إرتفاع البنوك الأميركية المنهارة إلى 25

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏18 ابريل 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    ألحقت السلطات الأميركية مصرفين ينشطان في ولايتي نيفادا وميسوري بأكثر من 50 مصرفا- بينها مصارف كبيرة مثل واشنطن متشوال- أفلست منذ اندلاع الأزمة المالية في الولايات المتحدة مطلع العام 2007.

    وبات عدد المصارف التي أغلقتها السلطات الضريبية الأميركية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 25 مصرفا، وهو عدد مماثل للمصارف التي تم وقفها عن النشاط على امتداد العام الماضي كله.

    وأحد المصرفين اللذين أغلقا أمس الجمعة هو مصرف "غريت بازين" ويقع مقره في مدينة إلكو بنيفادا.

    وتبلغ أصول هذا المصرف الذي أغلقته السلطات الضريبية المحلية في نيفادا نحو 271 مليون دولار، وفق ما جاء في بيان للمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع.

    والمصرف الثاني الذي يقع مقره في ولاية ميسوري هو "أميركان سترلينغ بنك أوف شوغار كريك" الذي تقدر أصوله المالية بنحو 172 مليون دولار.

    وفي وقت سابق من هذا الشهر, كانت السلطات الضريبية في كولورادو قد أغلقت من جهتها مصرف "نيو فرونتيير" الذي يعد واحدا من أكبر مصارف الولاية.

    ويأتي الإعلان عن انهيار المزيد من المصارف ليؤكد استمرار الوضع المضطرب للنظام المالي الأميركي رغم الخطوات التي قطعتها إدارة الرئيس باراك أوباما في اتجاه إخضاعه لرقابة أشد وتطهيره من الأصول الخطرة.

    وبدأت موجة انهيار المصارف الأميركية عام 2007 الذي شهد اندلاع الأزمة المالية. واستمر انهيار المصارف الأميركية رغم ضخ مئات المليارات من الدولارات في النظام المصرفي لوقف نزيف الإفلاس.

    ففي 2007 انهارت ثلاثة مصارف, وارتفع العدد في العام الموالي إلى 25، ومنذ مطلع هذا العام بلغ عدد المصارف التي أغلقتها المؤسسات الرقابية المنظمة لأسواق المال الأميركية 25 مصرفا، وهذا العدد مرشح للزيادة.
     
  2. أمة الرحمن

    أمة الرحمن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2009
    المشاركات:
    1,092
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم