مجلس الاحتياطي الأمريكي: الركود في أمريكا بدأ ينحسر

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
مجلس الاحتياطي الاتحادي: الركود في أمريكا يبدو انه ينحسر
29/04/09 gmt 7:04 pm
واشنطن: قال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الاربعاء ان وتيرة تدهور الاقتصاد الامريكي تتباطأ فيما يبدو لكنه اضاف انه سيبقي على اسعار الفائدة منخفضة بشكل استثنائي لفترة طويلة.

وفي ختام اجتماع للجنته لصنع السياسة استمر يومين قال البنك المركزي الامريكي انه قرر ابقاء سعر الفائدة القياسي في نطاق بين صفر و0.25 في المئة الذي هبط إليه في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وبعد اجتماعهم السابق في 17 و18 مارس اذار لم يقدم مسؤولو مجلس الاحتياطي اي تلميحات الى انحسار للركود واعلنوا خططا لضخ 1.15 تريليون دولار إضافية في الاقتصاد.

ولم تعلن أي اجراءات جديدة للسياسة النقدية يوم الاربعاء.

وقال مجلس الاحتياطي في بيان "المعلومات التي جرى تلقيها منذ اجتماع لجنة السوق الحرة الاتحادية في مارس تشير الى ان الاقتصاد يواصل التراجع لكن خطى الانكماش تبدو ابطأ نوعا ما."

وهبطت اسعار السندات الحكومية الامريكية بشدة بينما احتفظت الاسهم بمكاسبها وارتفع الدولار الامريكي بعد بيان مجلس الاحتياطي.

وقال محلل بارز في وول ستريت "اللهجة تبدو أكثر تفاؤلا بعض الشيء مقارنة مع الاجتماعات السابقة."

ويحاول مسؤولو مجلس الاحتياطي انتشال الاقتصاد الامريكي من ركود عميق سيصبح في الشهر القادم الاطول منذ الكساد الكبير.

وأظهر تقرير لوزارة التجارة يوم الاربعاء ان الناتج المحلي الاجمالي الامريكي انكمش بمعدل سنوى اكبر من المتوقع بلغ 6.1 في المئة في الربع الاول من العام في اعقاب هبوطه بنسبة 6.3 في المئة في الربع الاخير من 2008 .

وادى الركود بالفعل الى فقدان الاقتصاد الامريكي 5.1 مليون وظيفة دافعا معدل البطالة في مارس الي 8.5 في المئة وهو أعلى مستوى له في 25 عاما. ويتوقع خبراء اقتصاديون ان يواصل معدل البطالة الارتفاع.

وكان مجلس الاحتياطي قد خفض سعر الفائدة القياسي الي نطاق بين صفر و0.25 في المئة في ديسمبر كانون الاول ولجأ الي سلسلة من الاجراءات غير التقليدية لدفع تكاليف الاقتراض الاخرى للانخفاض.
 

lost and found

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2009
المشاركات
75
يعطيك العافيه
وان شاء الله تتوالى الاخبار الجيده من مجلس الاحتياطي
دراهمنا عندهم لازم نتمنى لهذا الاقتصاد النمو
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم الأمريكية تقفز مدعومة بآمال انحسار الركود

نيويورك: قفزت الاسهم الامريكية يوم الاربعاء بعد ان احتوت بيانات اقتصادية قاتمة على اشارات الى نمو في المستقبل وهو احتمال عززته تعليقات متفائلة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاحتياطي الفيدرالي لم يغير نسبة الفائدة
الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحافظ على نسبة الفائدة في مستواها الحالي ما بين الصفر و 0,25 في المئة ما يعني أن حدة الركود الاقتصادي قد تكون بدأت في التراجع.
 
أعلى