اكسبو باخوكم الاجر

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة فايز1978, بتاريخ ‏6 أغسطس 2004.

1. فايز1978

فايز1978 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اخواني الاعضاء المحترمين اعيد السلام واكرر التحيه انا اخوكم قعدت فترة معاكم بس اقراء البمواضيع واحاول استفيد منها وودي اني ادخل معاكم بالاسهم الامريكيه بس انا ابيض يعني ماكو اي معلومات عنها اذا تقدرون تفيدونني جزاكم الله خير
    1 هل هي اسلاميه
    2 كم راس المال الذي ادخل فيه
    3 ما هيى احتمالات الخساره
    4 تنصحونني ان ادخل فيها
    وغيرها من الاسئله اللى ودي ان تجاوبوني عليها وارجو منكم المساعده لاني شاب صغير واريد ان اكون راس مال واتاجر ةلا احتاج لاحد
    وهل هناك تريمر مجاني اتعلم منه وان يكون غير معقد لاني جربت واحد معقد بالمرة وشكرا

2. جوال2

جوال2 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    وعليكم السلام
    اخوي اناواحد من الناس انصح كل شخص لابد من مشاركته بالسوق ولكن يجب ان يطور نفسة الى ان يصل المعرفة الكبيرة بهذا العلم
    اما بالنسبة للشركات حلال او حرام تعتمد على نوع الشركة والغرض من انشائها مثل شركات الخمور والملاهي والقمار اعتقد انها واضحه اما شركات السيارات والكمبيوتر فهذه الشركات حلال
    كل البورصات فيها ربح وخسارة حسب اداء المستثمر
    بالنسبة للسوق الامريكي تحتاج راس مال تقريبا ابتداء من 1000 دولار

3. النوووخذه

النوووخذه إلغاء نهائي

بالنسبه الى مسأله الشرعيه اذا كنت تقصد مدى شرعيه التداول في الاسهم الامريكيه بشكل عام فانه الامر جائز بلا اختلاف عليه واذا كان الامر غير شرعي لما وجدت احد منا يتدوال في هذا السوق

واما عنيت عن كيفيه التمييز بين الشركات الجائز التداول فيها من عدمه ... فانه عليك ابتداءا التأكد من شرعيه النشاط... فانها كان النشاط مثلا قنوات تلفزه او شركات مشوروبات روحيه او غيرها مما يدخل فيها الحرام فلا تدخل بيها اذ بها شبه التحريم .. كما نه هناك مساله حول الديون على الشركه .. فاذا كانت الشركه مثقله بالديون بنسب معينه فانه لا يجوز التعامل معها... وهناك فلتر قيد التجديد ( فلتر ابو هاني )بمجرد وضع اسم السهم فيه سوف ينبهك على هذه المسأله

بشكل عام عليك مراجعه في مسأله الضوابط الشرعيه راجع هذا الرابط
    http://www.indexsignal.com/islamicrules.htm

اما عن سؤالك حول رأس المال فلن يستطيع احد تحديده سواك .. فاالامر متعلق بامكانياتك الماديه ومدى رغبتك في الاستثمار او المضاربه منها

ويخصوص سؤالك حول احتمالات الخساره فهي وراده جدا واكثر من احتمالات الربح

وانصحك بقراءه هذاالقسم من المواضيع بتمعن حيث ستجد ضالتك عن العديد من التساؤلات وستتضح لك الرؤيه

http://www.indexsignal.com/vb/forumdisplay.php?f=15

واما اخيرا عن نصيحه الدخول فانها من اصعب الاسئله ... ولكن الى الان السوق في نزووول ... اعتقد ان رغبت شخصيا في الدخول عليك بالقراءه والاطلاع والدراسه وخذ كفايتك منها وتدوال بدايه تداول وهمي وانظر بنفسك للنتيجه ومن بعدها يأتي التداول الفعلي ان رغبت... انا اعرف اشخاصا قضو سنتان في الدراسه والقراءه والتدوال الوهمي والى الآن لم يدخلو السوق ....هناك مسأله جدا مهمه عليك مراعاتها وهو توقيت الدخول... عليك اختيار التوقيت المناسب و الصحيح في الدخول الى السوق .

تقبل تحياتي وبالتوفيق

4. CHART TRADER

CHART TRADER عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الأخ فايز لا انصحك بتعلم تدوال الاسهم الامريكيه عن طريق المنتديات

وقراة الكتب يجب ان يكون اول شي عن طريق شخص او اكثر له خبره

بهالمجال..

5. aboyousef

aboyousef عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    هلا

اما شرعيه الاسهم فاليكم الخبر اليقين
    سالت انا شخصيا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكمها فاجاب بالجواز
    بشرط ان لاتكون البنوك او خمور او ماشابهها
    قلت له ياشيخ نحن لانعمل بهذه بل بشركات الكمبيوتر والطبيه وما شابهها قل جائز .

6. aboyousef

aboyousef عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    هلا

وسالت ايضا الشيخ ابن جبرين حفظه الله فاجاب بالجواز ايضا كاجابه ابن عثيمين رحمه الله .

7. الشاهق

الشاهق عضو محترف

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

أخي أبو يوسف هل أوضحت للشيخ ابن جبرين عند سؤالك له عن الشركات التي اساس نشاطها حلال وتقترض بالربا....رأي الشيخ ابن عثيمين معروف ويقول بالجواز لكن ما هو رأي الشيخ ابن جبرين.....

8. aboyousef

aboyousef عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    هلا

السؤال عام لم افصل فيه
    بل عن حكم البيع والشراء في الاسهم دون الخوض في التفاصيل والاقتراضات
    لك تحياتي

9. هاب ريح

هاب ريح عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمه الله..

أخوي فايز1978. نصيحتي لك ومن كل قلبي. الابتعاد عن هالمجال ابتعد عن الاسهم الامريكيه وعدم التفكير فيها.. والله نصيحتي هذي لك لوجه الله. لاتفكر انك تدشها البورصه هذي كلها اهرب منها ولاتحط فيها ولا فلس واحد. وحط فلوسك بجيبك وانا اخوك حتي لو انه 1000دولار وانت وكيفك

ولاتسألني ليش؟!..!؟
    اللهم اني بلغت اللهم فشهد.

والسلام عليكم ورحمه الله.

10. فايز1978

فايز1978 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    اشكر كم جميعا وبلا استثناء على هذا التجاوب لكن ياخوان ما جاوبتوني على هل هناك برنامج وهمي للتداول غير fx هذا البرنامج جربته ومازلت اجربه وما فهمت شي وشكرا مره اخرى للاخوان جوال والنوخذه والحربي وابو يوسف والشاهق والى ادارت المنتدي اللي ساعدتنا بالتعررف على هؤلاء الناس الطيبين

11. فايز1978

فايز1978 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    شكرا اخوي هاب ريح على النصيحه الجميلة واللي ان دلت تدل علي خوفك على اخوانك ولكن يجب توضيح الاسباب يمكن اني اتعلم من تجربتك والامن تجربة غيرك وشكرا

12. aboyousef

aboyousef عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    هلا

انا مع اخوي هاب ريح
    ابتعد عن الاسهم والله اريح لك واسلم لفلوسك
    ذولي عصابات مافيا
    تربح ريال وتخسر الف
    والله نصيحه محب

13. هاب ريح

هاب ريح عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    اخوي فايز...

انا قلت لك لاتسألني.... قسم بالله العظيم اني قايلك ابتعد وانا علي كلمتي وراي هذا 100% مايحتاج اقولك اسباب واشرحلك.

اخوي اسلم علي الفلوس الي وياك ابركلك وشوفلك تجاره ثانيه او اشتغل ابورصت الكويت اذا انت من الكويت... يااخوي فايز اسباب مااقدر اقولها لك

انا نصحتك يوم انت قلت اخذو الاجر!!!! وانشاءالله اني بنصيحتي هذي الصادقه اباخذ الاجر

لاادور لاوصيط ولا غيره وانسى موضوع الاسهم الامريكيه, والحين اقولك فوق النصيحه تكفه ابتعد عنها والله يافايز الكلام هذا الي قلته لك او النصحيه يمكن اتكون خيره لك اني شفت موضوعك ورديت عليك وقلت لك ابتعد..

واذا انت تبي تدشها فهذي فلوسك وانت حر بمالك. لكن انت طلبت النصحيه
    وفي الي نصحك بالوصيط الفلاني والي نصحك تتعلم قبل ماتدش واغيره وغيره

لكن نصيحتي انا الابتعاد عنها . وكل واحد ونصيحته ورايه وهذا رايي انا

والسلام عليكم ورحمه الله.....

14. فايز1978

فايز1978 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير يا هاب ريح وانشالله تلقاها في ميزان اعمالك وانشالله اني باخذ بنصيحتك يالله السلامه

15. م. أبو أحمد

م. أبو أحمد عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    حياك الله

الأخ فايز:
    الطريق طويل في مجال الأسهم ولا بد من الأخذ بالأسباب لدخول معترك الأسهم, من التعلم والسؤال ....الخ, ونصيحتي لك أن تدخل بمبلغ بسيط جداً, ولاتعلق آمال كبيرة عليه ولا تجعله المصدر الوحيد للرزق, ومع مرور الوقت تزداد معرفتك في مجال الأسهم وتتطور فلا بد من الصبر في البداية. وبعد أن سمعت نصيحتي ونصائح الإخوان ما عليك إلا أن تستخير الله ثم تقرر...... والله الموفق.