تعميم المركزي

سفير

عضو نشط
السلام عليكم​

ممكن ياجماعه الخير اللي عنده التعميم الاخير للبنك المركزي عن عدم تسييل العقارات المرهونه للبنوك يزودنا فيه و الله يجزاه خير كل من ساعد أو بلغ او حتى مر على الموضوع

3lgm

عضو مميز
أخوي متأكد انت ان فيه قانون يمنع تسييل العقارات المرهونة (اذا تخلف عن السداد) والمشتراه بطريقة الإجارة (اذا انتهت مدة الإجارة ولم يتم تحويل العقار), لأن اللي أعرفه إن فيه قانون يمنع تسييل الأسهم المرهونة لدى البنوك , بس مافي قانون يمنع تسييل العقارات .
وبحثت بالانترنت وسألت الربع قالولي نفس الكلام.

سفير

عضو نشط
أخوي متأكد انت ان فيه قانون يمنع تسييل العقارات المرهونة (اذا تخلف عن السداد) والمشتراه بطريقة الإجارة (اذا انتهت مدة الإجارة ولم يتم تحويل العقار), لأن اللي أعرفه إن فيه قانون يمنع تسييل الأسهم المرهونة لدى البنوك , بس مافي قانون يمنع تسييل العقارات .
وبحثت بالانترنت وسألت الربع قالولي نفس الكلام.

الله يجزاك خير أخوي علقم بس أهي معلومه قيلت بصدور مثل هذا التعميم و أنا مثلك و الأخوان ان الموجود على الأقل حاليا قانون يمنع تسييل الاسهم المرهونه

الطـبـيـب

عضو نشط
نو يشتري

سوق العقار في ركود كبير

يعني الاسعار نزلت في كثير من المناطق بحدود 20% - 30% وربمى أكثر

ولا يوجد من يشتري حتى بعد هذا النزول الا بقلة

Mr. Eng.

عضو مميز
حسب علمي مافي قانون يمنع التسييل سواء كان عقار او اسهم
اللي صار يمكن كتاب صدر من البنك المركزي للبنوك كنوع من الضغط بأن إذا خالفتوا هالتوجه راح نمنع عنكم الدعم لكن كقانون صريح ما أعتقد هالقانون موجود و هالكتاب لا يعتبر حجه على البنوك للتقاضي حسب فهمي المتواضع لأن لو كان في قانون يمنع هالشي لوجدت المحاكم متروسه بهالنوع من القضايا
مجرد وجهة نظر تحتمل الخطأ قبل الصواب و الرأي لأهل القانون​

المحسود

موقوف
نزول العقار أت لا محال البنوك فعلا بدأت بذالك و هذا من حقها يعني الناس رهنت مجموعة من العقارات لدى البنوك مقابل قروض و اليوم العميل ما يقدر يسدد شنو الحل ...بيع بالمزاد
لمن قلنا قبل 6 اشهر اللي قاعد يحصل هو لتنزيل قيمة العقار و هذا صح

التناك

موقوف
الله يجزاك خير أخوي علقم بس أهي معلومه قيلت بصدور مثل هذا التعميم و أنا مثلك و الأخوان ان الموجود على الأقل حاليا قانون يمنع تسييل الاسهم المرهونه

أنا سامع بهالقانون

أعلى