مارايكم في gm

راعي العين

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2009
المشاركات
441
gm رمز من رموز امريكا ماتوقع الشركة تتخلا عنه الحكومة بشتري وبتوكل على الله
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
تم الدخول والله يكتب الي فيه الخير:
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكد رئيس شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات الخميس أن احتمال إعلان شركته إفلاسها مطلع الشهر المقبل قائم. وفي الوقت نفسه أعلنت كرايسلر -التي تمر بحالة إفلاس مؤقت- عزمها الاستغناء عن ربع وكالاتها في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لعملاق السيارات الأميركي فريتس هندرسون بشأن إفلاس محتمل للشركة "هذا احتمال قائم بالفعل". وفي مقابلة مع تلفزيون وكالة بلومبرغ الاقتصادية, أعرب هندرسون عن تفاؤله إزاء إمكانية خروج جنرال موتورز من إجراءات الإفلاس المحتمل بسرعة.

وأضاف أن السرعة هي أهم العوامل الحاسمة لضمان النجاح. وكانت الحكومة الأميركية قد عينت هندرسون على رأس المجموعة المتعثرة ومنحتها مهلة تنتهي في الأول من يونيو/ حزيران المقبل لتسوية أوضاعها مع دائنيها.

وذكرت صحيفة "ديترويت فري برس" الأميركية الخميس أن جنرال موتورز، وهي أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة قدمت مواعيد سداد مستحقات الكثير من الموردين من 2 يونيو/ حزيران المقبل إلى 28 مايو/ أيار الحالي.

سداد قبل المهلة
واختارت الشركة موعدا يسبق تاريخ انتهاء المهلة الحكومية لتقديم خطة مالية مقبولة أو إشهار إفلاسها. وأكد متحدث باسم جنرال موتورز أنه تم إبلاغ موردين بالفعل بالموعد الجديد لسداد المستحقات.

وكانت الشركة -التي منحتها الحكومة قروضا بأكثر من 15 مليار دولار لتجنيبها الانهيار- قد أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل خسائر بنحو ستة مليارات دولار في الربع الأول من العام الحالي.

من جهتها أعلنت شركة كرايسلر الأميركية للسيارات أنها تعتزم التخلي عن 789 من وكالاتها الشهر المقبل على أقصى تقدير، وذلك في محاولة منها لتجاوز الإفلاس المؤقت بنجاح.


كرايسلر ستغلق المئات من وكالات البيع لتراجع المبيعات (رويترز-أرشيف)
وجاء في مذكرة مرتبطة بعملية الإفلاس التي تمت بموجب الفصل الحادي عشر -الذي يوفر للشركات المفلسة الحماية القانونية من الدائنين- إن الاستغناء عن أولئك الوكلاء سيتم في التاسع من الشهر المقبل.

ويبلغ مجموع وكالات في الولايات المتحدة الشركة 3200 وكالة. وأوضحت المذكرة أن مبيعات الوكالات التي تقرر الاستغناء عنها باتت ضعيفة. كما أن إنتاج الشركة سيتقلص إلى حين تستعيد عافيتها.

وفي سياق الحديث عن وضع شركات السيارات الأميركية, قال الرئيس التنفيذي لفورد الخميس إنه واثق من أن شركته ستتمكن بحلول 2011 من العودة إلى تحقيق الأرباح.

وصرح ألين موليلي بأن فورد ستتمكن ليس فقط من تجاوز مرحلة التراجع وإنما ستخرج من هذه المرحلة شركة قوية وتحقق أرباحا متصاعدة على المدى البعيد.

إضراب
وفي إيطاليا, شارك مئات من العاملين في شركة فيات الإيطالية للسيارات الخميس في إضراب أمام مصنع فيات في بلدة تيرميني إميريس بمقاطعة باليرمو احتجاجا على إغلاق محتمل للمصنع.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الإضراب كان مخططا له أن يستمر لمدة ساعة ونصف فقط صباح الخميس، إلا أنه امتد حتى نهاية اليوم.

ويخشى العاملون أن يغلق المصنع في حال إبرام صفقة تستحوذ فيات بمقتضاها على أوبل الألمانية المملوكة لجنرال موتورز.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
جنرال موتورز تدرس اجراءات قانونية وكرايسلر تنهي أعمال وكلاء
15/05/09 gmt 5:45 am
ديترويت (رويترز) - قالت شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات مساء يوم الخميس انها على الارجح ستتبع نفس الخطى القانونية التي اتبعتها كرايسلر في حال اضطرارها لاشهار افلاسها في حين كشفت كرايسلر عن تفاصيل خفض شبكة وكلائها.

ومما هز قطاع السيارات بدرجة أكبر نشرت صحيفة فاينانشال تايمز تقريرا على موقعها على الانترنت عن أن تويوتا موتور اليابانية تعتزم اجراء أكبر تغيير اداري في تاريخا الممتد 70 عاما الشهر المقبل عندما يتولى أكيو تويودا حفيد مؤسس الشركة منصب الرئيس التنفيذي.

وستستبدل تويوتا 40 بالمئة من كبار مديريها وقالت انها تحضر لاعادة تنظيم شاملة لاعمالها في أمريكا الشمالية تشمل دمج ذراعي البيع والانتاج هناك.

وفيما يمثل بارقة أمل في القطاع أكدت فورد موتور شركة السيارات الوحيدة في ديترويت التي لم تتلق مساعدات حكومية أو تواجه خطر اشهار افلاسها للمساهمين انها على الطريق الصحيح لانهاء خسائرها في عام 2011 ما دفع سهمها للصعود.

ومثل اعلان جنرال موتورز في تقرير دوري أول مرة تقول فيها الشركة انها على الارجح ستتبع الخطوات القانونية التي اتخذتها كرايسلر فيما يتعلق بالرقابة الفيدرالية وخفض الدين واعادة هيكلة شبكة الوكلاء.

وتواجه جنرال موتورز موعدا نهائيا في الاول من يونيو حزيران لاعادة هيكلة ديونها المتمثلة في سندات والتوصل الى اتفاق مع اتحاد العمال. وأكدت الشركة مجددا للجنة الاوراق المالية والبورصات انها قد تسعى لاشهار افلاسها بناء على الفصل رقم 11 من قانون اشهار الافلاس الامريكي والمتعلق بالحماية من الدائنين في حال فشل المفاوضات مع حملة السندات.

وقالت كرايسلر انها ستنهي تعاملها مع 789 من 3181 وكيلا اعتبارا من التاسع من يونيو حزيران في خطوة ستؤدي الى خفض نحو 40 الف وظيفة حسب بيانات اتحاد للوكلاء.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
GEN MOTORS(NYSE: GM)
Real-Time: 1.34 0.07 (5.12%) 9:38AM EThelp
Last Trade: 1.27
Trade Time: May 19
Change: 0.00 (0.00%)
Prev Close: 1.27
Open: N/A
Bid: N/A
Ask: N/A
1y Target Est: 0.96
Day's Range: N/A - N/A
52wk Range: N/A
Volume: 412,883
Avg Vol (3m): 24,558,400
Market Cap: 775.41M
P/E (ttm): N/A
EPS (ttm): -56.85
Div & Yield: N/A (N/A)
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
شكله تصريف قبل موعد الاعلان
والله أعلم
 

الشعثاني

عضو مميز
التسجيل
20 مارس 2003
المشاركات
2,302
الإقامة
** بلاد الورد **
-

In a filing with the SEC, General Motors

NYSE: GM disclosed its plan to effect

a 1-for-100 reverse split of its common stock

The plan is part of an agreement with the Treasury

Department that would give the United States

government a majority stake in GM in exchange

for taking on the company's debt obligations



التقسيم العكسي هو احد الحلول

الــــ "" محتملة ""

و اذا قررت الشركة تنفيذه

فذلك يعني تقليص عدد الاسهم بنسبة 1 / 100 = اي ان

( من يملك الـــ 10000 سهم .. يصبح مالك لـــ 100 سهم )

مع رفع السعر لـــ ( 100 ضعف )


و بقية السيناريو ... لانزال السهم

يعرفها ( اهل البني ستوك )



رابط ... ذو علاقة


http://www.bloggingstocks.com/2009/05/06/general-motors-reverse-split-plan-suggests-a-bleak-outlook/





-
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
UAW says it has reached deal with GM, government
United Auto Workers union reaches deal with General Motors, government on contract concessions
Tom Krisher, AP Auto Writer
On Thursday May 21, 2009, 1:39 pm EDT
Buzz up! Print Related:Ford Motor Co., General Motors Corporation
DETROIT (AP) -- The United Auto Workers union has reached a tentative deal with the government and General Motors Corp. that would cut labor costs and change the way a union-run trust for retiree health care is funded.

Related Quotes
Symbol Price Change
F 5.22 -0.19

GM 1.61 +0.16


{"s" : "f,gm","k" : "c10,l10,p20,t10","o" : "","j" : ""} The union announced the deal in a short statement issued Thursday that gave no details, which were withheld pending meetings with members to explain the terms.

The move is a key step toward GM's efforts to restructure outside of bankruptcy court. The company, which has received $15.4 billion in federal loans, faces a June 1 government-imposed deadline to restructure or be forced into bankruptcy protection.

A big hurdle remains. GM needs bondholders who hold $27 billion in unsecured debt to forgive what they're owed for an equity stake in the company. Analysts have said it is nearly impossible that the required 90 percent of bondholders will agree to the offer.

Union members still have to vote on their deal, according to the UAW's statement. It makes no mention of factory closures or production of vehicles outside the U.S., items that the union has protested in Detroit and Washington as the deadline approaches.

GM plans to close 16 more factories, costing 21,000 hourly workers their jobs, as it tries to cut labor costs and shrink its manufacturing footprint to match lower demand for its products.

The Treasury Department, which has been overseeing GM's restructuring efforts, had no immediate comment. A message was left for a GM spokeswoman.

GM has about 61,000 hourly workers in the U.S. but plans to take that number down to 40,000 by 2010.

The Treasury Department's auto task force had pushed for the union to take GM stock in exchange for 50 percent of the $20 billion the company must pay into the trust, called a voluntary employees beneficiary association.

UAW officials have said the union's agreement with Chrysler reached last month will serve as a template for any deal with GM, but some differences had to be worked out.

At Chrysler, the UAW agreed to take 55 percent of the company's stock in exchange for roughly $6 billion of the $10.6 billion that Chrysler owes the retiree health care trust.

GM has said it is negotiating to give the UAW about 39 percent of its stock in exchange for roughly half the $20 billion it owes to the trust. Half the stock would go to the government, with 10 percent going to bondholders in exchange for wiping out $27 billion in GM debt. The remaining 1 percent would go to current shareholders.

Bondholders have resisted the 10 percent offer, saying they're getting too little for the amount of money they are owed. The offer expires Tuesday but could be extended.

A spokesman for a committee of GM's bondholders had no immediate comment on the union agreement.

If its bond exchange offer goes through, GM plans to issue 62 billion new shares and then do a 1-for-100 reverse stock split. The whole deal would severely cut the value of GM's existing shares.

Also under the Chrysler deal, workers will no longer get most of their pay if they are laid off and placed in the controversial "jobs bank." Instead, they will get a smaller amount of pay from the company to supplement state unemployment benefits. Cost-of-living pay raises also were suspended through 2011, and a provision was added for binding arbitration on a new contract through 2015.

The union also agreed to consolidate nonskilled labor job classifications into a team concept at all factories. Performance and Christmas bonuses will be suspended this year and next to help pay health care costs.

Ford Motor Co., which is not receiving government support, agreed in February to a revised contract with fewer concessions than the Chrysler deal. But the company has said it does not want to be at a disadvantage to its Detroit competitors, so it may eventually reopen negotiations with the union.

GM shares rose 15 cents or 10.3 percent, to $1.60 in afternoon trading.


AP Auto Writer Dan Strumpf in New York contributed to this report
تقول انها توصلت الى اتفاق مع جنرال موتورز ، والحكومة
نقابة العاملين في قطاع صناعة السيارات تصل إلى اتفاق مع شركة جنرال موتورز ، والعقود الحكومية على تقديم تنازلات
توم Krisher ، أب للسيارات الكاتب
يوم الخميس 21 مايو 2009 ، 1:39 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة
، وشركة جنرال موتورز
ديترويت ، الولايات المتحدة (ا ف ب) -- اعلن اتحاد العاملين في قطاع صناعة السيارات قد وصلت الى اتفاق مبدئي مع الحكومة وشركة جنرال موتورز التي من شأنها خفض تكاليف العمالة وتغيير الطريقة التي تديرها نقابة الثقة للمتقاعد ويتم تمويل الرعاية الصحية.

ونقلت ذات الصلة
رمز تغير الأسعار
و 5.22 -0.19

جنرال موتورز 1.61 +0.16


( "ق" : "و جنرال موتورز" و "ك" : "C10 ، l10 ، P20 ، T10" و "س" : "" ، و "ي" : "") الاتحاد أعلن الاتفاق في بيان مقتضب صدر يوم الخميس أن لم يذكر تفاصيل ، التي كانت في انتظار لقاءات مع أعضاء لشرح المصطلحات.

هذه الخطوة هي خطوة رئيسية باتجاه جنرال موتورز الجهود المبذولة لإعادة تشكيل خارج محكمة الإفلاس. الشركة التي تلقت 15.4 مليار دولار في القروض الاتحادية ، يواجه 1 يونيو الموعد النهائى من قبل الحكومة لإعادة هيكلة أو تضطر الى حمايتها من الافلاس.

وهناك عقبة كبيرة لا تزال قائمة. جنرال موتورز احتياجات حاملي السندات الذي عقد في 27 بليون دولار لشطب الديون غير المضمونة ما انهم المستحقة لحصة في الشركة. وقال محللون انه من المستحيل تقريبا أن المطلوب 90 في المئة من حاملي السندات سوف توافق على هذا العرض.

ولا يزال أعضاء النقابات في التصويت على الصفقة ، وفقا لبيان UAW. فإنه لا يشير إلى إغلاق مصنع لانتاج السيارات أو خارج الولايات المتحدة ، والبنود التي احتجت النقابة في ديترويت وواشنطن حيث اقتراب الموعد النهائي.

جنرال موتورز تخطط لإغلاق المزيد من المصانع 16 كلفته 21،000 ساعة العمال وظائفهم ، وانه يحاول خفض تكاليف العمالة ، وتقلص التصنيع بصمة لمواكبة انخفاض الطلب على منتجاتها.

وزارة الخزانة ، التي كانت تشرف على جهود إعادة الهيكلة الآلية العالمية ، ولم يصدر اي تعليق فوري. تركت رسالة لمتحدثة باسم جنرال موتورز.

جنرال موتورز نحو 61،000 من العاملين بالساعة في الولايات المتحدة لكنها تخطط لاتخاذ هذا العدد إلى 40،000 في عام 2010.

وزارة الخزانة السيارات قوة دفع للنقابة لاتخاذ جنرال موتورز الأسهم في مقابل 50 في المئة من 20 مليار دولار للشركة يجب أن يدفع الى الثقة ، ودعا العاملين طوعي الجمعيات المستفيدة.

UAW وقال مسؤولون في الاتحاد الى اتفاق مع كرايسلر الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي وسيكون بمثابة نموذج للتعامل مع أي جنرال موتورز ، ولكن بعض الخلافات وكان لا بد من الاتفاق عليها.

في كرايسلر ، UAW اتفقا على اتخاذ 55 في المئة من أسهم الشركة مقابل ما يقرب من 6 مليارات دولار من 10.6 مليار دولار التي تدين كرايسلر المتقاعد الرعاية الصحية الثقة.

وقالت جنرال موتورز انها تتفاوض لاعطاء UAW حوالى 39 فى المائة من أسهمها مقابل ما يقرب من نصف 20 مليار دولار تدين بها الى الثقة. نصف الأسهم ستذهب إلى الحكومة ، مع 10 في المئة الى حملة السندات في مقابل القضاء على 27 مليار دولار من الديون في جنرال موتورز. 1 فى المائة المتبقية ستخصص لحملة الأسهم الحالية.

حملة السندات قاومت توفر 10 في المئة ، قائلا انهم قليل جدا للحصول على مبلغ من المال انها لازالت مستحقة. وينتهي العرض يوم الثلاثاء ولكن يمكن تمديدها.

وقال متحدث باسم لجنة من جنرال موتورز حملة السندات ولم يرد تعليق فوري من الاتحاد على الاتفاق.

إذا كان العرض تبادل السندات يمر جنرال موتورز تخطط لاصدار 62 مليار سهم جديد ، ثم القيام 1 مقابل 100 في عكس اتجاه تقسيم السهم. لكامل الصفقة بشدة خفض قيمة سهم جنرال موتورز.

أيضا في إطار صفقة كرايسلر ، والعمال لم تعد تحصل على أكثر من الأجر إذا كانت المسرحين والمثيرة للجدل في "بنك الوظائف". وبدلا من ذلك ، فإنها ستحصل على أقل من المبلغ الذي دفع الشركة لاستكمال الدولة إعانات البطالة. تكاليف المعيشة زيادة الرواتب كما توقفت خلال عام 2011 ، وأضيف حكم لتحكيم ملزم على عقد جديد حتى عام 2015.

كما وافق الاتحاد على توطيد nonskilled العمل تصنيف الوظائف في فريق المفهوم في جميع المصانع. الأداء ومكافآت عيد الميلاد سيتم تعليق هذا العام والعام المقبل للمساعدة في دفع تكاليف الرعاية الصحية.

شركة فورد ، التي لا تتلقى الدعم الحكومي ، وافق في شباط / فبراير لمنقحة مع عدد أقل من التنازلات من كرايسلر. لكن الشركة قالت انها لا تريد ان تكون في وضع غير مؤات لديترويت المنافسين ، لذلك في نهاية المطاف استئناف المفاوضات مع الاتحاد.

وارتفع سهم جنرال موتورز 15 سنتا او 10.3 فى المائة ليصل الى 1.60 دولار بعد الظهر في التداول.
 
أعلى