انصح بقراءه هذا الكتاب...خصوصآ من يجهل الادوات الفنيه

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة جمل, بتاريخ ‏22 يوليو 2004.

  1. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    لااعرف كيف يستثمر شخص ما...بدون استخدام الادوات الفنيه مثل المتوسط المتحرك والقوه النسبيه .وخطوط الدعم والمقاومه..وغيره...ورغم قلة خبرتي في هذا المجال الا اني متأكد جدآ...باانه لا غنى عن مثل تلك المؤشرات خصوصآ للمضارب اليومي والاسبوعي ....بل حتى للمستثمر على مدى 3 سنوات..ومن يراقب الشارتات في الاسواق سيرى مدى تأثرها بمثل تلك العوامل...,

    انني انصح الاخوه والاخوات باالقراءه في هذا المجال....وكما قال المثل من شرب من كف غيره ماروى....

    واعتقد أن كتاب ... الدكتور فهد الحويماني ..هو خير بدايه..وهو يتعرض بشكل سريع ومفيد ...لعدد من الادوات الفنيه والرسوم البيانيه المشهوره مثل الراس والكتفين ..والفنجان...وغيره..ويحتوى على معلومات رائعه حول أوامر البيع والشراء باالتفصيل وخفاياها ....

    وهو كتاب المال والاستثمار في الاسواق الامريكيه....ويحتوى على كثير من الفصول التي تهم كل مستثمر....ويجب ان لا تتوقف القراءه خصوصآ حول الادوات الفنيه وما استجد من شأنها...

    ومن لديه كتب مفيده....أرجو ذكرها للفائده مع الشكر....الجزيل
     
  2. jboori

    jboori عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2004
    المشاركات:
    30
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi arabia
    I read this book twice
    and i say like whate you side :)
     
  3. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    :) :) :) :)
     
  4. ابو عرب

    ابو عرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2004
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الكتاب موجود بمكتبة جرير اخوي الجمل .
    جزاك الله خير .
     
  5. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكتاب يركز على الاستثمار فقط ...

    اما الادوات الفنيه فقد تناولها الكاتب بشكل سريع وموجز وهوا لايحبذ المضاربه

    نهائيا وهذا غير صحيح ولا يوافق عليه الكثير منا
     
  6. ابو عرب

    ابو عرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2004
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    مساء الخير ...
    يعني مانشتريه يالحربي .
     
  7. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ابو عرب !!!!!!!!!!!!!!!!!


    انتا لازم تقرا وتطلع على كل شي يتكلم عن الاسهم الامريكيه

    ما كان في داعي لهذا السؤال


    والكتاب مفيد لاخذ فكره اوليه ومبدئيه عن الاسواق الامريكيه وكيفية التداول

    فيها للمبتدئين ..
     
  8. ابو عرب

    ابو عرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2004
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    هههه
    لو لا الاسأله لما وصلنا لمعرفة او معلومه .

    بارك الله فيك وجعلك ممن يظله في ظله يوم لا ظل الا ظله وجعلك الله
    ممن يقال لهم : ابشر بريح وريحان ورب راضي غير غضبان ..واسأل الله
    ان يحفظك وينور دنيتك ويبعد دمعتك ويزيد بسمتك ويحقق امانيك من خلال
    هذا المجال ( الاسهم )

    تحياتي أخوي .
     
  9. العميد

    العميد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 فبراير 2004
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض_السعودية
    الكتاب موجود في جرير ب75 ريال
     
  10. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    الاخ العزيز الحربي....باالفعل الكتاب يركز على الاستثمار.....ولا يحبذ المضاربات اليوميه....وهو كتاب مفيد ..لكثير من الاستفسارات..التي تخفى علينا ربما لسنوات عده.......وانصح بقرائته لمن لم يقراءه وهو موجود في العبيكان ..ب 75 ريالأ,,,,,,واعتبره من المراجع التي أعود اليها بين الحين والاخر


    سؤالي للاخ الحربي..هل تعرف اي كتب تركز على الأدوات الفنيه....والمضاربات اليوميه....أرجو ذكرها مع الشكر.
     
  11. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأخ العزيز جمل ....

    للأسف لم أجد ولا أظن يوجد كتاب عربي او حتى مترجم يتحدث عن التحليل

    الفني في الاسهم الامريكيه أو استراتيجيات المضاربه
     
  12. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    وانا معاك لم اجد كتاب يتكلم عن أدوات التحليل الفني بااسهاب.....حتى الآن.

    ومن يستطيع ان يكتب موقع على الانترنت......لشرح لنوع او اداه من ادوات التحليل الفني ....فليتفضل.
     
  13. 10 %

    10 % عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ابريل 2004
    المشاركات:
    271
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    أنا مع أخواني الحربي و الجمل بقوووووة ، يعني صفقني إن لقيت كتاب أو موقع يشرح لك إستراتيجيات المضاربة اليومية أو الأسبوعية.
    يعني مالك إلا الدورات، علشان تحط رجلك في بداية السلم، لأن الكتب الموجودة والمواقع تشرح لك أمور تكون بعد أول خطوة بالسلم، لكن المشكلة إنك ما بعد طلعت أول خطوة، محاكيك اللي هو أنا لي فوق السنة وأنا ما خليت موقع ما دخلته، ما خليت كتاب يوصون عليه ما شريته، بدون نتيجة، و أربح 100 دولار و أخسر 10000 دولار ، لو تشوف الأوراق اللي أنا طابعهم من النت، كان يغمى عليك، بس بدون فايدة. و آخر شي قررت أسجل بدورة، و قاعد أنتظر الدورة.
     
  14. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    طيب لو كتب انجليزيه مايهم......بس تستاهل ....

    عمومآآ................يجب واشدد يجب على كل مضارب خاصة ومستثمر تعلم المؤشرات الفنيه.....والبعض من اصول التحليل الاصولي خاصه للمستثمرين..
     
  15. النوخذة بان

    النوخذة بان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2004
    المشاركات:
    6,653
    عدد الإعجابات:
    12,857
    مكان الإقامة:
    على تراب الكويت حبيبتي
    السلام عليكم ورحمة الله​

    أخوي الجمل هل ألقى الكتاب الي ذكرته عن الدكتور فهد الحويماني

    في دولة الكويت ؟ مع الشكر لك ولكل من تناقش معك في الموضوع الحيوي .

    أخوكم / فيموس ​
     
  16. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    مكتبة جرير

    الأخ الصديق : FamouS

    تستطيع الحصول على هذا الكتاب القيم والرائع من مكتبة جرير ـ في حولي

    حيث أنني حصلت عليه من هناك ، قبل أقل من شهر .

    بالتوفيق