بيانات السوق العقاري وانخفاض الدولار 16/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

بيانات السوق العقاري على المزيد من الارتفاع وانخفاض الدولار.

يختبر السوق مستويات دعم ومقاومة متعددة ويكتشف التجار العلاقة السلبية بين الأسهم وقيمة الدولار. ففي كل مرة ترتفع فيها أسواق الأسهم يتراجع الدولار بشكل معتدل. من المحتمل أن يكون هذا بسبب إبعاد المستثمرين أموالهم عن سوق الفوركس واتجاههم إلى سوق الأسهم. ومع الإعلان اليوم في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش عن تصاريح البناء الأمريكية، قد يتأثر سوق الأسهم. نتطلع إلى تأثير هذا على الدولار على مدار اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- فشل اليورو/ دولار في اختراق مستوى مقاومة هام
كانت حركة اليورو/ دولار متذبذبة اليوم حيث فشل في تجاوز مستوى مقاومة هام. وقد تعرض الدولار لعمليات بيع مكثفة خلال الجلسة اليابانية ولكن انخفض هذا الزوج في أول ساعتين من الجلسة الأوروبية ليقترب من 1.3300 وينخفض بذلك بنسبة 1.1%. وارتد بعدها على نحو طفيف واستمر في التحرك في مدى مجدد لبقية اليوم. أغلق اليورو/ دولار بانخفاض عند 1.3227 من 1.3245. وأمام العملات الأساسية الأخرى، أغلق الدولار بارتفاع أمام الين عند 99.24 من 98.38، بينما فقد الدولار قوته أمام الباوند ليغلق عند 1.4997 من 1.4872. كانت حركة الأسعار في سوق العملات تسير بقيادة ارتفاع أسواق الأسهم العالمية. ولم يكن هناك اختلاف يوم أمس عن ذلك. فقد ساعد ارتفاع الأسهم الأمريكي على اتجاه المستثمرين إلى العملات ذات العوائد الأعلى والمخاطر الأعلى. قد يتأذى الدولار بسبب ذلك أمام الدولار الاسترالي والنيوزلندي. قد تساعد البيانات الاقتصادية المنتظرة اليوم على خلق المزيد من التذبذب في أزواج الدولار. يعتبر مؤشر تصاريح البناء الأمريكي مؤشر ممتاز لقياس النشاط الاقتصادي في المستقبل، وسيتم الإعلان عنه الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش وسيتم الإعلان أيضًا عن تقرير الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية. لا نتوقع أن تكون هناك مفاجآت ايجابية من هذه التقارير. وبعد الإعلان عن هذه النتائج، قد يغلق الدولار بانخفاض أمام اليورو ليختبر مستوى 1.3300 مرة أخرى.

اليورو EUR

- أعضاء البنك الأوروبي يناقشون قطع أسعار الفائدة
انخفض اليورو أمام اغلب العملات حيث يتنبأ العديد من المشاركين في السوق بأن يتخذ البنك الأوروبي إجراءات تتعلق بالتسهيل الكمي في المستقبل. وكانت التعليقات التي أدلى بها "اكسل ويبر" عضو البنك الأوروبي يوم أمس سبب في اعتقاد التجار بقطع سعر الفائدة الأوروبية في اجتماع البنك القادم في مايو. ويتوقع السوق المزيد من الإجراءات غير التقليدية لتسهيل أوضاع الائتمان في أوروبا. قد يكون لهذا تأثير سلبي على العملات الأوروبية، ولكن قد يدعّم الثقة في مستقبل اليورو. أغلق اليورو بانخفاض يوم أمس أمام الباوند عند 0.8816 من 0.8902 بينما أغلق اليورو اليوم أمام الين عند 131.27 من 131.34. وقد أكد ويبر على أن الأمور يجب أن تكون مهيأة لأن تصبح أسعار الفائدة الأوروبية عند 1%. وتقع أسعار الفائدة في الوقت الحالي عند 1.25%. وإن لم يتم اتخاذ هذه الخطوة، من المحتمل أن نشهد مشتريات من البنك الأوروبي للسندات الحكومية كما فعل البنك الأمريكي. واليوم قد نشهد اعتماد حركة اليورو على مؤشر أسعار المستهلك والإنتاج الصناعي. وبينما يشعر العديد من الناس أن التضخم في اتجاه هبوطي وفقًا لما يرد عن التقارير الإعلامية حول ضغوط الانكماش، يعتقد البعض أن ارتفاع التضخم عن ما هو متوقع قد يكون إشارة على تحسن الاقتصاد الأوروبي. من المتوقع أن يشهد الإنتاج الصناعي الشهري تحول بسيط. وقد نرى ارتداد اليورو أمام الباوند إلى مستوى 0.8850.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين من أعلى مستوى خلال أسبوعين
انخفض الين أمام الدولار يوم أمس بسبب قلة الثقة في المخاطر والتي دفعت التجار إلى امتلاك العملات ذات العوائد الأعلى على مدار اليوم. تراجعت العملة اليابانية عن أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام الدولار واليورو. وفي بداية اليوم، اقبل التجار على بيع الين وسط توقعات بان تأتي نتائج البيانات الاقتصادية الأمريكية أفضل من التوقعات. وقد استمرت هذه الارتفاعات على مدار اليوم لأنن هذه النتائج جاءت أفضل من التوقعات. في بداية التداول صباح اليوم، كان تداول الدولار/ ين عند 98.95 بينما كان تداول اليورو/ ين عند 130.67. وفي ظل قلة البيانات عن الاقتصاد الياباني هذا الأسبوع، نتوقع استمرار حركة الين بالاعتماد على عامل المخاطرة في السوق والثقة فيها وبالاعتماد على المؤشرات الاقتصادية الهامة من الدول الأخرى. ننصح التجار بتتبع اتجاهات أسواق الأسهم الأمريكية، حيث يبدو أن هناك علاقة سلبية بين هذه الأسواق وبين قيمة الين.

النفط الخام Crude Oil

- استمرار ارتفاع مخزونات النفط الخام
على الرغم من ارتفاع عروض مخزونات النفط الأمريكي الخام، لا يزال سعر النفط مرتفع نسبيًا. ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 5.6 مليون برميل هذا الأسبوع أي بما يزيد عن ضعف التوقعات. يعتبر هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي الذي ترتفع فيه مخزونات النفط. وقد أغلق سعر النفط الخام التداول عند 52.20 دولار. يقول بعض المحللون أن النفط الخام قد يكون عند قيمة مبالغ فيها. كما أن ارتفاع أسواق الأسهم وارتفاع الدولار قد يقدمان دعم لهذه السلعة. وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الايجابية، لا تزال احتمالية انخفاض سعر النفط قائمة. ومن المحتمل استهداف السعر لمستوى يقل عن 49 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في مدى محدد يقع أعلى سعر فيه عند 1.3300 وأدنى سعر عند 1.3150. وفي ظل اقتراب السعر من الحد السفلي منه، وتحركه في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني للأربع ساعات، قد يكون التصحيح الصعودي باتجاه 1.3300 وشيك. من المفضل اليوم الشراء عند الانخفاضات والبيع عند الارتفاع داخل هذا المجال.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
دفعت آخر حركة صعودية هذا الزوج إلى منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. ومع تحرك السعر بالقرب من الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي، قد يبدأ ضغط الاتجاه الهبوطي في الحصول على قوة. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج بشكل فاتر بعد التذبذب في الفترة الأخيرة، ويبدو أنه لا يوجد اتجاه واضح حيث تتحرك جميع مؤشرات التذبذب في المنطقة المحايدة. وفي ظل وجود تقاطع صعودي محتمل على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، توجد فرصة لأن تكون الحركة التالية هي الاتجاه الصعودي. قد يفكر التجار في البيع مع نقاط وقف قريبة اليوم أو انتظار إشارة أوضح.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو انه لا يوجد اتجاه واضح للسعر حيث تتحرك جميع مؤشرات التذبذب في المنطقة المحايدة. ويظهر أن هذا الزوج يتحرك الآن في قناة سعرية صعودية لها أعلى وأدنى مستويات واضحة. من المفضل اليوم الشراء عند الانخفاضات والبيع عند الارتفاع داخل هذه القناة

الدولار الاسترالي /الدولار النيوزلندي AUD/NZD
دفعت حركة السعر الصعودية المتذبذبة الأخيرة بالسعر فوق الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي، وارتفع السعر بالتالي إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. وفي ظل التقاطع الهبوطي المبدؤ تكونه على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، تشير كل هذه المؤشرات إلى اتجاه واحد: وهو الانخفاض. تعتبر هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى الحركة الهبوطية في مرحلة مبكرة في حالة دخول السوق اليوم.
 
أعلى