الدولار يستفيد من ضعف الأسهم 7/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الدولار يستفيد من ضعف الأسهم

اختفى الابتهاج بارتفاع الأسهم الشهر الماضي ويعتبر الدولار هو المستفيد الأساسي من هذه الأوضاع في السوق. يميل الدولار إلى الارتفاع بسبب ضعف الأسهم مع قلة الرغبة في الدخول في المخاطر في أسواق العملة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار نتيجة لانخفاض معدل الرغبة في المخاطرة
أشار انخفاض الأسهم يوم أمس إلى تراجع معدل الرغبة في الدخول في المخاطر، وساعد هذا الدولار على اكتساب قوة أمام اليورو والباوند. كما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال 5 أشهر أمام الين الياباني ليغلق فوق مستوى 100 ين. يميل الدولار إلى الارتفاع بسبب ضعف أسواق الأسهم، مما قلل من الرغبة في الدخول في المخاطر في الأسواق المالية. وفي يوم الاثنين، أغلق مؤشر داو جونز الصناعي بانخفاض بنسبة 0.5% وفي نهاية اليوم، كان اليورو/ دولار عند 1.3373 من 1.3572. أما الباوند/ دولار فقد كان عند مستوى 1.4681 من 1.4927، بينما انخفض الدولار/ ين بنسبة 0.4% إلى مستوى 100.53. ولم تتأثر قيم العملات يوم أمس بالإعلان عن بدء البنك الفيدرالي في اتفاقية لتبادل العملات مع البنك الأوروبية والبنك البريطاني والبنك السويسري والبنك اليابان. يتمثل هدف هذه الخطوة في سعي البنك الفيدرالي إلى التقليل من القلق بين المستثمرين الأجانب الذين يشترون السندات الحكومية الأمريكية، وذلك فيما يتعلق بالسيولة. كان المحرك الأساسي في سوق الفوركس يوم أمس هو انخفاض أسعار الأسهم. إمكانية استمرار تداول الدولار هذا الأسبوع متتبعًا حركة أسواق الأسهم، حيث قد يكون الارتفاع الشهر الماضي سابق لأوانه. كانت الثقة في الأسواق العالمية في ارتفاع ولكن قد يكون جو التداول يوم أمس سبب في العودة إلى حقيقة الوضع الاقتصادي. هناك القليل من المؤشرات الاقتصادية اليوم التي قد ترسم صورة اقتصادية مختلفة. وحتى تكون هناك بيانات، قد يستمر اليورو/ دولار باتجاه أول مستوى دعم عند 1.3250.

اليورو EUR

- الباوند يستمر في اتجاهه الصعودي

ئة الأوروبية بما يزيد عن ضعف القيمة المتوقعة، حيث يستمر الوضع الاقتصادي في السوء. يعتبر هذا اكبر انخفاض منذ بداية إصدار هذا المؤشر. وتراجعت الثقة أكثر بين المستثمرين، على الرغم من أن مؤشر ثقة المستثمر جاء بنتيجة أفضل قليلاً من التوقعات. توضح هذه البيانات أن الاقتصاد الأوروبي لا يظهر أي إشارات بالتحسن. يظهر هذا السيناريو في تداول اليورو/ باوند. فقد ارتفع الباوند بنسبة 4% مقابل اليورو خلال الـ 14 يوم الماضية. وقد امتد الاتجاه في ارتفاعه بسبب البيانات البريطانية التي صدرت الأسبوع الماضي والتي جاءت أفضل من التوقعات. وربما يكون البنك البريطاني قد نجح في تقليل سعر الفائدة بالقرب من 0% وذلك قبل أن يضع البنك المركزي الأوروبي إستراتيجية بتقليل سعر الفائدة الأوروبية. واليوم، قد تتأثر حركة أزواج اليورو عند الإعلان عن الإنتاج التصنيعي البريطاني، والذي يمثل 80% تقريبًا من إجمالي الإنتاج الصناعي في بريطانيا. وبالتالي سيتم التعامل مع هذا المؤشر على انه مؤشر قيادي. إن جاء هذا المؤشر بمعدل أفضل من - 1.4%، فقد نشهد استمرار في انخفاض اليورو/ باوند إلى مستوى 0.9050.

الين الياباني JPY

- الين يسجل أدنى مستوى خلال 5 أشهر أمام الدولار
استمر الين في انخفاضه أمام الدولار، بحيث وصل إلى أدنى مستوى خلال 5 أشهر خلال تداول يوم أمس. وبعد أن وصل الدولار/ ين إلى مستوى 101.42، انعكس مسار هذا الزوج على الفور. وخلال ساعات الصباح المبكرة من جلسة التداول اليابانية، كان السعر مستمر في الانخفاض بالقرب من 100.50. كان الانخفاض الأخير في الين الياباني بسبب تدهور الاقتصاد الياباني وارتفاع الأسعار في أسواق الأسهم العالمية خلال الشهر الماضي. قد يكون ارتفاع الين الذي شوهد صباح اليوم معتمد على نتيجة المؤتمر الصحفي للبنك الياباني الذي سيكون في وقت لاحق اليوم وعلى أداء أسواق الأسهم العالمية. قد يؤدي البيان من الصادر عن البنك الياباني إلى اعتقاد بعض التجار بأن البنك الياباني يتوقع مناخ مالي مزدهر في اليابان. كما أن استمرار انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم العالمية قد يؤدي إلى زيادة شهية امتلاك الين الياباني. إن حدث هذا، يمكننا أن نرى الين الياباني بالقرب من مستوى 100.25.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض حاد في أسعار النفط بسبب ضعف الأسهم وقوة الدولار
انخفضت أسعار النفط بحدة يوم أمس بسبب قوة الدولار وضعف الأسعار في أسواق الأسهم مما قلل من ثقة المستثمرين. تتبع حركة النفط أسواق الأسهم الأمريكية والتي انخفضت بسبب القلق المتعلق بقطاع البنوك واتجاهات السوق العامة. كان هذا هو الحال الشهر الماضي عندما ارتفعت أسعار النفط، متتبعة ارتفاع أسواق الأسهم العالمية. تقدم هذه الارتفاعات والانخفاضات في النفط الخام فرص كثيرة للتجار للاستفادة من تذبذب حركة السوق. ومع تتبع هذه العملة نغمة حركة الأسواق المالية الأخرى، يمكننا أن نرى ارتفاعات بالدخول في صفقات في نفس اتجاه أسواق الأسهم الأمريكية. إن استمر الاتجاه اليوم بمزيد من الانخفاض في داو جونز، فقد يغلق النفط التداول عند مستوى 50 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
استأنف السعر يوم أمس اتجاهه الهبوطي واخترق مستوى 1.34. في الوقت الحالي، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات إلى الانخفاض ويبدو أن الحركة الهبوطية وشيكة. من المفضل البيع اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر الباوند في تقديم إشارات هبوطية ويقع التداول الآن حول مستوى 1.4700. وعلى الرسم البياني للساعة، انخفض السعر إلى ما دون الحد السفلي من البولنجر باند، مما يدل على أن هذا الزوج قد ينخفض مرة أخرى. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
لا تزال الحركة الصعودية على الرسم البياني للأربع ساعات بكامل قوتها. ولم يتم اختراق القناة الصعودية حتى الآن، بينما قد يكون الهدف التالي هو 101.50. ويؤكد الرسم البياني اليومي على هذه الفكرة وبالتالي قد يكون الشراء هو المفضل اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بعد تكوين قمة عند مستوى 1.1406 يوم أمس، نرى تصحيح هبوطي معتدل. يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزخم الهبوطي لا يزال قائمًا. من المفضل البيع اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تنخفض أسعار النفط مرة اهرى، ويقع تداول النفط الخفيف الآن حول 51 دولار للبرميل. وتقدم جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إشارات هبوطية مما يدل على احتمالية استمرار انخفاض أسعار النفط. قد تقدم هذه فرصة كبيرة للتجار للدخول في اتجاه قوي.
 
أعلى