زينل : الأنظمة الآلية خرجت عن نشاطها الأساسي كباقي الشركات فكانت الخسارة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو سالم, بتاريخ ‏28 ابريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    اكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الأنظمة الآلية جاسم حسن زينل أن شركات الاستثمار ارتكبت خطأ فادحا عندما قامت بالتركيز بشكل عام على الاستثمار في الاسهم وتركت مجالها الأساسي بغية تحقيق مكاسب مالية سريعة وخاصة أن الأشهر الأخيرة من عام 2008 قد شهدت تدهور الأسواق المالية عالميا ما أثر سلبا ليس فقط على الأسواق العالمية بل امتد أثرها الى الأسواق الإقليمية والمحلية.
    وأضاف زينل على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية امس ان الشركة تأثرت مثل باقي القطاعات وتكبدت خسائر مقدارها 510.5 الف دينار على الرغم من تحقيق أرباح تشغيلية بمقدار 2.6 مليون دينار بزيادة 0.6 في المئة عند الأرباح التشغيلية لعام 2007 مشيرا الى ان الخسائر في بند الاستثمارات جاءت نتيجة الأحداث الأخيرة
    وكشف عن نية الشركة الاستحواذ على شركات قائمة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لتحقيق التكامل في أنشطة الشركة الرئيسية موضحا ان هدف الشركة هو العودة لتقديم خدمات وحلول في قطاع التكنولوجيا .
    وقررت عمومية الشركة تأجيل قراءة بند ديوان المحاسبة حيث قام ممثل ديوان المحاسبة بالشروع في قراءة تقرير ديوان المحاسبة باعتباره البند الثاني في بنود الجمعية وقد أوضح ان التقرير المقدم من ديوان المحاسبة تقرير مبدئي لأن الأنظمة الآلية لم تتسلم ملاحظات الديوان الا قبل يومين من انعقاد العمومية ولم يكن هناك وقت للرد حسب المهلة القانونية وقال زينل على البندين بأن الشركة بالفعل خرجت عن هدفها الأساسي كحال باقي الشركات التي تسابقت لتحقيق الربح السريع، أما النقطة الثانية بخصوص الاستثمار في شركة متعثرة فأوضح ان الشركة قامت بدفع قسطين والثالث يستحق في شهر مايو المقبل والأخير مع حلول شهر أغسطس وان هذه الشركة من وجهة نظر الأنظمة الآلية ليس لديها مشكلة.
    وردا على ما أبداه المساهم خالد الحمد من تساؤلات حول كثير من بنود العمومية منها ابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة، شراء الشركة لـ10 في المئة كأسهم خزنية، التعامل مع اطراف ذات صلة، بالاضافة الى مطالبة مجلس الادارة بكشف مفصل للمصاريف، مراجعة العقود المبرمة مع الخطوط الجوية الكويتية من خلال عقود واضحة وصريحة، وزاد ان نسبة الـ15 في المئة التي تحصل عليها الكويتية غير مستحقة.
    قال زنيل ان الشركة في ظل الإدارة الجديدة تعد بتحقيق نتائج جيدة مقارنة مع ارباح عام 2007 وليس العام المنتهي، مؤكدا تحقيق الشركة لنتائج جيدة في الربع الأول، مشيرا إلى تحسن النتائج بعد العودة الى نشاط الشركة الرئيسي. وأوضح ان هناك عقدا مع الكويتية في عهد المجلس السابق يقنن العلاقة بين الطرفين، مشيرا الى وجود نسبة 15 في المئة في العقد. وفي نهاية النقاش وبسؤال مسؤول التجارة عن حصة الحمد أكد انه مساهم ولكنه لم يقدم حصته للتسجيل.
     
حالة الموضوع:
مغلق