محرقــــــــــــة المبتَدِئ ومنجم المحتــــــــــــرف

الاشعث2

عضو نشط
اخوي حطاب فهمتني قلط انا أيدك في كلامك ماني ضدك انت تقول
محرقة المبتدئ ومنجم المحترف وانا اقول الجاهل عدو نفسه أقصد
المبتدئ الي مو فاهم شي بسوق ومسوي نفسه فاهم وشبهته
بالي مايعرف يسبح ويقول اسبح وعلمنا نعطيك طفاحه اقصد
نحلل لك السوق او السهم لكي تعرف الدعم والمقاومه اقل
شي وبعدين انا من المعجبين في طرحك ومواضيعك
لعاد تفهمني قلط بعدين راح الشك بذكائك

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
اخوي حطاب فهمتني قلط انا أيدك في كلامك ماني ضدك انت تقول
محرقة المبتدئ ومنجم المحترف وانا اقول الجاهل عدو نفسه أقصد
المبتدئ الي مو فاهم شي بسوق ومسوي نفسه فاهم وشبهته
بالي مايعرف يسبح ويقول اسبح وعلمنا نعطيك طفاحه اقصد
نحلل لك السوق او السهم لكي تعرف الدعم والمقاومه اقل
شي وبعدين انا من المعجبين في طرحك ومواضيعك
لعاد تفهمني قلط بعدين راح الشك بذكائك

أخي العزيز الأشعث2 أنا أفهمك و ردك واضح و لا يحتاج توضيح و ما ردي إلا تأكيد لما ورد في ردك و تأييد له و أثبات لكلامك الذي و رد بردك بالدليل من أحاديث الحبيب صلى الله عليه و سلم من حيث أمره بالتوكل على الله و الأخذ بالأسباب كأخذ من لا يعرف السباحه الطفاحه.

أتمنى أن لا تشك بذكائي فأنني على ظنك بي أن شاء الله

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

الاخ الحبيب حاطب ليل وعد الله حق واياته لاولى الالباب الرزق من عند الله وحده حتى لو تواكلنا عليه ولن ينفعنا محلل او خبير بالبورصه اعقلها وتوكل على الله اشتريت التبريد ب320 وجلست ببيتي وبعته ب1120 فلس وكنت انوي بيعه ب540 فلس لكني مرضت والتبريد على 520 فلس وحينما عافاني الله وجدته ب1120 فلس ؟
نتواكل او نتوكل فالرزق من عند الله فقط .
اخيرا وليس اخرا احييك على هذه المواضيع الطيبه وبارك الله فيك

حاطب ليل

عضو مميز
الاخ الحبيب حاطب ليل وعد الله حق واياته لاولى الالباب الرزق من عند الله وحده حتى لو تواكلنا عليه ولن ينفعنا محلل او خبير بالبورصه اعقلها وتوكل على الله اشتريت التبريد ب320 وجلست ببيتي وبعته ب1120 فلس وكنت انوي بيعه ب540 فلس لكني مرضت والتبريد على 520 فلس وحينما عافاني الله وجدته ب1120 فلس ؟
نتواكل او نتوكل فالرزق من عند الله فقط .
اخيرا وليس اخرا احييك على هذه المواضيع الطيبه وبارك الله فيك

أخي الحبيب خير الكلام ما جرى لك و حدث لا يندرج تحت موضوعي فليس هناك مجال لبيعك في مرضك ....فقد أجرى الله ما يريد و سبب لك الأسباب (المرض) حتى يتم أمراً كتبه لك و أراد سبحانه أن يتمه.... فلو كنت صحيحا معافا هل ستنتظر حتى تصل لسعر بيعك الذي بعت به..... بارك الله لك في مالك و رزقك من فضله....ما جرى لك هو فضل الله يؤتيه من يشاء.

السؤال المهم الآن لو كنت معافا هل ستنتظر لما فوق الدينار؟

أعود لتوضيح الفرق بين الكلمتين التوكل و هو ممدوح و التواكل و هو مذموم و الشرح موجود على الرابط التالي من طرف ثالث ليفصل بيننا بالخطاب

http://www.uaeec.com/vb/t109450.html

ملاحظه على التوقيع

لو أضفت مد بالألف على آخر كلمة ( ضره ) لتكون ( ضرها ) سيكون هو الأكمل

الحناوي

عضو نشط
السلام عليكم انا أويد كلام الزميل حاطب ليل والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف والمسلم وصي على ماله ويجب عليه بذل السبب للحفاظ عليه وليس له ان يرميه بحجه الجهل ويجب عليه الدخول في دورات لكي يتعلم ومن ثم يدخل بقليل من المال حتى يكسب الخبره ويبقى الاهم وهو توفيق الله سبحانه وتعالي

العلمي

عضو نشط
الله يجزاك خير يا ابوخالد دوما مبدع

شخصيا اعتقد عباراتك ايضا بحاجه لمحترف سواء من حيث الشكل مثل قولك صامل الهرج في تصوري انها بحاجه كذلك لمحترف لفهمها :)

اما من حيث المضمون فهو واضح ولاشك فقط اهمس في ذهن البعض كلمات فاقول ...أفت العلم الحياء والغرورررر

والله عز وجل يقول لنبيه موسى وهارون عليهما السلام

اذهبا إلى فرعون إنه طغى * فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى

أي : سهلا لطيفا برفق ولين وأدب في اللفظ ، من دون فحش ولا صلف ولا غلظة في المقال او فظاظة في الأفعال " لعله " بسبب القول اللين " يتذكر " ما ينفعه فيأتيه " أو يخشى " ما يضره فيتركه فإن القول اللين داع لذلك والقول الغليظ منفر عن صاحبه

جزاك الله خير يا ابوخالد مرة اخرى واني اشهد لله انك لينا سمحا في كل مقام ومقال واساله ان يبارك لك ويحفظك ويزيدك من علمه

بالتوفيق​

حاطب ليل

عضو مميز
السلام عليكم انا أويد كلام الزميل حاطب ليل والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف والمسلم وصي على ماله ويجب عليه بذل السبب للحفاظ عليه وليس له ان يرميه بحجه الجهل ويجب عليه الدخول في دورات لكي يتعلم ومن ثم يدخل بقليل من المال حتى يكسب الخبره ويبقى الاهم وهو توفيق الله سبحانه وتعالي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أشكرك أخي الكريم الحناوي على الكلام الجميل و نسأل الله التوفيق و البركه فوالله مهما بلغنا من العلم درجه فلن نغير ما قسم الله لنا أنما هي أخذ بالاسباب و كما ذكرت أخي الحناوي في ردك بقولك و يبقى الأهم و هو توفيق الله سبحانه و تعالى.......فنسأل الله التوفيق و البركه في كل حركه.

الله يجزاك خير يا ابوخالد دوما مبدع

شخصيا اعتقد عباراتك ايضا بحاجه لمحترف سواء من حيث الشكل مثل قولك صامل الهرج في تصوري انها بحاجه كذلك لمحترف لفهمها :)

اما من حيث المضمون فهو واضح ولاشك فقط اهمس في ذهن البعض كلمات فاقول ...أفت العلم الحياء والغرورررر

والله عز وجل يقول لنبيه موسى وهارون عليهما السلام

اذهبا إلى فرعون إنه طغى * فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى

أي : سهلا لطيفا برفق ولين وأدب في اللفظ ، من دون فحش ولا صلف ولا غلظة في المقال او فظاظة في الأفعال " لعله " بسبب القول اللين " يتذكر " ما ينفعه فيأتيه " أو يخشى " ما يضره فيتركه فإن القول اللين داع لذلك والقول الغليظ منفر عن صاحبه

جزاك الله خير يا ابوخالد مرة اخرى واني اشهد لله انك لينا سمحا في كل مقام ومقال واساله ان يبارك لك ويحفظك ويزيدك من علمه

بالتوفيق​

أبو خليفه لن أعيد أو أزيد فالله يعلم ما في القلوب و أسأل الله أن يجمعنا و أياك في الفردوس الأعلى في الجنه أما في الدنيا فأشهد الله بأننا نحبك فيه و ما ذلك إلا لما لمسنا في ردودك من حسن أدب و تلطف بالقول نحسبك كذلك و الله حسيبك أما تعقيبي على ردك فلن أتطرق إلا لنقطتين و هما:

النقطه الأولى لفظ صامل الهرج

هي كلمه وردت في قصيده للشاعر الفارس راكان بن حثلين رحمه الله في البيت التالي من قصيده له طويله يقول فيه:

ما قل دل وزبدة الهرج نيشان*****والهرج يكفي صامله عن كثيره

أما النقطه الثانيه فهي شهادتك في و التي بها أعتز و منها أنتشي و بها أسعد أنما هي محاوله لتتبع الآيه التاليه و مجاهدت التطبع بما و رد فيها من توجيه

يقول تعالى: "ولو كنت فضا غليظ القلب لاانفضوا من حولك" آل عمران

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

العدو قاب قوسين من المدينه المتوره ونحن نتحدث عن المال والبورصه.::verymad::

حاطب ليل

عضو مميز
العدو قاب قوسين من المدينه المتوره ونحن نتحدث عن المال والبورصه.::verymad::

منذ زمن و بيت المقدس يرزح تحت الأحتلال فمالذي أتى بك لسوق المال

يا خيل الله أركبي

نعود لموضوعنا الأساسي و دعونا نغلق باب الجدال فما ليس في صلب الموضوع أتمنى من المشرفين حذفه

حاطب ليل

عضو مميز
من طبعي ان لااجادل ولذلك لن ارد

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي خير الكلام

أحييك على ردك الموجز و البليغ في آنٍ واحد و غلق باب الجدال من طرفك أن دل على شيء فأنما يدل على سعة صدرك و حسن خلقك و يدل كذلك على أدبك الجم....فشكرا لك و أعتذر أن أنا أغلظت عليك بالرد....فمن طبع الأعراب الغلظه و فيهم شيء من الجلافه و أنا من أولئك القوم.

3lgm

عضو مميز
محشوم من الغلظة والجلافة يا بوخالد , كلك ذوق وأدب وطيب أخلاق وسعة صدر .

أعلى