منو هالشركه.....؟

tajjir

موقوف
التسجيل
27 أغسطس 2006
المشاركات
297
تبلغ قيمتها مئات ملايين الدولارات
بنك تابع لشركة استثمار محلية يحجز على أصولها في دولة خليجية

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب رضا السناري|

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن بنكاً خليجياً حصل على حكم حجز من المحكمة العليا في دولة خليجية على أصول شركة استثمارية كويتية في تلك الدولة لصالح عملاء ومساهمين منهم كويتيون، بقيمة تقدر بمئات ملايين الدولارات، مشيرة إلى أن البنك كان دخل منازعة قضائية في أوقات سابقة مع الشركة، على خلفية توقف الأخيرة عن دفع استحقاقات للبنك ومساهميه وعملائه.
وأوضحت المصادر أن البنك نفسه مستفيد من أمر الحجز، إذ لديه استحقاقات على الشركة (ائتمانية على الاغلب) بنحو 50 مليون دينار.
ولفتت المصادر إلى أن الشركة الاستثمارية تتركز أكثر من ربع استثماراتها في تلك الدولة بحصص الغالبية، وتتضمن مساهمات في البنك المعني وبنك آخر وشركة عقارية بالاضافة إلى مساهمات اخرى غالبيتها عقارية.
واثار تحرك البنك وحصوله على امر الحجز تفسيرات متباينة، واعتبرت مصادر أن هذا التحرك القضائي يأتي استجابة لطلب مساهميه وعملائه بالتحرك القضائي لحماية حقوقهم، مضيفة ان هذا الاجراء يبرهن شفافية البنك في الحفاظ على حقوقه وحقوق مساهميه، ويؤكد حرص البنك على حماية حقوقه وحقوق مساهميه وعملائه، لا سيما وأن خصمه القضائي في هذا الخصوص هو المالك الاكبر لاسهمه، مشيرة إلى ان هذا الاجراء يجدد الثقة في غالبية اعضاء مجلس إدارته وجهازه التنفيذي، من حيث القدرة على اتخاذ القرار التنفيذي المناسب بغض النظر عن العلاقات مع الأطراف ذات الصلة.
الا أن هناك من يفسر المقاضاة بأنها تحرك يفيد الشركة الأم أكثر مما يضرها، لأنه يحميها من دائنين آخرين قد يسعون للحصول على أمر حجز مماثل، إلا أن مصادر ذات صلة استبعدت أن تكون الشركة سعيدة بالحجز على أصول تابعة لها، أياً يكن القائم بالحجز.
 

tajjir

موقوف
التسجيل
27 أغسطس 2006
المشاركات
297
حجز تحفظي على شركة متعثرة بقيمة 990 مليون دولار



كشفت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان أحد البنوك العاملة في البحرين حصل على حكم محكمة يقضي بالحجز التحفظي على أصول احدى الشركات الاستثمارية الإسلامية المتعثرة بواقع 990 مليون دولار.
وأكدت المصادر ان الشركة المعنية ابلغت بالحجز التحفظي أمس الأول وهو الأول من نوعه على شركة كويتية لمصلحة بنوك أجنبية.
وقالت المصادر ذاتها ان هذا الحجز سيفتح الباب على مصراعيه لمصلحة دائنين آخرين.
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
لا إله إلا الله محمد رسول الله
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,568
الإقامة
الكويت
سيأتيكم العلم عاجلاً غير آجل ، وستعود الدار إلى الريادة ، وستكون هي مفاجأة السوق ، وسيعوض الله على الجميع . إن غداً لناظره قريب . إنشاء الله تعالى .
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
بنك الدار البحريني يحجز 990 مليون دولار لدا ر الاستثمار
كشفت مصادر استثمارية ل «أوان » أن بنك الدار في مملكة البحرين ربح القضية المرفوعة ضد شركة دار الاستثمار وتم الحجز التحفظي على 990 مليون دولار من أموال الدار لتخلفها عن سداد ديونها المستحقة في الموعد المحدد. وأيضا صدر حكم بالحجز التحفظي أيضا على ارباح دار الاستثمار في بنك البحرين الاسلامي كونها مساهما في البنك اذ تمتلك حصة تبلغ 40% في بنك البحرين الاسلامي.
 
أعلى