قوة الدولار تحدد أسعار النفط اليوم 24/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

قوة الدولار تحدد مصير أسعار النفط اليوم

انخفض الدولار في جلسة تداول يوم أمس أمام اغلب العملات الأساسية بينما سجل النفط ارتفاعات كبيرة. وبالتالي نجد مؤخرًا أن هناك علاقة عكسية بين الدولار وبين الذهب الأسود. وبالتالي من المهم تتبع البيانات الاقتصادية الأمريكية بتركيز اليوم، حيث أن ضعف الاقتصاد الأمريكي قد يقود أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي. من ناحية أخرى، من المحتمل أن تؤدي قوة البيانات الأمريكية وقوة الدولار إلى ارتفاع أسعار النفط اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- توقعات بجلسة هبوطية للدولار
استمرت العملة الأمريكية في الانخفاض أمام اليورو يوم أمس، منخفضة بنسبة 1.1% إلى أدنى سعر عند 1.3150. كما فقد قوته أمام العملات الأخرى بسبب استمرار قلق المستثمرين بشأن عمق الركود الأمريكي. يتوقع المحللون انخفاض الدولار أكثر وتصحيحيه أمام العملات الأخرى على المدى القصير- المتوسط، حيث يعتقد تجار الفوركس أن قيمة الدولار مبالغ فيها. وقد أضاف تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة من الضغط الهبوطي على الدولار. فقد أظهر التقرير انخفاض مبيعات المنازل الموجودة بنسبة 3% في مارس إلى 4.57 مليون وحدة. تؤكد هذه البيانات على أن على أن السوق العقاري الأمريكي لا يزال ضعيفًا. وقد أظهر تقرير آخر أن عدد الأمريكيين المستفيدين من البطالة قد ارتفع بمقدار 27 ألف الأسبوع الماضي إلى 640 ألف مما يدل على استمرار تدهور سوق العمل الأمريكي. في وقت لاحق اليوم، سيتم الإعلان عن عدة بيانات هامة من أمريكا. من أهمها طلبيات السلع المعمرة باستثناء السيارات في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن يأتي بقراءة اقل من القراءة السابقة، مما يعني أن الدولار قد يتخذ اتجاه هبوطي اليوم. يجب على التجار التركيز على السوق حيث توجد العديد من الفرص لمضاعفة الأرباح من التذبذب والذي من المحتمل أن نشهده بعد هذه البيانات.

اليورو EUR

- الإعلان عن العديد من البيانات من منطقة اليورو وبريطانيا
ارتفع اليورو يوم أمس أمام الدولار حيث كانت البيانات المشجعة عن الاقتصاد الأوروبي ونظام البنوك سبب في تعزيز الآمال بأن منطقة اليورو قد تخرج من أعماق الركود. بلغ اليورو أعلى مستوى له خلال أسبوع كامل أمام الدولار وأغلق عند 1.3150. وأغلقت العملة الأوروبية بارتفاع قدره 00 نقطة أمام الين عند 128.00.سجل كلاً من قطاع الخدمات والقطاع الصناعي أفضل أداء لهما خلال 6 أشهر بينما انخفضت الطلبيات الصناعية بما يقل عن توقعات المحللين. أظهر التقرير تحسن ملحوظ مما أدى إلى تعزيز الآمال بأن معدل انخفاض النمو الاقتصادي في منطقة اليورو يعتبر الآن معتدل بعد التدهور الكبير فيه خلال الفصل الرابع من 2008 والفصل الأول من 2009. يدل انخفاض معدل الانكماش في نشاط القطاع الصناعي في ابريل على أن هذا القطاع بدأ من الاستفادة من تقليل كمية المخزونات. واليوم سيتم الإعلان عن العديد من البيانات من منطقة اليورو وبريطانيا. من منطقة اليورو، ننصح المستثمرين بتتبع إنفاق المستهلك الفرنسي ومؤشر IFO الألماني لمناخ العمل في الساعة 6:45 و 8:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. من المنتظر أيضًا الإعلان الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش عن مبيعات التجزئة البريطانية. من المحتمل أن تؤثر هذه البيانات على تداول اليورو والباوند اليوم.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين نتيجة تدهور الاقتصاد الياباني
وقعت اليابان في ركود أعمق في الفصل الأول منذ أن أعلنت كلاً من تويوتا وهوندا ونيسان -أكبر ثلاث صانعي للسيارات في اليابان- عن تقليل معدلات إنتاجهم الشهر الماضي. وكان منتجي السيارات اليابانيين قد قللوا من الإنتاج بسبب الركود العالمي وارتفاع معدل البطالة مما قلل بالتالي من الطلب على السيارات حول العالم. ويخطط بعض صانعي السيارات الآن للتخفيف من معدلات قطع الإنتاج بسبب انخفاض المخزونات واتخاذ الحكومة لخطوات تهدف إلى إنعاش الطلب. نتيجة لسلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت عن اليابان يوم أمس، أغلق الين يوم أمس بانخفاض أمام العديد من العملات الأساسية. فقد اندفع اليورو/ ين إلى 128.55. انخفض الين أمام الباوند حيث أغلق هذا الزوج عند 0.8960. واليوم، قد يستمر الانخفاض الهبوطي للين أمام العملات الأساسية، حيث يهدف المستثمرون اليابانيون إلى جني أرباح على المدى القصير من سوق الأسهم الياباني

النفط الخام Crude Oil

- النفط يتطلع للوصول إلى 50 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة 1.6% يوم أمس، حيث انخفض الدولار أمام العملات الأساسية، مما عزز من جاذبية السلع. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط على الرغم من تصاعد مخزونات النفط الأمريكي والتي سحلت أعلى مستوى خلال 19 عام الأسبوع الماضي. ارتفعت الأسعار بحوالي 1 دولار إلى 49.70 دولار للبرميل ولكنها انخفضت عن ما كانت عليه الأسبوع الماضي عند 52 دولار للبرميل. وقالت إدارة معلومات الطاقة أن العروض النفطية قد ارتفعت بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتحي يوم 17 ابريل وهو سادس أسبوع من الارتفاع على التوالي. خل الأربع أسابيع الماضية، استهلك الأمريكان بمعدل 18.5 مليون برميل يوميًا من منتجات البترول، أي بانخفاض نسبته 6.5% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الانخفاض الكبير في أسعار النفط عن أعلى مستوى سجله عند 147 دولار للبرميل في يوليو 2008. إن استمر انخفاض الطلب على النفط، فسوف تستمر الضغوط الهبوطية على أسعار النفط الخام على المدى المتوسط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على احتمالية أن يكون التصحيح الصعودي وشيك. يدعّم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على مؤشر الزخم على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر تحرك السعر داخل مدى تداول محدد على الرسم البياني للساعة. يتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء في المنطقة المحايدة. ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي في المستقبل القريب. في هذه الحالة، ننصح التجار بالدخول مع اتجاه
الاختراق.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج الآن في الاتجاه الهبوطي ولكنه يقع في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة و الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي الوشيك. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر أن هناك استمرار للزخم الهبوطي الذي ظهر منذ اختراق القناة السعرية على الرسم البياني اليومي. يظهر استمرار في الاتجاه على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات وتؤكد المؤشرات الفتية على الرسم البياني للساعة على الفكرة الهبوطية. قد يكون البيع صحيح اليوم.

التوصية اليومية

الفضة Silver
يبدو أن الزخم الصعودي لا يزال مستمر وترتفع الفضة مع وجود مجال لاستمرار هذا الارتفاع. ويبدو أن هناك فرصة باستمرار الاتجاه الصعودي الذي بدأ منذ أربع أيام حيث تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة إلى استمرار الزخم الصعودي. لدى تجار الفوركس الفرصة للانضمام إلى الاتجاه الصعودي في مرحلة مبكرة مع سعر دخول جيد.
 
أعلى