نبي من كل واحد يقول لنا قصة أقوى خسارة له بالبورصة!

المهذب جداً

عضو مميز
.

بالنسبة لي: زميلي نصحني بسهم خفيف جداً (خسران).......

وقالي لو صعد فلسين؛ راح تصير مليونير! ....................

شريت وحدة؛ و الشركة أعلنت إفلاسها و راحت فلوسي بالكامل؛

بس هالكلام مو ببورصة الكويت!

شركة منتجات غذائية صاحبها ولد قبازرد!

.

بوعنتر

عضو نشط
تبي اتشوف الخساير على اصولها روح المنتدى الامريكي راح اتشوف افلام تراجيديه بس راح اقولك مثال واحد شرى سهم فوق ال100 دولار راح على 2سنت
حاط مبلغ محترم بالسهم فلوسه صارت ورق :eek:

شراره

موقوف
ما أظن في شي أسمه خساره ببورصه الكويت ،، في شي أسمه أنخفاض السهم وإذا بعت عندم يكون السهم منخفض وهسرت هذا أستعجال منك مايسومنه خساره لانك أنت أتخذت القرار بس لو تبي تصبر عليه راح يرجع إلى السعر اللي شريته فيه ويمكن أكثر بس السالفه يبيلها وقت فقط لاغير ،،،،

الخساره على أصوله مثل ماقال لك الاخ ببورصه ولول ستريت ههههاي شي موطبيعي تحط فلوسك يمكن بعد 5 دقايق الشركه تعلن أفلاسه شي عادي

الشاطر

عضو نشط
تحياتى للجميع

انا شخصيا بفضل الله من فتره وانا بالسوف الكويتى ولم اخسر لان عندى مبدا ما ابيع بخسار لو ادرى انه بينزل واطلع روح السهم اما ترد فلوسى او تسكر الشركه وترا بورصتنا حلوه واظنها والله العالم افضل بورصات الشرق الاوسط مع تمنياتى للجميع بالتوفيق

boalons

عضو محترف
المخازن شهر 7/ 2003 "براس المال كله"

الشراء 1.260

البيع 790 فلس

وبعدها استرجعته ب 720 واذكر كان اربعاء والجرايد خرعونا قالوا بيوصل 500 فلس .... بعته السبت بنفس السعر وبعدها بسبوع اعتقد صعد الى 900 فلس

كانت خساره جايده كسرت ظهري , والحمد لله على شهر 1 / 2004 عوضت الخساره .... الله يخلي الرابطه

الامريكي دشيت بمبلغ بسيط جدا كتجربه باسهم السنتات (البني ستوك) والخساره الى الان تقريبا 80 % ....والله كريم

خوش ولد

عضو متميز
اقوى خسارة مع سهم الاسمنت الابيض الله لا يبارك فية خسرت25 % من راس المال كنت اظن في بداياتي مع البورصة ان الشركات التي سعرها قليل ممكن ان تندبل معك بأي لحظه وكنت متوقع ان سهم الاسمنت الابيض من الاسهم يصلح فيها الاستثمار المتوسط والطويل ولكن فهمت اللعبة بعد ذلك !!

سهم الاسمنت الابيض وغيرة من الاسهم الكويتية والغير كويتية تعتبر من اسهم المضاربة ولا يصلح فيها الاستثمار الطويل ومو اي واحد ممكن يضاررب فيهم , نصيحة للاخوة والله ابتعدوا عن اسهم المضاربة وابحثوا عن الاسهم التشغيلية التي تصلح للاستثمار الطويل لان المضاربة فن وخبرة ودراية كاملة بوقت البيع وبوقت الشراء ومو اي واحد يحمل هذة الصفات

واللة يوفق الجميع

خالدة

عضو نشط
*سهم الاتصالات -اشتريت السهم 2020 -2040 وبعته 1960 وانا فرحانة بعد لانه غرز عند 1920 من مدة قريبة جدا
*عيبي اني انا مافيني صبر على السهم بيع ودور رزقك بسهم ثاني هدا شعاري الخسارة كانت كبيرة لانه الاسهم كثيرة والحمد لله اللدي لا يحمد على مكروه سواه
*اما الخسائر البسيطة فحدث ولا حرج ولكنها تتعوض (الله اخد الله عطى الله عليه العوض)
*********لكن هناك ارباح حلوة بعد من المخازن مثلا ومركز سلطان ( واما بنعمة ربك فحدث) والحمد لله
*******وبعد العمل بالبورصة لمدة شهرين الحمد لله اقدر اقول احسن من الشغل الحكومي او الخاص هناك كراف ولا حمدا ولا شكورا الواحد بالبورصة يكرف بس حق روحه
الله لا يغير علينا ويديمها نعمة
والسلام وسامحونا على الاطالة
ام ناصر

بوعنتر

عضو نشط
السوق الكويتي كاستثمار معظم الشركات حققت ارباح الضعف كأقل تقدير منذ عامين يعني ربح 100 %
فى اعتقادي لايخسر بالسوق الكويتي الا المضارب الذي يجري خلف الاسهم الصاعده بشكل مضاربي بحت ,,,فتجده يتجول بين الاسهم التى وصلت قمم عاليه جدا وتشوف الطيب طيح على ويها داش على سهم ومن يدش طاح يبيع ويروح سهم ثاني وهم على ويها :d
بسب الاستعجال والانجراف وراء الاشاعات والدعايه الزائفه .
لو تشوف اي مستثمر دخل قبل عام على اقل تقدير راح تشوفه ربحان الا على ماندر من الشركات .

مؤشراتي

عضو محترف
موضوع رائع ، والأجمل هو كتابة التجارب لتعم الفائدة :)

قصتي جميلة ... وهي تجربة من تجارب الحياة :)

بعـد أن قـامت القوات الأمريكية بتحـرير العـراق من طغاته ،، وللـه الحمد قررت العودة إلى التـداول ، بعـد أن تـوقفت وكنت قد تداولت قبل تحرير العراق بسنة تقريبا :)

الحمد للـه : أنني أتـداول في [[ كـل ]] الأسهـم ، وكان لدي أحد الأحبـة ، يدير محـفظة لشخصية معروفة ولها وزنها في البلد .. هذا الصديق والأخ ليس كويتي الجنسية ... بل نرويجي ... لأنه كان بـدون ذات يوم ، لكنه أمين في عمله ومخلص مع من يعمل .. بدليل أنه لا يقول لي ماذا قام هو بشراء من أسهم لتلك المحفظة .. بل كان يرشدني إلى أسهم عليها حراك من قبل بعض المحافظ التي هو يعرف ما هي تكتيكاتها .

مع مرور الوقت : أرشدني إلى سهم المال .. فربحت .. وسهم مركز سلطان فربحت ... وهكذا إلى أن جاء اليوم وقد حققت 70 % من رأس المال .. فسألني دون أي حياء : ( شكثر ربحت ) فقلت له ... فقال : من اليوم وصاعد روح بنفسك وتعلم شلون تشتري وشلون تبيع :( :( .

وأتذكر أني كنت قد كتبت موضوع عن ( جيزان ) ، وكان يومها هدفي هو إعطاء إشارة شراء وإشارة بيع .. وكان الموضوع حسب ما أذكر ( ذكرياتي مع سهم جيزان ) .. ولأنه توقف عن مساعدتي .. فقررت أن أتعلم بنفسي ماذا يحدث بالضبط .

فقبل تحرير العراق من طغاته ، كنت أشتري سهم مثل ( بنك الخليج ) وبعد نتائج النصف الأول أقوم ببيعه وأتحول إلى سهم آخر مثل ( وطنية عقارية ) .. يعني بالسنة أشتري وأبيع مرتين أو ثلاث ، لأني حينها كنت على قناعة أن السوق 100 % لمن يملكون الأموال . وليس لصغار المستثمرين الذين يتدالون بمبالغ لاتزيد عن 000 20 دينار .

أول خسارة بعد قيامي ببيع جيزان .. هو سهم دولية للتمويل .. والخسارة هو الاستعجال وعدم الصبر .. ثم سهم مركز المالي ، وبعدها توقفت عن التداول بشرائي سهم مازلت أمتلكه :) جيـــــــــزان :)

السبت : بعـد غـدا نتائج الشركة ... وكل الإشارات تقول أن السهم في طور الصعود .

أما عن سبب عدم شرائي وبيعي لفترة تجاوزت الستة شهور .. هو لقيامي بالدراسة ... حيث ألتحقت بعدة دورات ... سواء عن البورصة الكويتية أو الأمريكية ، وكانت الاستفادة عظيمة ، حيث اختلطت الأفكار بين آلية التداول في البورصة الأمريكية .. حيث العلم والرصانة وبين بورصة الكويت التي تعد في مراحلها الأولى نحو التقدم ، وحقا فأنني متفاءل تجاه ما تقوم به إدارة البورصة وكذلك شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي من مجهود عظيم تجاه تطوير بورصة الكويت ، والخير قادم بإذن اللـه .

موفقين !

ابى0لقمه

عضو نشط
الى يبى يعرف الخساره يروح للسوق الامريكى والله اذا ربحت هذا ويهى كل ماتطقها تطلع معاك عويه جربت كل الطرق ماكو فايده

سويت عمليه شراء وبيع خلال 5 دقايق مره شفت سهم توه صاعد ببدايته قمت وطلبته اول مادرى انى دشيت فيه جان يقوم وينزل جان اقوم وابيعه بعد مانزل اول ماطلعت منه جام يقوم يرد يصعد

مره شريت سهم نازل طايح حده قلت بنطر عليه جم يوم ليم يثبت على سعر نطرته اهو ثابت على سعر معين لمده ثلاث ايام قلت خل ادش فيه يمكن يصعد والله اول مادشيت فيه جان يقوم ينزل مع انه صار له ثابت 3 ايام على السعر جان اقوم ارد ابيع بخساره

مره شريت سهم عليه عقد كبير جان اقوم واطلبه ببدايه السوق عطونى استانست جان يصعد نتفه فوق السعر الى شريته فيه جان يرد ينزل جنه مينون جان اقوم ابيع بخساره واول ماطلعت منه جان يرد يصعد

بس مره ربحت خوش ربح بعد ماطيرت كل فلوسى شريت من اسهم pk
سعره على 0002 وبعته على 0008 طلعت خوش مبلغ بالصدفه طبعا مو شطاره

فريد

عضو نشط
خذ عندك

شراء تنظيف 1.280 البيع 0.300 الكمية 10.000

شراء اسمنت الخليج 0.160 البيع 0.069 الكمية 100.000

شراء اسمنت الفجيرة 0.130 البيع 0.043 الكمية 100.000

لكن هذا كله بين عام 1997 و1999 بعدها ولله المنة والفضل لم يعد هناك مجال للخسارة وان حدثت الخسارة تكون في الارباح

bobader77

عضو نشط
مواضيع حلوه وأبي أشارك فيها

حبيت أشارك في موضوع الخساره في البورصه
الخساره موجوده عندنا كلنا بس ما توقعت أول ما دشيت البورصه الأمريكيه أن إذا صعد السهم إني اكون خسران هذا اللي صار وياي أول مره دشيت فيه البورصه الامريكيه قلت أجرب حظي أو ما صعد السهم حسيت إني خبره وإني فاهم اللعبه قلت لا تطمع بيع بأول ربح وكنت شاري100 سهم msft يعني شركه كبيره ولما بعت والا الفلوس خسران طلعت غلطان مو مسوي حساب العموله ، قلت المره الثانيه راح اشتري كميه اكبر علشان اطلع العموله والربح ومن شريته واهو نازل لمده ثلاث أيام أعتقد والعلم عند الله إني آخر واحد بأقل سعر لأني من قررت بيعه كان على 23 دولار ما شفت هالرقم بعدين وكنت ماخذه 24 دولار

أما بالنسبه لبورصه الكويت اللي ما دش قبل سنة 1997 وحاشته خسارة هالسنه اعتقد ما عرف الخساره السنعه لأن بذاك الوقت اللي ايدش البورصه جنه داش عزا ، وعسا الله لا يعيد هذيج الايام ، كانت عربي قابضة نازله من الدينار قلت اشتريها على النص واصبر عليها لما ترجع الدينار اكون طلعت دبل فلوسي بس بعتها 270 فلس

الشاطر

عضو نشط
يالمهذب لاتقلب المواجيع

قبل امس خسرت بس اطمنك خسرت بالارباح بلحضت طفش او سمها ضيقه خلق بعت السفن 475 اتصلت على الوسيط قبل لايسكر السوق بخمسه وعشرين ثانيه وفلت بيع ومن ثانى يوم وهى اتعلق وما اقول الا الحمد لله ولعها خيره رزقى واخذته ونصيحه للشباب لاتستعجلون وراقبوا السوق عدل

درب العصامى

عضو نشط
مو مكتوب لى هالرزق

ا

لى بعض الجولات من الربح والخسائر ..وهكذا السوق ربح وخسارة...
ولكى استطيع معرفة متى ادخل واخرج..اتبعت اسلوب متابعة الشارت والتحليل البياني
وكانت لى متابعة جيدة لسهم مركز سلطان..حيث شريته فى فبراير بسعر 680 فلس...
وكانت حسب راييى سعر جيد..وصار اللى صار بعد حركة التصحيح..وانخفض السعر تدريجيا حتى وصل الى 460-465...
وكنت فى كل مرة ابردالسهم اجد السهم ينخفض دون سبب واضح...فالارباح المتوقعة والمركز المالى للشركة ممتاز...لكن السهم ينخفض!!!!
ودون جدوى اصبحت مجمد فلوسى فيها والسهم ما يتحرك...اصبح معدل سعر السهم عندى 547 ف..
ومركزسلطان من الاسهم التى كما يقال لا ينطفى له نار..بس ما ادرى ليش انطفى ناره وصار هشيم بعد فى مايو ويونيو...ومليت جدا من انا متابع جيد للمنتدى...و لكن هذه اول مرة اكتب فيهالسهم وكنت انتظر الارباح لكى ابيعه...وفعلا اخذت الارباح وانتظرت على السهم يوم صاعد ويوم نازل...وصممت ان اخرج على الاقل بربج اجمالى ولو قليل على المدة التى صبرت عليها....اخذنى الضجر الملل...قمت بعت السهم بخسارة ..على امل التعويض فى سهم جيزان..بعد تخطيه حاجز المقاومة حيث كنت اراقب سهم جيزان ايضا...وبالفعل شريت السهم بسعر دينار و280 فلس"

المقاومة كانت دينار و260 فلس...وللاسف ارتفع السهم قليلا..ومالبث ...
ان قوع...والقهر ...ان اسهم مركز سلطان بعد اسبوع بدا بالتحرك...الى ما ترونه...يعنى خسارتى = خسارتين فى سلطان وجيزان اللى بعته الان واستبدلته بالسفن الان..والرزق على الله ...يا لطيف

nokia70

عضو نشط
ربح بالغلط

الحمدالله على الصحة والعافيه وعلى النعمه الي احنا فيها والحمدالله على كل حال
انا خسرت في المخازن شريتها 970 وبعتها 940 لان اخوي قالي انه راح ينزل لل900
عموما قبل جم اسبوع شريت سهم بالغلط , كنت طلب سهم الاستثمارات 490 وكان الطلب عند هذا السهم فوق المليونين وبعدين واحد قط مليون ونص وراحت ابي اكنسل امر الشراء والحمدالله كنسلته واتضح بعدين انه رسا على وان الي كنسلته هو امر شراء البنك العقاري :) عموما الحمدالله بنفس اليوم صعد 495 وبعته وربحت .

ربحت

عضو نشط
:confused: :confused: المشاريع.....240....الان202الوطنيه للاتصالات....2,560.....الان1.920الاهليه للاستثمار....740....الان450الله يعوضنا اجمعين

فؤاد

عضو نشط
درس تعلمته

الأسماك شريتها ب 265 فلس و بعتها على دفعتين 194 ، 180 لكن الحمد لله ربح شركات أخرى عوضت الخسارة /
و اللي ضايقني وايد دخلت على الدواجن في نفس اليوم اللي أعلنت فيه تخفيض رأس المال يمكن قبل سنة او اكثر و الغلطة الرهيبة أني لم أقرأ جريدة صباح اليوم عن تخفيض رأس المال و نزل السهم نزله قويه لا تحضرني الأرقام الآن و بالرغم من أن السعر تعدل شوية في نفس اليوم لكن حاشني نوع من الخوف panic ما كان له داع و بعته بخسارة أعتقد 20-30فلس.
و الدرس الهام اللي تعلمته هو أن المتداول يجب عليه أن يقرأ كل الجرائد المحلية يوميا قبل البيع أو الشراء ويتابع الاخبار العالمية خذ عندك خبر نشر قبل يومين عن فرض ضريبة على الأسهم الخليجية لازم الواحد يقرأه لأنه أثر على الخليجيات . لكن الخطأ اللي قاعد أكرره أنني بالرغم من معارفي الكثيرة في الشركات بمختلف المستويات أجد حرجا في السؤال عن خبايهم وتوقعاتهم و لو أسأل والله أعلم يمكن أعمل فلوس كثيرة لكني أحاول أتغير فما رأيكم ؟ وكم مسئول و مسئول يتغير و اعرفهم تمام المعرفة لكن حتى زيارة مبروك ماكو
سمعت ولم اطلب خبرين جيدين عن الاولى للاستثمار عن حل المشاكل و مركز سلطان لديه ارباح كثيره و خاشينها مثل دار الاستثمار . و الامر لكم عقلك في رأسك وتعرف خلاصك.
اخوكم فؤاد

ashraf khalil

عضو نشط
خسارتي كلها مع البحر
شريت المنتجعات على 270 وبعت على 212
شريت عقارات الكويت على 440 وبعت على 280
وشريت عقارات على 300 وبعت على 285
شريت أهلية على 520 وبعت على 365 (كانت فقط 5 ألاف سهم)
الله يستر من الدولية
شاريها على 310 والييع على ؟؟؟

الحمدلله على كل حال

المقرود

عضو نشط
خسارتي مع سهم النصابين
السفن

شريته ب 495 فلس ، بالغلط ، واليوم إقفال 415 فلس ، ولي اليوم ناطر ،
الله ييسر ويرتفع

أعلى