نصايح لكل من هو على وشك البناء أو الترميم .. شارك بنصيحه

الحالة
موضوع مغلق

Dr.Fantaq

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2007
المشاركات
401
الإقامة
UK,Cambridge
السلام عليكم


يا أخوان أنا ما طلعلى بيت ولا راح يطلعلى على الأقل خلال السنين الخمس القادمه .


لكن مررت بتجربة بناء منزل والدى وكانت هناك بعض الأخطاء اللى تمنيت أنه الزمن يرجع لكى لا اقع فيها وأصحح ما أخطأت فيه ..

مثلا وعلى سبيل المثال أماكن البلاكات الكهربائيه حيث ترسنا الغرف بالبلاكات وبأماكن بعيده عن أماكن أستخدامها كالتلفزيون والجوله وبالتالى أظطررنا ألى أستخدام وايرات تمديد للستلايت والكهرباء وبالطبع كان منظرها مشوه للدوانيه والصاله .



مثلا أسترخصنا خلاطات المياه وشرينا صناعه صينيه جميلة المنظر قبيحة النتائج .. ريحة برادة حديد وصدأ تظهر فى الماء بالأضافه ألى التنقيط من الحنفيات الذى لا يتوقف .

أهمية التدقيق على البايبات التى تمر خلالها وايرات الستلايات وبأنها غير مغلقه بأسمنت أو خلافه وبالتالى الأظطرار ألى رمى الوايرات خارج المنزل ويصير البيت جنه عمارة عزاب .


سالفة السجاد بالصاله أو الدوانيه صارت قديمه بالأضافه ألى غلاء أسعار السجاد الزين وسرعة تلفه وأمتلاءه بالأوساخ التى تعجز عن أزالتها حتى أشهر شركات التنظيف .. وبالتالى فنصيحتى بالسراميك أو الرخام أو الغرانيت بشرط أن يكون جوده لأنه هناك أنواع سرعان ما يتغير لونها وأنواع من الرخام تمولح وتفقد بريقها وهى بالغالب الصينى والأيرانى ..


يفضل أن يكون أرتفاع سقف الغرف بما يزيد عن الأربعة أمتار .. حتى يكون هناك مسافه كافيه للديكور وبالأضافه ألى المنظر الجميل والمساحه التى يضيفها أرتفاع السقف ألى الصاله أو الدوانيه تحديدا ..

هناك مشكله واجهتنا فى البناء لم أجد لها تفسيرا ولحد الآن ..

ركبنا موزاييك خارجى وقمنا بصبغه باللون الوردى وما طول 9 أشهر عقب ما سكنا البيت والأ باللون اللوردى يختفى تدريجيا ويتحول ألى اللون الأبيض أو ما يشبه الأبيض لأنه بالتدقيق على اللون الخارجى تحس أنه لونه كان وردى .. علما بأنه الصبغ اللى شريناه كان جي تى سي خارجى وجديد شريناه بأنفسنا ولم يجلبه المقاول علشان لا نشكك أنه جاب صبغ قديم او كان تخزينه سيء .

الكثير من البيوت اللى ملبسه موزاييك لا زالت محتفظه بألوانها على الرغم من مرور سنوات عده على صبغها ..


عموما اللى عنده نصيحه أو تجربه حتى لو كانت بسيطه مر فيها أثناء بناءه لمنزله.. فيا ليت يفيد أخوانه اللى يبنون حاليا أو على وشك البناء أبتداء من أول خطوات البناء وألى مراحله الأخيره .. علشان تكون مرجع متواضع للجميع .


وأذا الموضوع لقى تجاوب ومشاركه من الأخوان فيرجى تثبيته كى تعم الفائده على الجميع .

والسلام ختام
 

MUSAED77

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
1,133
كلام جميل من شخص حريص علي الخير وانا استفدت شكرا

:)
 

جرينتش

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
16
جزاك الله خير على النصايح

نتمنى اللي عنده بعد نصايح في البنيان لايبخل بها للاستفادة
 

nayef78

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2009
المشاركات
237
بيض الللة وجهك وفي ميزان اعمالك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى