسة الانتاج والسعر الذي يمكن أن يحتمله العالم.

وفي احدى مراحل التعامل ارتفع سعر الخام الامريكي سنتين الى 63.47 للبرميل وبلغ سعر تسوية العقد 63.45 دولارا أمس الأول مرتفعا دولارا واحدا بعد ان سجل 63.82 وهو أعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر.

ونزل سعر برنت خام القياس الاوروبي سبعة سنتات الى 62.43 دولارا.

وارتفع سعر النفط من 32.40 دولارا للبرميل في ديسمبر الماضي الى أعلى مستوياته في ستة أشهر فوق 63 دولارا للبرميل أمس الاول بعد ان قال وزير النفط السعودي علي النعيمي للصحفيين في فيينا ان العالم مستعد لتحمل سعر للنفط يتراوح بين 75 و80 دولارا للبرميل.

وقال النعيمي ان اوبك التي اتفقت بالفعل على خفض انتاجها بمقدار 4.2 ملايين برميل يوميا بهدف دعم الاسعار لا تحتاج لتغيير سياساتها الانتاجية. لكن المخاوف بشأن أعباء الديون على الدول التي تحاول زيادة الانفاق للخروج من الازمة الاقتصادية أفزعت المستثمرين امس على الرغم من التفاؤل الذي أبداه الرئيس الامريكي باراك أوباما بقوله ان الاقتصاد الاميركي تجاوز الاسوأ في هذه الازمة.

وفتحت الاسهم الاوروبية على انخفاض امس بعد هبوط الاسهم الامريكية الليلة قبل الماضية بسبب ارتفاع كبير في عائدات سندات الخزانة ما اثار موجة بيع في أسواق الاسهم.



سلة اوبك

من جهتها قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) امس ان سعر سلة خاماتها ارتفع امس الأول بمقدار دولارين و4 سنتات واستقر عند 60.75 دولارا للبرميل بعد ان كان 58.71 دولارا في اليوم الذي سبقه.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 95.45 دولارا
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الاقتصاد الاميركي قد يتراجع مجددا في 2010



سول-رويترز- قال نورييل روبيني الاقتصادي الشهير الذي توقع ظهور الازمة المالية انه على الرغم من احتمال انتهاء الركود بالولايات المتحدة بنهاية العام الجاري فان هناك احتمال حدوث تراجع آخر العام القادم. وقال روبيني في مقابلة مع رويترز على هامش المنتدى الرقمي بالعاصمة الكورية سول «مازلت أتوقع أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة سيكون سلبيا خلال الربع الاخير واننا سنشهد نموا ايجابيا في الربع الاول». وتابع أن الركود سيستمر ما يقرب من 24 شهرا وأضاف «مقارنة بالاتفاق الجماعي الحالي في الآراء على أننا نشهد نهاية الركود من الناحية العملية...فإن رأيي هو لا انه سيستمر لفترة من ستة الى تسعة أشهر قبل أن ينتهي».
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«بودي للطيــران» تفتتح ســـوق السفــر لصيــف 2009



تحت رعايــة وحضــور نائــب المديــر العام لشؤون الطيران والنقـل الجوي للطيران المدني الكويــتي السيــد نبيــل الزامـــل
افتتح سوق السفــر لصيــف 2009 والذي تقيمــه مجموعة بودي للطيــران للعام الثالــث على التوالي بفندق شيــراتون الكويــت.
وقد قام منــذر ناجــيا بقــص شريـط افتتـــاح المعرض مع الزامــل وسعادة السفيرين الماليزي والياباني بالاضافه الى السيــد روبيــر حايــك مديــر المبيعات والتسويــق الى جانب عدد كبير من هواة السفر والسياحــة ومدراء الشركات والجدير بالذكر أن المعرض يقام لهذا العام تحت رعايــة المجلــس الماليــزي للسياحــة. وألــقى ناجيــا كلمــة رحب فيها بالحضــور شاكرآ لهم دعمهــم لهذا المعرض وذكــر أن المجموعه قررت استمرار معرض هذا العام على مدار يوميـن وذلك بسبب النجاح الكبيـر الذي حقــقه في دورتــيه الماضيــتين وبناءً على الحــاح محبــي السفــر. كما تحدث نبيــل الزامــل في كلمة ادارة الطيــران المدنــي ورحــب أن الادارة تدعم مجموعــة بودي للطيران في اقامــة مثل هذا المعرض السنــوي الذي يعطي ويشجــع المسافر الكويتــي لتخطيــط رحلاتهم لهذا الصيــف.
أما روبيــر حايــك مدير المبيعــات والتسويــق في مجموعــة بــودي للطيران فأكــد أن العــروض التي يوفرهــا المعرض لا تقدر بثمــن «وجميــع محبي السفــر مهما كان وجهاتهــم سيحصلــون على صفقــات مميــزه». و قدمـت شركــات الطيــران المشاركــة كالخطــوط الجويــة السنغافورية والألمانيــة «لوفتهانــزا» والخطــوط الجويــة الفرنســية وطيران الجزيــرة خصـــومات مميــزة للمسافريــن. أما الفنادق العالميــة المشاركــة كمجموعــة فنادق ستـاروود والجميــرة وشانغريلا وماريــوت وهلتـــون وجبــل علي وحيات وفيرمونــت ورافلـــس والانتركونتيننتال فقدموا عروضــآ مميــزة على الأسعــار وتحســين مستوى الغرف مجانــآ في وقــت قدمــت مجالــس السياحــة من ماليزيــا وفرنســا وقبرص وعمان واليابــان للمسافريــن معلومــات سياحيــة قيمــة ومهمــة.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«بيان للاستثمار» ترعى العشاء الخيري بمركز سرطان الأطفال في لبنان



أعلنت شركة بيان للاستثمار عن رعايتها البلاتينية لحفل العشاء الخيري الخامس والخاص بمركز سرطان الأطفال في لبنان، والذي أقيم في فندق شيراتون الكويت، برعاية وشراكة رئيسية من فيصل علي المطوع – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة بيان للاستثمار – وللسنة الخامسة على التوالي، ودعم من جهات أخرى عديدة.
يعتبر مركز سرطان الأطفال الذي أسس في بيروت – لبنان عام 2002، بالتحالف مع مستشفى أبحاث الأطفال في ممفيس – تينيسي – الولايات المتحدة الأمريكية الذي أسس بدوره عام 1962 من قبل الممثل اللبناني الأصل «داني توماس» ويزاول نشاطه من خلال المركز الصحي في الجامعة الأميركية في بيروت، مركزا إقليميا فريدا من نوعه يتميز بتقديم العلاج الشامل لأطفال السرطان.
فعلى مدى سبعة أعوام من مباشرة المركز لنشاطه، تم تقديم العلاج لأكثر من 600 مريض من لبنان والدول العربية ودول الخليج العربي، بالإضافة إلى تقديم التشخيصات الأولية لمئات الأطفال من المستشفيات الأخرى مجانا، حيث بلغ معدل الشفاء في المركز ما يفوق 80 %، وتم علاج 390 حالة بنجاح. كما أوضحت إدارة التسويق والمبيعات في شركة بيان للاستثمار أن هذه الرعاية تأتي ضمن سلسلة من المساهمات والمبادرات التي تقدمها الشركة في نطاق تركيزها على أهمية المسؤولية الاجتماعية، وتأكيدا من السيد فيصل المطوع على تواصل مبادراته بتقديم الدعم المطلوب للمؤسسات الخيرية لتعزيز دورها الإنساني في خدمة المجتمع.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«ترافرس» تحمل مغريات السيارة الرياضية والتصميم الترفيهي



حتى زمن قريب، كان على السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، لا سيما رباعية الدفع منها، أن تطل علينا كالقلعة المهيبة. وويل لمن اعترض سبيلها.

لكن مثلما تحوّلت القلاع من حصون كانت ضرورية في زمن ما، الى معالم أثرية محببة لسياح يتنزهون اليوم فيها بملابس العطل الصيفية الخفيفة، ها هو قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات يمر الآن في مرحلة تحوّل بنيوي، من معايير تحدي أشد المسالك البرية صعوبة، الى عهد جديد يكاد يشبه الانتقال من القلعة المنيعة الى فيلا عصرية يلقي المحارب سلاحه قبل الدخول إليها ليستريح ويتنعم برفاهيتها، لا ليقاتل من أسوارها.

وهذا هو الحال مع سيارات الكروس أوفر ذات الطرازات المتعددة والتي بدأت تحظى بحضور هام على الطرقات بفعل سلاستها ونعومتها وديناميكيتها، وخصوصاً واقعيتها في استهلاك الوقود.

طبعاً، أقبل صانعون كثيرون على عالم الكروس أوفر. لكن هل يتساوى الصانعون المقبلون من شهرتهم في صناعة السيارات السياحية الصغيرة الى المتوسطة، مع آخرين جمعت اختصاصاتهم أساساً السيارات السياحية والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات معاً؟

تلك أولى النقاط التي تعطي تصميم موديل مثل شفروليه ترافرس مكانة خاصة في عالم الكروس أوفر الحقيقي، ولو كان الموديل الأول من نوعه لدى الماركة، خصوصاً في سوق كالشرق الأوسط.



متعددة الاستعمالات

كيف لا، وجنرال موتورز هي من أكثر الشركات شهرة وخبرة في حاجات أصحاب السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية منذ النصف الأول من القرن الماضي؟ فمن أجاد فهم حاجات أصحاب السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية، هو الأقرب منطقياً أيضاً الى إدراك ما يتوقعه الزبون المنتقل أو المتحول بين سيارات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية، إلى عالم الكروس أوفر بمرونته العصرية.

ومصنعو السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية هم الأقرب أيضاً الى فهم ما اشتهاه زبائن كثيرون في تلك السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، من قدرتها على نقل حتى سبعة أو ثمانية أشخاص، الى دفعها الرباعي الأكثر وقاية في بعض الظروف الانزلاقية، وحسن الرؤية من فوق السيارات الأخرى المتقدمة أمامها.



قفزة نوعية

لذلك يتعذّر اعتبار موديل مثل ترافرس وكأن شفروليه أنبتته من لا شيء. فالصانعون الأميركيون الذين إشتهروا أكثر من سواهم بخبرتهم لمتطلبات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات القديرة (وهم لا يزالون ينتجونها طبعاً، نظراً الى تلبيتها لحاجات محددة)، هم الأقرب أيضاً الى فهم ما يتوقعه زبون الكروس أوفر.

لذلك صمم ترافرس تحديداً لزبون يريد عملانية السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية ومرونة سيارات السيدان، وليتفوق على موديلات كروس أوفر أخرى مصنعة لدى ماركات كثيرة عرفت دوماً بموديلات السيدان والهاتشباك، وبالتالي، فهي تصنع سيارات كروس أوفر أقرب الى موديلات ستايشن واغن مرفوعة ومنفّخة من هنا أو هناك.



مصمم ترافرس

يتعذر إذاً تشبيه مهمة مايكل بورتون، مصمم موديلات الكروس أوفر لدى جنرال موتورز، بغيرها من مهمات مصممي السيارات الأوروبية أو اليابانية أو الكورية. فالرجل نشأ في ديترويت، قلعة صناعة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الخفيفة على مر العقود، وأهم من أنتجها حجماً وكفاءة.

ومن نشأ في بيئة كهذه يدرك تماماً كيف يجعل من الكروس أوفر سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من الناحية الوظيفية، لكن بعد تحريرها من الشاسي التقليدي بنيوياً. فهذا شيء، وتضخيم ستايشن واغن للإيحاء بأنه أكثر من ذلك... شيء آخر.

أدرك بورتون طبعاً أن مهمة عائلة موديلات كروس أوفر شفروليه ترافرس وجي إم سي أكاديا وساترن آوتلوك وبويك إنكلايف ليست إثبات قدرات تحدٍ فائقة كالتي لا يزال يمكن الحصول عليها أصلاً في السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية من جنرال موتورز، لمن يحتاجون حقاً إلى قدرات استثنائية.

وتتمثل مهمة كروس أوفر ترافرس وأشقائها في استخلاص كل ما يمكن استخلاصه من خبرات عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، لقولبته في كروس أوفر واسعة ومرنة وتثير الانشراح، مع قدرات دفع رباعي للراغبين بذلك، وتوفير كل ما تتمتع به السيارة السياحية من ديناميكية ونشاط بكل معنى الكلمة.

هذا لم يمنع بورتون من غمس ريشة تصاميمه في حبر الفخامة أيضاً، وهو الذي انضم الى جنرال موتورز قبل عشرة أعوام، مديراً لفريق التصميم الخارجي لكروس أوفر كاديلاك إس آر إكس Cadillac SRX، الى جانب سيدان إس تي إس STS ايضاً، قبل توسع قطر نشاطه ليشمل التصميم الخارجي والداخلي لتلك الطرازات، بالإضافة إلى كاديلاك إكس إل آر XLR.

بعدها أدار بورتون قسم التصميم الداخلي أيضاً لقواعد الموديلات الأمامية الدفع لدى علامات جي إم سي وساترن وبويك، ما يعطي تصاميمه اليوم تلك اللمسة المختلفة، والتي تمكن رؤيتها حتى في كروس أوفر شعبية أساساً مثل ترافرس.

فغنى التنوّع الوظيفي الذي يعبّر عنه تصميم ترافرس، قد لا يكون غريباً جداً عن تعدد مواهب بورتون الذي يعشق، الى جانب تصميم السيارات، التأليف الموسيقي كتابة وتلحيناً وإنشاداً (كتب حتى أغاني عرسه ولحّنها قبل أن يغنّيها)، مثلما يعرف زملاؤه شغفه أيضاً بعالم تصاميم الألبسة الرجالية.

وهل تستغرب عندها إطلالة ترافرس وكأنها تستعد للسهرة؟ وما أن تمر من أمامك لترى في جانبيها ملامح الرحابة الإجتماعية، بقاعدة عجلاتها البالغ مقياسها 3.02 متر، قبل أن تودعك المؤخرة بلفتة معبّرة عن كل ما يحمله الصندوق من الألعاب أو الأمتعة، في حجم لا يقل عن 691 ليتراً مع سبعة أو ثمانية ركاب، أو 1948 ليتراً (اقل من مترين مكعبين بقليل) مع أربعة أو خمسة ركاب، أو حتى 3296 ليتراً (نحو 3.3 أمتار مكعبة) مع السائق والراكب الأمامي وحدهما.



دعوة التصميم الخارجي

بتصميمها العام، تضع ترافرس أولاً مقصورة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المتسعة حتى ثمانية ركاب، في هيكل سيارة سياحية... مع مرونة التعديلات المختلفة والممكن توقعها حتى في مينيفان. فهي أكثر من أي من الثلاثة إذا أخذت بمفردها، وفي الوقت ذاته، أكثر من مجموع الثلاثة لأنها تأتي بصيغة تتخطى الثلاثة معاً.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
في عيدها الخمسين
مهرجان ميني يونايتد يجتذب عشاق ميني من العالم



النسخة الثالثة ممّا أصبح مهرجان ميني يونايتد الأسطوري أقيمت هذه السنة على حلبة الفورمولا 1 في سيلفرستون، بريطانيا، من 22 إلى 24 مايو. خمسة وعشرون ألف هاوياً من أربعين بلد اجتمعوا في هذا الحدث العالمي الأوّل من نوعه. وصلوا في أكثر من 10000 طراز من ميني تألّق معظمها بلمسات فردية رائعة.
وانضمّ إليهم أيضاً كوكبة من المشاهير و10 أشخاص من محبّي ميني في الشرق الأوسط. فقد قدّمت كلّ سوق توجد فيها ميني في الشرق الأوسط جائزة لشخصين لحضور مهرجان ميني يونايتد الذي يمتدّ على ثلاثة أيام. للمشاركة، كان على الهواة زيارة www.MINI-me.com، والإجابة على ثلاثة أسئلة بشكل صحيح، وحصولهم على أعلى نسبة تصويت ممكنة. وما كان بانتظار الفائزين في سيلفرستون هو جوّ احتفالي بامتياز.
واحتفالاً أيضاً بعيد ميني الخمسين، كشفت ميني الستار عن ترجمة جديدة لتصميم جورج هاريسون متوهّجة الألوان. وتمّ تقديم هذه السيارة الوحيدة من نوعها إلى أوليفيا هاريسون، والتي استجابت بشكل كامل لتوصيات أرملة مغنّي البيتلز. استلمت أوليفيا السيارة باسم جمعية العالم المادي الخيرية Material World Charitable Foundation التي أسسّسها جورج هاريسون عام 1973. وسوف تُباع هذه السيارة هذا العام في المزاد العلني بهدف جمع الأموال للجمعية. وقالت أوليفيا: لطالما كان جورج من أبرز هواة ميني ومحبّيها وإنّني متأكّدة من أنّه كان ليحبّ هذه النسخة من السيارة. كما أنّ حتفال ميني بعيدها الخمسين قد عاد على جمعيّتنا بالخير ممّا يجعل من هذه المناسبة مميّزة ومليئة بالتعبير الإنساني.
ذلك، وبقي عديد من الطرازات والتصاميم الرائعة واللافتة التي أذهلت الحضور بمرورها الصاخب، ونذكر منها السيارة التي قدّمها مصمّم الأزياء البريطاني الشهير بول سميث، بينما عُرضت أيضاً الطرازات الأخرى الخاصّة بديفيد بوي، وكيت موس، وميسوني، والمصمّم الغرافيكي الشهير ألان ألدريدج. بالإضافة إلى ذلك، اجتذبت الأنظار سيارات ميني التي برزت قديماً في الأفلام مثل The Italian Job وAustin Powers.
أمّا أبرز الشخصيات التي فاجأت الجمهور بحضورها في مهرجان ميني يونايتد فكان بول ويلير المعروف بـ”modfather”، الموسيقي الأسطوري الذي اشتهر سابقاً في فرقتي The Jam وThe Style Council، والذي بات حالياً مغنياً منفرداً متألّقاً. وقال السيد ويلير: “بما أنّني أقود ميني طوال حياتي، سُررت جداً بالانضمام إلى الاحتفال الذي يُقام بمناسبة العيد الخمسين لهذه السيارة.” وتكريماً للفنّان البريطاني، أدّت فرقة Twisted Wheel إحدى أروع أغاني ويلير الكلاسيكية وإنّما بنسحة منقحة بعنوان That’s Entertainment. وتتوافر هذه الأغنية حالياً وبشكل حصري على موقع ميني الإلكتروني www.minispace.com.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«أودي الكويت» تطلق خدمة الفحص الشامل



أودي الكويت ويمثلها شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، تطلق خدمة خاصة لخدمة العملاء وهي Audi Service Clinic بهدف زيادة الطمأنينة لملاك سيارة أودي، حيث يتم خلال هذا العرض تقديم خدمة تبديل زيت المحرك والفلتر مجاناَ، وبالتعاون مع كاسترول، إضافة إلى فحص شامل للمركبة لضمان صحة قيادتها. وخلال هذا العرض يتم تقديم خصم 15% على كافة قطع الغيار والأجور المترتبة على أعمال الصيانة التي يقوم بها العميل أثناء فترة العرض. علماً بأن هذا العرض ساري فقط على سيارات أودي المنتهية كفالتها.
قال مازن حوا – مدير خدمة ما بعد البيع - لدى شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات «نحن نميّز ملاك سيارات أودي ونسعى لتعزيز علاقتنا مع عملائنا بتقديم مثل هذه الخدمات الإضافية».
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
جوائز غير مسبوقة
«كيا» تطرح أسعار منافسة لعملائها



«كيا تدهش العالم» عنوان الحملة الإعلانية الجديدة التي أطلقتها مجموعة الوكالات الوطنية الوكيل الحصري لسيارات كيا موتورز الكورية الصنع في دولة الكويت.

وقد اتخذت المجموعة هذا العنوان اعتماداً على عدد من الأسباب التي جعلت سيارات كيا تدهش الجميع، ومن بينها:

ـ معدلات النمو السنوي المتصاعد في حجم المبيعات حول العالم، والذي وصلت نسبته إلى 24%، ويؤكد المستوى العالي من الثقة التي حصلت عليه كيا بفضل ما تقدمه من سيارات حازت على رضاء الجميع.

ـ التصاميم الرائعة والموديلات المتنوعة التي غطت جميع فئات وأحجام السيارات «سيراتو، كوب، سورينتو، سول، موهافي» وناسبت تطلعات العملاء.

ـ الأسعار التنافسية التي تتوافق مع جميع الدخول.



جوائز عالمية

ومن بين الجوائز التي حصدتها كيا موتورز على المستوى العالمي: جائزة أفضل 10 سيارات، التي يمنحها موقع gayot.com الإلكتروني لفئة السيارات الصغيرة، وجائزة أوتو موتيف التي منحت لسيارات كيا باعتبارها من السيارات المتوازنة بين القيمة والمواصفات، وجائزة النجوم الخمسة لأكثر السيارات أماناً عند الاصطدام التي تمنحها هيئة السلامة المرورية الأمريكية، وجائزة السيارة المثالية التي تمنحها مجلة أوتو باسيفيك، وجائزة شركة التأمين للسلامة المرورية الأمريكية، التي تمنحها سنوياً لأفضل السيارات التي تؤمن لقائدها السلامة عند الاصطدام من الأمام أو الخلف.

هذا ولا يتوقف إدهاش سيارات كيا عند هذا الحد، بل أرادت مجموعة الوكالات الوطنية أن تضيف

إلى العلامات السابقة للدهشة المزيد، بما تقدمه من ميزات ما بعد البيع تصل إلى عشر سنوات متواصلة ومنها:

ـ 10 سنوات خدمة VIP.

ـ 10 سنوات صيانة.

ـ 10 سنوات كفالة.

ـ 10 سنوات خدمة طرق.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يناقش السكة الحديد والسوق المشترك
الكويت تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي



تشارك الكويت في الاجتماع الـ80 للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي والمقرر غدا في مسقط. وقالت وزارة المالية في بيان صحافي ان الكويت ستشارك في الاجتماع بوفد يترأسه وكيل وزارة المالية خليفة مساعد حمادة نيابة عن وزير المالية مصطفى الشمالي وعضوية عدد من المسؤولين في الوزارة. ويتضمن جدول الأعمال عدد من الموضوعات المتعلقة بمجمل العمل الاقتصادي الخليجي المشترك في مقدمتها التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ29 للجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بالاضافة الى استعراض عددا من العقبات التي تواجه مسيرة العمل المشترك والمرفوعة من قبل اللجان العاملة ضمن المجلس. واشار البيان الى ان من ابرز العقبات التى تعترض مسيرة الاتحاد الجمركي الخليجي آلية التحصيل المشترك وتوزيع الحصيلة الجمركية وكيفية التعامل مع السلع التي تنتقل بين دول المجلس بموجب اتفاقية التجارة الحرة وفرض بعض دول المجلس رسوم حماية على بعض السلع وما يترتب عليها من مشاكل وعقبات بين دول المجلس وموضوع الحماية الجمركية ضد الاغراق بالاضافة لحماية الوكيل المحلي في بعض الدول الأعضاء. السوق المشتركة

واوضح انه سيتم ايضا مناقشة محضر الاجتماع الثامن للجنة السوق الخليجية المشتركة والخاص بموضوع الاتفاق على خطوات تنفيذ السوق الخليجية المشتركة وما تم بهذا الشأن مثل التنقل والاقامة والعمل في القطاعات الحكومية والأهلية والتأمينات الاجتماعية وتداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات بالاضافة لتملك العقار. واضاف انه سيتم استعراض مدى تنفيذ الدول الأعضاء لقرارات المجلس الأعلى بشأن السوق الخليجية المشتركة وأية عقبات تواجه عملية التطبيق بالاضافة الى التطبيق الكامل لمبدأ المعاملة الوطنية في كافة المجالات الاقتصادية . وسيناقش الاجتماع الخطة الخليجية التنفيذية لمكافحة داء السكري والتي تمتد الى 10 سنوات للحد من انتشار داء السكري بين مواطني دول المجلس وكذلك رفع الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته للحد من التدخين وآثاره ومتابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى والتي لم تصدر بعض الدول الأعضاء قرارات تنفيذية بشأنها وآخر التطورات في المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية.



السكة الحديد

وسيتناول أيضا دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع انشاء سكة حديد بين دول المجلس ومدى استفادة دول المجلس من هذا المشروع وذلك على المستوى المالي أو الاقتصادي حيث من المقرر أن ترفع نتائج دراسة الجدوى الى المجلس الأعلى لمجلس التعاون في اجتماعه المقبل والمقرر في دولة الكويت في ديسمبر المقبل. كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة مرئيات الهيئة الاستشارية بشأن تعزيز بيئة العمل الملائمة للقطاع الخاص ومعاملة الشركات والاستثمارات الخليجية معاملة الشركات والاستثمارات الوطنية وذلك لتعزيز التقارب الخليجي وتحقيق التكامل الاقتصادي كما ستتم مناقشة استضافة دولة قطر للمقر الدائم لمجلسي الاختصاصات الصحية والاختصاصات التمريضية.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
محادثات أوبل تنتهي دون قرار وألمانيا تلقي اللوم على أميركا



ظل مصير شركة أوبل الالمانية لصناعة السيارات معلقا أمس الخميس بعد ان انتهت محادثات مكثفة بشأن حمايتها من احتمال اضطرار الشركة الام جنرال موتورز الأميركية لاشهار افلاسها دون الوصول الى قرار.
وقال وزراء ألمان للصحفيين بعد مفاوضات استمر أكثر من 12 ساعة في برلين أن معركة تقديم عروض لشراء أوبل اقتصرت على سباق بين فيات الايطالية وماجنا الكندية.
لكنهم القوا اللوم على جنرال موتورز والخزانة الأميركية في الفشل في التوصل الى اتفاق حتى على خطة لتصحيح أوضاع أوبل حتى يتم الاتفاق مع احدى الشركتين اللتين تسعيان لشرائها.
وقال وزير الاقتصاد الالماني كارل تيودور تسو جوتنبرج «تقدمنا بطلبات للخزانة الأميركية ونتوقع ردودا بحلول يوم الجمعة وسنحتاج لهذه الردود من اجل الاتفاق على خطة». وأضاف «لا نتمتع بعد بالضمانات المطلوبة لنلتزم بتصحيح الاوضاع المالية للشركة.«وقد يستغرق اختيار مشتر للشركة وابرام الصفقة بضعة أشهر وهو وقت لا تملكه اوبل او الحكومة الالمانية مع توقعات بأن تشهر جنرال موتورز افلاسها في غضون أيام بعد فشل اقتراح بمبادلة سندات.
ومن اجل اصلاح أوضاع أوبل المالية جمعت الحكومة الالمانية مساعدات قدرها 1.5 مليار يورو «2.1 مليار دولار». لكنها ربطت هذه المساعدات بموافقة جنرال موتورز والحكومة الأميركية على خطة لحماية براءات الاختراع الخاصة بأوبل وتكنولوجيتها من دائني جنرال موتورز.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أكد قوة وضعها المالي
بودي:«بيت الأوراق» في غنى عن «قانون الاستقرار»

كتب عبدالله خليل

أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت الأوراق المالية ايمن بودي على عدم حاجة الشركة للدخول في قانون تعزيز الاستقرار المالي، مشيراً إلى ان اسباب عدم الدخول لايرجع لعيب في القانون بل لأن الوضع المالي للشركة جيد ولاحاجة للقانون، كما ان مصير هذا القانون مجهول إلى الأن ولم تتضح الرؤية بعد حول موافقة مجلس الأمة الجديد عليه أم لا.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 80.75% ووافقت على توزيع 5% ارباحاً نقدية بالإضافة لجميع بنود جدول الاعمال الأخرى.

وأضاف بودي ان اغلب التوقعات الاقتصادية تشير إلى النصف الثاني من العام المقبل 2010 ستكون بداية تحسن الأزمة المالية العالمية، مطالباً بوجود تعاون اكبر بين البنوك والمؤسسات المالية المحلية من جهة وبين الشركات الاستثمارية من جهة أخرى، موضحاً ان هذه الفترة تتطلب ان تتفهم البنوك الوضع غير الطبيعي الذي تمر به الشركات في الأزمة الحالية وعدم التشدد في عمليات الاقراض والتجاوب بشكل أكبر فيما يتعلق بإعادة جدولة المديونيات.



«غيث هاوس»

من جهة أخرى اشار بودي إلى ان النصف الثاني من العام الحالي سيشهد زيادة رأسمال «بنك غيث هاوس» من 50 مليون جنيه استرليني إلى 100 مليون، مشيراً إلى ان رأسمال البنك المرخص له 250 مليون جنيه دفع منه 50 مليونا وستزيده 50 مليونا أخرى خلال الفترة المذكورة.

وأوضح ان الشركة تلقت عرضاً من مستثمرين يرغبون بالاستحواذ على 30% من رأسمال البنك، فاشترطت الشركة سعر 3.5 جنيهات استرليني للسهم الواحد عليهم وهم بصدد الموافقة عليه بعد دراسة هذا العرض، مشيراً إلي هذا السعر سيدخل في حسابات البنك ما قيمته 90 مليون جنيه استرليني سيولة.

وأوضح ان 10% من اسهم البنك مخصصة لمدرائه التنفيذيين الذين يعدون من أفضل قادة البنوك في بريطانيا ممن تجاوزت خبرتهم 20 عاماً في العمل المصرفي.



مركز صباح الأحمد المالي الحالي

وقال بودي ان شركة الشعب الوطنية العقارية وهي احدى الشركات لبيت الاوراق المالية اخذت موافقات ترخيص البناء وتنتظر الموافقات النهائية لمشروع مركز صباح الأحمد المالي العالمي، والذي يعد من أهم المعالم المالية والاقتصادية فيالكويت، وبمثابة نقطة تحول ايجابية في طريق تحويل الكويت الى مركز مالي متميز في المنطقة تماشيا مع رغبة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.



سياسات تحفظية

وقال بودي في تقرير مجلس الادارة انه تجاوبا من المجموعة مع اثار الازمة المالية وحرصا منها على مبدأ الشفافية تجاه مساهمي الشركة فقد قامت باتباع سياسات شديدة التحفظ لدى اعداد وعرض البيانات المالية ، حيث تم تسجيل مخصصات كبيرة تزيد عن 17 مليون دينار كويتي على بيان الدخل لعام 2008 وذلك لمواجهة الانخفاض في قيم اغلب الاستثمارات المالية والخسائر غير المحققة عليها.

وقد ساهم ذلك بالاضافة الى الارباح المستحقة على المرابحات الدائنة والبالغة 14.6 مليون دينار كويتي في تحقيق خسارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 بمبلغ 25.6 مليون دينار كويتي بمعدل قدره 39.3 فلسا للسهم الواحد.

وتجدر الاشارة الى ان المخصصات شكلت ما يقارب 70% من اجمالي خسارة السنة وبالتالي تكون المجموعة قد احتاطت لاغلب المخاطر المتوقعة في ظل الازمة المالية الطاحنة ولديها مركز مالي قوي وجيد يمكنها من الاستعداد للاعوام اللاحقة بصورة ملائمة وان اي تحسن في قيم الاصول سوف ينعكس ايجابا على الشركة بمشيئة الله.

وفيما يتعلق بملاءة المجموعة وهيكل تمويلها، فأنه على الرغم من تحقيق خسارة عن سنة 2008 الا ان رصيد الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2008 صافيا من الارباح المدورة من الاعوام السابقة بلغ 22.1 مليون دينار كويتي وان حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الام قد بلغت 90 مليون دينار كويتي وبانخفاض محدود عن رصيد عام 2007 البالغ 94 مليون دينار كويتي، الامر الذي ساهم في ان يظل معدل التمويل ثابتا عند مستوى 65% اي بنسبة صافي الديون الى حقوق الملكية تعادل 1.9: 1 مرة وهو معدل مناسب خاصة في ضوء انخفاض قيم الاصول والمخصصات المأخوذة والارتفاع الطفيف في قيمة مرابحات المجموعة الدائنة.



سلامة الوضع الائتماني

واكد بودي على سلامة الوضع الائتماني للمجموعة وان جميع التزامات الشركة الام الحالية تجاه المصارف والمؤسسات المالية ليست مقابل ضمانات نظرا لقناعة تلك الجهات بملاءة شركة بيت الاوراق المالية وقدرتها على تنظيم التزاماتها المالية والوفاء بها في تواريخ استحقاقها، حيث لم تتخلف الشركة عن الوفاء بأي من التزاماتها تجاه مموليها ولله الحمد، وذلك نتيجة للسياسة التي تنتهجها الشركة في ادارة التدفقات النقدية والتي ترتكز على الموائمة ما بين استحقاقات الموجودات والمطلوبات لتقليص اي فجوة تمويلية.

وقد نجحت الشركة الام ايضا في جدولة وسداد بعض التزاماتها خلال الاشهر القليلة الماضية حيث انخفض حجم ديونها من 182 مليون دينار كويتي في ديسمبر 2008 الى 171 مليون دينار كويتي في منتصف مايو من عام 2009. وفيما يخص تطلعات وخطط الشركة الام خلال المرحلة القادمة، فاننا سنقوم باذن الله خلال العام الحالي 2009 بتنفيذ خطة شاملة وتفصيلية للهيكلة المالية لمواجهة اثار الازمة المالية حيث تشتمل محاور الخطة الاساسية على التخارج من بعض الاستثمارات الرئيسية باسعار مناسبة بما يضمن تحقيق عوائد وارباح مجزية وكذلك توفير موارد مالية لدعم التدفقات النقدية للشركة وتحسين معدل التمويل بحلول نهاية عام 2009 وذلك بالاضافة الى ترشيد كافة التكاليف التشغيلية لشركات المجموعة.

وتجدر الاشارة الى انه قد تم فعليا البدء في تنفيذ بنود هذه الخطة وفقا للجدول الزمني الموضوع.

وقال ان ايماننا بقدرة المجموعة بتوفيق من الله على النجاح والاستمرار في النمو، خصوصا في ظل هذه الازمة المالية التي تعصف بكافة دول العالم، يجعلنا ننظر الى العام المقبل بتحد واصرار على تحقيق اعلى العوائد وتعظيم حقوق المساهمين حيث ان الشركة الام تمتلك العديد من عوامل النجاح مما يؤهلها للاحتفاظ بمركزها كإحدى شركات الاستثمار الرائدة بدولة الكويت.



«%5 نقدا»

لم تكن توزيع 5% ارباح نقدية مدرجة ضمن بنود جدول الاعمال، نظراً لأن مجلس الإدارة اقترح بعدم توزيع ارباح عن 2008، ولكن تقدم احمد الشايع وهو احد المساهمين الرئيسين ممن يملكون نسبة استراتيجية باقتراح توزيع 10% نقداً نظراً للوضع المالي الجيد للشركة، فاستشار الرئيس بودي مراقب الحسابات الذي اقترح توزيع 5% تماشياً مع قوانين وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي التي لاتسمح بتوزيع اكثر من 5% نقداً بسبب خسائر الشركة فتمت الموافقة على اقتراح بودي باجماع المساهمين.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مازالت تراوح مكانها
الهاشم: المصارف الإسلامية لم تساهم في حل الأزمة المالية



في تصريح خاص بشأن دور المصارف الإسلامية بتقديم الحلول المبدئية مع اشتداد الأزمة المالية الحالية للمفهوم الاستثماري الإسلامي قالت صفاء عبدالرحمن الهاشم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ادفانتج للاستشارات الإدارية والاقتصادية أن دور المصارف الإسلامية في منطقة الخليج العربي والكويت بالذات لا يزال يراوح مكانه على الرغم من الهالة التي أحيطت بالنظام وبأنه الحل الأمثل للخروج من تداعيات الأزمة، وبوجود منتجات مصرفية إسلامية حقيقية مثل التوريق والصكوك والمرابحة والرهون العقارية الإسلامية وهي في نهاية الأمر تقدم نفس المنتجات التقليدية في البنوك التجارية والبنوك الاستثمارية إنما بتغيير الاسم التجاري لها فقط.

وأضافت: «حاولنا جاهدين في ادفانتج وبتعاون مستمر مع شركائنا في المنطقة أن نحدد عمر النظام المصرفي الإسلامي أو أنشطته أو عدد منتجاته ولم نستطع وإلى الآن ولا يستطيع أحد أن يفند دقة الأرقام التي تنادي بها هذه المؤسسات الإسلامية سواء من حيث حجم الاستثمار الخاص بها أو إجمالي استثمارات المؤسسات الإسلامية المالية الأخرى، واستطعنا أن نكون متأكدين أن البنوك الإسلامية قد تأثرت كثيراً مثل البنوك التقليدية، والنظام المصرفي الإسلامي هو جزء من النظام الرأسمالي فهو يسعى لتحقيق الأرباح باستخدام حيل فقهية ليعيد صياغتها في إطار إسلامي ومن ثم بيع المنتجات الإسلامية بسعر مرتفع لو قارناها بالمنتجات المالية التقليدية الأصلية».



الهندسة المالية

وأكدت الهاشم بقولها: تقريرنا للربع الثاني 2009 سيسلط الضوء وبقوة على النظام المصرفي الإسلامي وصناعة التمويل الإسلامي والخبراء الذين يعملون في الهيئات الشرعية لإضفاء الشرعية الفقهية وجداول المكافآت غير المتوازن أو غير العادل لتلك اللجان مما أثار لدينا الرغبة في أن يكون هذا الموضوع محور تقريرنا القادم، ونحن متيقنون من أن الأزمة المالية الحالية التي تجتاح الكويت والمنطقة مع سائر العالم ستجبر البنوك الإسلامية وأدواتها الاستثمارية لإعادة النظر في هندستها المالية، وهذا ما نراه حالياً في التصريحات اليومية أثناء انعقاد الجمعيات العمومية المختلفة لتلك المؤسسات المالية “الإسلامية” لأن مفهوم الإسلام المالي لم يكن مطبقاً وتم تسويقه إسلامياً بالاسم فقط، لذلك نرى وما نشهده حالياً أن الجميع وأثناء عقد الجمعيات العمومية أصبح يتنصل من مدى الاستفادة من قانون الاستقرار المالي نظراً للشدة والحزم الذي تضمنه القانون في مذكرته التفسيرية للشركات الراغبة في الاستفادة منه، وإحقاقاً للحق فإن هذا الرفض للاستفادة قد أتى من الشركات والبنوك الإسلامية وأيضا الشركات والمؤسسات ذات النظام التقليدي.



غياب المساهمين

واختتمت الهاشم حديثها قائلة: كمستشار إداري إستراتيجي يصمم ويطبق مفهوم حوكمة الشركات لعملائنا فنحن مازلنا نصر على أن يحاسب المساهم وهذا من حقه، أثناء عقد الجمعيات العمومية مجالس إدارة الشركات والبنوك الإسلامية، شخصياً لم أشاهد أي استفسارات حقيقية، على الرغم من ثقل حجم الأزمة المالية على هذه المؤسسات، من قبل المساهمين حول النتائج المالية والخسائر ولماذا لم يتم إطفاؤها مسبقاً، والأمور الغامضة في تلك الشركات أو البنوك من أجور خيالية لمحامين أو لجان الخبراء، ومحاسبة الرئيس على تعيينات خاطئة لرؤساء تنفيذيين أو أسئلة محدد واضحة مثل:

< خطة الشركة المالية وإستراتيجيتها

< أن يطالب المساهم بالتأكد من أن هناك موافقات وتأكيدات من مؤسسات مالية واستثمارية وبنوك ستعيد ترتيب الديون المتعثرة للشركة المساهم بها.

< أن يتأكد المساهم كيف تتعامل المؤسسة الإسلامية أو البنك الإسلامي بالنقد الموجود لديها حالياً.

< أن يعمل المساهم على محاسبة أصحاب القرارات الخاطئة.

وقالت لذلك ارتأينا أن نسلط الضوء في تقريرنا للربع الثاني 2009 على هذا الموضوع وأن نحاول وضع إطار متكامل يحلل كفاءة الشركات والمؤسسات والبنوك الإسلامية ومدى مساهمتها في تنمية الفقاعة الائتمانية التي كانت أحد أسباب حدوث الأزمة المالية.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أسواق جلف مارت تفتح في السالمية



اعلنت اشهر مراكز التسوق في الكويت أمس الأول عن افتتاح فرعها الخامس في مدينة السالمية دانا سنتر شارع سالم المبارك.
وقال محمد عارف شيخ المدير العام لاسواق جلف مارت سبب افتتاح هذا الفرع يعود الى الطلب المتزايد من قبل الزبائن الذين دأبوا على زيارة الاسواق من مختلف مناطق الكويت، وحرصا من ادارة المجموعة على ان تكون فروع جلف مارت قريبة من الزبائن قمنا بافتتاح هذا الفرع علما ان هذه هي الخطة التي تبنتها الشركة في خلال سنواتها العشر المنصرمة والتي مازالت مستمرة فيها.
من جهته ذكر المدير المالي جافد شيخ ان بالرغم من الازمة المالية التي يعيشها العالم الا ان اسواق جلف مارت وبفضل زبائنها المخلصين استطاعت ان تحافظ على موقفها المالي الجيد بل ايضا استطاعت ان تفتتح فروع اخرى تضاف الى شجرة العائلة التي بدأت تنمو يوما بعد يوم.
وقال راميش المدير الاقليمي لمراكز جلف مارت ان مستوى اسعار المنتوجات في الاسواق بقيت كما هي حرصا على زبائننا الذين يمثلون عمود النجاح بالنسبة لنا. وان هناك افرع جديدة سيتم افتتاحها قريبا في خيطان، الفروانية والجهراء خلال العام الحالي 2009 والعام المقبل 2010.
وقال اذا قمت بزيارة اسواق جلف مارت الان وجدت فيها كل انواع المنتوجات الغذائية الطازجة و المجمدة المحلية و المستوردة فهناك منتجات هندية واخرى سيريلانكية وأخرى من بنغلاديش ما يخدم الزبون في الحصول على اكثر من مصدر انتاج تحت سقف واحد.
ويقول فخر الدين مدير الفرع إلى أن هذا المركز يشغل مساحة 25000 متر مربع موزعة بين كافتيريا داخلية لاستراحة الزبائن ومناطق خاصة لبيع اللحوم الطازجة والاسماك بالاضافة الى مساحات لبيع الفواكه الطازجة وكل ما يحتاجه الزبون من مواد غذائية. كذلك يحتوي على موقف سيارات خارجي يسع اكثر من 250 سيارة بما يساعد على خلق سوق متكامل يخدم الزبائن بافضل صورة ممكنة.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
المخيزيم: «المساكن» تتطلع للسوق السعودي



قال رئيس مجلس إدارة شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري عادل المخيزيم: إن الشركة واصلت تنفيذ استراتيجياتها التي رسمتها بنجاح كبير، فقد شهد العام 2008 استكمال خطط عمل الشركة على أكثر من جانب وأكثر من محور سعيا لتنويع الايرادات وتعظيم الارباح بأقل المخاطر.
وأضاف عادل المخيزيم ان مجلس إدارة الشركة واصل تنفيذ سياسته والتي ترمي إلى بناء قاعدة واسعة تضمن وجود عوائد باستمرار، تساند الانشطة الاخرى المتعلقة بتقلبات ومتغيرات السوق، وهذا يؤكد بدوره سعي إدارة الشركة الدؤوب للمحافظة على معدلات الأداء والتجديد في مصادر الربحية برسم الاستراتيجيات قصيرة المدى ومتوسطة المدى والتي تضمن تحقيق عوائد ممتازة على الرغم من الازمة المالية التي ظهر تأثيرها على الكثير من الشركات.
جاءت ذلك في كلمة لرئيس مجلس الإدارة أمام الجمعية العمومية التي وافقت على جميع بنود جدول الاعمال، وقال: استمرارا لمسيرة النجاح التي حققتها الشركة في الانتشار والتوسع في الاسواق، فتستعد الشركة لتحقيق انطلاقة كبيرة في سياستها بالاسواق الخارجية، وهي المرحلة التي تتوقع منها الشركة تحقيق عوائد افضل واضافة جديدة لقاعدة ربحيتها، مضيفا ان الشركة أمام قاعدة مساهميها اهتمت بالمحافظة على تحقيق عوائد ايجابية ما ينعكس على معدلات نمو الارباح وهذا بدوره يأتي من خلال الابتكار في تنويع انشطة الشركة مع الأخذ في الاعتبار متغيرات السوق.
وأكد انها واصلت سياستها الناجحة في الاستثمار العقاري في السوق المحلي والسوق الخليجي واستطاعت ان تحقق أداء ممتازا في العام 2008 وتتطلع الشركة للدخول في الأسواق الخارجية وخصوصا الخليجية بالمملكة العربية السعودية.
وأشار إلى ان صافي الارباح بلغت 1.721.741 دينار عن عام 2008 مقارنة بمبلغ 2.550.076 دينار عن عام 2007 وبربحية للسهم تبلغ 8.6 فلوس.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أكد أن وضعها المالي جيد
العصفور: «الصفوة» تعمل على إعادة جدولة ديونها

كتب أدهم السمان

اكد رئيس مجلس الإدارة في شركة مجموعة الصفوة القابضة وليد العصفور ان الوضع المالي للشركة جيد، موضحاً ان نسبة الديون إلى اجمالي الاصول 51%، كما يوجد مايعادل 25% من الالتزامات وهي طويلة الأجل وتم سداد جميع الالتزامات المالية السابقة في مواعيد استحقاقاتها مع خدمة الديون.
وقال العصفور انه جار اعادة جدولة المتبقي من هذه الالتزامات خلال هذا العام مع البنوك متوقعاً ان يتم التوصل إلى نتائج مشجعه نحو تحقيق هذا الهدف. وجاءت تصريحات العصفور خلال انعقاد عمومية الشركة التي وافقت على جميع بنود جدول الاعمال.
وأضاف ان معظم استثمارات الشركة هي في شركات تشغيلية بالدرجة الأولى الامر الذي اعطى قوة للشركة نحو الاستمرار والتطلع لعام 2009 بمزيد من التفاؤل نحو الانطلاق من جديد، مؤكداً في الوقت ذاته على جودة اصول «الصفوة» وعدم وجود التزامات مالية للشركات التابعة تعيق عملها الرئيسي الامر الذي سيعود بالمنفعة القصوى على الشركة خلال الاعوام المقبلة.
وأشار العصفور إلى ان نتائج الشركة تأثرت سلباً، حيث حققت الشركة خسارة اجمالية تقدر بمبلغ 69.952.408 دنانير حتى 31/12/2008 مقارنة بنفس الفترة من عام 2007 حيث حققت ربح اجمالي تجاوز 20.295 مليون دينار وبلغت حقوق المساهمين62.250.531 دينار حتى 31/12/2008 منوهاً ان الشركات التابعة للصفوة حققت نسبة نمواً في مبيعاتها الاجمالية بلغت 68% محققة هامش ربح وقدره 6.673 ملايين دينار تقريباً وهذا يعكس نمو الارباح التشغيلية للشركات التابعة بصفتها الرافد الرئيسي لإنشطة الشركة.
وقال ان عام 2008 شهد العديد من الاحداث المهمة على مستوى الصعيد الدولي والاقليمي مما كان له بالغ الأثر على اداء الاسواق العالمية والاقليمية والمحلية الامر الذي نتج عنه انهيار في السوق العالمي وانخفاض حاد في الاسعار ودخول العديد من الدول ذات الاقتصاد القوي في حالة ركود وكساد، مضيفاً ان ومما لاشك فيه بأن الاقتصاد المحلي ليس بمنأى عن الأزمة الاقتصادية العالمية.
ومن جانبه قال العضو المنتدب في الشركة عادل الصقعبي انه الشركة اخذت في2008 مخصصات احترازية والتي عكست تفادي الخسائر الضخمة خلال الربع الأول من 2009، الأمر الذي يشير إلى تحسن قد يطرأ على الأسواق المالية، متوقعا أن يؤدي إلى نتائج إيجابية مباشرة مما يدل على سلامة الرؤية المتبعة خلال هذه المرحلة وهو خطوة جيدة تعطي القوة والمتانة للشركات بالفترات القادمة.
وعن دخول الشركات تحت مظلة قانون الاستقرار المالي أكد الصقعبي ان الشركة ليس بها علاقة بالقانون ولن تندرج ضمن الشركات التي تستفيد منه، مشيرا إلى أن اجمالي الديون على المجموعة بلغت 103 ملايين دينار، منها 88 مليون دينار على شركة الصفوة.
وأكد الصقعبي أن الشركة تسعى لإعادة هيكلة وجدولة التزاماتها المالية القصيرة الأجل وجار الانتهاء قريبا من جميع هذه الالتزامات لتحويلها إلى آجال طويلة لما بعد عام 2009 علما بأن الشركة قامت بتسديد جميع تكاليف التمويل في مواعيد استحقاقها ولم يتم التخلف بالسداد عن خدمة الديون، مضيفا انه لولا الأصول الجيدة المملوكة للصفوة لما تم التوصل إلى اتفاقيات جدولة مع كافة البنوك الأمر الذي يعكس الثقة بجودة ونوعية الأصول المملوكة للصفوة.
وقال: لم يتم التخارج حتى الآن من أي من الاستثمارات المعلنة باستثناء استثمار صغير«صفاة عالمي» حيث تشكل هذه الاستثمارات السند الحقيقي للشركة لمتابعة مسيرة التقدم خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى ان ملامح نتائج الربع الثاني حتى الآن جيدة وقد تظهر الميزانية بوادر ايجابية في نهاية الربع الثاني، منوها في الوقت ذاته إلى انه جار إعادة هيكلة جميع استثمارات وانشطة الشركات التابعة والزميلة لخلق كيان قوي عن طريق الاندماج بين هذه الشركات.
وأشار إلى أنه تم عمل خفض تكاليف مصاريف العمومية والإدارية والبيع والتسويق بمقدار 45% حتى الآن لمواجهة سلبيات التباطؤ في النمو وانعكاساتها على الأداء المالي للشركة علما بأن الصفوة لم تقم بالاستغناء عن أي موظف حتى الآن.
وتوقع بتحسن الأداء بشكل إيجابي على الشركات التابعة خلال الربع الثاني نظرا لكونها شركات تشغيلية بالدرجة الأولى وأيضا لتحسن الأداء بشكل عام للأصول المملوكة لهم، منوها إلى أن هناك تحسن ملحوظ على القيمة الدفترية للسهم للشركة حيث وصلت نسبة النمو إلى حوالي 20% للسهم الواحد مقارنة بقيمة 44 فلسا كما في نهاية الربع الأول عام 2009، مؤكدا ان استثمارات الشركة الرئيسية كما هو دون تغيير يذكر في الصفاة للاستثمار، صفاة طاقة، صافتك، الشعيبة الصناعية، دانة الصفاة فهي مساهمات استراتيجية بالنسبة للصفوة.
وأضاف قائلاً: إن عام 2009 هو العام الذي سيتم فيه العبور بسلام نحو تحقيق الربحية وبالتالي من سيقاوم ويرتب أوضاعه الداخلية هو الذي سيعبر بأمان إلى 2010 حيث النمو والربحية، كاشفا عن مجموع أصول الشركة المجمعة كما في الربع الأول من هذا العام هو حوالي 200 مليون دينار وبالتالي تصنف الشركة بأنها إحدى الشركات المليئة والقادرة على مواجهة الصعاب والتحديات واقرب دليل على ذلك هو الأزمة المالية وقدرة الشركات على الصمود.
وأشار إلى ان إجمالي المصاريف العمومية والإدارية المجمعة خلال عام 2008 مبلغ وقدره 3.397.926 دينارا مقارنة بالعام السابق 4.213.753 دينارا بانخفاض وقدره 19% ونصيب شركة مجموعة الصفوة القابضة الأم من إجمالي المصاريف العمومية والإدارية 983.142 دينارا مقارنة مع عام 2007 بمبلغ وقدره 2.021.826 دينارا بانخفاض وقدره 51%.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
تستمر عروضه حتى الـ 13 من يونيو المقبل
الخالدي افتتح معرض OUT LET بمشاركة 48 شركة



شهدت أرض المعارض الدولية بمشرف اليوم بحضور سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون التجاره الخارجية عبدالعزيز الخالدي افتتاح معرض OUT LET الذي تقيمه لاول مرة شركة معرض الكويت الدولي وتستمر عروضة الى 13 من شهر يونيو المقبل بمشاركة نحو 48 شركة ومؤسسة تجارية.

وقد قام الوكيل الخالدي بقص شريط الافتتاح وعقب ذلك تفقد أجنحة المشاركين في المعرض وتعرف مع ضيوف حفل الافتتاح على محتويات المعرض من مختلف المنتجات التي يتم ترويجها تحت اسماء لماركات عالميه شهيره وهي تمثل مخزونات للشركات المشاركة ربما انتهت موضتها أو أصبحت موضه للعام الماضي وماتزال دون تسويق.

وقد لبى الدعوه بحضور الافتتاح عدد من سفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى دولة الكويت الى جانب مشاركة عدد من مدراء الشركات والمؤسسات المشاركه بالمعرض.

كما شارك بحضور مراسيم الافتتاح مسؤولي شركة معرض الكويت الدولي يتقدمهم رئيس مجلس الاداره للشركة عماد تيفوني والرئيس التنفيذي عبدالرحمن النصار ومديرة ادارة التسويق والعلاقات العامه باسمه الدهيم ومساعد مدير لشؤون العلاقات العامه ضاري العيبان وعدد من مسؤولي المعارض بالشركة.

وعقب انتهاء جولة الوكيل المساعد أدلى بتصريحات صحافية اكد خلالها على دعم فكرة المعرض التي ترمي الى تحقيق المزيد من الرواج التجاري في البلاد وتثرى أنشطة ارض المعارض.



الشركات المشاركة

وتضم قائمة الشركات المشاركه كل من: شركة أشبيليه الدولية، شركة صالون ومعهد حنان دشتي ، شركة ظلال الكويت للتجارة العامة، مصنع كندور، شركة الشايع للعطور ، شرية الصابرية للتجارة ، Spa & More ، شركة مجموعة تابي للتجارة العامة، شركة ماجستيك لالاس العالمية، Royal Time ، المركز السويسري للساعات ، شركة فياصل ،Ouion Trading Company ، شركة ونرز العالمية التجارية ، K &A ، شركة بياسل انترناشيونال ، Kilim Arts ، شركة العنزي ومحمد خان ، مؤسسة محمود سعيد ، شركة الشبيب الدولية، شركة البدور ، شركة الطرف الآغر ، مؤسسة جسور الخليج ، شركة جرين لاين ، عاهد الخطيب ، شركة العبير للهدايا والكماليات ، شركة عبدالله المنصور التجارية، شركة ترويكا ، مكياجي ، نظارات الجميل ، شركة شارمل باريس ، Chic Watch ، شركة وهران ، شركة حبشي وشلهوب ، شركة بيضون ، شركة جلف فاشن ، شركة كل لحظة المركزي ، شركة دلهام للتجارة العامة والمقاولات ، شركة أشرف وشركاه المحدودة ، تايم زون ، شركة كلستا للتجارة العامة والمقاولات ، Multitrend ، فروت اند باشن ، شركة مالتي مودا للتجارة العامة ، فاشن أند كو ، شركة أمل الكويت ، Specialty Fasgion Group ، Mosaic Enterprises.

هذا ويستقبل المعرض زواره بالصاله رقم (6) على مدى فترتين صباحية من الساعة 9.30 الى 1 ظهراً ومسائية من الساعة 4.30 الى الساعة 9.30 ويوم الجمعة فترة واحده من الساعة 4.30 الى الساعة 10.30 .
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
85 % من الصفقات في العقارات الجاهزة
سوق العقارات الإماراتي يشهد تحولات استثمارية



أعلنت «شيروودز للاستشارات العقارية المستقلة» عن تعزيز محفظتها الاستثمارية من الخدمات والعروض الخاصة بسوق إعادة البيع وذلك من أجل تلبية الزيادة الحادة في صفقات إعادة البيع ضمن القطاع العقاري في الإمارات. وأشارت الشركة بأن عمليات إعادة البيع تشكل نسبة تقدر بحوالي 95 % من إجمالي الصفقات العقارية المنفذة خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي يشكل تحولاً ملحوظاً مقارنة بنسبة 30 % خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة بأن التحول الرئيسي تجاه نشاطات إعادة البيع يأتي نتيجة الخطوات التصحيحية المتزايدة التي يشهدها السوق العقاري. وأشارت الشركة إلى أن تراجع الأسعار سوف يسهم في تعديل قيمة العقارات إلى مستويات أكثر قبولاً وبالتالي المساهمة في وضع المزيد من معايير الاستدامة الخاصة بالمشاريع التطويرية الجديدة في سوق العقارات.



سوق اعادة البيع

وقال أسيب رحمن، المدير العام لشركة «شيروودز للاستشارات العقارية المستقلة»: على الرغم من عدم توافر إحصاءات دقيقة عن هذا الموضوع، إلاّ أنني أؤكد وبناء على خبرتنا في هذا المجال بأن الربع الأول من العام الجاري شهد توجّه 5 % من الاستثمارات العقارية نحو مشاريع جديدة، في حين توجّه 95 % منها إلى مشاريع في سوق إعادة البيع. ويعتبر هذا تحولاً كبيراً في ظل وصول نسبة المبيعات في المشاريع العقاريّة على المخططات إلى 70 % من إجمالي الصفقات خلال العام الماضي مع تحول نسبة قدرها 30 % إلى سوق إعادة البيع».

وأضاف رحمن: نتيجةً للأزمة المالية العالمية، يشهد السوق العقاري تراجعاً ملحوظاً في إطلاق مشاريع جديدة ساهمت بدورها في تحول أنظار المستثمرين إلى سوق إعادة البيع. وفي الوقت الذي تشهد فيه الأصول العقاريّة تصحيحاً حاداً مترافقاً مع تراجع الأسعار في سوق إعادة البيع، فإننا نتوقع أن يستفيد القطاع العقاري بأكمله على المدى الطويل في ظل عودة الأسعار إلى قيمتها الواقعيّة، والتي ستكون بمثابة العلامات الجديدة والأكثر استدامة بالنسبة للمطورين من أجل إطلاق مشاريعهم الجديدة».

وأشارت «شيروودز» إلى أن الأسعار التنافسية في سوق الشراء وإعادة البيع كانت وما تزال دافعاً أساسيّاً جاذباً للمستثمرين الأجانب الذين يتطلعون الى الاستفادة من التقلبات في أسعار الصرف لدعم مبادراتهم الاستثماريّة على المدى الطويل.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
Ibm تركز على قطاع الاتصالات



أعلنت آي بي إم الشرق الأوسط عن إطلاق مجموعة من الخدمات المتعلقة بقطاع الاتصالات خلال مؤتمر ميكوم mecom 2009 التي كانت هي الراعي الذهبي له. هذا وقد ناقش متحدثو آي بي إم خلال هذا الحدث القضايا والتحديات في مجال الاتصالات والفرص التي تدفع هذه الشركات للتقدم نحو الأمام في المنافسة من خلال حلول «اتصالات أكثر ذكاء».
قال سامح فريد، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط، خدمات التقنية العالمية، آي بي إم: إن تطوير عملية تقديم خدمات الاتصالات تمكن عملاءنا من العمل بشكل أكثر ذكاء وتجعلهم يقضون وقتاً أكثر على جوهر عملهم وأقل على إدارة بنيتهم التحتية، مما يمنح عروضاً أكثر ذكاء لعملائهم وأضاف: إن هدفنا في مؤتمر ميكوم هو إلقاء الضوء على قطاع الاتصالات والقيام بمناقشات هامة مع الشركات من القطاع العمودي التي تعتمد بشكل كبير على الاتصالات لتتمكن من أن تصبح أكثر ذكاء وإنتاجية.
يشهد قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً مع قيام الحكومات بالاستثمار في توسيع وتطوير البنى الهيكلية. أما التركيز الاستراتيجي الآخر خلال المؤتمر فقد كان على إطلاق مجموعة خدمات الاتصالات من آي بي إم والتي تأتي في وقت تبحث فيها الشركات عن طرق أكثر ذكاء وأكثر توفيراً للتكلفة لتأدية أعمالها. تهدف مجموعة حلول الاتصالات الشاملة والقوية والمبتكرة من آي بي إم إلى تطوير استخدام جديد للتقنية لحل مسألة تعقيد الأعمال والتحديات في الصناعة والمساعدة كذلك على تسهيل انسيابية إجراءات الأعمال.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أيس كريم مجاني
«باسكن روبنز» يطفئ الصيف لعملاء وموظفي الخليج



بمناسبة حلول فصل الصيف وللسنة الثانية على التوالي، وبالتعاون مع شركة الأيس كريم العالمية باسكن روبنز التابعة للشركة الكويتية للأغذية أمريكانا، منح بنك الخليج موظفيه وعملاءه في مختلف فروعه فرصة تجربة أشهى أنواع الآيس كريم. ومن خلال هذا العرض الصيفي، ترسل باسكن روبنز موظفيها لزيارة فروع بنك الخليج الـ47 خلال شهر يونيو 2009 لمدة ساعة حيث سيقدمون الأيس كريم الذيذ لموظفي وعملاء البنك وسيتاح لهم فرصة الاختيار من بين نكهات عديدة، وهي:pralines & Cream Chocolate Mouse Royale, Vanilla, Rainbow Sherbet, Strawberry Cheese cake, Mango Tango.
 
أعلى