الدولار الامريكي ينطلق من جديد

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة UFXBANK, بتاريخ ‏13 ابريل 2009.

  1. UFXBANK

    UFXBANK موقوف

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2009
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    يسعد UFXBANK بتقديم تحليلات شاملة لسوق تجارة العملات والمعادن والطاقة من قبل اخصائي في التحليل أثبت جدارته وكفائته بالتحليل مؤخرا وهو السيد أمين قسوم



    الدولار الامريكي ينطلق من جديد​




    أسواق الأسهم - STOCKS MARKET

    أغلفت أسواق الأسهم يوم الجمعة الماضي في كل أنحاء العالم بسبب عيد الفصح المجيد. أسواق الأسهم بشكل أساسي قريبة جدا من مستويات مقاومة أسبوعية من الممكن أن تشكل العائق الأخير والنهائي الذي سيمنعها من تتابع مسيرة الارتفاع وبذلك الإعلان عن سلسلة الارتفاعات الأخيرة كتصحيح تقني لا غير . بالغد ستعود أسواق الأسهم إلى مركز الأحداث وسيكون لها اثر كبير على الحاصل في أسواق العملات.

    الدولار الأمريكي - USA DOLLAR
    بعد اختراق الدولار الأمريكي لمستوى المقاومة وتسجيله ارتفاعات حادة مع نهاية الأسبوع الماضي سيكون الدولار الأمريكي الآن أمام احتمالين :
    الأول هو العودة لملامسة مستوى الاختراق الذي بات يشكل الآن مستوى دعم وخط دعم هاوي إلى الأسفل.
    الثاني هو تتابع الارتفاع وتسجيل قمة جديدة في المدى المتوسط حيث سيلقى مستوى مقاومة بمقربة القمة الأخيرة له أي مستوى 89.50 .
    لن تصدر اليوم أي معطيات اقتصادية حيث هنالك عطلة في كل من استراليا. بريطانيا . ألمانيا. نيوزلندا و سويسرا ولذلك من المتوقع أن تكون السيولة منخفضة جدا في الأسواق وحركة أزواج العملات طفيفة حتى افتتاح الأسواق الأمريكية.

    [​IMG]



    EURUSD

    الزوج يسير من خلال مبنى تنازلي واضح للغاية. القمم باتت مرتبة بشكل تنازلي كما هو مبين في الرسم الرسم البياني أدناه. أعمدة الهستوجرامة أسفل خط الصفر وتقاطع معدلات الحركة يظهر بان الزوج على المعظم أن يتابع سلسلة الانخفاضات في المدى القريب . من الممكن الإشارة إلى مستوى 1.3740 كقمة أخيرة في هذه المرحلة ومن المفضل أن يبقى الزوج أسفل مستوى 1.3340 كي نتجنب تصحيح إلى الأعلى من الممكن أن يمتد حتى أعلى خط المقاومة .النفق الهاوي الذي يسير بحسبه الزوج من المتوقع أن يؤدي به حتى القاع النهائي في المدى البعيد أي مقرب مستوى 1.24 . في هذه المرحلة لا يمكن الإشارة إلى الفترة الزمنية التي سيستغرق الزوج الوصول إلى القاع خلالها وسأقوم بالإعلان عن أهداف محددة عن قريب.
    [​IMG]



    GBPUSD
    بعد فشل الزوج في اختراق مستوى 1.50 يتم بذلك إلغاء احتمال تسجيله تصحيح تقني موسع . في هذه المرحلة وكما أشرت سابقا في التحليل الأخير من الأسبوع الفائت فان الزوج سيعود إلى الأسفل بعد أن اظهر ما يسمى بشمعة الدوجي وإغلاقه في النصف السفلي منها . أي ارتفاع للزوج في هذه المرحلة سيعد تصحيح تقني هو الأخير. أشرت أيضا إلى مستوى مقاومة هام جدا في حالة تسجيل الزوج ارتفاع وهو مستوى 1.4475 وقد راينا كيف ان الزوج سجل ارتفاع حتى مستوى 1.4480 أي اكثر منه بقليل ليعود ويسجل انخفاض . الزوج في هذه المرحلة يسير ضمن تردد محدد من المفروض ان يستبق انخفاض اسفل السقف السفلي لهذا التردد أي مستوى 1.46 واغلاق الدوره اسفله الامر الذي سيعلن بدا مسيرة انخفاض جديدة ستحدد لها هدفا اوليا عند مستوى 1.4150 وثانيا اسفل مستوى 1.40 في حال تتابع الانخفاض . بسبب قلة السيولة اليوم فاي حركة للزوج متوقعة ولا تعبر عن اتجاهه المستقبلي . مؤشر الستوخستي الذي يظهر في الرسم البياني التالي واعمدة الهستوجرامة لمؤشر ال MACD ترفع من احتمال تسجيل الزوج انخفاضات في المدى القريب الا انها ما زالت اعلى خط الصفر.
    [​IMG]




    USDJPY

    لا جديد على صعيد الزوج اذ ان التردد الحالي ما زال مستمر. بعد ارتفاع الزوج اعلى مستوى 101 سجل قمة جديدة عند مستوى 101.50 لينخفض بعد ذلك اسفل مستوى 100 ويظهر ما يسمى بالانحراف المعياري كما يظهر من خلال الرسم البياني وهو امر يدل على تغيير اتجاه مركزي . هذا لا يعني اننا لن نرى أي ارتفاع للزوج في المدى القريب ولكن الاتجاه العام للزوج في المدى البعيد سيكون الى الاسفل وبقوة .

    الانحراف المعياري يظهر عند تسجيل الزوج ارتفاع وقمة جديدة وبالرغم من ذلك معدلات الحركة في مؤشر ال MACD تسجل قمة منخفضة اكثر من التي سبقتها والامر يظهر بشكل واضح في الرسم . هذا يعني ان الزوج قريب جدا من تحديد قمة اخيرة والعودة الى مسيرة الانخفاضات . اعمدة الهستوجرامة تحولت الى اسفل خط الصفر هي الاخرى والمستوى الاخير الذي اذا ما تم الانخفاض اسفله فسيتاكد بذلك بدا مسيرة الانخفاضات هو مستوى 88.50 .

    في الرسم البياني الاسبوعي للزوج يظهر مستوى مقاومة هو امتداد لمستويات مقاومة سنوية سابقة ويتقاطع مع مستوى 103.30 تقريبا في هذه المرحلة . اذا ما تابع الزوج ارتفاعاته فعلى المعظم ان تتحدد قمة عند هذا المستوى ستكون قمة اخيرة قبل عملية تغيير اتجاه وعودة الزوج الى الاسفل . ساقوم بمواكبة الزوج في الفترة القريبة وفي اول اشارة نستدل عن طريقها الى اتجاهه المستقبلي ساقوم بتحديد اهداف له هو الاخر .

    [​IMG]



    سوق الطاقة والمعادن
    الذهب GOLD

    ما زال تردد الذهب مستمر في المدى القريب ويظهر بانه يتجه صوب مستوى 900 او اعلى من ذلك بقليل . ولذلك سامتنع في هذه المرحلة عن تحديد اهداف له الا انه يمكن الاشارة الى امر واحد قطعي هو ان الذهب يسير ضمن نفق هاوي تنازلي واضح عكس ما سار من خلاله الذهب في الاشهر الاخيرة ولذلك فاي اهداف مستقبلية في المدى المتوسط ستكون اسفل مستوى 870.

    [​IMG]


    النفط CRUDE OIL

    تردد النفط ما زال مستمر هو الاخر محددا سقفا علويا عند مستوى 52 ومستوى مقاومة عند 55 . من الجهة الاخرى حدد مستوى دعم وسقف سفلي عند مستوى 47 . التردد يحصل ضمن نفق تنازلي الأمر الذي يشير إلى أن وجهة النفط المستقبلية هي إلى الأسفل.

    [​IMG]



    ** عزيزي المستثمر : بإمكانك مشاهدة التحاليل اليومية عن طريق الفيديو عبر موقع الشركة أيضا وبشكل يومي .


    أمين قسوم
    المحلل الاقتصادي في UFXBANK