الي المحامين الرجوا الرد

bogasem

عضو نشط
السلام عليكم انا حاط على نفسي اقرار ودين من المحكمه حق شركه مصاعد باقي لهم 2000 دينار في اقرار دين ركبوا المصعد شتقل بس الحاصل المصعد مو الشكل المطلوب طالعت العقد مو مذكور كل مواصفات المصعد من داخل بس بشكل يختلف بقليل صوت في عند النزول والصعود كلمت الشركه يقولون هذا مافي شي المصعد انزين الحين الحاصل يبون فلوسهم انا شنو قلت لهم صلحوا وقيرو اللون انا اعطيكم فلوسكم قالوا لا عطنه فلوسنه يمكن احنا نصلح انا قلت روح اشتكوا اخذو فلوسكم من المحمه مادر ي شنو اسوي الحين شكرا

rahaly

مستشار قانوني
ارفع دعوى مستعجلة باثبات حاله بوجود خلل او عيب

يتم تقدير قيمته او عدم صلاحية المصعد

بعدين تروح المحكمة الموضوعيه تطالب اذا ظهر لك حق

موفق

fayoona74

مستشار قانوني
ترا عادي المصعد يطلع صوت شوي بالصعود والنزول سو معاهم عقد صيانة ليش شكوى احنا مسوين عقد مصاعد في صوت وعليه صيانة عادي حسب النوعية
النوع اللي كلش مافي صوت غالي اكيد

rahaly

مستشار قانوني
ترا عادي المصعد يطلع صوت شوي بالصعود والنزول سو معاهم عقد صيانة ليش شكوى احنا مسوين عقد مصاعد في صوت وعليه صيانة عادي حسب النوعية
النوع اللي كلش مافي صوت غالي اكيد

اشوة انج مو خبير الدعوى :)

يعني الريال لو مو سامع ان الصوت مو طبيعي ما صارت كل هالمشكلة !!

ويا استاذة ... مصعدكم غير مصعدهم ... خو ما سمعتي صوت مصعدهم ؟؟

:)

الله يوفقج ان شاء الله

bogasem

عضو نشط
مشكورين على الرد طلع من عندهم مهندس مصري قال المصعد مافي شي اوكي كتبت مره ثانيه كتاب لهم الان قسم الصيانه كل شهر مده سنه العموم طلع واحد ثاني يمكن ارديني شنو قال قال صحيح المصعد يبيله تغير كل واحد يقول شي انا ضايع في الطوشه قتلهم انا مو خبير مصاعد او فاهم في الشقله انتوا فاهمين عدل انزين انا الحين حاط علي قرار دين اذا هم راحوا اشتكوا علي شنو يصير الرجوا الرد اذا شتكوا شلون يخذون الفلوس باي طريقه طولت عليكم شكرا على ردكم

fayoona74

مستشار قانوني
اذا عندهم ضدك اقرار دين وانت مابيدك اثبات ان المصعد فيه عيب راح يلزمونك تدفع لهم اكيد هذا اللي يصير
حاول تقابل مديرهم وتشرح له الوضع واتوقع راح يتفهم ويشوف لك حل وانصحك انك تبلغهم بوجود خلل بطريق كتاب مسجل بعلم الوصول

تنص المادة 492 مدني
1 - اذا تسلم المشتري المبيع وجب عليه التحقق من حالته بمجرد تمكنه من ذلك وفقا للمألوف في التعامل ، فإذا كشف عيبا يضمنه البائع وجب عليه ان يبادر بإخطاره به ، فإن لم يفعل سقط حقه في الضمان.
- اما اذا كان العيب مما لا يمكن الكشف عنه بالفحص المعتاد ثم كشفه المشتري بعد ذلك ، فإنه يجب عليه ان يخطر به البائع بمجرد كشفه والا سقط حقه في الضمان.

واذا مافي فايدة فيهم
ارفع قضية باثبات حالة مستعجل والقاضي يندب خبير يفحص المصعد ويودع تقريره اذا كان فعلا في عيب ويحتاج تبديل او لا وفي امانة خبرة يعني تدفع فلوس واذية وروح وتعال بعدها يسالك القاضي موافق عالتقرير اذا اي موافق يحكم بانتهاء الخصومة وتعال ارفع دعوى ثانية بعد بالزامهم بالتبديل او فسخ العقد والتعويض ان كان له مقتض

مادة 498 مدني
1 - اذا لم تتوافر في المبيع وقت التسليم الصفات التي كفل البائع للمشتري وجودها فيه ، كان للمشتري ان يطلب فسخ البيع مع التعويض ، او ان يتسبقي المبيع مع طلب التعويض عما لحقه من ضرر بسبب عدم توافر هذه الصفات.
مادة 499
1 - اذا ضمن البائع صلاحية المبيع للعمل مدة معلومة ، ثم ظهر خلل في المبيع خلالها ، فعلى المشتري ان يخطر البائع بهذا الخلل في مدة شهر من ظهوره.
- فإذا لم يقم البائع بإصلاح الخلل ، كان للمشتري ان يطلب الفسخ مع التعويض او ان يستبقي المبيع ويطلب التعويض عما لحقه من ضرر بسبب الخلل. وفي الحالين يجب رفع الدعوى في مدة ستة شهور من تاريخ اخطار البائع بوجود الخلل. كل هذا ما لم يتفق على خلافه.

rahaly

مستشار قانوني
مرة مرت علي ان الشركة صلحت المصعد الجديد عدة مرات ماكو فايدة

لما رفعنا الدعوى صدر التقرير ان المصعد غير صالح نهائيا

بعدها الشركة بدلت المصعد

اذا ما توافقوا معاك وارتحت منهم

ارفع دعوى مستعجلة باقبات حالة المصعد .... اذا قال الخبير ان فعلا فيه عيب .. تفوض معاهم

والا مثل ما قالت فيونة .. اخذ التقرير وطالب بالتعويض

بس الحل الودي افضل شئ

أبوإبراهيم

عضو نشط
السلام عليكم

عذرا على التدخل بس عندي شوية خبره في المجال التجاري والقانوني بحكم عملي وودي أساعد.

أقترح على الأخ صاحب المصعد اختصارا للوقت أنه يستدعي شركتين لصيانة المصاعد ويكشفون على المصعد ويعطونه تقرير عن حالةالمصعد إذا كان هناك مشكلة يروح لحماية المستهلك بوزارة التجارة ويعطيهم نسخ من مستندات شراء المصعد واثبات إنه مكفول وتقرير شركات الصيانة ان في مشكلة بالمصعد.
التجارة راح يستدعون مدير الشركة ويعرضون علية الاوراق ويخيرونه بين تصليح المصعد أو تسجيل قضية غش تجاري له وهذا حل سريع لعطل المصعد.

fayoona74

مستشار قانوني
لكن هل حماية المستهلك تاخذ بتقارير شركات اخرى يعني لو كان واحد متبلي على الشركة او شركة دون المستوى وتقييمها غلط شلون خاصة ان اي تقارير تصدر من شركات ثانية قد تكون منافسة

rahaly

مستشار قانوني
السلام عليكم

عذرا على التدخل بس عندي شوية خبره في المجال التجاري والقانوني بحكم عملي وودي أساعد.

أقترح على الأخ صاحب المصعد اختصارا للوقت أنه يستدعي شركتين لصيانة المصاعد ويكشفون على المصعد ويعطونه تقرير عن حالةالمصعد إذا كان هناك مشكلة يروح لحماية المستهلك بوزارة التجارة ويعطيهم نسخ من مستندات شراء المصعد واثبات إنه مكفول وتقرير شركات الصيانة ان في مشكلة بالمصعد.
التجارة راح يستدعون مدير الشركة ويعرضون علية الاوراق ويخيرونه بين تصليح المصعد أو تسجيل قضية غش تجاري له وهذا حل سريع لعطل المصعد.

برافووو عليك ... والله هذي نسيتها

مضبوط ... وفي حال عدم التصليح راح يحيلونهم بقضية الاعلان عن خدمات وعدم الالتزام بها (تصنيف الجنحة جذي ... مارة علي من قبل)

شكرا ... انعشت الذاكرة :)

أبوإبراهيم

عضو نشط
لكن هل حماية المستهلك تاخذ بتقارير شركات اخرى يعني لو كان واحد متبلي على الشركة او شركة دون المستوى وتقييمها غلط شلون خاصة ان اي تقارير تصدر من شركات ثانية قد تكون منافسة

أختي فيونا اللي يبي يتبلى واضح واللي يبي حقه واضح وحتى اللي مو عارف شنو يبي وبس يدور المشاكل والصيحة هم واضح وأسلوب وزارة التجارة أنهم يطلبون منك إثباتاتك اولا ويتأكدون منها بعدين يستدعون الشركة ويبلغونها بالشكوى ويطلبون منها التحقق وتصحيح الخطأ اللي صاير (اذا شافوا ان في خطأ)أو حل المشكلة مع الزبون وارضائه بأي طريقة مقبولة من الطرفين مثلا تصليح العطل أو تبديل الجهاز أو تخفيض القيمة .أو حتى ابلاغهم أن الزبون المشتكي غير صادق. وأيضا بالمقابل هم يطلبون من الزبون اثبات ان الشركة غير صادقة في ردها على التجارة وعلى هالاساس يقررون إحالتها للمحكمة بتهمة الغش التجاري من عدمه.

وغالبا الشركة تتنازل وتعوض الزبون اذا كانت غلطانة لأن الجنحة مخلة بالشرف والامانة ووراها تعويضات ودوخة راس.

طبعا ما يخفى عليك أنه هناك شركات دولية معترف فيها ولها فروع بالكويت تختص بالفحص والتفتيش وإصدار تقارير فنية عن أعمالها وتلتزم بالتعويض عن أخطاء تقاريرها ومنها اللويدز مثلا ممكن الاستعانة بها لفحص المصعد وممكن الاستعانة بالادارة العامة للإطفاء باعتبارها الجهة المختصة بالمصاعد بالكويت من ناحية التصريح للشركات بمزاولة المهنة وتحديد المواصفات القبولة لدخولها للبلاد وكذلك فحصها والسماح بتركيبها بالمباني.

إنشاء الله أكون فدتك

تحياتي

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
اخى الكريم ... العقد شريعة المتعاقدين .. أنت ذكرت ان مواصفات المصعد غير مكتوبة بالعقد وهذا خطأ منك يجعلك تقبل نوعية المصعد المقدم منهم ..
اما بشأن الصوت الذي يحدث في الصعود والنزول فهذا يحتاج صيانة منهم وأكيد العقد فيه صيانة وكفالة مدة معينة وتستطيع ان تطالبهم بالصيانة والتغيير والتبديل خلال مدة الكفالة والضمان وفي حالة عدم الاستجابة تنذرهم بذلك رسمياً وترفع عليهم دعوى مستعجلة بإثبات حالة المصعد وبعد معاينة الخبير الهندسي للمصعد وإثبات الأضرار التى به والخطأ الواقع من الشركة تستطيع تطالبهم بالتعويض واتعاب المحاماة الفعلية عما سببوه لك من أضرار ولكن حاول تجيب تقرير وكشف حالة عن المصعد من أي شركة متخصصة في المصاعد ليقوى موقفك أمام المحكمة ..
- ولكن للعلم ضروري أنك وقعت على أوراق لهم باستلام المصعد بحالة جيدة وهذا يضعف موقفك .. وهم سيقولون سوء استعمال للمصعد ..
وعموماً .. السرعة في اتخاذ القرار في مثل هذه الأمور من صالحك .

المحامي عوض ماطر المطيري
99420979

bogasem

عضو نشط
السلام عليكم سمحولي انا طولت عليكم ما رديت كنت مشقول العموم مشكورين على الرد الطيب انشاله في ميزان حسناتكم شكرا لمن ساندي في الرد مع السلامه

ابو عبدالله333

عضو نشط
النفقه على الطفل الثامن

طيب رجل متزوج من امراتين طلق واحده ومعاها 4 اطفال وينفق عليهم كل طفل خمسين وخادمه اربعين ومسكن خمسين والزوجه الثانيه على ذمته وعندها اربعة اطفال طبعا الطفل الثامن ما يمشيله خمسين لان الاطفال فقط سبعه السوال هل يحق له رفع دعوه بوقف نفقة الخامه عند المطلقه ويطلب انها ترجع الى معاشه وينفقها على الطفل الثامن او شنو الحل علما بان المطلقه موظفه وبامكنها تجيب خادمه

fayoona74

مستشار قانوني
اخوي موضوعك داش عرض لان ماله علاقة بالموضوع اللي تم النقاش فيه منذ أمد طويل وموضوعك جاوبنا عليه مسبقا
مع الشكر

بوالعيس بيك

عضو مميز
السلام عليكم

ممكن تقولنا شنوع هالمصعد واسم الشركه ..لاني بركب مصعد حق البيت واخاف اطيح بهالشركه واتوهق.

bogasem

عضو نشط
السلام عليكم اسف على التاخير الشركة معروفه اخوي شركه الخالد المصاعد اخوي ركب منهم اوكي تمام قلت اخذ نفسه لما انا ركبت غير مادري مونفس اخوي المركب المصعد من نفس شركة الخالد معروفه بس انا حضي جذي بعد صار معاي مثل اخوي المصعد العنده اذا صعد ونزل ناعم ما تحس في صوت انا في العكس يطلع صوت مثل هذي الشقلات والمصعد في كفال صيانه سنه بعد هذا الصار في امور ثاني وشكرا

مودQ8

عضو نشط
حل ودي احسن لك حتى لو خذوا فلوسهم ممكن ترفع دعوى بعدين
الحل الودي هو الانسب

bogasem

عضو نشط
مشكورين على الرد طبعا كلمت صاحب الحلال ماقصر معاي وصلح جميع الاعطال وخلصه المشكله شكرا لمن جاوبني واعطاني الحل الصحيح

أعلى