هروب المحللين في الارتفاع ... وتكاثرهم بالهبوط

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
ليس تشمت بقدر ماهو وضع النقاط على الحروف فقط ...

النيه كانت سليمة نعم في الهبوط ... كل ربع ساعة منزلين شارت وحاطين اهداف متدنيه للمؤشر ...

ولكن استغرب من النيه الآن ... والسوق يكسر المقاومات ... ومحللينا ساكتين وبعضهم تعذر وهذا وجه الضيف ...

هل يجوز هذا الكلام ... ؟؟؟

.

نقوشي

قالت العرب فيما مضى البعرة تدل على البعير و الأثر يدل على المسير ....

و ما نحن إلا متتبعين للأثر فكيف تريدنا أن نقول ما لا نعلم ونحن لم يظهر لنا ما يدل على الصعود

فأنت قارنت بين فترت النزول الممتده لأشهر و فترة الصعود التي لم تبدأ في نظري حتى الآن ولم تتأكد.

شمر عن ساعديك وكمل ما بدا في نظرك نقص فينا وقصور فكل منا يكمل الآخر....والله يطرح فيك البركه

(طموح وقنوع)

عضو نشط

النيه كانت سليمة نعم في الهبوط ... كل ربع ساعة منزلين شارت وحاطين اهداف متدنيه للمؤشر ...

ولكن استغرب من النيه الآن ... والسوق يكسر المقاومات ... ومحللينا ساكتين وبعضهم تعذر وهذا وجه الضيف ...

.

ياخوي الواحد الحين يطلع من بيته بيصلي الفجر مايدري يرجع والا لأ!!
وانت ماتبي المحلل يخطيء ببعض توقعاته؟؟
وللعلم المحلل ليس بملزم بالاعتذار لاننا اساسا نضع احتمال الخطأ ونتوقعه!
وهل انت حاليا تعلن تأكيدك على الصعود؟؟
وعدم العوده للانهيار؟؟
وهل مستعد بان تتلقى الانتقادات على الخطأ المحتمل لتوقعاتك؟؟!

ملاحظه مهمه: غالبا لو رجعنا لصفقاتنا الخسرانه في السوق
واضفنا عليها قدر اكبر من الرويه
فاكيد الخساره ستكون اقل!!
انتهى،،،

حاطب ليل

عضو مميز
صدقني يالحبيب

المحللين ينتظرون اشارة الدخول الحقيقية وتأكيد الشراء

الفترة الحالية هي بيع ما لا يمكن بيعه

سؤال موجه لك

هل انت مقتنع بمواصلة الصعود ؟

يعلم الله بأنني لم أرها حتى هذه اللحظه والنزول أقرب إلى الصعود ولست مجبرا على ردودي على موضوع أخي نقوشي ولكن لعلمي بحسن نيته شاركت بالموضوع

قنوووع

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني بارك الله لكم وفيكم على هذا النقاش الراقي وبالذاااااااااات من طرف الاخ حاطب ليل وسعة صدره وردوده المتواضعه بالرغم من الهجوم الشرس وهي ((كلمة حق )) من الاخ نقوشي وتقبل حاطب ليل للنقد .

والله لو لم اكن اعرف اشخاص استفادو من خبرات ومن توصيات هؤلاء الاخوان الافاضل لما شاركت في موضوعكم الا اني احب ان اقول كلمة الحق وهي انهم لم يقصروا وجزاهم الله الف خير .

كلمة اخيره للاخ نقوشي

اخي في الله لو ترجع لكل التوصيات والتنبيهات من الاخوه المحللين والمشرفين لوجدتهم لا يدفعون بأحد ولا يحضونه على شراء سهم معين , الا انهم يقولون ما اتضح لهم من اسباب تدفعهم للقول انه يصلح للشراء او للبيع وقد جعل الله لكل شيء في هذه الحياه سبب معين وهذه حكمة الباري عز وجل .

تقبلو مروري الكرام واسأل الله ان يرزقكم الرزق الحلال في الدنيا ويجعلكم ممن يردون الوسيله مع الرسول المصطفى عليه افضل الصلاه والتسليم وعلى آله وصحبه الكرام اجمعين .

نقوشي

موقوف
ياخوي الواحد الحين يطلع من بيته بيصلي الفجر مايدري يرجع والا لأ!!
وانت ماتبي المحلل يخطيء ببعض توقعاته؟؟
وللعلم المحلل ليس بملزم بالاعتذار لاننا اساسا نضع احتمال الخطأ ونتوقعه!
وهل انت حاليا تعلن تأكيدك على الصعود؟؟
وعدم العوده للانهيار؟؟
وهل مستعد بان تتلقى الانتقادات على الخطأ المحتمل لتوقعاتك؟؟!

ملاحظه مهمه: غالبا لو رجعنا لصفقاتنا الخسرانه في السوق
واضفنا عليها قدر اكبر من الرويه
فاكيد الخساره ستكون اقل!!
انتهى،،،

اظاهر عندك لخبطه في فهم الموضوع

انت مشتت :)

اخوي كل الناس تخطئ ولا يوجد احد فينا معصوم عن الخطأ ...

موضوعي هو عندما نخطأ ويظهر العكس ...

لماذا لانستمر في تحليل الواقع الصح الذي اخطأنا في تقديره وحدوثه :)

هذا المقصد ... وارجو ام تكون الفكرة وضحت لديك :)

.

حاطب ليل

عضو مميز

نقوشي

موقوف
صدقني يالحبيب

المحللين ينتظرون اشارة الدخول الحقيقية وتأكيد الشراء

الفترة الحالية هي بيع ما لا يمكن بيعه

سؤال موجه لك

هل انت مقتنع بمواصلة الصعود ؟

آمنا بالله ...

ماهي اشارة الدخول الحقيقية ... ؟؟؟

وعلى اي اساس فني استند لها ...

اما عن اقتناعي بالصعود فنعم مقتنع بمواصلة الصعود مع بعض المطبات

وهو تحليل شمولي وليس فني :)

.

نقوشي

موقوف
يعلم الله بأنني لم أرها حتى هذه اللحظه والنزول أقرب إلى الصعود ولست مجبرا على ردودي على موضوع أخي نقوشي ولكن لعلمي بحسن نيته شاركت بالموضوع

اشكرك على حسن النية والمقصد

ولي طلب بسيط

اتمنى ان تنزل شارت توضح فيه ماهي المنطقة التي ان كسرها السوق صعوداً تتضح لك الصورة وتتاكد بان اشارة الدخول الحقيقية قد بدأت فضلاً لا أمراً ...

.

نقوشي

موقوف
بارك الله فيك اخي الكريم ورايتك بيضاء

قد نرى مواضيع عن تكملة الارتفاع والتفاؤل المفرط من قبل الاخوة

لكن نفس هالموضوع استغربه على الاخ نقوشي لما احمله له من تقدير واحترام

99% من المحللين اجمعوا على كسر منطقة 6000

هل ننسف توقعاتهم وتحليلاتهم بمجرد صعود السوق لمدة اسبوع؟

سوقنا مضاربي بحت حتى ينتهي النزول ويتشكل ترند صاعد ويتم تأكيده

عندها نقول اهلا بالاستثمار ونرى المحللين يتعاضدون لمنفعة اخوتهم

هل المحلل الذي يأتي وقت الصعود الغير مؤكد ويمجد للصعود افضل من المحلل الذي يحذر من نزول قادم ؟

لنتمعن في الشارت على السيمي لوج ;)

فقد اعطى خروج بنهاية شهر 5 السنه اللي فاتت والنزول حصل اواخر شهر 6

يعني شهر كامل ارتفع المؤشر تقريبا 1000 نقطه :cool:

هل اللي حذر وقتها وارتفع السوق بعده 1000 نقطه غلطان ؟

اكتفي بهذه المشاركه عل وعسى يصل اخونا الغالي نقوشي لسبب مقنع:)

كنا ننتظر كسر الـ 6000 على قولتك

فإذ بنا نكسر ال 7000 :)

ايعقل الا يوجد توضيح لهذا التناقض ... ؟؟؟

ما اردناه هو التوضيح فقط لا اكثر ولا اقل ...

.

نقوشي

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني بارك الله لكم وفيكم على هذا النقاش الراقي وبالذاااااااااات من طرف الاخ حاطب ليل وسعة صدره وردوده المتواضعه بالرغم من الهجوم الشرس وهي ((كلمة حق )) من الاخ نقوشي وتقبل حاطب ليل للنقد .

والله لو لم اكن اعرف اشخاص استفادو من خبرات ومن توصيات هؤلاء الاخوان الافاضل لما شاركت في موضوعكم الا اني احب ان اقول كلمة الحق وهي انهم لم يقصروا وجزاهم الله الف خير .

كلمة اخيره للاخ نقوشي

اخي في الله لو ترجع لكل التوصيات والتنبيهات من الاخوه المحللين والمشرفين لوجدتهم لا يدفعون بأحد ولا يحضونه على شراء سهم معين , الا انهم يقولون ما اتضح لهم من اسباب تدفعهم للقول انه يصلح للشراء او للبيع وقد جعل الله لكل شيء في هذه الحياه سبب معين وهذه حكمة الباري عز وجل .

تقبلو مروري الكرام واسأل الله ان يرزقكم الرزق الحلال في الدنيا ويجعلكم ممن يردون الوسيله مع الرسول المصطفى عليه افضل الصلاه والتسليم وعلى آله وصحبه الكرام اجمعين .

اشكرك اخوي قنوع

وتأكد بان موضوعي هذا ليس المقصد منه التقليل من احد ... او الهجوم على احد بقدر ماهو استفسار واستفهام لحالة الغياب التي يمارسها المحللون في الفترة الحالية بصعود السوق ...

برأيي المتواضع

ان المحلل الفني حيادي يرى ما امامه من معطيات ويذكرها بغض النظر عن اي عواطف ومشاعر وتمنيات ... سواء بالهبوط او الارتفاع

.

aclient

عضو نشط
انا حديثي عن محللي المؤشر السعري والوزني اللي حاطين لهم مواضيع ثابته

سواء كان موجات اللوتية :)

او فريمات لحظية :)

كانوا مسوين دويتو قبل فترة

بس الحين غابوا اثنينهم

.

مرحبا اخوي انت تقصد بكلامك هذا اثنين , splendid و حاطب ليل
اما اذا كان المواضيع الي انت تغصدهم غير ارجو التوضيح وذكر المواضيع الي انت تقصدهم.

اولاً موضوع splendid هو تطبين النظريه على بعض الشارتات و هو موضوع تعليمي, و مافيها اي شي اذا واحد اسئله و رد على السؤال و هي بوجهة نظره و قد تصيب و قد تخطئ . فما المحلل الفني الا بتباع للاثر و الكمال لله وحده.
الثاني موضوع حاطب ليل و هو محطات على الطريق, الفكر كانت تجربة الفريم اللحظي و ادواة التحليل الفني واحترام السوق لها.
افتتح اخي حاطب ليل موضوعه محطات على الطريق بتاريخ 23-12-08 و كان متابع له بشكل يومي لين تاريخ 5-3-09 , طبعاً كان في ايام ما يتم رفع الصفحه لاسباب انشغال و اداء واجباته و قلت الاسئل على الصفحه. ولاكن كان متابع بالصفحات اليوميه و اذا كان في اي استفسار ما كان يقصر ولا يرد احد, ولا زال متابع للصفحه و يرد على اي استفسار.
للعلم موضوع splendid جزئاين و فيها صفحات مشاء الله.
موضوع حاطب ليل 36 صفحه مشاء الله .

الغريب انك تعتب عليهم و اضن انك مو قارئ مواضيعم عدل , ولا قارئ مداخلاتهم و نقاشاتهم و ردودهم.
اخي الكريم كل انسان له ظروفه و كل واحد غايب عذره معاه و نتمنى للجميع التوفيق.
و تقبل مني المداخل

حاطب ليل

عضو مميز
اشكرك على حسن النية والمقصد

ولي طلب بسيط

اتمنى ان تنزل شارت توضح فيه ماهي المنطقة التي ان كسرها السوق صعوداً تتضح لك الصورة وتتاكد بان اشارة الدخول الحقيقية قد بدأت فضلاً لا أمراً ...

.

أمرك عجيب أخي نقوشي:)

تقرر بأننا هاربون في الأرتفاعات ......ونحن بالهبوط كثيرون

ثم تعود وتطلب تحليل ونحن في أرتفاع:eek:........على كل حال سأجيب طلبك بعد أن تبين لنا ما الدواعي و الاسباب التي جعلتك مقتنع بالصعود.....و أن أوضحت لنا ما معنى التحليل الشمولي تكون أكرمتنا أي أكرام.

نقوشي

موقوف

ثم تعود وتطلب تحليل ونحن في أرتفاع :eek:........على كل حال سأجيب طلبك بعد أن تبين لنا ما الدواعي و الاسباب التي جعلتك مقتنع بالصعود.....و أن أوضحت لنا ما معنى التحليل الشمولي تكون أكرمتنا أي أكرام.

ومالعجب في ذلك :)

لو كنت حاطه بموضوعك محطات على الطريق ...

لم افتح هذا الموضوع اصلا :)

.

نقوشي

موقوف
مرحبا اخوي انت تقصد بكلامك هذا اثنين , splendid و حاطب ليل
اما اذا كان المواضيع الي انت تغصدهم غير ارجو التوضيح وذكر المواضيع الي انت تقصدهم.

اولاً موضوع splendid هو تطبين النظريه على بعض الشارتات و هو موضوع تعليمي, و مافيها اي شي اذا واحد اسئله و رد على السؤال و هي بوجهة نظره و قد تصيب و قد تخطئ . فما المحلل الفني الا بتباع للاثر و الكمال لله وحده.
الثاني موضوع حاطب ليل و هو محطات على الطريق, الفكر كانت تجربة الفريم اللحظي و ادواة التحليل الفني واحترام السوق لها.
افتتح اخي حاطب ليل موضوعه محطات على الطريق بتاريخ 23-12-08 و كان متابع له بشكل يومي لين تاريخ 5-3-09 , طبعاً كان في ايام ما يتم رفع الصفحه لاسباب انشغال و اداء واجباته و قلت الاسئل على الصفحه. ولاكن كان متابع بالصفحات اليوميه و اذا كان في اي استفسار ما كان يقصر ولا يرد احد, ولا زال متابع للصفحه و يرد على اي استفسار.
للعلم موضوع splendid جزئاين و فيها صفحات مشاء الله.
موضوع حاطب ليل 36 صفحه مشاء الله .

الغريب انك تعتب عليهم و اضن انك مو قارئ مواضيعم عدل , ولا قارئ مداخلاتهم و نقاشاتهم و ردودهم.
اخي الكريم كل انسان له ظروفه و كل واحد غايب عذره معاه و نتمنى للجميع التوفيق.
و تقبل مني المداخل

اشكرك اخي الكريم ...

وبالعكس انا متابع جيد لكل من سبلينديد وحاطب

العتب عليهم هو توقعهم النزول اكثر من الصعود ولكن للاسف عاكسهم السوق وارتفع ... الظاهر اخذوا على خاطرهم وزعلوا ليش السوق ارتفع او ان تحليهم اخطأ ... فابتعدوا عن تحليل المؤشر

لذا كان هذا التساؤل :)

.

حاطب ليل

عضو مميز
ومالعجب في ذلك :)

لو كنت حاطه بموضوعك محطات على الطريق ...

لم افتح هذا الموضوع اصلا :)

.

أعذرني لم أفهم مقصدك.......

ثم تعود وتطلب تحليل ونحن في أرتفاع:eek:........على كل حال سأجيب طلبك بعد أن تبين لنا ما الدواعي و الاسباب التي جعلتك مقتنع بالصعود.....و أن أوضحت لنا ما معنى التحليل الشمولي تكون أكرمتنا أي أكرام.

أجبني لطلبي لعلي أغتنم بعض الفرص الضائعه

اشكرك اخي الكريم ...

العتب عليهم هو توقعهم النزول اكثر من الصعود ولكن للاسف عاكسهم السوق وارتفع ... الظاهر اخذوا على خاطرهم وزعلوا ليش السوق ارتفع او ان تحليهم اخطأ ... فابتعدوا عن تحليل المؤشر

.

لك الله يا بو بشير.......من يذود عنك ويذب التهم و أنت غائب......فلم تغادرنا إلا بالأمس القريب.

ALSERHAN

عضو نشط
تعلموا التحليل ذبحتوا هالعالم حللي وحللي وأي غلط يصير خبر سلبي للسهم ما تسوى على الرجال جاي يفيدكم...يصير أهو إللي مخسركم وقايل لكم تشترون..

100000 دوره دش وتعلم ولا تعتمد على غيرك إذا كنت كثير الكلام وداش ب200 دينار ومأذي العالم..

بورش

عضو مميز
اشكرك اخي الكريم ...

.

السلام عليكم أخوي نقوشي, شلونك عساك بخير :)
أخوي لك الحق في العتب, وانا في ردي هذا لا أدافع عن أي شخص
ولكن اسمحلي اقولك شغله وانت على راحتك

موضوعك منصب على مثالين من المحللين وهم حاطب ليل و سبلندد
للامانه هم الأثنين اخواني, ولا أدافع عن أخ واترك أخ ثاني
ولكن احب أوضح شغله واتمنى تاخذها بالحسبان ... أخوي حاطب ليل قاعد يرد على انتقادك وانت ترد عليه بالمثل, ولكن اخوي سبلندد مو موجود, والرجل إستأذن من أمس بعدم تواجده في المنتدى لإنشغاله, وهو معذور سواء استأذن ام لا, لأنه مايعطونه راتب عشان يكتب بالمنتدى
أخوي سبلندد لايملك الرد الآن, فكيف أخوي تكمل موضوع اخونا فيه مو موجود, أحمل على أخاك سبعين محمل, وعطه فرصه للرد أخوي الكريم
فأتمنى ان كان هناك نقاش يكون الآن بينك وبين اخوي حاطب ليل, وترك سبلندد خارج الموضوع لأن مايصير نتكلم عن شخص لايملك القدره على الرد, فربما يحكم عليه (س) من الناس حكماُ خاطيء, وأيضاُ يكون لسبلندد الرد بتغيير هذا الحكم, ولكن تكون انت حرمته من هذا الرد, وهذا ليس عدلاُ

وفي النهايه ارجع اقول لك الحق في كلامك, والسموحه مو بس منك, إلا من جميع الأعضاء ان كان هناك تقصير منا

بالتوفيق ان شاء الله

اخوك\
بوجوري

CHILI_Q8

عضو مميز
يعطيك العافيه اخوي وماقصرت, لي الشرف انك تذكر اسمي يالغالي
واحنا بالخدمه ان شاء الله
مشكور وجزاك الله خير :)

اخوك\
بوجوري
هذا واجب اخوي فانتم ومجهودكم يشكر واللة يعطيكم العافية

.
المحلل الحذر(غير المتشائم) خير من المحلل المتفائل بافراط وكنا نرى بعض المحللين عندما وصل المؤشر الى 12000قالوا هذا قاع السوق ومن ثم نزل الى 9000 وثم قالوا هذا القاع ونزل الي اخذ علة توصيتهم وخسر موكل يوم يشتم فيهم انا مع نظرية ربح يطوف ولا خسارة كبيرة وهم مشتهدون
وانت تتكلم بعد ما ظهرت بوادر للتحسن ولم تتكلم في ذروة الازمة واذا المحلل ماعندة قناعة ان اسوق يبي يصعد ما يصير يالف عليك فكل محلل لة وجهت نظر
وانا معاك ان في بوادر للصعود بس غير مؤكدة 100%
ارجوا تقبل الراي برحابة صدر
كنا ننتظر كسر الـ 6000 على قولتك

فإذ بنا نكسر ال 7000 :)

ايعقل الا يوجد توضيح لهذا التناقض ... ؟؟؟

ما اردناه هو التوضيح فقط لا اكثر ولا اقل ...

.
مو اول مرة المؤشر يكسر 7000 كسرة قبل شهرين ورد الى 6400
ايضا هذا ليس دليل:)

adventurer

عضو نشط
اشكرك اخي الكريم ...

.

بانتظار ردك على حاطب ليل عشان يجاوبك

splendid

عضو نشط
انا حديثي عن محللي المؤشر السعري والوزني اللي حاطين لهم مواضيع ثابته

سواء كان موجات اللوتية :)

او فريمات لحظية :)

كانوا مسوين دويتو قبل فترة

بس الحين غابوا اثنينهم

.

انا ادري انك تقصدني يا بوحواس ..

:)

انا ما انحاش صعد السوق ولا نزل ,,, كل مافي الموضوع عندي شويه

مشاغل ,,

بعدين طاملا انكم بطل موضوع للموجه b وصاير محلل لوتي على قولتك :d

شلون التشيير معاك .. ؟؟ ماشي صح ولا لا ؟؟

:)

أعلى