انخفاض $ بالعودة إلى المخاطر العالية 30/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

انخفاض الدولار نتيجة عودة المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية

يستمر ارتفاع أسواق الأسهم مما نتج عنه اندفاع المستثمرين إلى الأصول مرتفعة المخاطر والابتعاد عن عملات الملاذ الآمن مثل الدولار والين. واليوم سيتتبع التجار نتائج الإعلان عن معدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية للحصول على إشارات إضافية بتراجع معدل الركود الاقتصادي الأمريكي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار أمام العملات الأساسية نتيجة ارتفاع الأسهم
سجل الدولار ارتفاع في معدل التذبذب اليوم نتيجة لعدة عوامل ساعدت على ارتفاع معدل الطلب على العملات ذات المخاطر الأعلى، بينما قللت من الطلب على الصفقات الآمنة. ارتفعت أسواق الأسهم الأمريكية بعد أن سجلت العديد من الشركات الأمريكية أرباح أفضل من التوقعات. وقد أدى هذا إلى ارتفاع أسهم البنوك الكبيرة مثل بنك أوف أمريكا وسيتي جروب يوم أمس. كما استمر السوق في الارتفاع نتيجة لقراءة ثقة المستهلك الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات يوم الثلاثاء، وبالتالي ارتفع سوق الأسهم وانخفض الدولار. انخفض الدولار بما يزيد عن 130 نقطة أمام اليورو حتى أغلق عند 1.3322. يعود هذا إلى انخفاض الطلب على العملات الآمنة، حيث يبدو أن الركود الأمريكي قد يكوّن قاع الآن. وهذا على الرغم من ضعف قراءة الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم أمس. كما سجل الدولار انخفاض أمام الباوند ليغلق بانخفاض قدره 125 نقطة عند مستوى 1.4830. وأمام الين، أغلق الدولار بارتفاع بنسبة 0.6% أو 60 نقطة، حيث انخفض الين في تداول يوم أمس. يعود هذا إلى الأنباء التي جاءت حول بدء تحسن الوضع الاقتصادي في اليابان والصين وأمريكا. واليوم، سيتم الإعلان عن عدد من البيانات الأمريكية الهامة. ومن أهمها الشكاوى الأسبوعية من البطالة والإنفاق الشخصي والدخل الشخصي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. ومن المحتمل أن يزيد معدل تذبذب حركة السوق وقت الإعلان عن هذه الأخبار. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يأخذ السوق في اعتباره في وقت لاحق اليوم ضعف نتيجة الإنتاج المحلي الإجمالي يوم أمس. وبالتالي، قد يعكس الدولار بعض خسائره التي حققها يوم أمس أمام العملات الأساسية حيث قد يعود التجار إلى الدولار كعملة ملاذ آمن. قد نرى تداول اليورو/ دولار بالقرب من 1.3200 مع نهاية اليوم.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام الدولار
اتخذ اليورو اتجاه صعودي يوم أمس نتيجة لقراءة ثقة المستهلك الأوروبية والتي أظهرت ارتفاع إلى أعلى مستوى خلال 11 شهر. كما جاءت أنباء تفيد بأن أسوأ ركود اقتصادي تمر به أمريكا واليابان قد يكون قد اقترب من نهايته. يعود سبب الاتجاه الصعودي لأسواق الأسهم في بريطانيا ومنطقة اليورو إلى ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكي والى تحسن تصنيف السماسرة للبنوك البريطانية والى انخفاض الطلب على العملات الآمنة. وقد سجل اليورو ارتفاعات ملحوظة أمام الدولار يوم الخميس.ارتفاع اليورو بمقدار 130 نقطة أمام الدولار يوم الأربعاء نتيجة تراجع الطلب على العملات الآمنة بسبب بدء تعافي الاقتصاد العالمي. أغلق هذا الزوج عند مستوى 1.3322. ارتفع اليورو/ ين بمقدار 210 نقطة إلى مستوى 129.90 نتيجة تراجع الطلب على العملات الآمنة، حيث أظهرت المؤشرات اليابانية تحسن الاقتصاد الياباني خلال أبريل. وأمام الباوند، ارتفع اليورو نتيجة المخاوف من تمدد فترة الركود الاقتصادي. حيث أغلق هذا الزوج بارتفاع عند 0.8980. واليوم، سيتم الإعلان عن عدد من البيانات البريطانية وبيانات منطقة اليورو. تتضمن هذه البيانات مؤشر أسعار المنازل البريطانية من ناشون وايد في الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش ومعدل البطالة من منطقة اليورو في الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن تحدد هذه البيانات مدى قوة الباوند واليورو حتى نهاية أسبوع التداول. كما ننصح تجار الفوركس بتتبع تصريحات باراك أوباما الرئيس الأمريكي وأي تصريحات أخرى من أعضاء البنك الفيدرالي، حيث من المحتمل تذبذب سوق الفوركس نتيجة لذلك.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين نتيجة تحسن الاقتصاد
انخفض الين يوم أمس أمام العملات الأساسية حيث يبدو أن الركود الاقتصادي في ثاني أكبر بلد في العالم قد أوشك على النهاية. انخفض الين بما يزيد عن 60 نقطة إلى 97.54 ين أمام الدولار، حيث تضرر الين من قوة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي. وبالتالي، انخفضت اغلب عملات الملاذ الآمن نتيجة لتحسن اقتصاد أمريكا واليابان. كما انخفض الين أمام اليورو بمقدار 210 نقطة ليغلق عند 129.90. وأغار الباوند على الين الياباني، حيث اكتسحت الثقة في الأسواق الأمريكية للأسهم الأسواق الأوروبية وأدت إلى تراجع الطلب على الين الآمن. فتحت أسواق الأسهم اليابانية أبوابها يوم أمس مرة أخرى بعد أجازة البنوك، وارتفعت الأسهم نتيجة لظهور إشارات بتعافي الاقتصاد العالمي. جاء ذلك بعد تحسن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يوم الثلاثاء وقراءة مؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو يوم أمس والبيانات الايجابية اليابانية يوم الأربعاء. فقد ارتفع إنتاج المصانع اليابانية للمرة الأولى خلال 6 أشهر. وساعدت هذه العوامل على ابتعاد المستثمر عن الين الياباني والاتجاه إلى أسواق الأسهم ذات المخاطر العالية. واليوم، من المحتمل أن تساعد بيانات معدل البطالة وإنفاق الأسر على تحديد قوة الين. يمكن أن يتجاوز الدولار/ ين مستوى المقاومة 98.00 مع نهاية التداول اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام بنسبة 4%
ارتفعت أسعار النفط الخام بمقدار 2 دولار أو بنسبة 4% يوم أمس إلى 51.44. جاء هذا الارتفاع على الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام عن ما هو متوقع. كان اتجاه النفط الصعودي بسبب ضعف الدولار والتفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي بمعدل أسرع مما هو متوقع. ساعدت البيانات التي صدرت من أمريكا واليابان والصين ومنطقة اليورو في اليومين الماضيين على عودة الثقة للمستثمرين في أسواق الأسهم والسلع.
ونتيجة لتجدد التفاؤل، قرر المستثمرون العودة إلى سوق النفط الخام. علاوة على ذلك، زاد من ارتفاع النفط يوم الأربعاء ضعف الدولار الأمريكي. فهل يمكن للنفط الحفاظ على الزخم الصعودي؟ نعم قد يمكنه ذلك على المدى المتوسط. ولكن على المدى القصير، تقل احتمالية ارتفاع أسعار النفط الخام، وخاصةً وانه من المتوقع أن تكون معدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة ضعيفة اليوم. يمكن للتجار التطلع إلى جني أرباح بعد الجلسة الصعودية يوم أمس. فقد ينخفض سعر النفط إلى مستوى 50.50 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
زادت قوة الاتجاه الصعودي لهذا الزوج يوم أمس. ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية. كما يظهر تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء. وهناك إشارتين تدلان على أن التصحيح الهبوطي وشيك. يمكن للتجار ملاحظة ضيق البولنجر باند على الرسم البياني للساعة مما يدل على احتمالية الاختراق. من المفضل البيع اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية، ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء. وهذا يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. ويظهر على البولنجر باند أن السعر يتحرك عند الحد العلوي، مما يدل على احتمالية الانخفاض إلى الحد السفلي. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
على الرغم من انخفاض هذا الزوج لاختراق مستوى 98.00، إلا أنه من المحتمل استمرار التصحيح الصعودي الأخير الذي بدا اليومين الماضيين. يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على احتمالية استمرار الزخم الصعودي. كما يتحرك السعر في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية. من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
تسبب تذبذب حركة هذا الزوج إلى اندفاع السعر إلى منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي يعمل الآن. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. من المفضل الشراء اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
بعد الجلسة الصعودية يوم أمس، تظهر إشارات صعودية قوية من هذه السلعة. فيظهر على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع هبوطي يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي في المستقبل. ويتحرك السعر على نفس الرسم البياني في منطقة ذروة الشراء. قد يعطي هذا فرصة لتجار الفوركس للبيع اليوم.

 
أعلى