اشتر في نزول السوق 3 ايام وبيع بعد يومين صعود

وين المليون

عضو نشط
البدر 33

الظاهر في لبس في الموضوع . الشباب اطلبو مني متى الدخول على سهم معين وانا موضوعي عام للسوق ككل دون تحديد سهم معين ومتى نشتري وما كانو يقصدوني وهذا للتوضيح فقط .

وبارك الله فيك على المدح ولك طول العمر يا رب .

الأبطح

عضو نشط
اخوي (وين المليون)
رحم الله والديك على التوضيح
والمعلومات القيمة اللي فعلا استفدت منها
واذا ممكن توضيح
(راقب الاسهم القيادية في الصعود واتجه الى الاسهم التي تتبع له ( تتبع القروبات ) واشترها قبل تحركها ( ولا تشتريها في الصعود العالي ) .)

عندي مشكلة واهي
شنو القروبات اللي في السوق

بالنسبة لشخص مبتدأ مثل حالتي
تنصح بالابتعاد عن قروبات معينة
وان شاء الله ما اكون ثقلت عليك

وين المليون

عضو نشط
السوق ماشي مع عنوان الموضوع اشلون :
=======================

يوم الثلاثاء السوق كان نازل 27.8 نقطه

يوم الاربعاء السوق كان نازل 41.1 نقطه

يوم الخميس السوق كان نازل 50.1 نقطه

يعني ثلاث ايام احمر

واليوم الاحد السوق صاعد 60.0 نقطه

ويوم الاثنين السوق صاعد 14.2 نقطه

يعني يومين اخ ...................... ؟________________________________

ثم ماذا نفعل بعد ذلك ( الاجابه في ضمن الموضوع ) ولك الخيار في مالك

ولنتابع غدا" هل تتحقق المعادله اعلاه .

للتذكير هذا ما ذكرته لكم بالامس وحدث اليوم والله يستر من الغذ .

وان شاء الله توقعي خطاء . ويستعيد السوق قواه مره اخرى .

وين المليون

عضو نشط
اخوي (وين المليون)
واذا ممكن توضيح
(راقب الاسهم القيادية في الصعود واتجه الى الاسهم التي تتبع له ( تتبع القروبات ) واشترها قبل تحركها ( ولا تشتريها في الصعود العالي ) .)

عندي مشكلة واهي

ماني ناسيك راح ارد عليك الليله ان شاء الله لانشغالي وسامحني

ولد الخليج

عضو نشط
بارك الله فييييييييييك

وين المليون

عضو نشط
اخوي (وين المليون)
واذا ممكن توضيح

عندي مشكلة واهي

لك ما طلبت :

بعض مجاميع السوق وليس جميعها :

1_ مجموعة الخرافي :

استثمارات + الساحل + عقار + الاولى ( مساهمه ) + المال ( + مساهمه في صفوان ) + انابيب + كيبلات + سفن + بوبيان ب + اسمنت خليج + الصناعات ( مساهمه مشتركه ) + السوريه + صفوان (مساهمه بنسبه ) + اغذيه + فجيره أ .

2_ مجموعة الشيخ حمد الصباح :

مشاريع + بنك برقان + كامكو ( ومساهمه في الغذائيه ) + خليج متحد + العقارات المتحده + ص متحده + فنادق + خطوط وطنيه + السوريه ( مساهمات مشتركه مع شركات اخرى ) .

3 _ مجموعة البحر :

ايفا + د للتمويل + كويت انفست + الديره ( الدوليه م أ ) + عقارات كويت ( + مساهمه في و ط للمسالخ ) + جيزان + المنتجعات + ايفا فنادق + البناء + الانظمه الاليه .

4 _ مجموعة الشمالي :

المدينه + اكتتاب + برقان قروب + استراتيجيا" + الصفاة العالميه القابضه + قيوين .

5 _ مجموعة الشرهان :

الصفوه ( وتساهم في أ صناعيه + الامان ) + صافتك + ورقيه + صفاة طاقه + الدانه .

6 _ مجموعة السلطان :

اجيليتي + الوطنيه العقاريه + سلطان + بيان + الاتحاد العقاريه + بحريه ( مساهمه مشتركه ) + معادن + النخيل .

مجموعة الصناعات :

الصناعات + اسمنت + بحريه + البناء (مساهمه مشتركه ) + وطنيه م ب + ايكاروس + التخصيص + نور .

مجموعة عدنان مسلم :

الدار + بنك بوبيان ( مساهمه مشتركه ) + ادنك + منازل + تحصيلات + مدار + صفوان ( مساهمه بنسبه )

مجموعة الغنيم والسميط :

جلوبل ( مساهمه في و ط للمسالخ ) + مزايا + دبي اولى + التعميرك ( مساهمه بنسبه ) + استهلاكيه ( مساهمه مشتركه ) + ميادين + الشبكه ( مساهمه مشتركه ) + امتيازات ( مساهمه بنسبه )

مجموعة البدر :

المجموعه د + جراند + المستثمرون + اصول + بترو جلف .

مجموعة علي الغانم :

اعيان + ابيار + مشاعر + مبرد + كفيك (مساهمه بنسبه ) + التقدم .

مجموعة بيت التمويل الكويتي :

بيتك + البيت ( مساهمه ) + الخليجي + الاولى ( مساهمه بنسبه ) + الانماء + اركان ( مساهمه بنسبه ) + الافكو + ياكو + انو فست .

مجموعة عارف :

عارف + صكوك + منشات + عارف طاقه + نفائس .

مجموعة الشيخ سالم العلي :

البنك التجاري + مجموعة الاوراق + الثمار + المستقبل ( مساهمه بنسبه )

مجموعة محمود حيدر :

قرين القابضة + الؤلؤة +تنظيف ( مساهمه ) + بنك ب ب ك (مساهمه )

==================================

فارجو المعذر إذا كان هناك خطاء او نقص لان الشركات متشابكه في الملكيات وسامحوني .

وبالنسبه للنصيحه بخصوص اي قروب افضل فجميعها ممتازه بهذه الاسعار اليوم للمدى البعيد ولاكن للمضاربه عليك الاختيار الافضل حسب السوق حتى لا يكون تطبيل لمجموعه معينه

وين المليون

عضو نشط
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وين المليون

للذين يتعاملون بالسوق في بداية الامر ( للذين ليس لهم خبره طويله ) حتى يتجنبون الخساير من راس المال .

هذا مجرد لخبرتي المتواضعه لمدة 16 عاما" إذا كنت ترغب فخذ النصيحه لوجه الله حتى تحمي مالك ومال اولادك .

اشتر الاسهم الشعبيه التي تتداول بكميات كبيره عندما ينزل السوق والسهم معا" ثلاث ايام باللون الاحمر واكثر وبيع عندما يتعافى السوق بعد يومين فقط .بيع السهم حتى إذا لم يرتفع حتى تضمن رأس المال دون خساره . حتى لو اضطريت لهذه العمليه لعدة محاولات .

لا تشتري السهم الذي صمد في نزول السوق إلا على معلومه ماكده لانه خطر عليك .

لا تشتري السهم الذي صعد اثناء نزول السوق لانه سوف يقوم بتصريف في ارتفاع السوق عليك .

لا تندفع في شراء اي سهم في بداية التداول اليومي عندما يكون السوق في نزول وتقول سعره جيد .

راقب الاسهم القيادية في الصعود واتجه الى الاسهم التي تتبع له ( تتبع القروبات ) واشترها قبل تحركها ( ولا تشتريها في الصعود العالي ) .

بيع السهم عند النزول القليل ولا تنتظر حتى تصبح الخسارة كبيرة وإسترجعه فيما بعد باسعار افضل ولا تتجه الى سهم اخر وتقول سوف استرجع الخساره من سهم اخر لان هذا قد يادي الى خساره اكبر لان هذا الوضع يصعب التركيز به ويادي الى التهور في اتخاذ القرار .

اقتنع بالربح القليل ولا تنظر الى الربح العالي لان هذا يجعلك في توهان وفقدان التركيز . ولا تتحسف في حال صعود سهمك بعد البيع لان هذا هو المكتوب لك والباقي لغيرك . ولان هذا يجعلك للدخول الخاطئ مره اخرى .

وارجو اني ما طولت عليكم وإذا كان هناك خطأ أرجو التنبيه من ذوي الخبره ولكم كل الشكر .

السوق ماشي مع عنوان الموضوع اشلون :
=======================

يوم الثلاثاء السوق كان نازل 27.8 نقطه

يوم الاربعاء السوق كان نازل 41.1 نقطه

يوم الخميس السوق كان نازل 50.1 نقطه

يعني ثلاث ايام احمر ________________________________

واليوم الاحد السوق صاعد 60.0 نقطه

ويوم الاثنين السوق صاعد 14.2 نقطه

يعني يومين اخ ...................... ؟________________________________

ثم ماذا نفعل بعد ذلك ( الاجابه في ضمن الموضوع ) ولك الخيار في مالك

ولنتابع غدا" هل تتحقق المعادله اعلاه .

للتذكير هذا ما ذكرته لكم بالامس وحدث اليوم والله يستر من الغذ .

وان شاء الله توقعي خطاء . ويستعيد السوق قواه مره اخرى .

واليوم هو اول يوم نزول بعد اقفال العنوان السابق للموضوع الذي ذكرته ولو بدرجه خفيفه 1.8 نقطه احمر فهل يعيد السوق نفسه مثلما بدى فل نراقب الوضع بحذر وان شاء الله اخطاء التحليل ويصعد السوق ولكم تحياتي وبالتوفيق .

ساره78

عضو مميز
مع احترامى لخبره الحجى الطويله بالسوق ونصيحته الصادقه لخدمه اخوانه وابنائه فى المنتدى...لكن اقول ياحجى نزول السوق 3 ايام احمر وصعوده يومين اخضر ليس هو المقياس الدقيق للشراء او البيع..ايام يصعد السوق 10 ايام اخضر وايام اسبوعين متواصله احمر الشراء والبيع حسب التحليل الفنى لمسار مؤشر السوق وحسب الدعم والمقاومه هو الافضل اى ارتداد من الدعم واى كسر للمقاومه هو افضل وقت للدخول والشراء واى قرب مقاومه او كسر للدعم هو افضل وقت للخروج والبيع هذا للسوق عموما وينطبق ايضا على الاسهم بحاله خاصه ولو ان السوق يتحرك بكتله واحده سواء وقت الصعود او الهبوط لكن لكل قاعده شواذ وهناك بعض الاسهم تخالف اتجاه السوق ......موفق الخير العم وين المليون ...........

المانع

عضو نشط
مع احترامى لخبره الحجى الطويله بالسوق ونصيحته الصادقه لخدمه اخوانه وابنائه فى المنتدى...لكن اقول ياحجى نزول السوق 3 ايام احمر وصعوده يومين اخضر ليس هو المقياس الدقيق للشراء او البيع..ايام يصعد السوق 10 ايام اخضر وايام اسبوعين متواصله احمر الشراء والبيع حسب التحليل الفنى لمسار مؤشر السوق وحسب الدعم والمقاومه هو الافضل اى ارتداد من الدعم واى كسر للمقاومه هو افضل وقت للدخول والشراء واى قرب مقاومه او كسر للدعم هو افضل وقت للخروج والبيع هذا للسوق عموما وينطبق ايضا على الاسهم بحاله خاصه ولو ان السوق يتحرك بكتله واحده سواء وقت الصعود او الهبوط لكن لكل قاعده شواذ وهناك بعض الاسهم تخالف اتجاه السوق ......موفق الخير العم وين المليون ...........

روحى نامى انتى شنو مقعدك الحين ....:d

ALSERHAN

عضو نشط
اشتر في نزول السوق 3 ايام وبيع بعد يومين صعود....!!!!!!!!!!!!!!!

راحت فلوس العالم على هالنصيحه..!!:)

ساره78

عضو مميز
روحى نامى انتى شنو مقعدك الحين ....:d

ان شاءالله انام بعد ماصلى صلاه الفجر...ولو انى قايمه من النوم وقت متأخر
بس لايقوم الحجى من النوم ويشوف ردى ويزعل :)

وين المليون

عضو نشط
اشتر في نزول السوق 3 ايام وبيع بعد يومين صعود....!!!!!!!!!!!!!!!

راحت فلوس العالم على هالنصيحه..!!:)

اول شي صباح الخير : اظاهر انك سهران مو قادر تركز وانا قلت اقرو الموضوع عدة مرات راح تلقون الجواب موجود ليش .

انا ما قلت اشتر بعد نزول السوق 3 ايام وبس قلت اشتر بعد نزول السوق 3 ايام واكثر يعني انت تختار وقت الدخول ( الشراء )
وبيع بعد يومين وخل الباجي حق غيرك ( عاد لا اتصير طماع الطمع مو زين ) انت قريت العنوان وما قريت الموضوع .

ما عليه انت مثل ولدي مسامحك قاعد اتعلم ومشكور .

وساره راح اجاوبك على ردك بس مو الحين السوق يبي يبطل بجابل اشوي لان الجواب لك وايد يحتاج شرح وشكرا" .

qanon

عضو نشط
وين المليون يا اخونا العزيز

كل الشكر على الموضوع القيم واللى صراحة صج ثمرة خبرة طويلة واكيد البعض راح يستفيد منها والبعض الثانى ماراح يستفيد منها

لكن عندى ملاحظة بسيطة اتمنى ان تستند عليها وهى المبلغ المخصص للدخول للبورصة

بمعنى اوسع الكلام الكبير والجميل اللى تفضلت فيه هل يطبق على اى مبلغ يدخل فيه الشخص للبورصة ؟؟

انا من وجهة نظرى البسيطة ان المبلغ المخصص للدخول بالبورصة اهو اساس عملية التحليل

يعنى اللى داش البورصة بمبلغ 5000 دينار غير اللى داش البورصة بمبلغ 100000 دينار

صح يا اخونا الكبير ولا انا غلطان

اتمنى ان نسمع وجهة نظركم الكريمة على الموضوع

وين المليون

عضو نشط

لا والله ماني زعلان ولاكن بوضح على كل نقطه نقد قلتيها وبشوف منو الي صح وابي اخواني في المنتدى اهم الي يقولون رايهم مو انا ولا انتي :

سؤال : اقول للحجي نزول السوق 3 ايام احمر وصعوده يومين اخضر ليس هو المقياس الدقيق للشراء او للبيع

الجواب : انا قلت اشتر بعد نزول السوق ثلاث ايام واكثر يعني إذا ما نزل السوق 3 ايام واكثر لا تشتري خلو فلوسكم بالبنك عشان ما تدخل في مخاطر انت في غنى عنها .
واقصد مو اي نزول نزول حلو ؟

واذا السوق متذبذب خل افلوسك في جيبك لاتخاطر ولا اتقول السوق اسس .

وبالنسبه لايام يصعد السوق 10 ايام اخضر وايام اسبوعين متواصل احمر .

الاخضر 10 ايام متواصل لا يوجد في هذه الايام لان الوضع قامض ومو شرط السهم الي شريته يصعد 10 ايام ولو صعد قلت خلو الباجي حق غيركم ( القناعه كنز لا يفنا ) .

ونزول السوق اسبوعين متواصل هذا يعتبر انهيار لسبب ما وهذا يبطل تحليلي والتحليل الفني والخبره مهما فعلنا وهذا يلقي الدعم والمقاومه ( خروج عن السيطره ) .

ومو كل سهم يكسر المقاومه في الصعود الحاد او النزول الحاد هناك اسهم إلى اليوم لم تتحرك من قبل الازمه الى اليوم .

وصحيح كلامك ان السوق لا يتحرك كتله واحده لان هذا لو حدث يعتبر مصيبه ويجب الخروج فورا" لان هذا غير صحي للاقتصاد مثلما حدث وقت التصريف على الناس في السابق .

وانا لم اقل في يوم من الايام ان التحليل الفني خطاء ومواضيعي موجوده قلت عندما طلب مني المشاركه في المواضيع الفنيه مع الاخ العزيز ميكا قلت اسمحولي انا لا افهم فيها ولا زلت اتعلم من اخواني بالمنتدى .

ولاكن موضوعي فقط من خبرتي المتواضعه ولا الزم احد في اخذها لانها من واقع عملي استفدت منها كثيرا" وحبيت اوصالها لاخواني واخواتي واولادي للاستفاده منها لان هذا يعتبر علم يجب على الانسان ايصاله للغير ومن دون مقابل الله هم الدعاء لي في اخر العمر .

ملاحظه : ترى هناك مليونيريه لا يجيدون القراءة ولا الكتابه ولا يعترفون بالتحليل الفني ولا ابتحليلي ( بس يقولون اشتر هذا السهم زين والله موفقه على نيته )

ولازلت اقول ليس كل من اتبع التحليل الفني ربح وليس كل من اتبع السوق عن طريق الخبره ربح وليس كل من اتبع التحليل الفني خسر وليس كل من تابع الخبره خسر ولو اجتمع الاثنين معا" لكان افضل لي ولكم

فارجو قبول كلامي بصدر رحب لاني طولت عليكم . وهذا فيه الفايده للجميع والله يوفق الجميع سواء للسائل والي يقراء ( وسامحوني على البدليات وايد وهذا مستوى تعليمي ) .

وين المليون

عضو نشط
وين المليون يا اخونا العزيز

كل الشكر على الموضوع القيم واللى صراحة صج ثمرة خبرة طويلة واكيد البعض راح يستفيد منها والبعض الثانى ماراح يستفيد منها

لكن عندى ملاحظة بسيطة اتمنى ان تستند عليها وهى المبلغ المخصص للدخول للبورصة

بمعنى اوسع الكلام الكبير والجميل اللى تفضلت فيه هل يطبق على اى مبلغ يدخل فيه الشخص للبورصة ؟؟

انا من وجهة نظرى البسيطة ان المبلغ المخصص للدخول بالبورصة اهو اساس عملية التحليل

يعنى اللى داش البورصة بمبلغ 5000 دينار غير اللى داش البورصة بمبلغ 100000 دينار

صح يا اخونا الكبير ولا انا غلطان

اتمنى ان نسمع وجهة نظركم الكريمة على الموضوع

اخي العزيز بالنسبه للمبلغ لا انصح بالدخول الى السوق بكل المبلغ ولاكن انصح بدخول السوق ب ثلث المبلغ طالما انت مبتدى حتى تفعل الاتي :

وذلك للتبريد على سهمك في حال حدوث خطاء في الدخول على اي سهم ( لان هذه المشكله تحدث لاكبر المتداولين ) وهذا هو الثلث الثاني .

والثلث الثالث خله ذخر لك لحاجة الحياه اليوميه والشهريه لان الظروف لا يعلم بها احد لانك لو احتجت لظرف ما وسهمك نازل سوف تبيع بخساره لتقطية الحاجه وهذا خطاء كبير .

وبالنسبه للفايده للمبلغ الكبير والمبلغ الصغير طبعا" تختلف لكل مبلغ ارباحه مختلفه ولكل مبلغ كبير خساره كبيره ايضا" . ونحن لا نتكلم عن الربح الدائم لان لا بد من وجود خاسرين في السوق .

والسوق يوميا به الاف الناس الخاسرين والاف الناس الرابحين وهذه هي طريقة عمل الاسواق فحاول دائما" ان تكون الربحان لان الخسارة لا بد منها مهما فعلت ومهما بذلت من جهد وخبره .

وحاول دائما الخروج من السوق عندما تربح ولا تحاول الدخول سريعا" ولاكن اجعل مالك خارج السوق لفتره وراقب الوضع من بعيد حتى تستطيع الدخول مره ثانيه دخول صحيح وناجح .

وهذه مجرد جزء من نصائح السوق فارجو الحذر منها . ولان كل من يدخل السوق لا يستطيع الخروج مهما حاولت ولاكن حاول الانتظار .

qanon

عضو نشط
وين المليون

اخوى العزيز كل الشكر على الشرح الوافي

وعلى كلامك الطيب واللى اكيد نستفيد منه والكل يستفيد منه

ونتمنى نشوف توصياتك الكريمة بصفة مستمرة

لتعم الفائدة على الجميع

واتمنى لك التوفيق

وين المليون

عضو نشط
لا والله ماني زعلان ولاكن بوضح على كل نقطه نقد قلتيها وبشوف منو الي صح وابي اخواني في المنتدى اهم الي يقولون رايهم مو انا ولا انتي :

سؤال : اقول للحجي نزول السوق 3 ايام احمر وصعوده يومين اخضر ليس هو المقياس الدقيق للشراء او للبيع

الجواب : انا قلت اشتر بعد نزول السوق ثلاث ايام واكثر يعني إذا ما نزل السوق 3 ايام واكثر لا تشتري خلو فلوسكم بالبنك عشان ما تدخل في مخاطر انت في غنى عنها .
واقصد مو اي نزول نزول حلو ؟

واذا السوق متذبذب خل افلوسك في جيبك لاتخاطر ولا اتقول السوق اسس .

وبالنسبه لايام يصعد السوق 10 ايام اخضر وايام اسبوعين متواصل احمر .

الاخضر 10 ايام متواصل لا يوجد في هذه الايام لان الوضع قامض ومو شرط السهم الي شريته يصعد 10 ايام ولو صعد قلت خلو الباجي حق غيركم ( القناعه كنز لا يفنا ) .

ونزول السوق اسبوعين متواصل هذا يعتبر انهيار لسبب ما وهذا يبطل تحليلي والتحليل الفني والخبره مهما فعلنا وهذا يلقي الدعم والمقاومه ( خروج عن السيطره ) .

ومو كل سهم يكسر المقاومه في الصعود الحاد او النزول الحاد هناك اسهم إلى اليوم لم تتحرك من قبل الازمه الى اليوم .

وصحيح كلامك ان السوق لا يتحرك كتله واحده لان هذا لو حدث يعتبر مصيبه ويجب الخروج فورا" لان هذا غير صحي للاقتصاد مثلما حدث وقت التصريف على الناس في السابق .

وانا لم اقل في يوم من الايام ان التحليل الفني خطاء ومواضيعي موجوده قلت عندما طلب مني المشاركه في المواضيع الفنيه مع الاخ العزيز ميكا قلت اسمحولي انا لا افهم فيها ولا زلت اتعلم من اخواني بالمنتدى .

ولاكن موضوعي فقط من خبرتي المتواضعه ولا الزم احد في اخذها لانها من واقع عملي استفدت منها كثيرا" وحبيت اوصالها لاخواني واخواتي واولادي للاستفاده منها لان هذا يعتبر علم يجب على الانسان ايصاله للغير ومن دون مقابل الله هم الدعاء لي في اخر العمر .

ملاحظه : ترى هناك مليونيريه لا يجيدون القراءة ولا الكتابه ولا يعترفون بالتحليل الفني ولا ابتحليلي ( بس يقولون اشتر هذا السهم زين والله موفقه على نيته )

ولازلت اقول ليس كل من اتبع التحليل الفني ربح وليس كل من اتبع السوق عن طريق الخبره ربح وليس كل من اتبع التحليل الفني خسر وليس كل من تابع الخبره خسر ولو اجتمع الاثنين معا" لكان افضل لي ولكم

فارجو قبول كلامي بصدر رحب لاني طولت عليكم . وهذا فيه الفايده للجميع والله يوفق الجميع سواء للسائل والي يقراء ( وسامحوني على البدليات وايد وهذا مستوى تعليمي ) .

وين ساره 78 شوفي التحليل الفني وشوفي الخبره . والحكم لكم .

سوف اضع الامثله مع احترامي وتقديري للكل لانك طعنتي بالخبره فارجو ان اجد الجواب عندك :

سهم الصفاة

سهم الصفوه

صفاة طاقه

صافتك

سهم اكتتاب

امتيازات

وهناك المزيد وهذا ما كنت اتكلم عنه وفي موضوعي للدخول الخاطئ وعدم الدخول إلا بعد 3 ايام واكثر وعدم الدخول على اي سهم صاعد لضمان راس المال والربح المؤكد وتقبلي تحياتي . وانتظر الجواب .

أعلى