عاجل : التأمين ضد الغير ...حادث وشركة التأمين تطالب

كويتي08

عضو نشط
يا q84q8y مادري شفيك احسك طمرت بوجهي فجأة ومعصب مادري شالسبب؟ منو مزعلك اليوم الصبح؟

وبعدين تقول في ردك رقم 19....
((((وارجوك واترجاك كل الرجاء ان ما تدخل فيما لا يعنيك الا تكون فاهم زين , حتى ما نحرجك بالردود ))))

ليش تحرجني وانت تقول كلام وترجع فيه؟! مو انت اللي تحدد المواضيع اللي اشارك فيها واللي ما اشارك فيها...
بعدين ودي أعرف انت شنو شهادتك؟...بصراحة انا قاعد أشوفك بأكثر من رد قاعد توهق الناس....تعطي استشارات وبكل ثقة وانت غلطان من راسك الى كرياسك...
بعدين حبيبي الظاهر نسيت موضوعك السابق اللي عنوانه:

ضروري اخواني :- تظررت من حادث مروري ... والسيارة الي لا املك غيرها لضيق اليد .. تظررت
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=160913
يعني سبحان الله امس انت كنت محتاج استشارة بخصوص حادثك المروري واليوم صرت مستشار في حوادث المرور ...!! :D
على فكرة المفروض تقول "تضررت" مو "تظررت"...!!!!!!!

روح ادرس لغة عربية بالأول وبعدين تعال تكلم عن طرق فهم النص القانوني...

قناص_السوق

عضو نشط
اخوي دش موضوعي الي تفضلت فيه تشوفني انا المستشار بالموضوع :)

ضروري اخواني :- تظررت من حادث مروري ... والسيارة الي لا املك غيرها لضيق اليد .. تظررت
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=160913
وابشرك شهادتي جامعي من جامعة الكويت يعني مو بفلوس بتعبي ........

وكافي ان في كثير من الاستشارات المحامي الاستاذ : عوض ... مؤيد لي و كان ينعت ردودي بانها الاقرب للصواب :) وهذا شرف كبير افتخر فيه ....

الله يهديك ما ادري شفيك علينا ....

fayoona74

مستشار قانوني
ياجماعة صلو عالنبي شسالفتكم طقوكم عين الاختلاف بالرأي لايفسد بالود قضية ولكل مجتهد نصيب
تعوذو من الشيطان لاتحاربون ويالله تصاحبو السالفة ماتسوا والمنتدى من غير آرائكم انتو الاثنين ماله طعم :)

نيويورك

مستشار قانوني

قناص_السوق

عضو نشط
ماكو الا كل خير يا جماعه ....... ;)

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اخي الغالي كويتي08
هنا ممكن نختلف ونتناقش ولكن بدون تجريح بالاخطاء الكتابية
هذا ليس دليل على شهادتة اخي كويتي ممكن تكون السرعة في الكتابة وعدم الانتباه
اختلفا انا والاستاذه في البداية واتفقنا ان لانستمر في الخلاف للنهاية
واخي q84q8y هو مجتهد وكلنا هنا مجتهدين ايضأ وانا اولكم
وفي النهاية نريد ان نصل الى حل ليعم فائدتة على الجميع
وتأكد ياكويتي و q84q8y لانستغنى عن مشاركاتكم ونقاشكم وطرحكم الرائع
انا متأكد 100 % كلكم استفاد من الثاني حتى لو في موضوع واحد على الاقل
بارك الله فيكم

كويتي08

عضو نشط
يا q84q8y .. انا كلامي كان "رد فعل" على "لهجتك السابقة" اللي كانت تحمل كثير من عبارات التصغير...اللي ليلحين انا مو عارف سببها...

أنا شهادتي من كلية الحقوق جامعة الكويت ولا قصور بباقي الجامعات العربية المحترمة .. انا قانوني وهذه مملكتي اللي اقدر اقول فيها اللي اعرفه بالقانون وأتبادل الخبرة مع باقي زملائي...أعلمهم ويعلموني...وماعندي أي مشكلة نفسية بأن اقول "ماعرف" ...لأن القانون بحر...ومافي أحد بالدنيا يعرف كل شي حتى باختصاصه...وراح نظل نتعلم الى ان نموت..

بو متعب

عضو نشط
دائما شركات التامين على حق
لاحظ ان اكثر الناس لا يقرأون شروط الاذعان خلف ورقة التامين لانها واحد وتحمي الشركة فقط وهناك 21 مخالفة جسيمة مثل قطع الاشارة الضوئية او السرعة فوق المعدل او عكس السير وغيرها يترتب عليها تحملك المسؤولية القانونية
مثلا سائق عمل حادث عكس السير او سرعة فوق المعدل يترتب عليه ما يلي :
رفع قضية على مالك المركبة وانت طبعا مطنش على ان الموضوع على السايق وهذا خطأ وبالتالي ترجع عليك شركة التامين وتطالبك بدفع التصليح
مثلا الاضرار بسيطة هناك لعبة ثانية تقوم شركة التامين باستخراج للمتضرر شهادة صحية من المستشفى سواء خاص او عام بأضرار جسدية وتطالب بتعويض جسدي بحال عدم حصولها على التعويض الكافي علما بان شركة التامين الام البريطانية هي من تعوض الشركة هنا بالكويت ولكن جشع الشركات ووقوف المحاكم لصالح التامين يفرض علينا هذا الشي
لا تنسى ايضا ان الكراجات تابعة للتامين يعني تتلاعب بالفواتير وهناك ايضا سكراب خاص فيهم يقول بتقرير الشركة انها غير صالحة وقد تم بيعها على السكراب ويطلع لك ورقة سكراب مختومة من الداخلية باسقاطها وبعد القضية يعيد تسجيلها مرة اخرى وهذا اللعب شفته جدام عيني
بالعربي اي قضية من شركة التامين لا تتهاون بها وتابعها اول باول خاصة بالمحكمة اذا شفت نفسك خسران مبلغ كبير مثل الديه بعيد عنكم قول السائق سارق السيارة مني بدون علمي وقدم عليه بلاغ اهون من دفع مبلغ انت ما تقدر عليه ودبس الشركة بالدفع لان هم نصابين ومدبسينك مدبسينك فانت دبسهم واطلع منها بس هالكلام يصير بالمحكمة لعدم الرجوع عليك دير بالك
انهي كلامي لو المحكمة حكمت على السائق بفلس راح يردون عليك انت بالتعويض بس ركز مع عدم الرجوع عليك والسلام ختام
يمكن البعض يقول حرام عليك تكذب او شي صدقوني انا شخصيا عانيت من التامين ونصابين وهم اساسا فلوسهم قابضينها من بريطانيا وهم مجرد وسطاء ومستقلينها للسرقة لا اكثر فانت اطلع منها خاصة وانك غير متسبب باي شي والهندي يقبضهم من دبش

ME911

عضو نشط
السلام عليكم
يوسلطان ها شنو صار وياك؟

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
00 من حق شركة التأمين المؤمن لديها السيارة المتضررة من الحادث أن تطالبك بقيمة الإصلاح باعتبارك مالك السيارة إذ ان مسئوليتك قائمة ومفترضة ولا يجوز التحلل منها في ظل ثبوت الخطأ في جانب قائد السيارة ملكك فهنا يحق لشركة التامين المؤمن لديها السيارة المتضررة من الحادث الرجوع عليك بقيمة تكاليف الإصلاح .. كما ويحق لها ان تطالب شركة التأمين المؤمن لديها على سيارتك ويجوز مطالبتكما معاً في آن واحد بالتضامن فخيار الرجوع والمطالبة متروك لشركة التأمين يحق لها الرجوع عليك وحدك بقيمة الإصلاح ويحق لها الرجوع على شركة التأمين المؤمن لديها على سيارتك ويحق لها مطالبتكما معاً بتكاليف الإصلاح .
المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979

أعلى