صيغة عقد (الفوركس)

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة fayoona74, بتاريخ ‏14 ابريل 2009.

  1. fayoona74

    fayoona74 مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2009
    المشاركات:
    2,071
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صيغة عقد ( الفوركس)

    انه في يوم .... الموافق .... من سنة .....
    حرر هذا العقد بين كل من
    1. السيد ( ) ومحله المختار... ويحمل بطاقة مدنية رقم .... ويشار اليه بالعقد بالطرف أول
    2. السيد ...... ومحله المختار...... ويحمل بطاقة مدنية رقم ...... ويشار اليه بالعقد بالطرف ثاني

    تمهيد

    لما كان الطرف الأول يرغب في المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(usd) (العملة الأساسية) واليورو(eur ) والجنيه الإسترليني(gbp) والفرنك السويسري(chf ) والين الياباني(jpy).
    وحيث أن الطرف الثاني قد اعرب عن قدرته وامكانياته وخبرته الكافية للقيام باعمال المضاربة لصالح الطرف الأول

    لذا فقد اتفق الطرفان على الآتي:

    1. يعتبر التمهيد السابق جزء لايتجزء من العقد
    2. في سبيل انجاز اعمال المضاربة المتفق عليها بهذا العقد فقد قام الطرف الاول بتسليم الطرف الثاني مبلغ وقدره ........د.ك وذلك على سبيل الامانه لقيامه بالمضاربة بسوق الفوركس لصالح الطرف الأول لمدة غايتها ..... في مقابل استيفاء الطرف الثاني نسبة وقدرها .....% من قيمة .........
    3. يقر الطرف الثاني أن الأعمال الموكلة له بموجب هذا العقد يتناسب وخبراته ويتعهد ببذل كل مافي وسعه لتأدية عمله على أحسن وجه بما يرضي الطرف الأول وأنه احيط علما بمخاطر اعمال المضاربة ووسائل الوقاية الواجب عليه اتخاذها.
    4. اذا تسبب الطرف الثاني في خسارة اموال الطرف الأول المسلمة اليه بموجب هذا العقد وكان ذلك ناشئا عن خطأ منه وجب ان يتحمل المبلغ اللازم نظير ذلك .
    5. اذا أخل أي طرف بالالتزامات بموجب هذا العقد يحق للطرف المتضرر فسخ العقد واقتضاء تعويض ان كان له مقتض وفي حالة وفاة الطرف الثاني يحق للطرف الأول اعتبار هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لاي تنبيه او انذار يوجه للورثة مع اعتبار ماتقاضاه الطرف الثاني من أتعاب حقا مكتسبا للورثة.
    6. يقرر كل من الطرفين بأنه قد اتخذ طوال مدة سريان هذا العقد موطنا مختارا له العنوان الموضح به وفي حالة تغييره عليه اخطار الطرف الآخر بذلك بكتاب موصى عليه والا اعتبرت جميع المراسلات والاعلانات القضائية على العنوان المبين أعلاه صحيحة ونافذة في حقة وبمثابة اعلان قانني سليم.
    7. يسري على هذا العقد احكام قوانين دولة الكويت واي نزاع ينشا عنه يكون تختص بالفصل فيه محاكم دولة الكويت على اختلاف درجاتها كل في حدود اختصاصها.
    8. حرر هذا العقد من ( ) نسح بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها






    ملحوظة : صيغة العقد المكتوبه اجتهاد شخصي