استمرار تصحيح اليورو 14/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

استمرار تصحيح اليورو


كانت السيولة قليلة أثناء التداول يوم أمس بسبب الأجازة في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية مما قلل من عدد المشاركين في السوق. وقد ساعد هذا هو تفاقم الحركات في سوق العملة. وقد ساعد هذا النوع من التداول يوم أمس على استمرار ارتفاع اليورو أمام الدولار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- سوء أوضاع سوق الأسهم يزيد من الضغط الهبوطي على الدولار
نظرًا لقلة البيانات الاقتصادية مؤخرًا، اتجه المستثمرون النشطون إلى سوق الأسهم، والذي شهد انخفاض هبوطي مؤخرًا. نتيجة لذلك، انخفض الدولار جزئيًا أمام العملات الأساسية. استمر اليورو في خسائره المعتدلة، منخفضًا إلى1.3316 أمام اليورو والى 1.4831 أمام الباوند. وعلى مدار ساعات التداول المبكرة اليوم، عوّض الدولار بعض ما تكبده من خسائر.ويمكننا أن نشهد ارتداد على مدار اليوم. وفي ظل انتظار عدد كبير من البيانات الاقتصادية، قد يرتفع معدل تذبذب حركة الدولار على مدار اليوم. وفي ظل أهمية البيانات الصادرة عن أمريكا اليوم والتي تتضمن مبيعات التجزئة وتضخم الأسعار بالنسبة للمنتجين، من المحتمل أن يكون الاقتصاد الأمريكي هو القوة الأساسية المحركة للتداول. ومع نهاية اليوم، سيكون هناك تصريح من "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي في أتلانتا فيما يتعلق بالأزمة المالية. وقد يتحرك السوق اعتمادًا على تصريحاته لأن المستثمرين قد يحصلون على أي إشارات من حديثه عن القرارات المستقبلية الخاصة بالسياسة النقدية. ولسوق الأسهم تأثير أكبر على قيمة العملات مؤخرًا وذلك لأن العديد من الأعين تراقب المؤشرات الاقتصادية عن قرب منتظرين أي إشارة تداول على بدء الاقتصاد في التعافي. قد يساعد هذا التفاؤل على تعافي الاقتصاد بشكل أسرع من التوقعات، حيث أصبحت هذه التوقعات ذات دور قوي في معدل النمو في الأسواق. إن كان هذا هو الوضع بالفعل، فقد يبدأ الدولار في الحصول على قوة على المدى القريب، ولكنه سيبقى ضعيف بشكل عام لأن وضعه انتهي كعملة ملاذ آمن.

اليورو EUR

- اليورو لا يقود حركة السوق، والتجار يتطلعون إلى الدولار
يبدو أن اليورو كان عملة خاسرة يوم أمس، حيث فقد قوته أمام جميع العملات الأساسية فيما عدا الدولار؛ حيث ارتفع أمام الدولار إلى 1.3316 في نهاية جلسة يوم أمس، وفقد اليورو اغلب مكاسبه ويتجه الآن في انحدار هبوطي أمام العملة الأمريكية. وانخفض اليورو إلى 0.8970 أمام الباوند بعد ارتفاعه أمامه على المدى القصير، وانخفض أمام الين إلى 132.70؛ وبالتالي تدل خسائر اليورو في الفترة الأخيرة على تزايد ضعف الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو. ولا توجد بيانات منتظرة من منطقة اليورو وبالتالي من غير المتوقع أن يكون أداء اليورو في الساعات المقبلة بعيدًا عن العملات الأخرى. في الحقيقة، لن تكون هناك بيانات في الغالب من اتحاد النقد الأوروبي هذا الأسبوع، وبالتالي قد يكون محرك اليورو أمام العملات الأخرى هو حركة الباوند والدولار. وفي ظل كثرة البيانات الأمريكية، من المتوقع أن يكون الدولار هو المحرك الأساسي للسوق هذا الأسبوع. وفي ظل انخفاض مستوى الثقة في النظام الاقتصادي الأوروبي، بدأ التجار في التطلع إلى ضعف العملات الأخرى عند الدخول في صفقات لليورو. وبدون إحداث صدمة في النظام المالي الأوروبي على شكل تسهيل كمي أو تقليل لسعر الفائدة أو وضع خطة للتحفيز الاقتصادي، من المحتمل أن يكون اليورو تابع بدلاً من قائد بيم العملات الأخرى بحيث يملون عليه الاتجاه الذي سيسلكه. يجب على التجار التركيز على الدولار هذا الأسبوع لمعرفة اتجاه السوق.

الين الياباني JPY

- الين يسجل خسائر على مدار اليوم، وارتداده في بداية التداول
ارتد الين الياباني بقوة على مدار الساعات القليلة الماضية. وبعد أن فقد قوته أمام اغلب العملات الأساسية، يبدأ الين في تعويض بعض خسائره. ومغلقًا اليوم عند 100.33 أمام الدولار، يقع تداول الين الآن عند 99.67. ومنخفضًا أمام اليورو إلى أدنى مستوى عند 134.21، يقع تداول الين عند 132.80 أمام اليورو في بداية ساعات التداول اليوم، ولا يبدو أن هناك إشارات بتوقف هذه الحركة. تشعر العديد من الأسهم العادية والأسهم الممتازة أنها في أزمة نتيجة للبيانات الاقتصادية والبنكية الأخيرة. وألقت قلة البيانات يوم أمس بالضوء على تزايد الضعف في أسواق الأسهم العالمية، كما أن الملاذات الآمنة قد اتخذت اتجاهات هبوطية أيضًا. وكتصحيح لهذه الحركة الهبوطية الأخيرة، بدأ الين في الارتداد وقد يستمر في ذلك على مدار التداول اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- حركة النفط الخام حول مستوى 50 دولار للبرميل
يبدو أن حركة سعر النفط الخام تقع حول مستوى 50 دولار للبرميل خلال الأسبوع الماضي, وفي ظل القوة المتزايدة للدولار بين المستثمرين، قد يرتفع النفط إلى 55 دولار في الأيام القادمة. ولكن في ظل البيانات الأخيرة عن قطاع البنوك، قد يعود الدولار كعملة ملاذ آمن بسبب تجنب المستثمرين للدخول في سوق الأسهم. قد يدفع هذا بسعر النفط إلى 48 دولار للبرميل. بدون أي إشارة بوجود اتجاه واضح، من المتوقع استمرار الحركة حول مستوى 50 دولار. وفي ظل غياب أي بيانات هامة عن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ستنخفض الثقة في سوق الأسهم وفي قيمة الدولار، وبالتالي قد يشهد النفط بعض التذبذب غير المتوقع خلال الأسبوع القادم، ولكن سيكون ذلك داخل مدى واضح نسبيًا. للتجار فرصة كبيرة لدخول السوق اليوم واستغلال هذه الحركة السعرية للحصول على أرباح.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تظهر إشارات هبوطية على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يبدأ الاتجاه الصعودي في الارتفاع. ويقع مؤشر القوة النسبية الآن في منطقة ذروة الشراء ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء. وقد بدأ هذا الزوج في الانعكاس عن الحد العلوي من البولنجر باند مع احتمالية الوصول إلى الحد السفلي منه. قد تكون هذه فرصة كبيرة للتجار للبيع اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
في الصباح المبكر اليوم، ارتفع السعر إلى أعلى مستوى يومي له عند 1.4913 ويمكن أن يكون مستعد للانعكاس. يظهر على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات أن السعر يقع في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية. كما يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. قد تكون هذه المعلومات إشارة على انخفاض السعر الوشيك. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
قد يكون التصحيح على الرسم البياني للساعة قريب حيث يقع السعر عند الحد السفلي من البولنجر باند. قد تكون هذه إشارة إلى تحرك السعر من الحد السفلي إلى الحد الآخر. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
قد تدفع الحركة التصحيحية الهبوطية الأخيرة بالسعر إلى منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. كما يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني، مما يدل على التصحيح الهبوطي الحاد من هذه الصباح. يمكن للتجار الشراء اليوم

الجنية الاسترليني/الين الياباني GBP/JPY
بعد الحركة الصعودية المستمرة لهذا الزوج اندفع السعر إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات. ليس هذا فقط، وإنما يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. تشير هذه البيانات إلى أن التصحيح الهبوطي وشيك. لتجار الفوركس فرصة لانتظار الاختراق الهبوطي والدخول بيع.

 
أعلى