تحليل شامل لسوق العملات والطاقة

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة UFXBANK, بتاريخ ‏20 ابريل 2009.

  1. UFXBANK

    UFXBANK موقوف

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2009
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحليلات شاملة لسوق تجارة العملات والمعادن والطاقة من قبل اخصائي في التحليل من السيد أمين قسوم


    دقة في الاهداف ومسيرة واضحة للغاية​

    أسواق الأسهم STOCKS MARKET

    سجلت اسواق الاسهم ارتفاعات طفيفة نهاية الاسبوع الماضي في الولايات المتحدة من الممكن ان تتضح كاخر ارتفاعات او نهاية تصحيح تقني واسع جدا . مبنى الاسعار اظهر ما يسمى بالوتد التصاعدي وهو عادة ما يستبق تغيير اتجاه الى الاسفل وجميع المؤشرات تدعم ذلك في هذه المرحلة . مؤشر الداو جونس سجل ارتفاع بمقدار 5.9 درجة الى مستوى 8131.33 اما مؤشر الستاندرد اند بورز فقد سجل ارتفاع بمقدار 4.3 درجة الى مستوى 869.6 أي بنسبة 0.5% اما مؤشر الناسداك فقد سجل ارتفاع بمقدار 2.63 درجة الى مستوى 167307 أي بنسبة 0.16% .


    الدولار الأمريكي DOLLAR INDEX

    ارتفاع الدولار الامريكي ما زال مستمر بعد ان سجل نوع من التردد ويظهر من خلال الرسم البياني التالي بان الزوج قد سجل اختراق للسقف العلوي للتردد وبذلك اعلن تجديد مسيرة الارتفاع بعد ان اخترق القمة الاخيرة .
    اعمدة الهستوجرامة اعلى خط الصفر ومعدلات الحركة ترفع من احتمال تسجيل الدولار الامريكي ارتفاع في المدى القريب . وبكلمات مختصرة جميع المؤشرات تدل على ان الدولار الامريكي سيحافظ على قوة هذا الارتفاع .
    اليوم لن تصدر معطيات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة وسيظل الحاصل في اسواق العملات تحت اثر الحاصل في اسواق الاسهم .
    [​IMG]

    EURUSD


    الزوج وصل الهدف الاول الذي قمت بتحديده وهو 1.31 . اشرت الى مستوى 1.3089 كمستوى دعم واذا ما سجل الزوج انخفاض اسفل هذا المستوى فمن المتوقع ان يمتد الانخفاض حتى مستويات اقل وهذا ما حدث في الفعل . مبنى الزوج ما زال يدل على ان أي ارتفاع سيكون من اجل انخفاض اخر . في هذه المرحلة لا يقف امام الزوج أي مستوى دعم واضح او محدد ومن المتوقع ان يستمر الانخفاض في المدى المتوسط والقريب . اما بالنسبة للاهداف ككل :

    الهدف الاول : 1.31 (تم وصوله ). الهدف الثاني : 1.28 . الهدف الثالث : 1.24

    مستويات الدعم : 1.2915 1.2845 1.2722
    مستويات المقاومة : 1.3108 1.3231 1.3301
    [​IMG]





    GBPUSD


    اشرت الاسبوع الماضي الى ان ارتفاع الزوج اعلى مستوى 1.4985 لا يشكل اختراق مثبت ومن الممكن ان يظهر على انه اختراق زائف . الانحراف المعياري الذي يظهر من خلال الرسم البياني لا يدعم استمرار الارتفاع في هذه المرحلة واذا ما اخذت بعين الاعتبار بان الازواج الرئيسية بطريقها الى الاسفل فهذا الامر يرفع من احتمال تسجيل الزوج انخفاض هو الاخر . وبالفعل قام الزوج بتسجيل انخفاض حاد جدا وفي هذه المرحلة ساشير الى مستوى 1.4570 كمستوى دعم قياسي حيث قام الزوج بالانخفاض اسفله اضافة الى انخفاضه اسفل خط الدعم الذي يظهر من خلال الرسم البياني التالي الامر الذي يعزز من تتابع مسيرة الانخفاض الحالية له محددا مستوى 1.41 كهدف له والذي قمت واعلنت عنه في الماضي . اما بالنسبة لمستوى الدعم والمقاومة اليومية فهي :


    مستويات الدعم : 1.4673 1.4613 1.4494
    مستويات المقاومة : 1.4852 1.4971 1.5031
    [​IMG]





    USDJPY


    الزوج وبالرغم من كل المؤشرات التي ترفع من احتمال تسجيل انخفاض في المدى القريب ما زال يتردد ضمن نطاق ضيق للغاية وساقوم بعرض المؤشرات التي ترفع من احتمال تسجيل انخفاض مرة اخرى. في هذه المرحلة من الممكن الاشارة بشكل واضح الى خطي دعم يظهران من خلال الرسم البياني التالي . الاول يمتد عبر مستوى 98.60 والثاني عبر مستوى 97 . اذا ما سجل الزوج انخفاض اسفل مستوى 98.60 فستكون ذلك اشارة دببية واضحة :

    1. مستوى 98.6 كمستوى مصيري ومؤكد لبدا هذا السلسلة من الانخفاضات وقد راينا كيف ان الزوج انخفاض اسفل هذا المستوى في الماضي الامر الذي يظهر الاتجاه المستقبلي له .
    2. مستوى 101.50 ظهر كقمة اخيرة للزوج وفي هذه المرحلة يمكن الاعلان عن بدا مسيرة الانخفاض الواسعة للزوج .
    3. الانحراف المعياري الذي يظهر من خلال الرسم البياني بشكل واضح امر يدل على تغيير اتحاه مركزي في المدى المتوسط والبعيد .الانحراف المعياري يظهر عند تسجيل الزوج ارتفاع وقمة جديدة وبالرغم من ذلك معدلات الحركة في مؤشر ال MACD تسجل قمة منخفضة اكثر من التي سبقتها والامر يظهر بشكل واضح في الرسم . اعمدة الهستوجرامة اسفل خط الصفر وفي ذلك اشارة الى قوة هذا الانخفاض في هذه المرحلة ومن المتوقع ان يستمر ذلك.
    4. مؤشر ال RSI اليومي انخفض اسفل مستوى 50 وفي ذلك اشارة اخرى الى قوة هذا الانخفاض .
    5. الزوج قام بتسجيل انخفاض اسفل معدل الحركة ل 200 يوم الذي سبق واشرت اليه وهو معدل حركة مصيري ومحدد للاتجاه المركزي للزوج في المدى البعيد الامر الذي يعني استمرار الانخفاض .

    اما بالنسة للاهداف فما زالت قائمة بحد ذاتها وهي :

    الهدف الاول : 97.41 . الهدف الثاني : 96 . الهدف الثالث : اسفل مستوى 95.45 وسيتم تحديده في ما بعد.

    مستويات الدعم : 98.69 98.22 97.73
    مستويات المقاومة : 99.65 100.14 100.61
    [​IMG]







    NZDUSD


    يوم الجمعة الماضي اشرت الى ان الزوج انطلق الى مسيرة الانخفاض الكبيرة محددا قمة اخيرة عند مستوى 0.5974 وبذلك انهى التصحيح التقني الواسع الذي سجله . معدلات الحركة تقاطعت الى الاسفل والزوج اغلق دورته ليومين متتالين بانخفاض الامر الذي يرفع من احتمال تسجيله انخفاضات اخرى في المدى القريب والمتوسط . اعمدة الهستوجرامة اسفل خط الصفر وبذلك فان جميع المؤشرات تدعم تسجيل الزوج انخفاضات اخرى . عدا عن ذلك فان الانحراف المعياري في الرسومات البيانية حتى 8 ساعات يظهر ضعف معين في اخر ارتفاع له الامر الذي يشير الى قمة اخيرة كما سبق وتحدثت. الزوج سجل انخفاض لليوم السادس على التوالي وقد تم كسر خط الدعم الذي يظهر من خلال الرسم البياني التالي . اما بالنسبة للاهداف التي حددتها :

    الهدف الاول : 0.55 . الهدف الثاني : 0.53 . الهدف الثالث : اسفل مستوى 0.49 في المدى البعيد .
    [​IMG]







    الذهب GOLD

    تسجيل الزوج انخفاض لم يكن بمحض الصدفة او بالامر المفاجئ وقد سبق واشرت عدة مرات بان الزوج يسير ضمن مبنى تنازلي واضح ونفق هاوي . توقف الذهب عند مستوى 965 يشير الى مستوى دعم واضح وقطعي من الممكن ان يسجل تعافي في المدى القريب الا اذا سجل الذهب انخفاض اسفل هذا المستوى فسيعلن بذلك بدا جولة اخرى من الانخفاضات
    [​IMG]






    ** عزيزي المستثمر : بإمكانك مشاهدة التحاليل اليومية عن طريق الفيديو عبر موقع الشركة أيضا وبشكل يومي بالضغط هنا


    أمين قسوم
    المحلل الاقتصادي في UFXBANK