الشمالي لـ الوطن: سنعلن عنها قريباً وبها نترجم توجيهات سمو الأمير

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏27 ابريل 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    169
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    مستجدات الأولــــــــــى

    الشمالي لـ الوطن: سنعلن عنها قريباً وبها نترجم توجيهات سمو الأمير.. لا خوف على الباب الأول من الموازنة الخاص بالرواتب.. أو الأبواب الأخرى
    مفاجأة.. تسهيلات للمدينين المتعثرين



    وزير المالية مصطفى الشمالي





    كتب جراح المطيري وجمال رمضان وشبيب العجمي:

    كشف وزير المالية مصطفى الشمالي ان «تسهيلات على المدينين المتعثرين مفاجأة سنعلن عنها قريبا.. ونحن هنا نترجم توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد» في وقت يتجه مجلس الوزراء في جلسته اليوم إلى «اعتماد مرسوم ضرورة يفتح قبول طلبات الاستفادة من صندوق المعسرين لثلاثة أشهر لمن فاته التسجيل في المهلة الأولى التي انتهت في مطلع مارس الماضي».

    وقال الشمالي لـ «الوطن»: أنه «ليس هناك خوف على الباب الاول من الموازنة الخاص بالرواتب ولا على أي باب من الأبواب»، مضيفا ان «القدرة على الصرف لدى الجهات الحكومية شيء أساسي».

    وحذر الشمالي من الحنة السياسية في موضوع القرض الروسي.. ويفترض ألا تنقطع شعرة معاوية بيننا وبين الروس».

    من جهة أخرى، اتفق رؤساء مجالس إدارات البنوك المحلية في اجتماع عقدوه أمس على «أن يكون دوام البنوك في المناطق التجارية والصناعية والتي تتعلق بالأعمال التجارية على فترتين من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا ومن الخامسة والنصف مساء حتى السابعة والنصف كما هو معمول به حاليا بينما المناطق السكنية حددت لها فترة واحدة من الثامنة صباحا حتى الثالثة والنصف عصرا».

    وبينت مصادر أن «القرار سيرفع إلى بنك الكويت المركزي لإعلامه بالاتفاق النهائي وستبدأ البنوك في تطبيق هذا الاتفاق اعتبارا من بداية مايو المقبل» مضيفة أن «هذا الاتفاق حل وسط يرضي جميع الأطراف».

    وقالت المصادر إن «الرؤساء عرضوا في اجتماعهم أمس التقارير التي رفعت لهم من قبل مديري الائتمان وإدارات المخاطر في البنوك المحلية حول بعض مديري التحفظات والاستفسارات المتعلقة بقانون الاستقرار المالي» موضحة «هذه التحفظات سيدرسها كل بنك على حدة وترفع على شكل تقرير نهائي إلى رئيس اتحاد المصارف لإحالتها في وقت لاحق إلى محافظ البنك المركزي».

    على صعيد آخر، ضغوط تمارس ضد مدير ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت هدفها حمله على التراجع عن تقريره الرافض في شأن قسائم تجارية في خيطان لاقامة مشروع تجاري.

    واشارت مصادر الى موافقة المجلس البلدي والبلدية على المشروع بدون الاخذ برأي ادارة المخطط الهيكلي، مبينة ان «الضغوط الحالية تمارس ضد مديرها ليقبل احالة معاملة المشروع اليه للموافقة على دمج القسائم على الرغم من انه يرى عدم قانونية ذلك».



    تاريخ النشر 27/04/2009
     
  2. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,284
    عدد الإعجابات:
    6,218
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اسقاط الفوائد

    او

    جزء منها
     
  3. See

    See موقوف

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2005
    المشاركات:
    485
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يقول المتعثرين ماقال فايده او قروض

    الله يعينهم