أجيلتى تتفاوض لبيع كامل حصتها فى قطر

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
حصتها في | امداد قعادة السيلية ؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الخليج للمخازن تتطلع لشراء أجيليتي قطر في نهاية العام

alwhj
قالت شركة الخليج للمخازن القطرية انها تتوقع استكمال شراء وحدة أجيليتي في قطر بحلول نهاية عام 2009 مع تنامى الضغوط لدمج الشركات في البلاد.
وقال محمد العمادي رئيس مجلس ادارة الخليج للمخازن ان الشركة مازالت تدرس كيف ستتم صفقة تأسيس الخليج للمخازن أجيليتي التي كشف النقاب عنها في يناير كانون الثاني الماضي.
وأبلغ العمادي رويترز في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء "نتوقع ان نصبح الشركة الرائدة في مجال الامداد والتموين في قطر بعد الاستحواذ على أجيليتي قطر الذي نتوقع استكماله قبل نهاية هذا العام."
وتصاعدت الضغوط للاندماج في منطقة الخليج العربية المصدرة للنفط مع الازمة المالية العالمية وتهاوي أسعار النفط الذي أوقف ازدهارا اقتصاديا في المنطقة ودفع الشركات للتطلع لسبل للتعزيز لمواجة التراجع.
وفي قطر أكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال أمرت الحكومة الشركات في قطاعات العقارات والمواد الغذائية والمواصلات بالاندماج منذ أواخر العام الماضي.
وفي احدث صفقة من هذا النوع قالت صحيفة ذا بيننسيولا يوم الاربعاء ان شركة قطر للوقود تسعى للاندماج مع شركة قطر للفحص الفني وقد تعرض سهما واحدا فيها مقابل كل 5.3 من اسهم قطر للفحص الفني.
ورفض العمادي الادلاء بتفاصيل عن القيمة المتوقعة للصفقة مع اجيليتي قطر وهي وحدة تابعة لشركة أجيلتي الكويتية أكبر شركة امداد وتموين في المنطقة.
وقال العمادي "الصفقة ستساعدنا على النمو لاننا شركة محلية في حين ان لاجيليتي تعاملات دولية."
وطرحت قطر مثل بقية دول المنطقة مجموعة من الاجراءات لدعم البنوك والبورصة وسط التراجع العالمي.
وقال رئيس هيئة الاستثمار القطرية الشهر الماضي انه لن تكون هناك عمليات اندماج واستحواذ في القطاع المالي في الوقت الراهن اذ ان الحكومة القطرية تساعد البنوك بأساليب أخرى.
واشترت الدولة الشهر الماضي ما قيمته 6.5 بالمئة مما لدى البنوك من استثمارات لتوفير السيولة وتسهيل الاقراض في حين تعهدت هيئة الاستثمار العام الماضي بشراء حصص تصل الى 20 بالمئة في البنوك المدرجة في البورصة.
 
أعلى