للعسكريين الي فصلو او استقالة من الخدمة راتب شهرين مكافأة

kwu

عضو نشط
شباب حاب افيدكم بموضوع الي طالع من الحرس مدة لا نزيد عن خمس سنوات يهمة الموضوع

لأن اي عسكري طلع من الحرس الوطني او الداخلية او الدفاع لابد ان يكو صرف له مكافأة تعادل راتبيين من الجهة الي خرج منها واذا لم تصرف له الحق بالمطالبة بها بس بشرط ان لا يكون قد طاف علية 5 سنوات باليوم تحسب واذا طاف علية 5 سنوات لا يستطيع ان يطالب بها بالمحكمة لان طافة بالتقادم

شباب الي حاب يعرف شنو يسوي الي طاف علية اقل من خمس سنوات يشارك وراح افيدة اكثر لان قانون للعسكريين 69 على 1982 ينص على صرف لة المباغ فورا من خروجة من الخدمة ويكون الخروج بالفصل او الاستقالة او التقاعد او التقاعد الطبي يصرف لة راتبيين حتى لو خرج وعاد للخدمة مرة اخرى تصرفلة كأعانة شهرين راتب

للعلم ان اعرف شباب الان بالمحكم يطالبون بالمبلغ وكسبو الحكم والي يبي الحكم يرسل الفاكس لي وراح افيدة بالحكم والاوراق حتى يتسنى له رفع دعوة واخذها باسرع وقت لان القضاء عادل عندنا بالكويت وينصفك بسرعة
والله الموفق

محمد 525

عضو نشط
شباب حاب افيدكم بموضوع الي طالع من الحرس مدة لا نزيد عن خمس سنوات يهمة الموضوع

لأن اي عسكري طلع من الحرس الوطني او الداخلية او الدفاع لابد ان يكو صرف له مكافأة تعادل راتبيين من الجهة الي خرج منها واذا لم تصرف له الحق بالمطالبة بها بس بشرط ان لا يكون قد طاف علية 5 سنوات باليوم تحسب واذا طاف علية 5 سنوات لا يستطيع ان يطالب بها بالمحكمة لان طافة بالتقادم

شباب الي حاب يعرف شنو يسوي الي طاف علية اقل من خمس سنوات يشارك وراح افيدة اكثر لان قانون للعسكريين 69 على 1982 ينص على صرف لة المباغ فورا من خروجة من الخدمة ويكون الخروج بالفصل او الاستقالة او التقاعد او التقاعد الطبي يصرف لة راتبيين حتى لو خرج وعاد للخدمة مرة اخرى تصرفلة كأعانة شهرين راتب

للعلم ان اعرف شباب الان بالمحكم يطالبون بالمبلغ وكسبو الحكم والي يبي الحكم يرسل الفاكس لي وراح افيدة بالحكم والاوراق حتى يتسنى له رفع دعوة واخذها باسرع وقت لان القضاء عادل عندنا بالكويت وينصفك بسرعة
والله الموفق

اخوى kwu اسمحلى اصحح معلومتك بالنسبه للاعانة راتب شهرين اللى يصرفونها للعسكريين المنتهية خدماتهم تصرف مرة واحدة اثناء الخدمة يعنى اذا عسكرى انتهت خدمتة سواء تقاعد او استقالة او تسريح تصرف له اعانة راتب شهرين ثم عاد للخدمة وخدم ماشاء الله ثم انتهت خدمتة لا تصرف له مرة اخرى وشكراً

بدون مجامله

عضو نشط
اخوي انا عسكري سابق واستقلت عام 2006ولم ابلغ بهذا الشان ...في شهر 1 الي طاف كتبت احدى الصحف ان الحرس الوطني ينوي اعطاء جميع من استقال او تقاعد او تسرح مكافأة شهرين تم الذهاب لهم ووجدت اسمي بالكشف وقالوا روح راح ندق عليك لاحد الان ماشفت شي دقيت عليهم اخر مره قالوا نصرفها بعد الميزانيه على شهر 4 وهم ماشفنا شي سمعت من ناس ان الامر توقف ؟؟؟؟؟؟ ممكن تفيدنا

Jahra

عضو نشط
اخوي انا تخرجت من الشرطة سنة 2004 وقدمت استقالتي سنة 2006 يعني خدمة سنتين .. يصير اخذ المكافأه او لا ؟

وشلون الطريقة بالنسبة للداخلية ..

M.M

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي انا عسكري سابق بالداخليه واستقلت عام 2007ولم ابلغ بهذا الشان وانا موظف حاليا في الصحه هل لي حق بأخذ الراتب لشهرين ومن اي ابدأ ...ارجو منك الافاده وجزاك الله الف خير

محمد

G6L

عضو نشط
مايصير ادخل الشرطه :(
ولا شرطتنا يقطونك اخر الدنيا والراتب 5000 الاف ريال
صج فرق الله يرزقنا

kwu

عضو نشط
شباب للأفادة تم صرف المكأفأة الي قلتها لي ولجميع العاملين في الحرس الوطني
وانا كنت رافع دعوة وكسبتها بالمحكمة ولكن قبل لا استلمها منهم بالحكم أستأنفو الحرس
وتم صرفها لي عن طريق الحرس للبنك مباشرة
وهذا بعد رفع الدعوات عليهم وكسب الاحكام لا يجهم احكام ثانية وأيضا ً لتطبيق القانون وهذه شهادة بأن الحرس الوطني أول من يطبق القانون ولو على نفسة عندما يعلم بالخطأء يسارع بتطبيق وأرجاع الحق إلى أهلة
وأذا كان الداخليةوالدفاع لا يطبقون يجب ابلاغهم بالمادة القانونيةوتذكير أن الذكر تنفع المؤمنين
لازم يصرفون لكم مثل ماصرفم الحرس الوطني
ولكن قبل ان يطوف عليك من استقالتك 5 سنوات اذا طاف مالك حق تطالب ولا عن طريق المحكمة حتى
للعلم
نشكر الحرس الوطني الي صرف المبلغ صح متاخر صرفة ولاكن أفضل من أن مايصرفة
وبأسمي وبأسم الزملاء الذين تم الصرف لهم المبلغ بهذا الشهر قبل رمضان بأيام
نشكر معالي الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح
ونشكر معالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الصباح

الذي تم تفهم الوضع وصرف المبلغ المكأفأ الشهرين لجميع من خرج من الحرس الوطني بلأستقالة أو الفصل من الخدمة لسنة 2004 وما بعدها اي لا يطوف علية خمس سنوات من خروجة
ونتمنا لكل من خرج من الحرس لمدة أكثر من الخمس سنوات يعني ما قبل 2004 أن تصرف لهم كما صرفت لنا

Q8i11

عضو نشط
ياخوان صديق لي دخل الجيش في 1989
و بيتقاعد على آخر السنه 2009
يعني خدمه 20 سنه

و كان أسير وقت الغزو 8 شهور

ماله و ما عليه ؟
لأنه ما يعرف شيء بهالقوانين

مهم للغاية

عضو نشط
اخوي احتاج صورة من الحكم ابي اتأكد من الموضوع لأن كثير اشخاص اعرفهم سألوني عن الموضوع بعد طرحه بالدوانية

kwu

عضو نشط
راح ازودكم بالحم الي لي والي قبلي العنزي في اقرب وقت

بخصوص الي يبي يتقاعد يعطونة لازم اذا ماعطوك الجيش طالب فيها واخذ ايضا الحكم ينفعك نفس الموضوع

جزاك الله خير أخوي

أنا أبي الطريقة ضروري ، أنا مستقيل من الداخلية بـ ٢٠٠٧ وسمعت عن هالخبر وسألتهم قالوا مالك إلا رصيد إجازاتك لا وقاصينه علي بعد يقولون عندك فتره كنت تفرغ دراسي ... عموما ما علينا . الله يرحم والديك دلني على الطريق ، وكم الفتره الي اخذها بالمحكمة طويله ولا لا ، وهل استطيع مباشرتها بنفسي ولا لازم محامي ... شاكر لك

خالد ك

عضو نشط
انا على وشك استقاله من الداخليه

ارفع دعوه او يصرفونها لي على طول ؟

شلون الطريقه

خالد ك

عضو نشط
بأنتظار الرد

kwu

عضو نشط
انا على وشك استقاله من الداخليه

ارفع دعوه او يصرفونها لي على طول ؟

شلون الطريقه

عى حسب علمي ما يصرفونة الا اذا طالبت فيها سواء عن طريق المحكمة أو بالواسطة

الكوتش

عضو نشط
السلام عليكم .....

اخوى كويت الله يعطيك الصحه والعافيه ويجزاك خيررر على الفايدة اللى قدمتها لاخونك لان الكثير منهم يجهلونها وعسي الله يجعلها فى ميزان اعمالك

سؤالى يالغالى بالنسبه للمكافأة الى استملتها عبارة عن الراتب كامل او الاساسي فقط...؟ ا

اتمنى تفيدينى وجزاك الله خير

:)

أعلى