ألف مبروك..الشركه خسرانه؟؟؟

ساره78

عضو مميز
شنو تفيدني القيمة الدفترية بدون ناتج او بدون توزيعة

القيمة الدفترية لاغلب الاسهم متضخم جدا جدا ملعوب فيها
كلها تقيم في تقيم

الي يبي يستثمر يشوفله سهم معروف عنه التوزيع

مو سهم كل سنه يقولك كل عام وانت بخير احمد ربك ما فلسنا

بالضبط ...هذا الكلام عين العقل بالنسبه لمن يريد الاستثمار المجدى.......

3320

عضو نشط
درين ليش يباركون .............لانهم يتوقعون الاسواء الافلاس

ودى اعرف ليش الشركات الكويتيه شايفه نفسها .........وكل واحد يقول نحن لن نفلس

مع العلم ان هناك شركات راح تفلس لهذه السنه وفى السنه القادمه

ليش الشركات الامريكيه واليابانيه انتم افضل منها

{Wolf}

عضو نشط
بالضبط ...هذا الكلام عين العقل بالنسبه لمن يريد الاستثمار المجدى.......

الاخت سارة شكرا علي الموضوع لكن عندي تساؤل هل فعلا الاستثمار مجدي في الوقت الحالي ؟ واذا كانت هالموجه حاليا تصريف لكثير من الاسهم واتفق معك بهذي النقطه اذن الان وقت المضاربه فقط لا غير والصعود بوجهة نظري مؤقت ومن بعدها اتوقع هبوط اخر .
من يذكر السوق السعودي من سنتين لمه ارتد السوق السعودي من 6500 تقريبا ومن ثم بدات اعلانات الشركات بذاك الوقت باعلانات سيئه وصعد السوق السعودي الي مشارف 12000 الف نقطه وتم تصريف الاسهم ونزل بعدها الي 4000 الاف نقطه .... السؤال هنا هل السيناريو يتكرر ؟

الله يعطيك العافية علي خوفك وعلي حرصك علي أخوانك المساهمين فعلا تستحقين الشكر أنا شخصيا قد أستشرتك بموضوع وفدتيني لكي كل الشكر

العقيله

عضو نشط
يا اخت سارة.. انا اتوسم الخير في قدرتك على فهم الأمور التي تحصل بالسوق حاليا

سهم الصناعات...نزل لحدود ال 210 وفجأه ظهرت البيانات المالية للشركة وفيها خسارة كبيرة.. لكن بالمقابل.. اتضح للجميع انه مع الخسارة، قيمته الدفترية تصل ل 350 فلس.. فشئ طبيعي انه يعلق

سهم بورتلاند,,, نزل لحدود الربع دينار..ولما ظهرت البيانات المالية كانت تشير بأن قيمته الدفترية تساوي 560 فلس.. فشئ طبيعي انه يعلق

سهم صافتك.. مع خسارته وتداوله بحدود ال 25 فلس.. لكن اتضح ان قيمته الدفترية تصل ل 102.. فشئ طبيعي انه يصعد ويعلق.كذلك سهم الصفاة.. قيمته الدفترية الان 161 فلس، وكان يتداول عن ال 60 فلس

الخلاصة: الأن السوق يعمل لتعديل أسعار كثير من الأسهم لتساوي قيمتها الدفترية، لكن بالمقالبل هناك قطاعات لأسهم منتجة، في قطاعات البنوك والاتصالات والصناعة، دأب السوق دائما على تقييمها بكل الظروف بسعر مضاعف لقيمتها الدفترية لعدة اسباب منها قدرتها على التعامل مع ظروف السوق في كل وقت..

فما اعتقد انه هناك مؤامرة او شئ غير واضح بالسوق سوى كونه اعادة تعديل اسعار اسهم بالغ السوق في التشاؤم تجاهها وتقييم اوضاعها

كلام غير صحيح بالمره شركات ارتفعت فيه حقوق المساهمين وربحانه والقيمه الدفتريه اربعة اضعاف السوقيه ونازله هذه كله كلك وجمبزه

ساره78

عضو مميز
الله يعطيك العافية علي خوفك وعلي حرصك علي أخوانك المساهمين فعلا تستحقين الشكر أنا شخصيا قد أستشرتك بموضوع وفدتيني لكي كل الشكر
الله يعافيك اخوى بو سعد وجزاك الله خير..

الله يجزاج كل خير ويوفقج
اجمعين والله يعطيك العافيه....

كل ما أشوف السوق مرتفع أضحك على الناس المرجفين :p:p:p:p:p
من يضحك اخيرا سوف يضحك كثيرا :) بالتوفيق.......

ساره78

عضو مميز
الاخت سارة شكرا علي الموضوع لكن عندي تساؤل هل فعلا الاستثمار مجدي في الوقت الحالي ؟ واذا كانت هالموجه حاليا تصريف لكثير من الاسهم واتفق معك بهذي النقطه اذن الان وقت المضاربه فقط لا غير والصعود بوجهة نظري مؤقت ومن بعدها اتوقع هبوط اخر .
من يذكر السوق السعودي من سنتين لمه ارتد السوق السعودي من 6500 تقريبا ومن ثم بدات اعلانات الشركات بذاك الوقت باعلانات سيئه وصعد السوق السعودي الي مشارف 12000 الف نقطه وتم تصريف الاسهم ونزل بعدها الي 4000 الاف نقطه .... السؤال هنا هل السيناريو يتكرر ؟
والله اعلم سوف يتكرر هالسيناريو...
الوقت الحالى للمضاربه ..ولايصلح للاستثمار الطويل..
وذكرت ذلك فى موضوعى (هو شيخ المحللين ..بل محلل المنتديات الاول )
لو يتسنى لك اخى الفاضل الاطلاع والمرور على الموضوع سوف تجد الاجابه على تساؤلاتك ففيه اراء كثير من الاخوه الذين اثروا الموضوع بتصورهم عن وضع السوق فى الفتره المقبله.........بالتوفيق...

أعلى