شروط الاعلان في المنتدى اضافه الي قائمة السلع الممنوعه .

الشكوىى لله

عضو نشط
متى ينزل دعم العماله هل شهر..؟

Q8BigSize

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي انا شريك بشركة تجارة عامة ومقاولات يحق لي بدل عمالة لو اشتغلت بالشركة نفسها مدير او مساعد مدير ؟؟

شكراً

mosaid

عضو نشط
مع الأسف الشديد.. تتسابق المجلات والمواقع الأعلانية بنشر اعلانات فاضحة ومخلة بالآداب وبشكل شبه يومي ... ولكن نشكر القائمين بموقع المؤشر نت على حرصهم بعدم نشر اعلانات فاضحة او مخلة بالآداب ولكم جزيل الشكر.

pm.live

عضو نشط
سؤال بخصوص الجامعة الخاصة ( الجامعة العربية المفتوحة ) ، وبراتب دعم العمالة الوظيفة في ( القطاع البنكي الاهلي )

بعد الثانوية تم التوظيف مباشرا في أحد البنوك مع الدعم العمالة طبعا ، وبعد سنة بضبط تم التسجيل بالجامعة العربية المفتوحة والتكاليف شخصية ( يعني الدفع من حسابي الشخصي ) وبدون ما آخذ الاعانه الـ100 دينار .

والامور ماشيه كما هي عادي يعني راتب دعم العماله ينزلي بدون مشاكل وانه في الجامعة العربية .. وعمري تحت الـ 21 سنه

طبعا الجامعة العربية هي جامعة خاصه والدراسة على حسابي وما يصير أصلا ألا من حسابي الشخصي ( والتعليم العالي ماله دخل بالموضوع نهائيا ولا المكافئة الشهريه لهم شغل بالموضوع ) !

السؤال ( هل يعتبر أني مخالف ؟ ) يعني هل مسموح لي تقاضي راتب دعم عماله ولا غير مسموح .. مع العلم أن أهمه ما تكلموا ولا قالوا شيء لكن واحد قالي أن ما يصير !!؟؟؟ فهل هذا صحيح ؟

ام سلمى

عضو نشط
اقتراح نيابي بتخصيص حافز تشجيعي للعمالة الوطنية في القطاع الخاص
الثلاثاء 19 أبريل 2011 الأنباء

:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط

قدم النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف وجمعان الحربش وفيصل المسلم اقتراحا برغبة جاء في مقدمته «ان قانون دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص والذي صدر في مايو 2000 والذي يهدف الى تشجيع العمل في الجهات غير الحكومية، وبما انه لم تطرأ أي زيادة مالية تخص هذه الشريحة منذ إنشاء القانون في ظل الزيادات المالية المتوالية والكوادر الخاصة لموظفي الحكومة مما سبب هجرة معاكسة من القطاع الخاص الى القطاع العام أدى الى تفريغ القانون من محتواه ومعارض لاستراتيجية الدولة ولرغبة صاحب السمو الأمير في جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا ولما كان الدستور قد كفل المساواة في الحقوق والواجبات للمواطن الكويتي، ومن أبرز هذه الحقوق في العمل وضمان حياة اجتماعية مستقرة، فإن الأمر يقتضي اعادة النظر في مميزات هذا القانون وتحقيق الاستخدام الامثل للموارد البشرية، وذلك عن طريق تقريب الفوارق بين مرتبات ومزايا العمل في الجهات المختلفة».
ونص الاقتراح على: تخصيص حافز تشجيعي خاص للعمالة الوطنية في القطاع الخاص (حافز موظف كويتي في القطاع الخاص) حسب الشهادات التالية:

1 - حملة الشهادات الجامعية وما فوق: 300 دينار.

2 - حملة شهادات الدبلوم وما يعادلها: 230 دينارا.

3 - حملة الشهادات الثانوية وما دون: 150 دينارا.

حبيب

عضو نشط
القوى العاملة يُعد مقترحاً لزيادة رواتب العاملين في الخاص
تتراوح بين 20 و40 في المئة
خالد الدوسري

كشفت مصادر مسؤولة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في الدولة أن البرنامج انتهى من إعداد مشروع بقانون لزيادة رواتب الكويتيين العاملين في القطاع الخاص، مبينة أن المشروع سيرفع، بعد مراجعته بشكل نهائي، إلى مجلس الوزراء في مايو المقبل.

وقالت المصادر لـ'الجريدة' إن الزيادات تتراوح بين 20 و40 في المئة، حسب المؤهلات العلمية والفنية، موضحة أن المشروع جاء ليتناسب مع الزيادات الأخيرة التي أقرتها الحكومة للكويتيين العاملين في القطاع العام، والتي أحدثت تفاوتاً كبيراً لمصلحتهم.

وأضافت أن الدراسات التي أجراها البرنامج خلال الفترة الماضية تؤكد أن أهم أسباب عودة عزوف الشباب الكويتيين عن العمل في القطاع الخاص التفاوت في الراتب، لاسيما بالنسبة لحملة المؤهلات العلمية، رغم أن بيئة العمل في 'الخاص' غالباً ما تكون أصعب من 'العام'.

وأشارت إلى أن البرنامج بصدد تقديم حزمة من المشاريع الإصلاحية تتوافق مع الخطط التنموية في الدولة، منها صندوق بدل بطالة يحقق الأمان للعاملين في 'الخاص'، في حال استغنت الشركات عن خدماتهم لأي سبب، إلى حين توفير البرنامج فرص عمل بديلة لهم.

pm.live

عضو نشط
اقتراح نيابي بتخصيص حافز تشجيعي للعمالة الوطنية في القطاع الخاص
الثلاثاء 19 أبريل 2011 الأنباء

:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط

قدم النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف وجمعان الحربش وفيصل المسلم اقتراحا برغبة جاء في مقدمته «ان قانون دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص والذي صدر في مايو 2000 والذي يهدف الى تشجيع العمل في الجهات غير الحكومية، وبما انه لم تطرأ أي زيادة مالية تخص هذه الشريحة منذ إنشاء القانون في ظل الزيادات المالية المتوالية والكوادر الخاصة لموظفي الحكومة مما سبب هجرة معاكسة من القطاع الخاص الى القطاع العام أدى الى تفريغ القانون من محتواه ومعارض لاستراتيجية الدولة ولرغبة صاحب السمو الأمير في جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا ولما كان الدستور قد كفل المساواة في الحقوق والواجبات للمواطن الكويتي، ومن أبرز هذه الحقوق في العمل وضمان حياة اجتماعية مستقرة، فإن الأمر يقتضي اعادة النظر في مميزات هذا القانون وتحقيق الاستخدام الامثل للموارد البشرية، وذلك عن طريق تقريب الفوارق بين مرتبات ومزايا العمل في الجهات المختلفة».
ونص الاقتراح على: تخصيص حافز تشجيعي خاص للعمالة الوطنية في القطاع الخاص (حافز موظف كويتي في القطاع الخاص) حسب الشهادات التالية:

1 - حملة الشهادات الجامعية وما فوق: 300 دينار.

2 - حملة شهادات الدبلوم وما يعادلها: 230 دينارا.

3 - حملة الشهادات الثانوية وما دون: 150 دينارا.

في الواقع هذا الاقتراح أول من قدمه النائب صالح عاشور بجول واضح وحتى كلمنا وقال لنا أن راح يخصص بالاتفاق مع النواب بتخصيص يوم له لمناقشته ... ثم من بعده اخووه رئيس نقابة البنوك وقال نفس الاقتراح .. وبعدين طلع سمو رئيس مجلس الوزراء وقال 50 علاوة اجتماعية جديدة وبعدين وبعدين وبعدين والحين الطبطبائي والصواغ ايضا نفس الكلام لكن هل الحكومة تحس بموظف الخاص وتسااويه ولا بس مبطله الهوووز حق العسكرين !!!؟؟؟؟ واالخاص الكويتين مو محصلين حتى احترام .. شكلنا بنروح الحكوومة وايد افضل واريح واقوى

pm.live

عضو نشط
هي حساب لازم كل موظف بالخاص يدش فيه

http://twitter.com/#!/Q8NW

Q8National Workforce

@Q8NW

تغريد موظفي القطاع الخاص الكويتي ونقابة البنوك برفع الرواتب في القطاع الخاص ومتابعة قضية أهمال الحكومة الكويتية للتنمية البشرية ومحاسبتها ومعرفة السبب وراء ذلك

hassankoc

عضو نشط
هل ال100دينار تشملنا ام فقط بالحكومه

pm.live

عضو نشط
مع الأسف في البداية هذا الكادر كان يشمل القطاع الخاص رواتب دعم العماله وتم التصريح في جريدة الراي لهذا الأمر وأكثر من جريدة ولكن مع الأسف حكومتنا تتعامل مع القطاع الخاص بنسيان وبحاله غريبه .. فأصبح المبلغ فقط للحكومة .

والحين بعد تصريحاتهم الأخيرة قالوا أن ماراح نزيد القطاع الخاص لأن في ناس قادع تستفيد من دعم العماله وهم لا يعملون ومسجلين بشركات وهميه واحنا ماراح نزيد وما نقدر ألا لم نشيلهم ونلغيهم ونحولهم النيابه العامه !!!!!!

ورب الكعبه أمرهم عجيب غريب النواب تم الزيادة حتى 5750 و العسكرين نصيب الاسد إلى 100% زيادة على الراتب !!!! ... والنفطي والمهندسين والحكومة .. والوافدين والتربية ... ألا قطاع الخاص والله أشك أن الي يشتغلون بالقطاع الخاص كويتين أحيانا .. ( الديره هذي يبيلها واحد يعرفلها أم مسألة انك تشتغل بالخاص علشان تصير محترم وبالاخير ما يحترمونك )) مادري بعطي فرصه حق مسؤولينه لزيادة رواتب الخاص بما لا يقل عن 200 دينار عوضا عن باقي الزيادات ولا راح احول حكوومة لو فرراش !

كل يوم نازلين بتصرريح راح نزيد وراح نزيد ولا يدرون عنه أبدا ، الحين حتى طلبة الجامعه زادوهم 100 دينار إلى 150 دينار !! لكن موظفين الخااص لأ ولا فلس ولا زيادين نسبة الاستقطاع للتأمينات

كويتيه ولكن

عضو نشط
السلام عليكم

انا كويتيه وجامعيه متزوجه ومقيمه برا الكويت تقدمت لطلب وظيفه برا الكويت هناك بس للاسف مافي فرص عمل واذا حصل ابراتب 150 دينار تقريبا وانا جامعيه تخيلوا,,؟؟؟
انا ودي احصل دعم عماله بس يقولون لازم اتدورين على شركه كويتيه وتاخذين منها لا مانع من دعم عماله بس المشكله مافي شركات كويتيه هناك شسوي ؟؟ يعني دعم العماله انحط علشان يدعمون الشباب للقطاع الخاص سواء بالكويت او برا المفروض جذي
وعلى فكره انا رفضت عرض الشركات اللي يقولون عطيني شهادتج واوظفج وانتي قاعده بالبيت بس انا رفضت احس اني قاعده اساعدهم على الغلط والله يغنينا بحلاله عن حرامه ...
والله اللي يلقى لي حل ادعيله ليل نهار

hassankoc

عضو نشط
للأسف ال100 دينار التي اقرت اخيرا من مجلس الوزراء لمن ليس لديهم كادر لا تشمل المواطنين بالقطاع الخاص!!!!!!!!!

Se7T

عضو نشط
اليوم سألت الجهه المسؤولة في دعم العمالة وكان هذا نص السؤال
---

صباح الخير: تم زيادة من لاكوادر لهم في القطاع الحكومي فهل سيتم دعم العاملين في القطاع الخاص ... سمعنا بأن هناك دراسة والدراسات لدينا في الكويت في احيان كثر تصبح مسلسلات مكسيكية ولا تنتهي فهل من اخبار او معلومات ... مع جزيل الشكر والإمتنان لما تقومون فيه من خدمات تفوق الطلب والمتوقع

وكانت الإجابة كالتالي
---
اعادة الهيكلة دعم العمالة
نحن نطبق قرارات مجلس الوزراء

فحاولت ان يوضح اكثر وسألته
يعني افهم من كلامك بأن العلاوة تشمل العاملين في القطاع

والى الأن لم يرد
وان رد سأبلغكم
علما بأنني موظف حكومي
لكن لدي اصدقاء يسألون بشكل مستمر وقلت افيدهم وافيدكم ومن باب العلم بالشيئ

hassankoc

عضو نشط
شكرا لك وانا كذلك موظف مثلك ولكن حبيت انقل معاناة اخواني المواطنين وزملائي بالقطاع الخاص واشكرك على اهتمامك

Se7T

عضو نشط
العفو اخوي حسن
اليوم رد علي الموظف وايضا الرد كان مبهم وغير واضح

اعادة الهيكلة دعم العمالة صرف العلاوة الاجتماعية عن طريق برنامج اعادة الهيكلة يصرف للموظفين الكويتيين في القطاع الخاص اة اصحاب الرخص التجارية فقط

ووضعتله سؤال اخر
كالتالي
تحملني استاذي الكريم
ال100 دينار التي اقرت مؤخرا لعموم الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والذين لم يصرف لهم اي علاوات ... هل الموظفي العاملين في القطاع الخاص ستصرف لهم ام لا

ابو محمد 90

عضو نشط
سلام عليكم

عندي استفسار وياليت لافاده من لديهم خبره

انا بدعم العماله وعمري 21 وافكر اكمل دراسه سنه الجايه ليلي عادي اكمل

وانا بدعم العماله ..؟

مافي مشاكل او اتوقف المعااش ياليت لافاده ..

الشكوىى لله

عضو نشط
سلام عليكم

عندي استفسار وياليت لافاده من لديهم خبره

انا بدعم العماله وعمري 21 وافكر اكمل دراسه سنه الجايه ليلي عادي اكمل

وانا بدعم العماله ..؟

مافي مشاكل او اتوقف المعااش ياليت لافاده ..

عليكم السلام

مالهم دخل ... سجل وعسى
ربي يوفقك ويرزقك يالغــــآلـي

أعلى