كيف تستفيد من تاريخك المضاربي و الاستثماري ؟؟؟

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة جبل الثلج, بتاريخ ‏19 يوليو 2004.

1. جبل الثلج

جبل الثلج عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    قبل أيام كنت فاضي فقلت ليش ما اراجع العمليات اللي سويتها خلال السنتين الماضيين ....

و اشوف وين الربح و وين الخساره ... و أحلل الاسباب ...

عشان اتفاداها بالمستقبل ...

وفعلا تعبت وانا أطلع البيانات من السجل اللي موجود عند البروكر اللي اتعامل معاه...

و ادخلها في الاكسس واحسب و احسب واحسب ...

و اخيرا بعد التعب تبين الآتي ...

أولا، سبب الخساير:

1- سياسة الطمع ( سهم ربحان ربح لابأس فيه 2-5% - و عمكم اصمخ ، بيع يا ولد مو راضي ... و بالاخير اكلها )

2- سياسة الأمل ( سهم نازل تقريبا 10 % - بيع يا ولد و اطلع بخسارتك وابدأ مع سهم ثاني ... الشيطان يلعب براسك و يقول لا في أمل في أمل ... و أخيرا اقفلت العملية على 19% خساير)

3- نسيان أمر الستوب لوز ( شاري سهم و متأمل فيه وايد - هههه- يدق عليك واحد من الشباب يقول امش نطلع تقول له ماعندي مانع ، طالع من البيت و مو حاط ستوب لوز - ليش ، لأنك مو متوقع ان السهم راح يتحرك ب range كبير ،، ترد البيت بعد ساعتيين وانت مستانس تفتح الكمبيوتر و لا سهمك رايح ورا الشمس ، خساير 13 % و الحمد لله على كل حال .

4- سياسة معاهم معاهم عليهم عليهم ، سهم اول مره بحياتك تشوفه بس فجأه زاد عليه التداول بشكل رهيب -لدرجه انه سايق بيتكم ما خذله سهمين ونص ( ههههههههه) - بدل ما تحلل قبل الدخول يقول ابليس دش وياهم لا يطوفك بعدين اتعرف شالسالفه ، وتدش أنت و راجو و بعدها بساعه يطبع بوم بن شطان و تروح فيها -خساير 22 % - و شنو ذنب راجو المسكين :D خسر من معاشه اللي يالله يكفيه.

ثانيا : سبب الأرباح:

1- تقليل الخساير بأستعمال أمر الستوب لوز.

2- دعم نقطة ربح معينه ايضا باستعمال الأمر stop limit ( ستوب لوز ) - سهم شاريه ب 14.24 وصاعد بعد يومين الى 15.7 - عندك تصور بانه يبي يصعد - و لكن تحط الامر على 15.2 و فعلا يصعد الى 16.1 ثم يهبط الى 14.7 ( انت بايع بالاساس على 15.2 ) حلويين و الحمد لله.

3 - تطوير استراتيجيه ثابته لك ( طريقة مضاربه معينه مثلا ) : تجربة الطريقة أولا وهميا لمده كافيه ( و اشدد على مده كافيه ) تطبيق الطريقة وتطويرها من حين الى آخر.

4- الصرف بسخاء على مصدر رزقك: يقول الدكتور طارق السويدان في سلسلة اشرطه دعوة للنجاح ، أنه عليك الصرف وبسخاء على مصدر رزقك أو استثمارك حتى تحصل على عوائد مجزيه ... يعني تبي تضارب لا تصير بخيل و تقول ماني مشترك ب استريمر .. ادفع على الاستريمر و برامج تحليل الشارت و مواقع الاخبار و اشتراك dsl محترم لان هذه اسلحتك التي سوف تبارز فيها في شارع وول استريت ...

هذه خلاصة ما وجدت في الارشيف ... و ما خفي كان اعظم ...

ليش ما تسوون نفسي وتتعلمون من اخطاء الماضي ... الله يوفق الكل و لا يحرمنا من هذا المنتدى الرائع.

2. zoom

zoom عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    سلام

السلام عليكم

والله يالغالي كلامك صحيح 1000%
    وانا واحد من الناس صار فيني اللي صارفيك ... لازم الواحد يتعلم من هالتجارب ... ونقول الله كريم ( انشالله يصعد :) )) حلوه سياسة الامل ...

اخوك بو عبدالله

3. aboyousef

aboyousef عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    جبل

جبل على اسمك .

4. أبو هشام

أبو هشام عضو

عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على المشاركة .. كلنا يحتاج إلى المراجعة و معرفة أسباب الفشل (لتجنبها) وأسباب النجاح (للتأكيد عليها ) .. وفقك الله أخي العزيز وبارك فيك ..

5. جمل

جمل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    موضوع ممتاز بارك الله فيك.....وياجبل مايهزك ريح.

6. love life

love life عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    صح

ياشباب انا بعد الخسائر اللي شوفتها لازم تمشوا بنظرية كل فطير وطير

7. جبل الثلج

جبل الثلج عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0

مشكوريين أخواني الأعزائي على التفاعل الرائع مع أول موضوع لي في

هذا المنتدى الرائع ، و تحيه طيبه لكم جميعا و تحيه لصاحب طريقة كل فطير و طير....
    :rolleyes:

8. { مشاري }

{ مشاري } عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    شكرآ لك والحقيقه موضوع رائع ....لا نمل من إعادة قراءته...