ابي اعرف وضعي القانوني مع وزارة الصحة او الشركة المزودة للاغذية .....؟

ابوالهنا

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... بدون مقدمات ادخل بالموضوع و باختصار شديد ... ولدي كان في المستشفى ..... و عند ساعة الغداء حاولت ان اطعم ولدي من الطعام المقدم من المستشفى طبعا و كان عباره عن عيش اببيض و قطع من اللحم , اثناء محاولتي اطعامه بان قطعت اللحم لاحظت وجود شيئ غريب و عند التدقيق تبين ان الشيئ الغريب ماهو الا
( دووووودة ) :eek: نعم دودة ... المهم اخذت طبق الاكل و ذهبت به الى الدكتورة المعالجة و الممرضات و اطلعتهن على الموضوع و اكدوا ما شاهدت بانها دوده ...
طبعا الدكتورة مشكورة ماجورة اتصلت على مسئولي التغذية و ابلغتهم بالموضوع و ذهبت انا شخصيا الى المسئول في اليوم الثاني و ابلغني بان هذه الشركة نتعامل معها من 15 سنه و هي جيده و من هالكلام .
سؤالي ... ما هو وضعي القانوني في هذا الامر ؟ افيدوني مشكورين و مأجورين و اسف على الاطاله

ابوالهنا

عضو نشط
لقد قمت بتصوير الطبق و به الدوده ... و قمت ايضا بتسجيل شكوى رسمية الى مدير المستشفى

fayoona74

مستشار قانوني
حاول ان تاخذ رد من وزارة الصحة حتى لو كان اعتذار واخذ عليهم توقيع استلام على كتابك وحاول تحفظ اسم الممرضة والدكتورة وبعدها ارفع ضد وزارة الصحة قضية تعويض وسلامتك في حالة مشابهة لك حصلت مع راكب بالكويتية كان الاكل مو مضبوط بس ماذكر شنو بالضبط بس انحكم له بتعويض فمابالك ولد صغير ومريض بعد

ابوالهنا

عضو نشط
حاول ان تاخذ رد من وزارة الصحة حتى لو كان اعتذار واخذ عليهم توقيع استلام على كتابك وحاول تحفظ اسم الممرضة والدكتورة وبعدها ارفع ضد وزارة الصحة قضية تعويض وسلامتك في حالة مشابهة لك حصلت مع راكب بالكويتية كان الاكل مو مضبوط بس ماذكر شنو بالضبط بس انحكم له بتعويض فمابالك ولد صغير ومريض بعد

شكرا على التفاعل ... انا عندي اسم الدكتورة و اهي اساسا متحمسة للموضوع و ما اعتقد انها راح تنكر الموضوع

ابوالهنا

عضو نشط
طيب ... هل ابعث الموضوع الى احد الصحف لاثارته ...؟ او ارفع قضية ...؟

قناص_السوق

عضو نشط
شكرا على التفاعل ... انا عندي اسم الدكتورة و اهي اساسا متحمسة للموضوع و ما اعتقد انها راح تنكر الموضوع

:) وقت الصج , ما تعرفك الدكتوره تبي مصلحتها و تقولك رجاءا انا ما اقدر اشهد ولا شفت شي لو سمحت لا تدخلني بمشاكل الله يعينك . . .

fayoona74

مستشار قانوني
انا اقول باذن الله يكسبها والشهود مو لعب في حلف يمين امام القاضي بعدين في عقوبة للشهاد اذا امتنع عن الشهادة يعني السالفة مو لعب

انظر مادة 140 من قانون الجزاء

كل شخص كلف بأداء الشهادة امام القضاء ، فامتنع بغير عذر مقبول عن الحضور ، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة شهور وبغرامة لا تجاوز خمسمائة ربوية او باحدى هاتين العقوبتين.

ابوالهنا

عضو نشط
و الله يا جماعه انا سمعت اكثر من رأي و اكثر من استشرت قالو لي اذهب الى الصحافه اولا و من ثم ارفع قضية ..
و بعدين بخصوص الدكتورة اهي اللي ابدت الرغبه بالمساعده و قالت لي بالحرف روح و انا اشهد معاك و الممرضات بعد

fayoona74

مستشار قانوني
ليش تحتار سو الاثنين مافي تعارض يعني ارفع قضية والجأ للصحافة شالمشكلة
القضية اجراء قضائي والصحافة موضوع راي عام

قناص_السوق

عضو نشط
انا اقول باذن الله يكسبها والشهود مو لعب في حلف يمين امام القاضي بعدين في عقوبة للشهاد اذا امتنع عن الشهادة يعني السالفة مو لعب

كل شخص كلف بأداء الشهادة امام القضاء ، فامتنع بغير عذر مقبول عن الحضور ، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة شهور وبغرامة لا تجاوز خمسمائة ربوية او باحدى هاتين العقوبتين.

مشكوره فيونه , عندي سؤال

اذا الشخص قال انا ما شفت شي ولا ادري عن شي . بالعربي يعني نكر شنو الوضع القانوني هني حق شهادته ؟

ابوالهنا

عضو نشط
مشكوره فيونه , عندي سؤال

اذا الشخص قال انا ما شفت شي ولا ادري عن شي . بالعربي يعني نكر شنو الوضع القانوني هني حق شهادته ؟

هذي مصيبه و الله يا اخي اذا نكروني .... :mad::confused:::verymad:::(

قناص_السوق

عضو نشط
وهم في سؤال ثاني (استاذه فيونه) :-
بعدين في عقوبة للشهاد اذا امتنع عن الشهادة يعني السالفة مو لعب

اذا الواحد رفض اداء اليمين بحجة ان ما يتذكر الواقعه بالتفصيل الممل و بحجة ان كلامه يمكن يحمل اخطاء ولذلك فهو يدعي بان ليس على مقدرة باستدعاء الواقعه ..
هل هني المحكمه تجبره و تطبق عليه اجراء العقاب ؟ ؟ ؟

ولا يعتبر عذر مقبول ... لعدم الاخذ بالشهادة والانسحاب من الشهادة

fayoona74

مستشار قانوني
اول شي اذا الشاهد نكر يكون عقابه عند رب العالمين لان يكون حلف اليمين واذا ثبت انه شاهد زور في عقاب جزائي ضده
بعدين اللي يمتنع باي حجة هم يتعاقب
باختصار اي شاهد يستدعى ويمتنع بدون عذر يقبله القاضي يتعاقب بالحبس مدة لاتجاوز ستة اشهر وبغرامة 500 دينار او باحدى العقوبتين

اخوي ابو الهنا لاتعقد نفسك توكل على الله وارفع قضية وانشالله كل هالامور ماراح تصير انت اخطي الخطوة الاولى وبتشوف باذن الله كل شي معاك الافتراضات يصير او مايصير بتخليك مكانك راوح

ابوالهنا

عضو نشط
إذا كنت ذا رأي ...

اول شي اذا الشاهد نكر يكون عقابه عند رب العالمين لان يكون حلف اليمين واذا ثبت انه شاهد زور في عقاب جزائي ضده
بعدين اللي يمتنع باي حجة هم يتعاقب
باختصار اي شاهد يستدعى ويمتنع بدون عذر يقبله القاضي يتعاقب بالحبس مدة لاتجاوز ستة اشهر وبغرامة 500 دينار او باحدى العقوبتين

اخوي ابو الهنا لاتعقد نفسك توكل على الله وارفع قضية وانشالله كل هالامور ماراح تصير انت اخطي الخطوة الاولى وبتشوف باذن الله كل شي معاك الافتراضات يصير او مايصير بتخليك مكانك راوح

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ** فإن فساد الرأي ام تترددا

المهم اهو شنو اول خطوة ...؟:)

ابوالهنا

عضو نشط
الموضوع راح يعرض ان شاء الله يوم الخميس على قناة الوطن في فقرة المحامي خالد العبدالجليل

fayoona74

مستشار قانوني
اعقلها وتوكل

اول خطوة قدم كتاب شكوى لوكيل وزارة الصحة وسلمهم بتوقيع وتاريخ واسم المستلم وخل الصورة عندك يكون مضمون الكتاب اللي صار بالتفصيل واسماء الشهود والاضرار النفسية والصحية اللي صابتك وابنك الله يحفظه المفروض يفتحون تحقيق بالموضوع مع جهاز الاشراف على العقد ينتهي اما بالحفظ او بتوقيع عقوبة

طبعا الوزارات اشك يعطونك نتيجة التحقيق او تفاصيلة فعشان جذي ارفع قضية تعويض تتضمن تفاصيل الموضوع واسماء الشهود وتطلب الزام وزارة الصحة بتقديم نتيجة التحقيق للمحكمة وتطلب تعويض من الصحة والشركة بالتضامن يعني بقضيتك تختصم وزارة الصحة والشركة
هذا باختصار شديد

ابوالهنا

عضو نشط
اعقلها وتوكل

اول خطوة قدم كتاب شكوى لوكيل وزارة الصحة وسلمهم بتوقيع وتاريخ واسم المستلم وخل الصورة عندك يكون مضمون الكتاب اللي صار بالتفصيل واسماء الشهود والاضرار النفسية والصحية اللي صابتك وابنك الله يحفظه المفروض يفتحون تحقيق بالموضوع مع جهاز الاشراف على العقد ينتهي اما بالحفظ او بتوقيع عقوبة

طبعا الوزارات اشك يعطونك نتيجة التحقيق او تفاصيلة فعشان جذي ارفع قضية تعويض تتضمن تفاصيل الموضوع واسماء الشهود وتطلب الزام وزارة الصحة بتقديم نتيجة التحقيق للمحكمة وتطلب تعويض من الصحة والشركة بالتضامن يعني بقضيتك تختصم وزارة الصحة والشركة
هذا باختصار شديد

شاكر لج يا اختي الكريمه ... انا فعلا بدأت اول خطوة و ان شاء الله راح تكون على خطين ... اولا اعلاميا من خلال برنامج الاستاذ خالد العبدالجليل اللي تفاعل مع الموضوع ( الله يجزيه خير ) و راح يعرض الموضوع يوم الخميس المقبل ...طبعا انا رفضت ان اطلع بالتصوير ...
و الخط الثاني راح يكون ان شاء الله من خلال قضيه يقوم الآن المحامي بدراسة الضع القانوني و يرد علي خلال ايام و الحمد لله رب العالمين .:)

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
كان يجب عليك ان تحرر محضر بالواقعة وتحتفظ بالطعام لحين الكشف عليه وكتابة تقرير رسمي بما يحويه .. وبما انك لم تفعل ذلك وتقدمت بشكوى للصحة تابع الشكوى واستشهد بالدكتورة والممرضة وارفع عليهم قضية تعويض وسوف يحكم لك ان شاء الله لان هذا استهتار بأرواح الناس حتى تحاسب الشركة المسئولة عن هذا الطعام الذي يمرض المرضى أكثر مما هم فيه .. حيث ان أكثر اللحوم التي يسرى فيها الدود لحوم الخنازير .
المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979

ابوالهنا

عضو نشط
شاكر لك يا اخي المحامي على التوضيح ... و لكن بسبب قلة الوعي القانوني لدي و لدى كثير من الناس حصل الذي حصل .. المهم هو ان تكون الاجراءات التي قمت بها الى الآن سليمه .. و لكن عندي سؤال فيما يخص الشكوى التي تقدمت بها بشكل رسمي الى العلاقات العامه ( هل يجب ان تختم بختم إستلام من قبل الموظف المختص ؟)

أعلى