استمرار ارتفاع الدولار وسط كره المخاطرة 22/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

استمرار ارتفاع الدولار والين وسط ارتفاع معدل كره الدخول في المخاطر


ينتقل التجار إلى الأصول الأكثر أمنًا، وإلى العملات ذات العوائد الأول، مما يمثل عامل في تصحيح العملات الأساسية. يعتبر الدولار والين هما المستفيدان الأساسيان من إستراتيجية التداول تلك. كما تسببت تصريحات "جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية في تذبذب حركة الدولار. وستكون هناك شهادة إضافية من "جيزنر" قد تدفع بالدولار إلى الارتفاع مرة أخرى.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع العملة الأمريكية مقابل اليورو بسبب القلق من الأزمة
ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال 5 أسابيع أمام اليورو بسبب القلق من تدهور الأزمة المالية العالمية أكثر. تدعم هذه المخاوف الطلب على الدولار، حيث أن ذلك يرفع من معدل كره المخاطر بين المستثمرين مرة أخرى. وفي اتجاه السوق الحالي، من المحتمل أن يكون الدولار والين هما الخيار المفضل لدى المستثمرين، وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين. كان تداول الدولار عند 1.2899 أمام اليورو مع الساعة 9:13 صباحًا في طوكيو من مستوى 1.2921 في نيويورك يوم أمس.انخفضت العملة الأمريكية بما يزيد عن 1% أمام الدولار الاسترالي والنيوزلندي والفرنك بسبب تراجع القلق بشأن الموازنات العامة للشركات. قد يحفز هذا المستثمرين على نقل أموالهم إلى الأصول ذات العوائد الأعلى. وقد فقد الدولار ما يزيد عن 10% خلال الشهرين الماضيين أمام الدولار الاسترالي والنيوزلندي وسط إشارات باحتمالية ضعف التدهور الاقتصادي العالمي. كما زاد ضعف الدولار بعد تصريحات سكرتير الخزانة الأمريكية التي قال فيها أن الأغلبية العظمى من البنوك الأمريكية لا يزال لديها رؤوس أموال كافية، وبالتالي انخفضت الجاذبية للعملة الأمريكية. ينتظر السوق نتيجة اختبارات ضغط السلطات الأمريكية على البنوك. وقد قال سكرتير الخزانة الأمريكية أن أغلق البنوك لديها رؤوس أموال كافية حتى تستمر في عمليات الإقراض ولكن تجمع القروض الفاسدة يعزز من الشكوك حول صحة هذه البنوك، كما انه يؤدي إلى تباطؤ تعافيها. يخطط البنك الفيدرالي لنشر نتائج اختباره يوم الرابع من مايو. وسوف تستخدم هذه الاختبارات لتحديد إذا ما كانت الشركات لديها رؤوس أموال كافية لتغطية خسائرها خلال العامين القادمين في حالة تدهور الركود أكثر.

اليورو EUR

- ارتداد اليورو وسط ايجابية الثقة الألمانية
ارتفع اليورو للمرة الأولى خلال 4 أيام أمام الين بعد أن صدر تقرير من ألمانيا أوضح ارتفاع معدل ثقة المستثمرين هناك في أبريل إلى أعلى مستوى خلال عامين. كما ارتفعت العملة الأوروبية قليلاً أمام الدولار بعد ارتفاع مؤشر ZEW الألماني إلى مستوى 13 من -3.5 الذي كان عليه في مارس. ارتفعت العملة بنسبة 0.3% إلى 126.84 ين والى 1.2957 من 1.2921 يوم أمس وبعد أن وصلت إلى مستوى 1.2990 في وقت مبكر أمام الدولار. يرتفع معدل تذبذب الدولار في سوق العملات حاليًا، وارتفع اليورو يوم الثلاثاء بسبب التحسن في الثقة الألمانية والتي ساعدت على ارتفاع أسواق الأسهم وساعدت عملات السلع على الارتفاع. قد تكون ارتفاعات اليورو محدودة وبالتالي لا بد من توخي الحذر عند تداوله. استمرت عملة اليورو في معاناتها من كره المخاطر والتوقعات بان يكون هناك تغير كبير في السياسة النقدية للبنك الأوروبي، وهو ما يعتبر مفروض على البنك المركزي بسبب تدهور الأوضاع الداخلية والخارجية. ستكون أي ارتفاعات محدودة لليورو وقد تصل العملة إلى أدنى مستوى لها عند 1.24 مع نهاية الشهر. يعود هذا إلى التوترات الخاصة بخطوات السياسة غير المقنعة التي قد يتخذها البنك الأوروبي الشهر القادم. من المتوقع أن يقطع البنك الأوروبي سعر الفائدة عن المعدل الحالي عند 1.25%. يتوقع المحللون أن يلجأ البنك الأوروبي إلى إغراق نظام البنوك بالأموال لتحفيز عمليات الاقتراض ومعدل النمو، على الرغم من هذه الطريقة التي قد يستخدمها البنك المركزي الأوروبي لا تزال محل شك.

الين الياباني JPY

- اتجاه صعودي للين الياباني بسبب قوة الصادرات
ارتفعت العملة اليابانية أمام 15 من بين 16 عملة أساسية بعد أن قالت وزارة المالية اليابانية أن الصادرات قد تراجعت في مارس بنسبة 45.6% عن ما كانت عليه في نفس الوقت من العام الماضي، وذلك بعد انخفاضها في فبراير بنسبة 49.4%. يبدو أن بيانات الميزان التجاري تدل على أن التباطؤ الاقتصادي الياباني قد يقل إلى حد ما في الفصل الأخير من العام. ارتفع الين أمام الدولار واليورو بعد أن قالت الحكومة أن الصادرات قد تراجعت بنسبة اقل، مما حفز على ظهور توقعات بأن أسوء مرحلة من الركود في البلاد قد انتهت. ارتفع الين إلى 98.29 أمام الدولار من 98.73 يوم أمس. وأمام اليورو/ ارتفعت العملة اليابانية إلى 127.09 من 127.81.

النفط الخام Crude Oil

- استمرار تداول النفط تحت الضغط
أغلقت أسعار النفط الخام بدون تغيير تقريبًا بعد أن جاء تقرير أمريكي اظهر انخفاض المخزون الاحتياطي، مما يزيد من التفاؤل بارتفاع الطلب نتيجة تراجع الأزمة العالمية. كما ارتفعت أسواق الأسهم الأمريكية بنسبة 1% تقريبًا بعد أن سجلت "التقنيات المتحدة" نتائج تفوق توقعات وول ستريت وبعد ارتفاع أسهم البنوك. سجل النفط أدنى مستوى له عند 46.70 دولار وارتد بعد الارتفاعات التي سجلتها أسواق الأسهم الأمريكية. تتبع أسعار النفط حركة الأسهم في الأشهر الأخيرة حيث يبحث التجار عن إشارات بالتعافي عن التباطؤ الاقتصادي الذي أدى إلى تباطؤ الطلب العالمي على النفط للمرة الأولى خلال ربع قرن. تقع أسعار النفط الخام في مدى تداول بين 46 و 55 دولار الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بثبات منذ فبراير من مستوى 33 دولار للبرميل، وقد ساعد على هذا الآمال بالتعافي الاقتصادي واتفاق أوبك على تقليل العروض النفطية. كانت أوبك قد قللت من معدل إنتاجها بمقدار 4.2 مليون برميل يوميًا منذ سبتمبر.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يقع هذا الزوج في مدى ضيق منذ فتة، ويقع تداوله الآن عند مستوى 1.2940، ويشير نموذج الدوجي الثنائي على الرسم البياني اليومي إلى انه من المتوقع أن تكون هناك حركة قوية، ونظرًا إلى ظهور تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء ، يبدو أن هذه الحركة الصعودية ستكون وشيكة. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الرسم البياني اليومي قناة سعرية هبوطية تم اختراقها، حيث يقع التداول الآن حول 1.4640. علاوة على ذلك، وعلى الرسم البياني للساعة، توجد قاع على مؤشر القوة النسبية وراء حاجز ذروة البيع، ويشير الآن للارتفاع، مما يدل على أن الاتجاه الصعودي قد يستمر أكثر. من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في زخمه الهبوطي ويقع تداوله الآن حول مستوى 98.30. يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات على أن الحركة الهبوطية قد يكون أمامها مجال للاستمرار، مع احتمالية الوصول إلى أدنى مستوى عند 97.60.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
في الأيام القليلة الماضية نلاحظ أن خط التداول مستو، حيث يقع الآن حول مستوى 1.1680. يشير نموذج الدوجي الثلاثي على الرسم البياني للأربع ساعات إلى انه من المتوقع أن تكون هناك حركة حادة، ومع إشارة الماكد للأسفل يبدو أن المفضل هو البيع اليوم.

اليورو/الين الياباني EUR/JPY
تظهر إشارات باقتراب نهاية الاتجاه الهبوطي حيث يظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على احتمالية انعكاس الزوج قريبًا. يعزز هذه الفكرة تداول الزوج تحت المنطقة التي تدل على انه ذو قيمة اقل من قمته الحقيقية على الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للخروج في مواجهة تصحيح الزوج.
 
أعلى