MetaStock : للسـوق الكويتي ( محاولة ) !

مستثمر73

عضو نشط
السلام عليكم

يا أخوان من وين أشتري البرنامج ؟
وكم سعره ؟
والله يعطيكم العافيه...

يوسف غضنفري

محلل محترف
سيدي الفاضل

يمكنك اقتناء هذا البرنامج في المحلات الموجودة في شارع ابن خلدون .. وتكلفة البرنامج تقريبا 1.500 د.ك على ما اعتقد

تحياتي لك

مستثمر73

عضو نشط
أخ غضنفري

مشكور على الرد السريع والله يعطيك العافيه..

coloney787

عضو نشط
سؤال

السلام عليكم
زين اخوى غضنفرى السؤال بعد ما اشغل البرنامج يعنى انا ما عندى فكره لقراءة الشموع يعنى قريت المقدمه بس يبيله توضيح اكثر يعنى اقصد شرح لو فى مثلا دورات تختصر علينا المسافه لانه شكل الشموع لما يطلعون على الرسم البيانى كذا شمعه يم بعض او كل وحده لها قراءه او تفسير يا ريت تفيدنى اخوى بالموضوع هذا او اشكرك

اليوم

عضو نشط
مشكلة فى الميتا ستوك

اولا : اشكرك على المساعدة ....
ثانيا :- انا بعد ظهور الرسالة كتبت اسم الشركة والرقمها لكن التاريخ لا يظهر كما اختاره يطلع 19-3-1425 وكل ما عدلت التاريخ يطلع تاريخ غريب !!!! ...
و اذا ضغطت على زر Create
تظهر هذه الرسالة Add or change would duplicate an existing security

bu3zoz

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم قال:
السلام عليم
هذه اول مشاركة لى فى المنتدى واسال الله ان لا اكون عضو ا ثقيل لانى فى اول مشاركة اطلب ( ( دعم من اخى مؤشراتى ) ) بخصوص خطوة رقم 11 فى تركيب الميتا ستوك لانى طبقت الخطوة الاولى والثانية ويطلب asecurity cannot created without a name or a symbol واذا كتبت اسم الشركة او الرمز ورقمها لا تتم العملية :cool:

حياك الله أخوي وإن شاء الله تفيد أخوانك وتستفيد وجميع الأعضاء بخدمك وأهلاً وسهلاً فيك أخي الكريم

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم

الأخ الفاضل coloney787

coloney787 قال:
السلام عليكم
زين اخوى غضنفرى السؤال بعد ما اشغل البرنامج يعنى انا ما عندى فكره لقراءة الشموع يعنى قريت المقدمه بس يبيله توضيح اكثر يعنى اقصد شرح لو فى مثلا دورات تختصر علينا المسافه لانه شكل الشموع لما يطلعون على الرسم البيانى كذا شمعه يم بعض او كل وحده لها قراءه او تفسير يا ريت تفيدنى اخوى بالموضوع هذا او اشكرك

بالنسبة للشموع اليابانية ففي تصور بعد المحللين الذين تحدثت معهم هو ان فاعليتها في الأسواق الكبيرة ... ومن الصعوبة تحديد وجهة السهم من خلال قراءة الشمعة للبورصة الكويتية ... وقد يحدث أن ترى نمط من الشموع تعطي اشارة معينة .. فهي تساعدك على فهم نفسيات المتداولين بشكل عام .. وقراءة الشمعة تستوجب معرفة الترند فيما اذا كان في صعود او هبوط وما تملثه أخر شمعتين أو شمعة واحدة من التداول ... هناك العديد من الكتب التي تتحدث بالشرح عن معاني وتفسيرات تلك الشموع من باب العلم ومن الكتب التي لدي عنوانه Profitable Candlestick Trading للمؤلف
Stephen W. Bigalow ....

اما فيما يتعلق بالدورات فليس لدي علم بوجود دورات متخصصة في الشموع اليابانية في الكويت ....

الأخ العزيز اليوم :

اولا : اشكرك على المساعدة ....
ثانيا :- انا بعد ظهور الرسالة كتبت اسم الشركة والرقمها لكن التاريخ لا يظهر كما اختاره يطلع 19-3-1425 وكل ما عدلت التاريخ يطلع تاريخ غريب !!!! ...
و اذا ضغطت على زر Create

بالنسبة للتواريخ فانه يجب تحديد التواريخ في الـ Downloader عندما تكون ملف لشركة ما .. حيث يطلب منك تحديد بداية التاريخ التداول الذي سوف تنزله في الـ Downloader عن طريق برنامج الاكسل ... وفيها يجب ان تبدأ جميع التواريخ سواء في ملف الاكسل أو الـ Downloader هكذا:
month/day/year
او
MM/DD/YYYY

وفي حال وجود تواريخ غريبة .. فيجب ان تعدل نظام التواريخ في الوندوز .. واذا لديك نظام أكس بي XP فيجب عمل الآتي:

1- Start
2- Control Panel
3- Regional and Language Options
4- Regional Option tab
5- Customize
6- Date tab
7- Short Date
8- في خانة Short Date Format تختار MM/DD/YYYY
9- Ok
10- OK

وبعدها حاول مرة أخرى وان شاء الله بتعديل التواريخ وان شاء الله تضبط معاك ...

و اذا ضغطت على زر Create

معنى هذه الرسالة انك خلقت ملف بنفس الاسم والرقم لذلك لا يمكنك خلقه مرة اخرى .. واذا اردت ان تتأكد من ذلك افتح الملفات في الـ Downlaoder وابحث عن الاسم فستجده ...

أرجوا ان تكون الاجابات واضحه

تمنياتي لكم بالتوفيق

coloney787

عضو نشط
احسنت

احسنت اخوى قضنفرى او ما قصرت انا من شفت المثال اللى حاطه اخوى مؤشراتى من بورصة الكويت حبيت اعرف شنو سالفة الشموع اذا ممكن تفيدنى او حاولت اقرأ النبذه اللى حاطها بس ما استوعبت يبيله شرح .اما الحين بعد ما قتلى انها ما تنفع للبورصه الكويتيه انا راح اصرف النظر حاليا انشالله لين ندخل دوره فى البورصه الامريكيه وشكرا اخوى غضنفرى مره ثانيه او طيب الله انفاسك

abu ahmed

عضو نشط
اخى العزيز غضنفرى
لو تكرم ممكن مساعده انا قمت بتحميل برنامج ميتا ستول اصادر الثامن والوندوز عندىxp وتم تحميله بنجاح ولكن عند فتح برنامج ميتا ستوك تظهر هذه الرساله
ولا يفتح برنامج ميتا ستوك علما انه برنامج دونلودر يشتغل وما فيه مشكله
والرساله التى تظهر ولا يفتح البرنامج بعدها هى

internal error : could not load-c:\program files\common files\equis\localized resources\eqcmuil90en.dll

وحاولت كثيرا البحث عن ملفات dll من خلال مواقع البحث لم اجدها

كيف احل هذه المشكله

وجزاك الله كل خير

اليوم

عضو نشط
اساتذتى الافاضل بخصوص الميتاستوك

بما انى ميح بتركيب هذا البرنامج ارجو مساعدتى خطوة خطوة
نزلت البرنامج - كتب البيانات كلها صحيح الا التاريخ يطلع غلط
وانا اختار 18/3/2003 -- هل لانى شريت نسخه مو اصلية :confused: :confused: :confused:

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم

الأخ حمودي العزيز

يفضل ازالة البرنامج بكامله واعادة تنزيله .. في بعض الأحيان وأثناء التحميل يحدث خطأ في نسخ الملفات ..

الأخ اليوم المحترم

بالنسبة للتواريخ فانه يجب تحديد التواريخ في الـ Downloader عندما تكون ملف لشركة ما .. حيث يطلب منك تحديد بداية التاريخ التداول الذي سوف تنزله في الـ Downloader عن طريق برنامج الاكسل ... وفيها يجب ان تبدأ جميع التواريخ سواء في ملف الاكسل أو الـ Downloader هكذا:
month/day/year
او
MM/DD/YYYY

وفي حال وجود تواريخ غريبة .. فيجب ان تعدل نظام التواريخ في الوندوز .. واذا لديك نظام أكس بي XP فيجب عمل الآتي:

1- Start
2- Control Panel
3- Regional and Language Options
4- Regional Option tab
5- Customize
6- Date tab
7- Short Date
8- في خانة Short Date Format تختار MM/DD/YYYY
9- Ok
10- OK

وبعدها حاول مرة أخرى وان شاء الله تضبط معاك ...

تمنياتي بالتوفيق لكم

اليوم

عضو نشط
استاذى غضنفرى و لا يهون الجميع

اولا :- الله يحييك bo3zoz وان شاء الله تلقانى عند حسن ظنك
ثانيا : اشكرك يا استاذى غضنفرى على حرصك على توصيل المعلومات بطريق خطوة بخطوة
ثالثا :- وانا قمت بتعديل التاريخ حسب شرحك لكن الوضع كما هو عليه وانا الان بدات من الخطوات الاولى حتى وصلت الى خطوة 8 و وجدت مشكلة وهى كالتالى
: بخصوص خطوة رقم 8 برنامج الاكسل المرفق يتكون من 6 خانات تبدا من اليمين بخانت التاريح وتنتهى بالكمية ...... وعند عمل copy للبيانات من الاوسط ولصقها فى برنامج الاكسل يتلخبط الجدول و تختفى منه الاقفال والكمية ليش؟؟؟
علما حلوه علما :D نكمل ..... الصورة المرفقة فى خطوة 8 توضح شكل الجدول بعد اضافت البيانات وهى جدول من 6 خانات تبدا من اليمين بالكمية وتنتهى بالتاريخ لماذا

يوسف غضنفري

محلل محترف
اخي العزيز اليوم

بالنسبة للخطوة رقم (8)

يجب عليك اعداد جدول مسبق كما هو موضوح بالخطوة (8) .. ويجب ان :

1- تبدأ الصفحة من اليسار الى اليمين ..
2- ترتيب التواريخ حسب المطلوب وذلك بقيامك بترتيبها بنفسك بدء من اليسار month/day/year
3- عند نسخ البيانات من الأوسط .. تقوم بلصقها بجانب الجدول الذي اعددته مسبقا .. أي بمحاذاته .. حتى تتابع التواريخ وتكون مطابقة للتواريخ التي اعددتها في برنامج الاكسل ...
4- ظلل كل خلية عمودية على حده وقصها ومن ثم لصقها في الخلية الخاصة بالجدول المسبق اعداده ... بمعنى .. ظلل خلية Open المنقول من الأوسط وقصها .... ثم ألصقها بخلية Open التي اعددتها في الجدول المعد ..

ملاحظة: لم اذكر في الخطوات قص التواريخ المنقولة من الاوسط الى الجدول المعد سالفا وذلك بسبب عدم تطابق التواريخ المنقولة من الاوسط والمراد نقلها الى الـ downloader .. اي ان التواريخ المنقولة من الاوسط تبدأ باليوم ونحن نريد بداية التاريخ من الشهر ..

تحياتي لك

coloney787

عضو نشط
برنامج

السلام عليكم
اخوانى فى برنامج اسمه personal stock managerفى احد عنده فكره عنه وشكرا

يوسف غضنفري

محلل محترف
أخي العزيز اليوم

أود ان اصارحك بأمر .. وهو أنني لست خبيرا في برنامج الأكسل .. وشرحت لك طريقة بتعديل التواريخ على نظام (وين اذنك يا جحا .. قال هناك) ..

عموما الأخ العزيز فيلكا قام مشكورا بشرح طريقة جدا سهلة لتعديل التواريخ من و الى وهي كالآتي...

1- بعد نسخ البيانات من الأوسط ولصقها في الأكسل .. وعند الخلية الخاصة بالتاريخ . على سبيل المثال الخلية A ... تقوم بوضع الماوس على الحرف A بحيث يتم تظليل كل الخلية العمودية لتشمل التواريخ الملصوقه ... وتكبس يمين المواس لتظهر لديك خيارات .. وتختار Format Cells

2- يظهر لديك مربع الحوار .. وفيه عدة اختيارات بدء من Number وحتى protection

3- في الاختيار الخاص بالـ Number وتحديدا في خانة category تختار Date

4- وتختار في خانة Location اختيار English United states

5- وفي خانة Type تقوم باختيار تاريخ 2001/14/3

6- OK

اعتذر منك اذا كان شرحي في السابق اوجع رأسك

اليوم

عضو نشط
نفس المشكلة فى الميتاستوك يا استاذى غضنفرى

اولا : عملت نفس خطوات تغير التاريخ مع اختلاف بسيط لان الوندوز عندى 98
ثانيا : عملت خطوات الاكسل وانتهيت من تريب الجدول
ثالثا : وصلت الى خطوة 11 والتاريخ نفسه سنة 17/8/1425 ولا يتم حسب ما اختار مع العلم انى نزلت البرنامج من جديد والغيت القديم وعند الضغط على createو تظهر الرسالة انى خلقت ملف بنفس الاسم والرقم

SAIFY

عضو نشط
ممكن احد من اخوا يعمل ابلود upload لبرنامج ميتا استوك
هنا او في احد منتديات و يدلنا على موقع بعد upload
لاستفادة الجميع

وشكرا

ولد حلال

عضو نشط
اخواني لو سمحتم بنسبه للبرنامج بصراحه جدا حلو ولكن طريقة نقل المعلومات بصراحه متعبه اذا احد من الاخوان يتكرم علينا ويعطينا بعض الشركات الي منزلها علشان نركبها في البرنامج

ومشكورين

أعلى