استفسار بخصوص الزواج على المذهب الجعفري

الحالة
موضوع مغلق

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اخوي المحامي هل يوجد اثبات بشهادة الميلاد بخصوص المذهب؟
اللي اعرفه بس الديانة
يعني اذا تزوجت من نفس مذهبي ورحت المحاكم وقلت بصدق عقد الزواج بالمحكمة الجعفرية يقولون نبي اثبات من السيد او المرجع مالي عشان ابرهن اني شيعي وليس سني؟؟

شنو تقصد اثبات شهادة الميلاد
منو جاب سيرتها

اخوي اعتقد اذا الاثنين نفس المذهب لايجوز التصديق الي محكمة مخالفه لمذهبهم

fayoona74

مستشار قانوني
اسمحولي بالمداخلة لكن حتى لو الاثنين متفقين بالمذهب ويبون يوثقون عقدهم على مذهب اخر شنو اللي يمنع دامهم متفقين ماكو شي بالاوراق الرسمية يقول شيعي سني

شيل و مشي

عضو نشط
اسمحولي بالمداخلة لكن حتى لو الاثنين متفقين بالمذهب ويبون يوثقون عقدهم على مذهب اخر شنو اللي يمنع دامهم متفقين ماكو شي بالاوراق الرسمية يقول شيعي سني

وهذا اللي بوصل له وشكرا

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اتمنى ان الاخ يجرب ويرد لنا خبر أكيد
لنستفيد اكثر
مع اني اتوقع لايتم توثيق عقد زواجهم اذا الاطراف متشابهين بالمذهب ولكن المحكمة مختلفة بمذهبهم

ابن تيميه

عضو نشط
مرحبا اخوي المحامي
حسب علمي لاتوجد نفقة المتعة في المذهب الجعفري فقط العدة
يعني المطلقة تاخذ نفقه 3 شهور فقط من نفقه عدتها
والحضانة تكون للاب بعد بلوغ الخامسة للبنت والسابعة من العمر للابن او (العكس) لا ادري بالضبط
وانذار الطاعة تقرر بشكل فوري مو مثل المحاكم السنية اكثر من 5 جلسات

هذا العدل وهذا هو الحق أولادي أنا مسؤل عن تربيتهم مو الخالات والجده ...بالمذهب السني أبنائي للجده وأخوات المطلقه والجده من الاب ...هؤلاء ما دخلهم في تربيت أولادي أنا فقط حصاله او ماكينه للسحب!!

Abdulla990

عضو نشط
هذا العدل وهذا هو الحق أولادي أنا مسؤل عن تربيتهم مو الخالات والجده ...بالمذهب السني أبنائي للجده وأخوات المطلقه والجده من الاب ...هؤلاء ما دخلهم في تربيت أولادي أنا فقط حصاله او ماكينه للسحب!!

لا تحط اللوم على المذهب السني ,, معظم الدول العربية سنية لكن قوانينها مختلفة, و هذا لا يعني اننا (او هم) على خطأ لكن القوانين تختلف حسب ظروف المجتمع و تفسير الفتاوى و طريقة التعامل مع الأمور,, الخ.
و انا اقول اننا بدل ما نشتكي و نتحلطم في المنتديات نحاول في اعضاء مجلس الأمة انهم يعدلون القوانين اللي ثبت انها تسبب مشاكل للأسرة.

شيل و مشي

عضو نشط
لا تحط اللوم على المذهب السني ,, معظم الدول العربية سنية لكن قوانينها مختلفة, و هذا لا يعني اننا (او هم) على خطأ لكن القوانين تختلف حسب ظروف المجتمع و تفسير الفتاوى و طريقة التعامل مع الأمور,, الخ.
و انا اقول اننا بدل ما نشتكي و نتحلطم في المنتديات نحاول في اعضاء مجلس الأمة انهم يعدلون القوانين اللي ثبت انها تسبب مشاكل للأسرة.
قانون الاحوال الشخصية للمذهب المالكي اسيئ استغلاله في الكويت حيث انه ارتبط بالديون الذي تجعل الرجل يذهب للسجن ويمنع من السفر اذ لم يدفع حيث يحسب الرجل انه متزوج سيارة مقسطة على بيت التمويل وان لم يدفع بانتظام ترفع قضية عليه توديه في ستين الف داهية والحين الكثير من الشباب يفكرون الف مرة قبل الزواج لانهم خايفين من منشار المحاكم واستغلال النساء لهذه القوانين ويقولون الحريم مظلومين بعد!!
وهذا ما تسبب بكثرة العوانس والمطلقات بالكويت وارهاق ميزانية وزارة الشئون وكذلك جيب الرجل !! فيضطرون بالزواج من الخارج!

القراشي

عضو نشط
انا اوجه كلامي للشباب الكويتي الابتعاد عن الكويتيات في حالات الزواج وادعوهم للزواج من بنات مسلمات بشرق اسيا او اوروبا جمال وتواضع واحترام ماعندهم لسان نفس الكويتيات وغرور واهياط على الفاضي واذا طلقتها بس سفرها ديرتها ويادار مادخلت شر لا نفقه ولا بطيخ صكر حلجها ب 40 دينار وتبوس ايدها وريلها .. اما الكويتيات الله يعينكم منهم وحوش بشريه

والله كلامك عدل وعندنا القضاه مع المره يضبطها واكثر البنات مطلقات والخافي اعظم

rahaly

مستشار قانوني
اعتقد الموضوع اخذ اكثر من حقة .. وطلعنا من موضوع الاستشارة .. الى فش الخلق في الكويتيات :)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى