شركة الريادة للتمويل والاستثمار

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة المتفائلون, بتاريخ ‏27 ابريل 2009.

  1. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0

    تأسست برأسمال 15 مليون دينار

    «الريادة للتمويل» تستعد لإطلاق مشاريع وطرح منتجات استثمارية خلال أسابيع




    [​IMG]
    مهند الصانع





    كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الريادة للتمويل والاستثمار مهند الصانع عن ان الشركة بصدد الدخول في مشاريع وطرح منتجات استثمارية خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتكون باكورة أنشطتها داخل الكويت وخارجها، مشيرا الى ان أول هذه المنتجات هو تمويل نشاط عقاري فريد من نوعه داخل الكويت، سيتم الاعلان عنه في القريب العاجل.

    وقال الصانع في تصريح صحفي ان الشركة وبعدما تأسست برأسمال 15 مليون دينار بمساهمة مجموعة من الملاك الاستراتيجيين تدرس حاليا فرصا استثمارية استراتيجية واعدة أفرزتها الأزمة المالية لم يكن من الممكن الحصول عليها في فترة الرواج السابقة.

    وأوضح الصانع ان تلك الفرص يمكن ان تدر عوائد جيدة على الشركة ومساهميها، مشيرا الى ان الشركة تنتظر الوقت المناسب لاقتناصها بعد دراستها بعناية بما يضمن استثمار أموال الشركة في مجالات مجدية تعود بالربح وتؤدي لتنمية حقوق المساهمين.

    وأضاف الصانع، ان الشركة سيتركز نشاطها على توفير الحلول التمويلية للشركات والأفراد، والاستثمار المباشر في الفرص الاستثمارية والعقارية والصناعية وغيرها والتي تراها مناسبة، وانشاء الصناديق الاستثمارية والعقارية وادارة محافظ الغير سواء بالسوقين المحلي والخارجي على ان تكون تعاملاتها وفق أحكام الشريعة الاسلامية.

    وشدد الصانع على ان الشركة تحرص على دخول السوق بخطى ثابتة ووفق أسلوب علمي وسليم ومدروس يمكنها من الاستمرار والنجاح ومواجهة تداعيات الأزمات المحلية والاقليمية والدولية المحتملة عبر سيناريوهات متنوعة للعمل وفي ظل ضوابط شديدة لتقليل المخاطر.

    وأشار الى انه وفي هذا السياق كانت الشركة سباقة في ادراك أهمية تأسيس ادارة مخاطر ضمن هيكلها الاداري خصوصا بعد افرازات الأزمة المالية وتداعياتها على الشركات ولاسيما شركات الاستثمار.

    وأكد الصانع على أهمية الدور الكبير لادارة المخاطر في الشركات وأهميتها لاستقرار المعاملات، حيث يتم من خلالها دراسة الفرص والتوسعات المستقبلية التي تتاح لها تسليط الضوء على امكاناتها وتقييم وكشف مواطن الخطر في هذه الاستثمارات، بما يؤدي الى تقليل الخسائر وضمان الأموال وتجنب المخاطر التي تنتج عن التوسع غير المدروس الذي يتعدى حدود الامكانيات، مشيرا الى ان الشركة استعانت بالخبرات والكفاءات الواعدة التي تمكنها من تنفيذ استراتيجيتها المستقبلية في ضوء تلك الضوابط.



    تنويع الاستثمارات



    ولفت الصانع الى ان الشركة حريصة على تنويع استثماراتها قطاعيا وجغرافيا كما ستكون موزعة على الأدوات الاستثمارية المختلفة وبشكل نسبي لتقليل معدلات المخاطر وبما يتناسب وطبيعة كل مرحلة وقطاع وسوق.

    وأشار الى ان الشركة لديها العديد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة التي ستنطلق بها خلال الفترات المقبلة، وستعمل على الاستثمار في الأصول المدرة للدخل ومنها الأصول العقارية أو تأسيس شركات أو المساهمة فيها، منوها الى ان الشركة لن يكون من بين أهدافها المضاربة في أسواق الأسهم وانما يمكن ان تدخل كمستثمر وبحصة معقولة من اجمالي استثماراتها.

    وشدد الصانع على أهمية الاستفادة من دروس الأزمة الحالية وخصوصا من قبل بعض شركات الاستثمار التي توجهت وبشكل كامل بمعظم استثماراتها الى أسواق المال سواء من خلال الاستثمار المباشر أو عبر صناديقها ومحافظها وأدواتها الاستثمارية الأخرى وتجاهلت مجالات الاستثمار الأخرى، وهو ما ترتب عليها أنها كانت في مقدمة المتضررين من هبوط البورصات.

    ويرى الصانع ان شركات الاستثمار في الكويت تقوم بالعديد من المهام والوظائف طبقا للقانون وبشكل يجعلها مصنفة كبنوك استثمار في نظر دول المنطقة والعالم لدرجة ان اهميتها العملية تخطت البنوك في بعض مجالات العمل المشترك، وهو يؤكد أهمية استمرار بنك الكويت المركزي في خططه الرامية لتعزيز رقابته عليها.

    وأشاد الصانع بالدور الذي قام به محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح وفريق عمله والذي أثمر عن سن قانون الاستقرار المالي لخدمة الاقتصاد وتقليل الضرر الذي لحق بالقطاع الخاص الكويتي نتيجة الأزمة المالية، مشيرا الى أنه قانون مهني متطور والأول من نوعه بالمنطقة ويراعى كافة القطاعات الاقتصادية وقد لاقى موافقة وتأييد الخبراء الاقتصاديين بالدولة.


    يذكر ان شركة الريادة للتمويل والاستثمار يديرها مجلس ادارة مكون من مهند محمد الصانع رئيسا وعضوا منتدبا وعبد المحسن خالد البحر نائبا للرئيس وكل من ثامر مناحي العصيمي وطلال سلطان الشهاب و غسان خليفة الوقيان أعضاء بالمجلس.


    الوطن تاريخ النشر 27/04/2009