للي ناوين يشترون بيت(سكن)

صريح

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2004
المشاركات
26
للسادة الاعضاء الذين ناوين شراء بيت عن طريق دمج الراتب (الزوج & الزوجه)الاسراع قبل 1/8/2004 وذلك لصدور قرار من مجلس الوزراء هذه الايام يمنع فيه الدمج بعد التاريخ المذكور اعلاهز
والله اعلم
:mad:
 

الادهم

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2004
المشاركات
227
يعنى بعد ثلاث ايام

لو نشرى ثلاجه مايمدى .. اشلون بيت
 

السهم الأصفر

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
97
الخبر قديم

اود الايضاح للرواد الكرام بأن هذا الخبر قديم ومطبق في البنوك منذ فترة وذلك بناءً على كتاب صادر من البنك المركزي ، نظراً لكثرة المشاكل الناتجة عن طلاق الزوجة وصعوبة استحقاق اقساط القرض .

وبالتوفيق للجميع



_________________________________
لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
منع دمج الراتبين

أخواني الكرام
قال لي زميل يعمل في بنك أن البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك المحليةمن ضمنها عدم دمج راتب الزوجين والبنوك وجدت مخرج سهل وهو أن تشترط ان تسجل وثيقة العقار بأسم الزوجين على شكل حصص مشاعه والخصم يتم عن طريق حسابين منفصلين لكل من الزوج وزوجته يعني كل واحد من راتبه.وهكذا تم حل الإشكال من قبل سويدة راس.
كما أن أبو البنوك وضع حد أعلى قدره 70000 د.ك للقروض المقسطة .السؤال هل القرض مع الربا/الربح في حالة البنوك الاسلامية 70000 وإلا الأصل( البيت) 70000 وفوقه الربا / الربح يعني ما تقبض الا 40000د.ك ويركب عليك 70000د.ك كدينا خير.
والأهم والأخطر أن البنك المركزي بصدد التشدد في القروض الاستهلاكية لتصبح 15 ضعف الراتب للفرد او 15000د.ك والحد الاقصى للسداد 5 سنوات يعني مالك انت وعيالك الا سيارات كرمبع مستعملة . أو التحايل بتسمية القرض ترميم وتقبض كاش وتشتري استهلاكيات و يا ما أسهلها على البنوك امهات اللف والدوران مثل قلاص ماي

والله المستعان الله يعينا على الاولاد كل وحد راكب تويوتا مالوت خيطان والجليب ورايح الجامعه فيها تلقاه يسفط على بعد كيلو. او تشتري من Loan Sharks وتكتب لهم شيكات.
 
أعلى