ابي اعرف وضعي القانوني مع وزارة الصحة او الشركة المزودة للاغذية .....؟

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة ابوالهنا, بتاريخ ‏23 ابريل 2009.

1. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... بدون مقدمات ادخل بالموضوع و باختصار شديد ... ولدي كان في المستشفى ..... و عند ساعة الغداء حاولت ان اطعم ولدي من الطعام المقدم من المستشفى طبعا و كان عباره عن عيش اببيض و قطع من اللحم , اثناء محاولتي اطعامه بان قطعت اللحم لاحظت وجود شيئ غريب و عند التدقيق تبين ان الشيئ الغريب ماهو الا
    ( دووووودة ) :eek: نعم دودة ... المهم اخذت طبق الاكل و ذهبت به الى الدكتورة المعالجة و الممرضات و اطلعتهن على الموضوع و اكدوا ما شاهدت بانها دوده ...
    طبعا الدكتورة مشكورة ماجورة اتصلت على مسئولي التغذية و ابلغتهم بالموضوع و ذهبت انا شخصيا الى المسئول في اليوم الثاني و ابلغني بان هذه الشركة نتعامل معها من 15 سنه و هي جيده و من هالكلام .
    سؤالي ... ما هو وضعي القانوني في هذا الامر ؟ افيدوني مشكورين و مأجورين و اسف على الاطاله

2. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    لقد قمت بتصوير الطبق و به الدوده ... و قمت ايضا بتسجيل شكوى رسمية الى مدير المستشفى

3. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    حاول ان تاخذ رد من وزارة الصحة حتى لو كان اعتذار واخذ عليهم توقيع استلام على كتابك وحاول تحفظ اسم الممرضة والدكتورة وبعدها ارفع ضد وزارة الصحة قضية تعويض وسلامتك في حالة مشابهة لك حصلت مع راكب بالكويتية كان الاكل مو مضبوط بس ماذكر شنو بالضبط بس انحكم له بتعويض فمابالك ولد صغير ومريض بعد

4. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على التفاعل ... انا عندي اسم الدكتورة و اهي اساسا متحمسة للموضوع و ما اعتقد انها راح تنكر الموضوع

5. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    طيب ... هل ابعث الموضوع الى احد الصحف لاثارته ...؟ او ارفع قضية ...؟

6. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    ارفع قضية

7. قناص_السوق

قناص_السوق عضو نشط

عدد الإعجابات:
    223

:) وقت الصج , ما تعرفك الدكتوره تبي مصلحتها و تقولك رجاءا انا ما اقدر اشهد ولا شفت شي لو سمحت لا تدخلني بمشاكل الله يعينك . . .

8. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    انا اقول باذن الله يكسبها والشهود مو لعب في حلف يمين امام القاضي بعدين في عقوبة للشهاد اذا امتنع عن الشهادة يعني السالفة مو لعب

انظر مادة 140 من قانون الجزاء

كل شخص كلف بأداء الشهادة امام القضاء ، فامتنع بغير عذر مقبول عن الحضور ، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة شهور وبغرامة لا تجاوز خمسمائة ربوية او باحدى هاتين العقوبتين.

9. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    و الله يا جماعه انا سمعت اكثر من رأي و اكثر من استشرت قالو لي اذهب الى الصحافه اولا و من ثم ارفع قضية ..
    و بعدين بخصوص الدكتورة اهي اللي ابدت الرغبه بالمساعده و قالت لي بالحرف روح و انا اشهد معاك و الممرضات بعد

10. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    ليش تحتار سو الاثنين مافي تعارض يعني ارفع قضية والجأ للصحافة شالمشكلة
    القضية اجراء قضائي والصحافة موضوع راي عام

11. قناص_السوق

قناص_السوق عضو نشط

عدد الإعجابات:
    223

مشكوره فيونه , عندي سؤال

اذا الشخص قال انا ما شفت شي ولا ادري عن شي . بالعربي يعني نكر شنو الوضع القانوني هني حق شهادته ؟

12. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    هذي مصيبه و الله يا اخي اذا نكروني .... :mad::confused:::verymad:::(

13. قناص_السوق

قناص_السوق عضو نشط

عدد الإعجابات:
    223
    وهم في سؤال ثاني (استاذه فيونه) :-
    اذا الواحد رفض اداء اليمين بحجة ان ما يتذكر الواقعه بالتفصيل الممل و بحجة ان كلامه يمكن يحمل اخطاء ولذلك فهو يدعي بان ليس على مقدرة باستدعاء الواقعه ..
    هل هني المحكمه تجبره و تطبق عليه اجراء العقاب ؟ ؟ ؟

ولا يعتبر عذر مقبول ... لعدم الاخذ بالشهادة والانسحاب من الشهادة

14. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    اول شي اذا الشاهد نكر يكون عقابه عند رب العالمين لان يكون حلف اليمين واذا ثبت انه شاهد زور في عقاب جزائي ضده
    بعدين اللي يمتنع باي حجة هم يتعاقب
    باختصار اي شاهد يستدعى ويمتنع بدون عذر يقبله القاضي يتعاقب بالحبس مدة لاتجاوز ستة اشهر وبغرامة 500 دينار او باحدى العقوبتين

اخوي ابو الهنا لاتعقد نفسك توكل على الله وارفع قضية وانشالله كل هالامور ماراح تصير انت اخطي الخطوة الاولى وبتشوف باذن الله كل شي معاك الافتراضات يصير او مايصير بتخليك مكانك راوح

15. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    إذا كنت ذا رأي ...

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ** فإن فساد الرأي ام تترددا

المهم اهو شنو اول خطوة ...؟:)

16. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    الموضوع راح يعرض ان شاء الله يوم الخميس على قناة الوطن في فقرة المحامي خالد العبدالجليل

17. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    اعقلها وتوكل

اول خطوة قدم كتاب شكوى لوكيل وزارة الصحة وسلمهم بتوقيع وتاريخ واسم المستلم وخل الصورة عندك يكون مضمون الكتاب اللي صار بالتفصيل واسماء الشهود والاضرار النفسية والصحية اللي صابتك وابنك الله يحفظه المفروض يفتحون تحقيق بالموضوع مع جهاز الاشراف على العقد ينتهي اما بالحفظ او بتوقيع عقوبة

طبعا الوزارات اشك يعطونك نتيجة التحقيق او تفاصيلة فعشان جذي ارفع قضية تعويض تتضمن تفاصيل الموضوع واسماء الشهود وتطلب الزام وزارة الصحة بتقديم نتيجة التحقيق للمحكمة وتطلب تعويض من الصحة والشركة بالتضامن يعني بقضيتك تختصم وزارة الصحة والشركة
    هذا باختصار شديد

18. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    شاكر لج يا اختي الكريمه ... انا فعلا بدأت اول خطوة و ان شاء الله راح تكون على خطين ... اولا اعلاميا من خلال برنامج الاستاذ خالد العبدالجليل اللي تفاعل مع الموضوع ( الله يجزيه خير ) و راح يعرض الموضوع يوم الخميس المقبل ...طبعا انا رفضت ان اطلع بالتصوير ...
    و الخط الثاني راح يكون ان شاء الله من خلال قضيه يقوم الآن المحامي بدراسة الضع القانوني و يرد علي خلال ايام و الحمد لله رب العالمين .:)

19. الـمـحـامـي

الـمـحـامـي مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    1
    كان يجب عليك ان تحرر محضر بالواقعة وتحتفظ بالطعام لحين الكشف عليه وكتابة تقرير رسمي بما يحويه .. وبما انك لم تفعل ذلك وتقدمت بشكوى للصحة تابع الشكوى واستشهد بالدكتورة والممرضة وارفع عليهم قضية تعويض وسوف يحكم لك ان شاء الله لان هذا استهتار بأرواح الناس حتى تحاسب الشركة المسئولة عن هذا الطعام الذي يمرض المرضى أكثر مما هم فيه .. حيث ان أكثر اللحوم التي يسرى فيها الدود لحوم الخنازير .
    المحامي / عوض ماطر المطيري
    99420979

20. ابوالهنا

ابوالهنا عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    شاكر لك يا اخي المحامي على التوضيح ... و لكن بسبب قلة الوعي القانوني لدي و لدى كثير من الناس حصل الذي حصل .. المهم هو ان تكون الاجراءات التي قمت بها الى الآن سليمه .. و لكن عندي سؤال فيما يخص الشكوى التي تقدمت بها بشكل رسمي الى العلاقات العامه ( هل يجب ان تختم بختم إستلام من قبل الموظف المختص ؟)