إستفتاء

هل إستفدت من المخ بالخروج من السوق من خلال المواضيع التي سبق أن تمت كتابتها ؟

  • نعم

    الأصوات: 40 36.7%
  • لا

    الأصوات: 69 63.3%

  • مجموع المصوتين
    109

المخ

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
181
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

«غلوبل»: الشركات الكويتية الأكثر خسارة على مستوى شركات كل دول الخليج

جريدة القبس
الثلاثاء 21 ابريل 2009 ,25 ربيع الثاني 1430 , العدد 12893

أظهر تقرير صادر عن شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) ان الشركات الكويتية هي الأكثر خسارة على مستوى دول الخليج، اذ اظهرت بيانات الشركات التي اعلنت نتائج 2008 تراجعاً في الكويت بنسبة 91.9% مقابل هبوط اقل بكثير من دول اخرى مثل قطر (-30.7%) والبحرين (-24.2%) وعمان (-15.9%) والسعودية (8% -).
وقال التقرير: شهد عام 2008 انخفاضا في ربحية شركات دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث بلغ اجمالي صافي دخل الشركات الخليجية 45.6 مليار دولار أميركي عن العام المالي 2008 بانخفاض بلغت نسبته 19.8 في المائة عن المستوى المسجّل في عام 2007 والبالغ 56.9 مليار دولار. هذا ويقوم هذا التقرير بتغطية 466 شركة محليّة مُدرجة، من بينها 38 شركة من البحرين، و153 شركة من الكويت، و52 من عُمان، و39 من قطر، بالاضافة الى 96 شركة من السعودية و88 من الامارات. وقد استبعد هذا التقرير الشركات التي لم تفصح عن نتائجها المالية حتى وقت كتابة هذا التقرير، وكذلك الشركات التي لا تنتهي سنتها المالية في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر، بالاضافة الى ذلك، استبعد التقرير الشركات التي حققت نتائج مالية ضعيفة للغاية. ومن هذه الشركات البالغ عددها 466 شركة، شهدت 283 شركة انخفاضا في أرباحها السنوية، في حين تعرّضت 109 شركات للخسائر. ومن بين الشركات التي شهدت خسائر خلال عام 2007، فقط 6 شركات منها استطاعت أن تقلص خسائرها خلال عام 2008 ( أي أنها حققت نسبة نمو ولكنها ما زالت تسجل خسائر). ومن الأهمية أن تتم التفرقة بين معدل النمو السلبي وبين تحقيق خسائر.
وشهدت جميع دول مجلس التعاون الخليجي انخفاضاً في ربحية شركاتها، ما عدا قطر؛ حيث شهدت الشركات المساهمة العامّة المُدرجة في سوق قطر نمواً في أرباحها بنسبة 30.7 في المائة لتبلغ 7.6 مليارات دولار أميركي في عام 2008 مرتفعة من 5.8 مليارات دولار المسجّلة في عام 2007. ومن بين 39 شركة قطرية تمت تغطيتها في هذا التقرير، تعرضت شركة واحدة للخسائر، في حين شهدت 8 شركات قطرية انخفاضاً في أرباحها السنوية.
أظهرت الشركات الإماراتية أقل معدل انخفاض في الأرباح في العام الماضي، حيث بلغ إجمالي صافي الربح الذي حققته 88 شركة إماراتية مُدرجة 13.5 مليار دولار في عام 2008، بانخفاض طفيف بلغ 0.1 في المائة. وجاء الانخفاض بقيادة الشركات المدرجة في أسواق دبي المالية التي شهدت انخفاضا بلغت نسبته 13.9 في المائة. ومن ناحية أخرى، شهدت الشركات في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ارتفاعا في أرباحها بنسبة 10.5 في المائة.
وبلغت أرباح الشركات العُمانية 1.2 مليار دولار أميركي في عام 2008، بانخفاض بلغت نسبته 15.9 في المائة عن الأرباح المسجّلة في عام 2007 والبالغة 1.5 مليار دولار. ومن بين 52 شركة، سجّلت 10 شركة خسائر، في حين شهدت 27 شركة انخفاضاً في أرباحها السنوية. وحققت الشركة العمانية للاتصالات أكبر الأرباح ومقدارها 308 ملايين دولار، تلاها بنك مسقط بأرباح بلغت قيمتها 243 مليون دولار.
ومقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، يعتبر اقتصاد البحرين الأكثر كثافة من حيث عدد المؤسسات المالية قياساً بالقطاعات الأخرى. وشهدت الشركات البحرينية انخفاضا في أرباحها بنسبة 24.2 في المائة، لتتراجع من 2.6 مليار دولار أميركي في عام 2007، إلى 1.9 مليار دولار في عام 2008. وتشمل هذه الأرقام 38 شركة بحرينية عامّة مُدرجة، سجلت منها 6 شركات خسائر.
انخفضت ربحية الشركات السعودية بنسبة 8.0 في المائة لتصل إلى 20.4 مليار دولار في عام 2008، بالمقارنة مع 22.2 مليار دولار في عام 2007. ومن بين 96 شركة، تعرضت 13 شركة للخسائر في حين شهدت 45 شركة انخفاضا في أرباحها السنوية. هذه الأرقام لا تشمل الخسائر التي سجّلتها شركة المملكة القابضة والبالغة حوالي 8 مليارات دولار والناتجة عن انهيار أسعار أسهم سيتي غروب في الولايات المتحدة.
لم تفصح بعض الشركات الكويتية بعد عن بياناتها المالية عن عام 2008. ويغطي هذا التقرير 153 شركة كويتية، ومازالت هناك 17 شركة لم تعلن عن أرباحها السنوية عن عام 2008. وتقلص إجمالي الأرباح لهذه الشركات بنسبة كبيرة بلغت 91.9 في المائة لينخفض من 11.3 مليار دولار في عام 2007 إلى 918 مليون دولار في عام 2008. ومن بين 153 شركة كويتية، شهدت 132 شركة انخفاضاً في أرباحها. كما بلغ عدد الشركات التي تعرضت للخسائر 69 شركة.

أداء القطاعات

قال تقرير {غلوبل} لقد قمنا بتصنيف الشركات المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى سبعة قطاعات وهي : قطاع البنوك (57 بنكاً)، و الاستثمار والتأمين (113 شركة)، و البتروكيماويات و الطاقة (26 شركة)، والصناعة ( 94 شركة ) والخدمات (120 شركة)، والعقار والبناء والتشييد (47 شركة) و الاتصالات (9 شركات).
وحقق قطاع البنوك أكبر الأرباح، حيث بلغ إجمالي ربح القطاع عن عام 2008 نحو 17.8 مليار دولار بانخفاض نسبته 2.1 في المائة عن إجمالي الربح المسجّل في عام 2007 والبالغ 18.2 مليار دولار. وجاء قطاع البتروكيماويات والطاقة في المرتبة الثانية، مسجّلا أرباحا إجمالية بقيمة 8.5 مليارات دولار في عام 2008. فقد انخفضت أرباح القطاع بنسبة 9.4 في المائة عن أرباح عام 2007 البالغة 9.4 مليارات دولار.
ولكن على مستوى جميع الشركات العامة المدرجة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي أيضا، وقد بلغت ربحيتها 5.9 مليارات دولار عام 2008. وعلى الرغم من أن قطاع الاتصالات هو أقل القطاعات كثافة من حيث عدد الشركات، فقد سجّل ثالث أكبر الأرباح على مستوى القطاعات في دول مجلس التعاون الخليجي. علاوة على ذلك، كان قطاع الاتصالات الأفضل أداء من حيث نمو الأرباح السنوية.
فقد كان أسرع القطاعات نموا في ربحيته في الآونة الأخيرة. إلا أنّه شهد انخفاضا في ربحيته بنسبة 23.5 في المائة لتبلغ 4.3 مليارات دولار أميركي، في نهاية عام 2008. وبين 47 شركة للعقار والبناء، سجّلت 15 شركة خسائر، فيما شهدت 32 شركة انخفاضاً في صافي دخلها. هذه الأرقام لا تشمل شركات الاستثمار الكويتية المتعثرة التي لم تعلن عن بياناتها المالية عن عام 2008 بعد. هذا ويتضمن قطاع الخدمات أكبر عدد من الشركات بالمقارنة مع القطاعات الأخرى، إذ بلغ صافي ربح القطاع 2.3 مليار دولار عام 2008، بالمقارنة مع 3.5 مليارات دولار عام 2008 بانخفاض بلغت نسبته 34.2 في المائة. ومن بين 120 شركة، تكبدت 24 شركة خسائر، بالإضافة إلى ذلك، شهدت 63 شركة انخفاضا في أرباحها. ما زالت هناك بعض الشركات الكويتية التي لم تفصح عن نتائج أدائها المالي عن عام 2008، وهي موقوفة حاليا عن التداول. وتتضمّن هذه الشركات، شركات الاستثمار الكبرى التي يتوقع أن تسجل خسائر كبيرة نتيجة لهبوط الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم. وسيؤدي تراجع أداء هذه الشركات على الأرجح، إلى مزيد من التدهور في النتائج المالية لجميع الشركات الكويتية المدرجة الأسوأ أداءً في هذا التقرير. وستعتمد ربحية الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل اعتمادا كبيرا على الأنشطة الاقتصادية في المنطقة وعلى أداء أسواق رأس المال.

**************************************************

74 % من الشركات الكويتية تتوقع تأثيرات اقتصادية سلبية
الشرق القطرية 25/04/2009

أظهر استبيان نشرت نتائجه أن 74 في المئة من الشركات الكويتية تتوقع حدوث تأثيرات سلبية خلال الربع الثاني من العام الحالي نتيجة التوقعات الخاصة بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي .

وجاء في الاستبيان الذي أجرته شركة دان وبرادستريت بالتعاون مع شركة المثنى للاستثمار التابعة لبيت التمويل الكويتي أن نسبة 19 في المئة أبدت تفاؤلا في توقعاتها و7 في المئة من الشركات غير متأكدة من التأثيرات المحتملة للأزمة المالية العالمية.

ويعد الاستبيان قياسا لمدى ثقة الأعمال في قطاع الاقتصاد الذي يصدر على أساس ربع سنوي ويقوم باستطلاع رأي شركات الأعمال التجارية حيث تم تصميمه لجمع التوقعات بشأن الأعمال كونه من أكثر الأساليب فعالية لتتبع كيف يرى رجال مجتمع الأعمال بيئة الأعمال التجارية من حولهم والاتجاه الذي تسير فيه مشروعاتهم التجارية. وتوقعت 43 في المئة من الشركات المشاركة في الاستبيان أن يبدأ الاقتصاد بالتعافي في بداية عام 2010 ونسبة 27 في المئة توقعت أن تبدأ عملية التعافي خلال هذا العام أما النسبة الباقية من الشركات فهي غير متأكدة مما سيحدث للاقتصاد العالمي .

وقال المدير العام لشركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز المرزوق في مؤتمر صحافي إن الاقتصاد الكويتي يمر بأصعب فترة من التحدي في تاريخه وهو ما أكدته توقعات المؤشر التفاؤلي بالأعمال الذي عكس صورة قاتمة لتوقعات الاقتصاد التي ساقها عدد من العوامل المحددة. وأضاف المرزوق إن "التأثيرات السلبية لتشديد الشروط الائتمانية وعدم تخفيض نسبة الفائدة لمستوى أقل وعدم الوضوح بشأن المشاريع الجديدة على وقع انخفاض أسعار النفط وتناقص قيمة الأصول عمقت مخاوف المستثمرين وأدت إلى ضعف أداء السوق منذ بداية عام 2009. وقال إن ثمة جانبا إيجابيا في الأزمة يتعلق بتدخل الحكومة لمواجهة الاضطرابات المالية الحالية عن طريق ضخ ما يقارب 2ر5 مليار دولار في محاولة لتحفيز الاقتصاد واستعادة الثقة في القطاع المالي .

وأوضح أن ذلك يأتي مواكبا لقيامها بدور بناء عن طريق طرح مشاريع تنموية جديدة قريبا وهي خطوات من شأنها أن يكون لها مردود إيجابي سينعكس على الاقتصاد الكلي في القريب العاجل.

وقال العضو المنتدب لشركة دان وبرادستريت في جنوب آسيا والشرق الأوسط رايش ميرشانداني "إن الاستبيان أكد توقعات تراجع وضعف حجم الطلب خلال الربع الثاني من العام الحالي بسبب المخاوف من عدم صحة الاقتصاد العالمي".وبين ميرشانداني أن هناك تزايدا ملحوظا في عدد الشركات التي لا تعمل في قطاع النفط والغاز الطبيعي وهي تتوقع تراجعا في حجم المبيعات مقارنة بالربع السابق.

وأضاف "لقد أثر ذلك الأمر في توقعات المبيعات في كل القطاعات مما جعل الشركات التجارية تخطو خطوات حذرة فيما يتعلق بتعيين كوادر جديدة والمحافظة على نفس مستويات مخزونها". يذكر أن إعداد الاستبيان الخاص بالربع الثاني من العام الحالي أجري في فترة شهدت انخفاض أسعار النفط الخام وقيود الائتمان إضافة إلى التناقص المطرد في قيم الأصول .

**************************

أخي الكريم طموح وقنوع شكرا " لك ووفقك الله لكل خير وحفظك من كل مكروه


 

المخ

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
181
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Mohammedq8

أهلا" بك حفظك الله من كل شر ووفقك لكل خير
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
اخوي بورش...

ما هكذا تورد الابل.
----------------------------------------------

تدري ليش انا محسن الظن بالمخ... لانه لا يطبل لسهم معين يتكلم عن السوق بشكل عام

قد يكون شخص صاحب معلومه... ويحاول يسويها بتحليل.. وقد يكون يحلل بقدر مجهوده

انتقد.. واطلب.. وناقش وحاور.. برحب وسعه..
-----------------------------------------------------------

انا اعلم انك شخص ممتاز بالتحليل ..

ولكن لا يأخذك الغلو..

ولا تطلب ابدا ان يدعي... عليك وما ادراك قد تكون بساعة استجابة

-----------------------------------------------------------------------------------

اانا ما زلت ضد.. طرح هذا الموضوع ولا ارى فيه فائدة... سوى الجدال..

ولو كنت امون على المخ.. قلت له يسد هالموضوع

ولو كنت مشرف.. لاغلقته من زمان



الله الموفق

أول شي بارك الله فيك أخوي محمد, وصدقني لو كنت ظالم الأخ المخ ماكنت متأكد من كلامي الي قلته
اذا كنت غير ظالم له, فأنا على علم بأن دعوته غير مستجابه, فالله سبحانه وتعالي لايظلم عباده بمجرد ان شخص طلب منه ان ينصره على من ظلمه , وانا لم أظلمه من الأساس

كلامي كان واضح أخوي, انا انتقادي أبداُ ليس على تحذيره من السوق, تحذيره له الشكر عليه وان كان غيره سبقه بهذا بشهور, انتقادي له على تحليله الفني المليء بالثغرات, وقبل شوي لما الأخ العزيز قنوع وطموح اطلق عليه كلام حاد كالسيف وقاله لاتقط موضوع وتمشي عنه فالناس ممكن تبي فكر استثماري من عدمه, الأخ المخ ماشوف رد بتحليل فني عن السوق مثل ماكان يتغنى فيه من قبل, لأني واثق 100% انه مايدري وين الله قاطه بالتحليل, رد علينا وحط تقرير عن جلوبل
أرجع واقول, يكفيني لما قال " السوق وتحليل السوق

" النتائج المالية سلبية لمعظم الشركات "

أقول بأن الركن الأول من أركان إستراتيجيات المخ في العمل أو تحليل الأسهم غير مقبول .
"

في النهايه انا أبداُ لست بمحلل ممتاز, مازلت في أول الطريق, والتحليل الفني بحر واسع ماله قاع ياخوي
انا أجتهد وان اصابني جانب من الصواب فهذا يكون بتوفيق من الله سبحانه وتعالى, وان اصابني الخطأ فهذا من نفسي والشيطان

في النهايه ياخوي لو نبطل تحليل احسن, الي يحلل ويجتهد يهاجم, والي يشير بتحليله وتظبط معاه صار بطل قومي
انا من اليوم بوقف تحليل مثل ما 3/4 الأعضاء اختفوا عن التحليل بسبب نفس الموضوع

أسأل الله لي ولك ولأخواني التوفيق ان شاء الله
 

al7adag

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
67
بارك الله فيك اخوي المخ انا طبعا استفدت وخرجت من السوق بعد دراسه وافيه وايضا يرجع الفضل للكثير من المحللين بوبشير .. *بوعبدالله* .. Kuwait Zoom .. ميكانيكي .. ابو النصح ,, حيث الكل كان يعبر بطرقته بس انت :) كان تعبيرك قوي وجرئ مع انها كانت المشاركه الاولي لك وكانت بحذيرنا بلفظ كلمه سيبو انا اشكرك واشكر جميع المحللين في هذا المنتدى
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
أول شي بارك الله فيك أخوي محمد, وصدقني لو كنت ظالم الأخ المخ ماكنت متأكد من كلامي الي قلته
اذا كنت غير ظالم له, فأنا على علم بأن دعوته غير مستجابه, فالله سبحانه وتعالي لايظلم عباده بمجرد ان شخص طلب منه ان ينصره على من ظلمه , وانا لم أظلمه من الأساس

كلامي كان واضح أخوي, انا انتقادي أبداُ ليس على تحذيره من السوق, تحذيره له الشكر عليه وان كان غيره سبقه بهذا بشهور, انتقادي له على تحليله الفني المليء بالثغرات, وقبل شوي لما الأخ العزيز قنوع وطموح اطلق عليه كلام حاد كالسيف وقاله لاتقط موضوع وتمشي عنه فالناس ممكن تبي فكر استثماري من عدمه, الأخ المخ ماشوف رد بتحليل فني عن السوق مثل ماكان يتغنى فيه من قبل, لأني واثق 100% انه مايدري وين الله قاطه بالتحليل, رد علينا وحط تقرير عن جلوبل
أرجع واقول, يكفيني لما قال " السوق وتحليل السوق

" النتائج المالية سلبية لمعظم الشركات "

أقول بأن الركن الأول من أركان إستراتيجيات المخ في العمل أو تحليل الأسهم غير مقبول .
"

في النهايه انا أبداُ لست بمحلل ممتاز, مازلت في أول الطريق, والتحليل الفني بحر واسع ماله قاع ياخوي
انا أجتهد وان اصابني جانب من الصواب فهذا يكون بتوفيق من الله سبحانه وتعالى, وان اصابني الخطأ فهذا من نفسي والشيطان

في النهايه ياخوي لو نبطل تحليل احسن, الي يحلل ويجتهد يهاجم, والي يشير بتحليله وتظبط معاه صار بطل قومي
انا من اليوم بوقف تحليل مثل ما 3/4 الأعضاء اختفوا عن التحليل بسبب نفس الموضوع

أسأل الله لي ولك ولأخواني التوفيق ان شاء الله

اخي الكريم بورش
مساء الخير
اشلون واشلون الدراسه؟؟

لو سمحت لاتعتبر كلامي هجوم على الاخ المخ
وانا لم اطرحه كما قلت كالسيف
ولم يكن هدفي من الكلام اللي قلته ان اصنف نفسي سواء مؤيد او معارض لموقف المخ!!
فقط قصدت ان الواحد لايضعف موقفه بيده
وتحديدا في موضوعنا هذا.بأن الاخ العزيز المخ لايغيب عن مهمة الدفاع عن نفسه ويترك المهمه لمن لايحمل في نفسه من الموضوع سوا التعاطف
في حين اننا نحتاج مواجهة الحجه بالحجه!!
تحياتي،،،
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
اخي الكريم بورش
مساء الخير
اشلون واشلون الدراسه؟؟

لو سمحت لاتعتبر كلامي هجوم على الاخ المخ
وانا لم اطرحه كما قلت كالسيف
ولم يكن هدفي من الكلام اللي قلته ان اصنف نفسي سواء مؤيد او معارض لموقف المخ!!
فقط قصدت ان الواحد لايضعف موقفه بيده
وتحديدا في موضوعنا هذا.بأن الاخ العزيز المخ لايغيب عن مهمة الدفاع عن نفسه ويترك المهمه لمن لايحمل في نفسه من الموضوع سوا التعاطف
في حين اننا نحتاج مواجهة الحجه بالحجه!!
تحياتي،،،

مساك الله بالنور والخيرات
ابشرك بخير والحمدالله ياخوي
يشهد الله ابداُ ماكان القصد انك تهاجمه ياخوي, انت وضحت في مشاركتك انك مو قاعد تهاجمه من البدايه, وانا أعلم بهذا الشيء ياخوي

ولكن قصدي من الموضوع, اني قاعد اختلف مع الأخ المخ بالتحليل الفني, والكثير من المحللين في المنتدى أيضاُ يختلفون معاه بالتحليل الفني, وهذا وارد جداُ, ولكن المصيبه انك تحلل خطأ وبعدين تتنحش :)

وانا اقصد من كلامي بكلامك كالسيف, بأن قلت الحقيقه ياخوي, ليش الأخ ينطر تعاطف الأعضاء معاه, وما يطرحلي شارت نشوف السوق وين بيروح فينا :) صاعدين ولا نازلين ؟ ولا هي يت تشيير يعني :)

ترا فن الترعيب مافي اسهل منه ياخوي, يعني من أيام جيزان والمخازن كانوا يروحون حد أدنى, جم واحد كان يقول طلعوا خلاص من السهم مع انه مايفهم بالتحليل :) ؟؟

انا اعتراضي معاه على التحليل, خل يقارع الحجه بالحجه مثل ماتفضلت ويكسر عيونا شوي :) ترا السالفه ماهي صعبه, اذا مايعرف خل يدش اي منتدى ويبوقله تحليل ويشخبط مثله وينسبه له :)

بالتوفيق يالحبيب :)
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
جزاك الله خير يالمخ

اولا" طريقة تحذيرك كانت مبهمة وكنت جديد والى مايعرفك مايثمنك

كلمناك فى مواضيعك ورديت علينا بطريقة فيها غرور

والله يبعدنا ويبعدك عن الغرور

لى سؤال واحد بس وارجوا الرد علية بصراحة

هل اعتمدت بتحذيرك على نظرية William D Gann والحسبات الزمنية
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
مساك الله بالنور والخيرات
ابشرك بخير والحمدالله ياخوي
يشهد الله ابداُ ماكان القصد انك تهاجمه ياخوي, انت وضحت في مشاركتك انك مو قاعد تهاجمه من البدايه, وانا أعلم بهذا الشيء ياخوي

ولكن قصدي من الموضوع, اني قاعد اختلف مع الأخ المخ بالتحليل الفني, والكثير من المحللين في المنتدى أيضاُ يختلفون معاه بالتحليل الفني, وهذا وارد جداُ, ولكن المصيبه انك تحلل خطأ وبعدين تتنحش :)

وانا اقصد من كلامي بكلامك كالسيف, بأن قلت الحقيقه ياخوي, ليش الأخ ينطر تعاطف الأعضاء معاه, وما يطرحلي شارت نشوف السوق وين بيروح فينا :) صاعدين ولا نازلين ؟ ولا هي يت تشيير يعني :)

ترا فن الترعيب مافي اسهل منه ياخوي, يعني من أيام جيزان والمخازن كانوا يروحون حد أدنى, جم واحد كان يقول طلعوا خلاص من السهم مع انه مايفهم بالتحليل :) ؟؟

انا اعتراضي معاه على التحليل, خل يقارع الحجه بالحجه مثل ماتفضلت ويكسر عيونا شوي :) ترا السالفه ماهي صعبه, اذا مايعرف خل يدش اي منتدى ويبوقله تحليل ويشخبط مثله وينسبه له :)

بالتوفيق يالحبيب :)

عزيز وغالي..
عموما لك رايك اللي طرحته
وانا رايي اللي ذكرته بالبدايه;)
 

بو دلول2

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
150
اخي العزيز والغالي المخ

لاهنت علي تحذير

وانا واحد من الي استفادو

من تحذيرك


والله يرزقك من حيث لا تحتسب

دخولك علينا بهالوقت

فيه شئ

؟؟؟


ولكن انا متفائل بوجودك معنا

والله يكثر من امثالك

تقبل تحيات أخــوك العبدلــــي
أنا مع أخوي العبدلي
وإن شاء الله راح نشوف لك مواضيع أخرى
ونستفيد منها يالمخ
أستمر في عطائك
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

انت ملك ال rsi :) مابعدك محلل أخوي, بس ابي تييبلي مرجع واحد يقول ان ال rsi اذا كان 50 يعني سلبي :) وانا اقولك اسف وانا مافهم شي جدام الكل :)
بس انا استغرب من شغله وحده بس, بوبشير .. *بوعبدالله* .. Kuwait zoom .. ميكانيكي .. ابو النصح ,, والكثير الكثير من الأعضاء تكلموا قبلك عن الخروج من السوق ومحد رد عليهم
بس ماشوف فتحوا مواضيع وقالوا استفدتوا من مواضيعي ولا لأ
يعني اكيد ماراح يستفيدون منك مع احترامي لك
اذا ما سمعوا المميزين بالمنتدى, بيسمعونك انت ؟
ولحد ينقزلي ويقولي شنو الفرق بين العضو المميز والعضو الجديد, الفرق هو ان العضو المميز نعرفه من زمان ويعتمد عليه, اما العضو الجديد غالباُ وليس دائماُ مايكون مطبل :)
موضوعك هذا اعتقد ماله لزمه :)

هذا فهمك للعضو المميز و العضو الجديد انه غالبا و ليس دائما مطبل .

بصراحة معلومه خطيره تنم عن كبر و اجحاف حق الاخرين بالرد و التعبير .

لا والله مافي ساذج غيرك
هذا مو موضوعه ؟؟ http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=164999
وانت مو شايف ان حاط فيه شارت ؟
ويعني يحط شارت واحنا مانختلف عليه ؟ يعني خلاص محلل عالمي هو ؟ انا احلل واغلط واتقبل النقد
اقلب ويهك وثمن كلامك يالسفيه

لا واضح انك تتقبل النقد من ردك الراقي و المهذب جدا .
اي تاريخ يالطيب, الريال مسجل من 8 شهور, سويتها تاريخ, اتقص على نفسك ولا تقص علينا ؟

وبعدين من قالك اني صنفت الأعضاء الجدد انهم مطبلين ؟؟ اعتقد في ردي رقم 33 من الصفحه الثالثه ذكرت ان قصدي من كلامي بالأعضاء الجدد, بأنهم قليلين الخبره ولذلك ماراح يدرون بوجهة نظري بخلافي معه على تحليله. فلا تشد حيلك وتقولي انا الي اتحرى الدقه, تحرى الدقه انت قبل لا تتحفنا بكتاباتك

طبعاُ الأعضاء الجدد في منهم الخير وفي منهم صاحب شر, وانا كعضو اكيد راح اتبع العضو المميز, لأن ادارة المنتدى ماتعطي التمييز لأي شخص إلا اذا كان صاحب مصداقيه, طلعلي عضو مميز واحد مطبل ياحلو :)
وبعدين في صفحه للشكاوي, اذا انا مو على حق, شد حيلك وروح اشتك. الحمدالله لا خالفت قوانين المنتدى ولا هم يحزنون

وفي النهايه دام الآخرون قاعدين يتراجعون, ليش الأخ المخ مايفتح لنا صفحه يقولنا السوق وين رايح :)





مساك الله بالنور والخيرات
ابشرك بخير والحمدالله ياخوي
يشهد الله ابداُ ماكان القصد انك تهاجمه ياخوي, انت وضحت في مشاركتك انك مو قاعد تهاجمه من البدايه, وانا أعلم بهذا الشيء ياخوي

ولكن قصدي من الموضوع, اني قاعد اختلف مع الأخ المخ بالتحليل الفني, والكثير من المحللين في المنتدى أيضاُ يختلفون معاه بالتحليل الفني, وهذا وارد جداُ, ولكن المصيبه انك تحلل خطأ وبعدين تتنحش :)

وانا اقصد من كلامي بكلامك كالسيف, بأن قلت الحقيقه ياخوي, ليش الأخ ينطر تعاطف الأعضاء معاه, وما يطرحلي شارت نشوف السوق وين بيروح فينا :) صاعدين ولا نازلين ؟ ولا هي يت تشيير يعني :)

ترا فن الترعيب مافي اسهل منه ياخوي, يعني من أيام جيزان والمخازن كانوا يروحون حد أدنى, جم واحد كان يقول طلعوا خلاص من السهم مع انه مايفهم بالتحليل :) ؟؟

انا اعتراضي معاه على التحليل, خل يقارع الحجه بالحجه مثل ماتفضلت ويكسر عيونا شوي :) ترا السالفه ماهي صعبه, اذا مايعرف خل يدش اي منتدى ويبوقله تحليل ويشخبط مثله وينسبه له :)

بالتوفيق يالحبيب :)

انت الي قلت انهم مطبلين شوف الاقتباس الاول كلامك يدينك

هذا تسميه نقد لا و تبي الحجه بالحجه بعد لا حول و لا قوة الا بالله
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
الاعتذار للأخ المخ أبرك وأقرب الى التقوى

حينها النفوس تهدأ وتغفر



الاخ بورش الكلام ليس موجه لك ... الرجاء عدم الرد وشكرا





.
 

Fierce

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
378
صلوا على النبي يا جماعة الخير وقولو لا اله الا الله
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
هذا فهمك للعضو المميز و العضو الجديد انه غالبا و ليس دائما مطبل .

بصراحة معلومه خطيره تنم عن كبر و اجحاف حق الاخرين بالرد و التعبير .



لا واضح انك تتقبل النقد من ردك الراقي و المهذب جدا .


انت الي قلت انهم مطبلين شوف الاقتباس الاول كلامك يدينك

هذا تسميه نقد لا و تبي الحجه بالحجه بعد لا حول و لا قوة الا بالله

تشير بردك بأننا سذج وتبينا نسكت ؟ اكيد لا يالحبيب :)
ونعم مازلت عند كلامي بأن غالباُ وليس دائما العضو الجديد الي يدخل ويعطينا توصيات فجأه يكون مطبل, ومازلت عند كلامي, وانا عندي الجرأه في هذا الكلام ماني خايف لامنك ولامن غيرك, الخوف من الله سبحانه بس.
اذا شخص مايعرف بالتحليل, تبيه يسولف ويتغنى فيه ويظلل الأعضاء ونسكت عنه يعني؟ لا حجي, كلما راح اشوف شخص يقصر بالتحليل وأحسن انه يطبل راح أكون أول المعارضين له, وله الحق في طرح الحجه بالحجه مثل ماتفضلت


واقسم بالله الذي لا إله إلا هو, ان قصدي كان بالعضو الجديد على الأعضاء الي ينقصهم خبره بالتحليل + الي يدخلون ويعطون توصيات وهم توهم أول مشاركه.
انت تقول انا قاعد اقولهم (انهم) وتقول اني اصنفهم, (انهم) صيغة جمع يالحبيب, لما تقول الأعضاء الجدد مطبلين, يعني قاعد اجمعهم, اما لما أقول اغلبهم .. وضحت قصدي من هم أغلبهم, وانا صنفت اغلبهم, عاد انت غصب طيب بتسوي قصدي الي انت فاهمه مشكلتك هذي :)

نملك ولله الحمد أعضاء كانوا جدد, وكانت مشاركاتهم ايجابيه من سواء نقل اخبار أو مشاركات بتحاليل فنيه ومواضيع بناءه
للعقل التفريق بين هذا وهذا, وانا قصدت الطرف الثاني
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,157
الإقامة
المنصورية سيتي
بو جوري شقيقي

شلونك ؟

الاخ المحترم فتح موضوع باواخر شهر 8 يحذر من نزول السوق ويشكر عليه

لكن السؤال يقول

متى إبتدأ النزول للسوق ومتى سجل المخ بالمنتدى ؟

الله يستر عليه ويوفقه

هلا ابو سلمان :)

المخ .........محلل محترف وهو من المملكة العربية السعودية وفعلا حذرنا من انهيار السوق ولكن اخذتنا العزة بالاثم ولم نلتفت الى كلامه ...وقدر الله وما شاء فعل !!!!
الشكر للاخ المخ والى جميع المشاركين وتمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد.
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
هلا ابو سلمان :)

المخ .........محلل محترف وهو من المملكة العربية السعودية وفعلا حذرنا من انهيار السوق ولكن اخذتنا العزة بالاثم ولم نلتفت الى كلامه ...وقدر الله وما شاء فعل !!!!
الشكر للاخ المخ والى جميع المشاركين وتمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد.

احسنت وبارك الله فيك

والله هذا الكلام اللي قاعد أقوله ... اعتذروا للمخ وكان الله غفورا رحيما

وما له داعي كل هالكلام وهالمشاركات



.
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
هلا ابو سلمان :)

المخ .........محلل محترف وهو من المملكة العربية السعودية وفعلا حذرنا من انهيار السوق ولكن اخذتنا العزة بالاثم ولم نلتفت الى كلامه ...وقدر الله وما شاء فعل !!!!
الشكر للاخ المخ والى جميع المشاركين وتمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد.
لا والله اخى الغالى لم تاخذنا العزة الى اخذنا التصريحات الحكوميه لدول الخليج كافه ان هذه الازمه ليس لهاا تاثير على دول الخليج لا من قريب ولا من بعيد وان نحن بعيدين عن تاثيراتهاا .....

الاخ المخ ونعم فيك والى كل من حذر ...
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
لا والله اخى الغالى لم تاخذنا العزة الى اخذنا التصريحات الحكوميه لدول الخليج كافه ان هذه الازمه ليس لهاا تاثير على دول الخليج لا من قريب ولا من بعيد وان نحن بعيدين عن تاثيراتهاا .....

الاخ المخ ونعم فيك والى كل من حذر ...

الظاهر انك يا خوي مو متابع الموضوع من أول ما بدا وشلون بدا ومنو قال شنو
ومنو وقف بصف منو وشلون تطور الموضوع وشنو علاقة الاشخاص ببعض و... و ....

الموضوع يا عزيزي احنا عشناه من أوله مشاركة بمشاركة مع معرفتنا جيدا بالابطال


تحية لك



.
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
الظاهر انك يا خوي مو متابع الموضوع من أول ما بدا وشلون بدا ومنو قال شنو
ومنو وقف بصف منو وشلون تطور الموضوع وشنو علاقة الاشخاص ببعض و... و ....

الموضوع يا عزيزي احنا عشناه من أوله مشاركة بمشاركة مع معرفتنا جيدا بالابطال


تحية لك



.
لا والله اخوى مو متابع ....
بس كان لى راى وحبيت اقوله ...
واذا انا علطان اعتذر :d
اظاهر الموضوع ماخذ منحنى ثانى ...
بس على طارى الابطال ذكرتنى بالمسلسل الكرتوني الشهير سانشيرو ...
اخوى مداعبه لاتزعل منى...
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
لا والله اخوى مو متابع ....
بس كان لى راى وحبيت اقوله ...
واذا انا علطان اعتذر :d
اظاهر الموضوع ماخذ منحنى ثانى ...
بس على طارى الابطال ذكرتنى بالمسلسل الكرتوني الشهير سانشيرو ...
اخوى مداعبه لاتزعل منى...

لا أخوي هذي مو على ايامنا ... ايامنا حدنا باباي اللي يزرط سبانخ بالاسود والابيض وتلفزيونا أذكر كان ماركة أمانا :)


.
 
أعلى