اقرار دين

ابوهايف

عضو نشط
ادارة التنفذ لن تفيدك لانها جهه تنفيذيه موقانونا طبعا لكن عرفا ويجب عليك تقديم اشكال وتقديم مايثبت كلامك وعلى فكره يااخوان اقرار الدين لايجوز عمل ضبط واحضار فيه وشكرا

eid

عضو نشط
ادارة التنفيذ

السلام عليكم ’’’’’’’’

اخواني رحالي وفيونا والمستشار المحامي :

راجعت ادارة التنفيذ وعملت كتاب لقاضي التنفيذ وقال احنا جهة تنفيذية فقط والشخص قدم لنا اقرار الدين ومذكور به أن المديونية بقيمة ......د ك وهي مختومة بالصيغة التنفيذية فنحن ادارة التنفيذ نطالبك بالمبلغ الاجمالي ولا نلتفت بالمبلغ الذي دفعته من القيمة الاجمالية الا اذا قدمت لنا حكما من المحكمة يفيد ذلك ويجب أن تثبت للمحكمة أنك دفعت المبالغ الزيادة عن الأقساط المحددة على أنها أقساط مدفوعه مقدما وليست مجرد مبالغ لانقاص المبلغ الاجمالي لأنه مذكور في الاقرار أقساط متساوية ومتتالية وأي تأخير في أي قسط تحل باقي الأقساط كلها دفعة واحدة .

علما أن الشخص قام بعمل منع سفر وحجز على السيارات وكتب موجهة الى الوزارات وهذه لا أفهم معناها.

أرجو النصح والمشوره ضروري.

fayoona74

مستشار قانوني
حاليا سو اشكال امام القضاء المستعجل و تظلم من أمر الأداء وقدم للقاضي مستنداتك اللي تثبت انك دافع مقدم علما ان الاشكال لايرفع منع السفر ولا الحجوزات بس يرفع الضبط والاحضار .

eid

عضو نشط
جزاك الله خيرا .......... وراح أعمل هذه الخطوة وأوكل فيها محامي والله يكتب اللي فيه الخير.

eid

عضو نشط
الاخت فيونا والاخ رحالي ’’’’’’’

الشخص عمل حجز على البيت وذلك لعمل مزاد عليه تبع العدل ادارة التنفيذ

وأنا بدأت حاليا بعمل اشكال ، لكن كيف يحصل هذا الأمر لأني دافع الأقساط

مقدما وهل الاشكال يوقف بيع البيت والحجز على السيارة ومنع السفر وغيره

من الأمور اللي يقدر يسويها بسبب الاقرار.

الرجاء الرد ضروري .

fayoona74

مستشار قانوني
الاشكال مايرفع منع السفر ولا يرفع الحجوزات لكن يوقف التنفيذ بالنسبة للبيع

eid

عضو نشط
اختي فيونا اخواني ’’’’’’’’

عملت قضية مستعجلة اختصمت فيها الشخص والتنفيذ هل هذا يكفي ؟

هل الاشكال هو التظلم ؟ وما الفرق بينهم ؟ وماهو الذي أفعله بالأول الاشكال أو التظلم ؟

fayoona74

مستشار قانوني
الاشكال الأول يوقف التنفيذ ويجوز اقامته من المدين والغير ويجوز الاشكال في تنفيذ كافه السندات التنفيذيه
التظلم احواله منصوص عليها حصرا ولا يترتب عليه وقف تنفيذ الا اذا امرت المحكمه بذلك
كما لايجوز التظلم من الغير

والاجرائين مايتعارضون مع بعض يعني ممكن ترفعهم بتوقيت واحد بس شرط ان يكون السند المنفذ به من السندات التي يجوز التظلم منها فيمكن في هذه الحاله التظلم واقامه اشكال لوقف التنفيذ بتوقيت واحد

eid

عضو نشط
جزاك الله كل خير وجعلها في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون .

اختي فيونا الله يرحم والديك ويدخلهم من أوسع أبوابه بالجنه آمين يا رب

بالنسبة لحجز البيت وبيعه هل يحق لهم عمل هذا الشيء لأن المبلغ بحدود عشرون الف دينار كويتي وقد تم دفع تقريبا نص المبلغ , منها أقساط مدفوعه مقدما لغاية شهر يناير القادم مع وجود ايصالات سند قبض بهذه المبالغ موقع عليها الشخص ؟

fayoona74

مستشار قانوني
جميع اموال المدين ضامنه للوفاء بديونه بس المبلغ بسيط ماظن القاضي يامر بيع بيت كامل عشان 10000 حاول تقسطهم وتدفعهم اقساط وتخلص نفسك خاصة انك دافع مقدم اقساط وهذا يبين جديتك في سداد المديونية

eid

عضو نشط
مشكورة اختي فيونا وما قصرتي .

عموما أنا مسوي اشكال مستعجل عن طريق محامي وأنتظر موعد الجلسة وهو في آخر شهر 8

وكلامي المحامي يطمني ويقول ان الشخص ماله حق بهذا التصرف لأنك دافعله أقساط مقدمه

وأنه المحامي راح يعمل وقف لاجراءات التي عملت ضدي لغاية لما يحكم القاضي ويقدم الحكم

لقاضي البيوع في جلسة البيوع اللي رافعينها علي .

fayoona74

مستشار قانوني
خلص عيل تطمن اجراءاتكم سليمة واتوقع يصدر الحكم لصالحك بس خبرنا شيصير معاك

eid

عضو نشط
اختي فيونة اخواني

في جلسة الاشكال لم يحضر الشخص وتم التأجيل لنهاية شهر 9 والسبب للاعلان والشخص ليس له عنوان محدد لأنه بايع بيته ومؤجر في بيت اخر ولما يأتيه مندوب الاعلان يقول لهم لايوجد أحد بهذا الاسم ومندوب الاعلان يقول أنه لا يستطيع اعلانه الا عن طريق العنوان الموجود في البطاقة المدنية والشخص لا يوجد على هذا العنوان .

المسأله الاخرى : بما أنه لم يصدر حكم بالاشكال وتم التأجيل لاعلان الشخص ماذا أفعل في قضية البيوع اللي عاملها الشخص علي والتي تكون في يوم الغد ؟ ماذا أقدم للقاضي من دفوع حتى لا يحكم ببيع بيتي الوحيد ؟ هل أقدم له وصولا ت سند القبض ؟ هل أقول له أنني عامل اشكال مستعجل ولم يحضر الشخص وتم التأجيل ؟

ولكم جزيل الشكر .

fayoona74

مستشار قانوني
يعلنه بمواجهة النيابة العامة اذا ماله محل معلوم
كل اللي عندك قوله للقاضي لاتخلي شي واظن بيكون معاك لان هذا بيت مو لعب
والله يكون بعونك

eid

عضو نشط
اختي فيونا اخواني

في جلسة البيوع لم يحضر الشخص وقدمت عن طريق المحامي دفوعي ومن ثم القاضي أجل الجلسة القادمة والتي تكون بعد شهر للاطلاع .

المعروف في هذه الأحوال أن القاضي يشطب القضية ؟.

وشكرا .

fayoona74

مستشار قانوني
دام القاضي اجل وحدد جلسة ثانية معناه ماشطب
ولازلنا بانتظار مستجدات قضيتك

أعلى