الأولى للاستثمار

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ....

شركة الأولى للاستثثمار عندها مشكلة مع الأمانة العامة للأوقاف والظاهر الكل عارفها ولكن بقولها باختصار للي ما سمع عنها :

في شركة من الشركات بنقال لها الشركة الخليجية ، هذي الشركة - الخليجية - قالت حق الشركة الأولى اشتري لي من الأمانة العامة للأوقاف أسهم - تمتلكها الأمانة لأحدى الشركات لا اعرف اسمها الصراحه - وبعد ما تمتلكينها أنا أشتريها ، المهم قامت الشركة الأولى واتفقت مع الأمانة بشراء هذه الأسهم وقيمة هذه الأسهم هي 10 مليون دينار ، بعد الاتفاق بين الأولى والأمانة أصبحت الشركة المراد شراء أسهمها من الأمانة شركة خاسرة ، لما خسرت هذه الشركة قالت الشركة الخليجية للشركة الأولى لا أريد دفع قيمة الأسهم وهي 10مليون لأنها خاسرة وأيضا قالت الشركة الأولى للأمانة لا أريد سداد الملبغ وهو 10 مليوم دينار ومن هنا بدأت المشكلة .

المهم الأمانة العامة كسبت القضية ضد الشركة الأولى ونزل سهمها من تقريبا 320 إلى 216 ، ودفعت الشركة الأولى للأمانة مبلغ 5 مليون دينار والباقي على أقساط والتزمت الاولى بحكم المحكمة .

الآن وبعد اتفاقات بين الشركة الأولى والخليجية وافقت الخليجية على تملك هذه الأسهم ودفع قيمتها وهي 10 مليون بشرط أن تحول الشركة الأولى الاسهم باسم الشركة الخليجية ، وطلبت الشركة الأولى من الأمانة أن تحول الأسهم باسمها - أي الشركة الأولى - لكي تحولها إلى الخليجية ، وأعطت الشركة الأولى للأمانة ضمانات لتضمن الأمانة سداد قيمة كافة المبلغ .

الحين المطلوب : طبعا لا يخفاكم أن الأولى دفعت 5 ملايين وخصصت أيضا 5 ملايين لسداد الباقي ، والحين الشركة الخليجية راح تدفع للأولى العشرة مليون فهل هذا الخبر راح يرفع بالسهم لمستوياته السابقة ؟ الله أعلم ولكن مو بعيده وأترك المجال لأخوانا المحللين لتسليط الضوء على هذه الشركة :)
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
مثل ما قال الاخ التكانة
بانتظار الرد من الاخوة لتحليل الخبر
بالنسبة لي سوف اراقب التداول على السهم غدا والسبت
ومن التداول ممكن معرفة قوة الخبر

الخلوري
 

خالدة

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2004
المشاركات
57
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
طبعا راح يرتفع السهم
مو شايف تحميع على نار هادئة عليه؟؟؟
 

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

اين المحللين اتمنى ان تذكروا تحليل بسيط ايها الختصون في التحليل وشكرا لكم :) ، نقطة دعم السهم قوية عند 250 فالسهم جدير بالمتابعة وهذه لسيت دعوة لشراء السهم ولكن تابع السهم وخله تحت المجهر لاتمر عليه مرور .
 
أعلى