الهاكرز يستولون على تصاميم المقاتلة f35 في أغلى سرقة من «البنتاغون»

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
كشفت تقارير صحافية أميركية ان جواسيس الكمبيوتر (الهاكرز)، اخترقوا مرارا أغلى برنامج أسلحة لوزارة الدفاع الاميركية «بنتاغون» وهو مشروع الطائرة المقاتلة الهجومية (f35) والذي تبلغ تكلفته 300 مليار دولار.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين سابقين وحاليين بالحكومة مطلعين على الامر، قولهم ان «المتطفلين قادرون على نسخ وسحب بيانات تتعلق بتصميم الطائرة ونظمها الالكترونية مما يسهل عمليات التصدي لها». وأضافت أن «المتسللين لم يتمكنوا من الحصول على مواد أكثر حساسية لأن تلك المواد تحفظ على أجهزة كمبيوتر غير متصلة بالانترنت».

وذكرت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن «المتطفلين تسللوا الى البرنامج مستغلين نقاط ضعف في شبكات اثنين أو ثلاثة من المقاولين المشاركين في انتاج الطائرة المقاتلة» .وتعد شركة «لوكهيد مارتن» المقاول الرئيسي.

كما تقوم شركة «نورثروب غرومان» وشركة «بي.ايه.اي سيستيمز» بدور رئيسي في المشروع. وأوضحت الصحيفة ان «لوكهيد مارتن وبي.ايه.اي رفضتا التعليق وأحالت نورثروب الاسئلة الى لوكهيد». وتابعت ان «مسؤولي البنتاغون رفضوا التعليق على الأمر بشكل مباشر».

لكن الصحيفة ذكرت أن «القوات الجوية فتحت تحقيقا في الموضوع». وأشارت الى أنه «لا يمكن التأكد من هوية المهاجمين ومن حجم الضرر الذي لحق بالمشروع».

ونقلت عن مسؤولين أميركيين سابقين قولهم إن «الهجمات انطلقت فيما يبدو من الصين برغم انها اشارت إلى صعوبة تحديد المصدر بسبب سهولة اخفاء الهويات على الانترنت».
رويترز
 

asmreka

موقوف
التسجيل
16 أغسطس 2008
المشاركات
263
اوف @@ قــويه
اكيد هكرز روسي ":× واخر شي يتلونه ويصف وياهم p:
 

الركــان

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2009
المشاركات
91
الحين يصير ملياردير
شوف جم يبي المعلومات
يليت انا المخذ الملومات ههههههههههههههههههههههه
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
والله شكله هكر سعودي :)

لان شباب السعوديه اغلبيتهم عندهم هواية الهكر
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
الله يستر من الهكرز
 
أعلى