المؤشر لمديري المشتريات سيحدد اتجاه$ 1/5/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

المؤشر الأمريكي لمديري المشتريات سيحدد اتجاه الدولار اليوم

من المحتمل تذبذب حركة الدولار خلال وبعد الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية (ISM) اليوم في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. في الوقت ذاته، ننصح التجار باتخاذ مراكزهم في التداول، حيث من المحتمل أن تؤثر البيانات اليابانية والبريطانية على أزواج الدولار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتداد الدولار الأمريكي بسبب بيانات الشكاوى الأسبوعية من البطالة
ارتفع الدولار أمام الين والعملات الأساسية الأخرى يوم الخميس بعد أن أظهرت البيانات انخفاض في الشكاوى الأسبوعية من البطالة مما يدل على انتهاء أسوأ مرحلة في الركود الأمريكي. ارتفع الدولار بنسبة 0.2% أمام اليورو عند مستوى 1.3235 بينما ارتفع الدولار أمام الين بنسبة 0.9% عند مستوى 99.00. وقد تراجعت الشكاوى الأسبوعية من البطالة في الفترة الأخيرة عن أعلى مستوياتها مما يمثل إشارة إلى استقرار سوق العمل. يقول المحللون انه في ظل الاستقرار المستمر الأخير في الاقتصاد الأمريكي، قد يبدأ أداء الدولار في التحسن بسبب الطلب العام من المستثمرين على العملة الأمريكية.كان موقف البنك المركزي الأمريكي ثابت، حيث أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال على طريق التحسن في وقت لاحق من هذا العام على الرغم من انخفاض النشاط القومي بنسبة 6.1% في الفصل الأول. يراقب المشاركون في السوق جهود "كريسلر" لتجنب الإفلاس قبل أن تفرض الحكومة وقت نهائي لإعادة الهيكلة في وقت لاحق اليوم. قد يقلل إفلاس الشركة من جاذبية العملة الأمريكية كملاذ آمن. قال رجال الاقتصاد انه في حالة إفلاس "كريسلر"، قد يواجه الدولار ضغط بيع أقوى.

اليورو EUR

- ارتفاع البطالة يضغط سلبًا على اليورو
انعكست ارتفاعات اليورو المبكرة أمام الدولار يوم الخميس، حيث تراجع إلى المنطقة المحايدة بعد أن أقبل التجار على جني الأرباح بعد ارتفاع العملة في بداية اليوم انخفض اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.3224 وكان قد سجل أدنى مستوى له عند 1.3190.
ارتفعت البطالة في منطقة اليورو إلى 8.9% في مارس أي أعلى مما كانت عليه في فبراير وذلك كما ورد عن وكالة الإحصائيات "اليورو ستات".ونتيجة لارتفاع البطالة عن قراءة فبراير المعدلة التي كانت عند 8.7%، تعززت وجهة النظر القائلة أن اقتصاد منطقة اليورو لا يزال ضعيف. وأظهرت بيانات أخرى أن التضخم في منطقة اليورو لا يزال عند أدنى مستوياته عند 0.6% في ابريل. ويرغب البنك المركزي الأوروبي الذي يجتمع للإعلان عن قرار سعر الفائدة يوم السابع من مايو في بقاء التضخم تحت مستوى 2%، ومن المتوقع أن يقطع سعر الفائدة هذه المرة إلى 1.0%. لا تزال حركة الباوند فاترة أمام الدولار عند مستوى 1.4783. وقد سجل مؤشر ثقة المستهلك البريطاني ثالث ارتفاع شهري له على التوالي في ابريل، مستمرًا في ارتداده البطيء للأعلى عن أدنى مستوياته على الإطلاق التي كان قد سجلها في الصيف الماضي، وكانت تلك البيانات وفقًا لما ورد عن GfK يوم الخميس.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين بسبب معدلات البطالة
كما هو متوقع، ترك البنك الياباني سعر الفائدة بدون تغيير وقلل من توقعاته الخاصة بمعدل النمو الاقتصادي للسنة المالية 2009، حيث استمر تضرر الصادرات من ضعف الاقتصاد العالمي. كما قال البنك المركزي أن الصادرات قد تبدأ في التعافي في النصف الثاني من السنة المالية. انخفض الين الياباني أمام أغلب العملات فيما عدا الدولار النيوزلندي،، حيث شجع انخفاض تذبذب سوق الصرف الأجنبي على اشتراك المستثمرين في صفقات الشراء بالاقتراض، والتي يقوم فيها التجار بشراء الأصول مرتفعة العوائد بعد اقتراض أصول ذات أسعار فائدة اقل. انخفض الين بنسبة 0.6% إلى 130.42 لليورومن 129.61. وانخفض الين بنسبة 1% إلى 98.72 أمام الدولار. وقد ألقت البيانات اليابانية يوم الجمعة بالضوء على الضعف الاقتصادي هناك، حيث سجلت البطالة نسبة 4.8% في مارس، بينما انخفض مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة في مارس بنسبة 0.1%، وهي أول قراءة سلبية لهذا المؤشر خلال عام ونصف العام وتعتبر هذه إشارة على احتمالية دخول البلاد في فترة طويلة من الانكماش.

النفط الخام Crude Oil

- انعكاس خسائر النفط بسبب التفاؤل من التعافي الاقتصادي.
ارتفعت أسعار المواد الخام يوم الخميس إلى مستوى 50.92 دولار للبرميل حيث تعادل تأثير الارتفاعات في الأسواق العالمية مع ارتفاع مخزونات الطاقة وتباطؤ معدل الطلب. كانت أسعار النفط قد تراجعت في بداية هذا الأسبوع وسط توقعات بأن القلق من انتشار وباء أنفلونزا الخنزير سيقلل من الطلب على الوقود. وساعد على ارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية وبالتالي استقرار أسعار النفط ذلك الانخفاض في عدد العاملين الأمريكيين الذين قدموا شكاوى جديدة للحصول على إعانات بسبب البطالة مما يدل على تراجع عدد العمالة المسرحة. كما كانت الأسواق في تركيز على قضية انتشار وباء أنفلونزا الخنزير، والتي أدت إلى ارتفاع الإجراءات الوقائية حول العالم من هذا الوباء الوشيك، وبدأت المكسيك في غلق أجزاء من اقتصادها لإبطاء انتشار هذا النوع الجديد من الأنفلونزا. وقد قال المحللون أن الأنفلونزا قد تؤذي الطلب على الوقود بسبب تراجع معدلات السفر.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. كما يدعّم هذه الفكرة الاتجاه الهبوطي لمؤشر الزخم على الرسم البياني اليومي. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تظهر إشارات متضاربة على الرسم البياني للأربع ساعات حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة . ولكن يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الصعودي سيتحقق في المستقبل القريب. في هذه الحالة، ننصح التجار بالدخول في اتجاه الاختراق.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يفقد الاتجاه الصعودي قوته ويبدو انه متماسك حول مستوى 98.80. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. عندما يتحقق الاختراق، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر التداول في مدى ضيق حيث لم تكن هناك حركة ذات دلالة هامة في أيًا من الاتجاهين، ويقع التداول الآن حول مستوى 1.1390. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع هبوطي جديد مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يتحقق الاتجاه الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

الذهب Gold
تنخفض أسعار الذهب مرة أخرى ويقع السعر الآن حول مستوى 885 دولار للأوقية. وتوجد الآن إشارات صعودية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، مما يدل على احتمالية ارتفاع أسعار الذهب. قد تكون هذه فرصة لتجار الفوركس للدخول في اتجاه شائع للغاية.
 
أعلى