الإمارات تحاكم وزير مالية سابق بتهمة الفساد والاختلاس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏17 ابريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,028
    عدد الإعجابات:
    1,673
    استولى على مال عام و "سهل" لمتهمين آخرين

    الإمارات تحاكم وزير مالية سابق بتهمة الفساد والاختلاس

    دبي: أصدرت النيابة العامة في دبي اليوم، قراراً بإحالة كل من وزير الدولة للشؤون المالية السابق محمد خلفان خرباش (رئيس شركة "ديار" العقارية") وزاك شاهين، المدير التنفيذ للشركة، إضافة إلى عدد من المتهمين الآخرين، إلى المحكمة أمام دائرتين قضائيتين، بتهم "الفساد" واختلاس نحو 26.6 مليون دولار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.
    وتضمن قرار الإحالة الصادر عن النائب العام لإمارة دبي، عصام عيسى الحميدان، اتهام خرباش بالاستيلاء على المال العام، والإضرار بمصالح الدولة، وتسهيل استيلاء المتهم الثاني على مبالغ عائدة لشركة ديار.
    كما وجهت النيابة العامة للمتهم الثاني، شاهين، اتهامات بالاشتراك في الجرائم السابقة، بالإضافة إلى تلقيه مبالغ على سبيل الرشوة.
    وذكر الحميدان، في تصريحات نقلتها الوكالة أن قضية "ديار" الرئيسية، والتي بدأت تتكشف العام الماضي، انبثقت عنها قضيتان فرعيتان، تمت إحالة الأولى إلى محكمة الجنايات، بينما أُحيلت الثانية إلى محكمة جنح دبي.
    وتتضمن القضية الفرعية الأولى متهمين إماراتيين، هما سعد محمد شريف عبد الرزاق، عضو مجلس إدارة سابق بشركة ديار، وإسماعيل عقيل الجناحي، رجل أعمال، ووجهت النيابة العامة اتهاماً إلى الأول بـ"تلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة إخلالاً بواجبات وظيفته" من المتهم الثاني.
    أما القضية الثانية فقد شملت وقائعها تهم خيانة الأمانة، والاحتيال، والتزوير، وإفشاء الأسرار، وتضم تسعة متهمين، وهم زاك شاهين (أمريكي من أصل لبناني)، وجانسيان كرشنا كومار (هندي)، وشربل بطرس الحصروني (لبناني)، وخوسيه ميبار (أرجنتيني)، وهشام سعيد خطاب (فلسطيني)، وجولدي أوم باركاش (هندي)، وحامد شبير بن خواجة (باكستاني)، وجون داكونها (هندي)، ونفين سانوال بونجابي (هندي).
     
  2. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كفو والله
     
  3. الشرقاوي

    الشرقاوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    658
    عدد الإعجابات:
    18
    المثل المصري يقول " مامسكوهمش وهم بيسرقوا مسكوهم وهم بيتحاسبوا "
    يعني بس خرباش اللي استولى
     
  4. بو محمد 2002

    بو محمد 2002 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يوليو 2008
    المشاركات:
    93
    عدد الإعجابات:
    0
    يا ترى كم خرباش عندنا بالكويت ؟

    ما تعدش :cool:
     
  5. ميلان

    ميلان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 أغسطس 2004
    المشاركات:
    547
    عدد الإعجابات:
    0
    الخرابيش الي عندنا يكرمون ويحترمون
     
  6. See

    See موقوف

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2005
    المشاركات:
    485
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عندنا مسوين جائزه لاكثر واحد ياخذ:)
     
  7. مغامرSAB....?

    مغامرSAB....? عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    619
    عدد الإعجابات:
    65
    اللى عندنا مو خرابيش عندنا خفافيش
     
  8. el6ayeb

    el6ayeb عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    752
    عدد الإعجابات:
    0
    اللي عندنا راح يكافؤون من المال العام تحت بند قانون الاستقرار الاقتصادي ....

    أنا بحياتي ودي أشوف وزير أو مسؤول في الدولة متجاوزين و ياكثرهم عندنا ... يحاكم أو يرفع عليه قضايا من قبل الدولة و ليس من قبل أفراد ...

    هل يا ترى سنرى ذلك اليوم؟؟
     
  9. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    لاحظ معي عزيزي كم عدد المتورطين الهنود في هذة المشكلة او القضية يعني المشاكل تأتي من الوافدين ولاحول ولا قوه الا بالله
     
  10. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,028
    عدد الإعجابات:
    1,673
    عندنا اذا الوزير اخطأ يستقيل ولا يحاسب
     
حالة الموضوع:
مغلق