الي المحامين الرجوا الرد

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة boqasem, بتاريخ ‏4 مايو 2009.

1. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم انا حاط على نفسي اقرار ودين من المحكمه حق شركه مصاعد باقي لهم 2000 دينار في اقرار دين ركبوا المصعد شتقل بس الحاصل المصعد مو الشكل المطلوب طالعت العقد مو مذكور كل مواصفات المصعد من داخل بس بشكل يختلف بقليل صوت في عند النزول والصعود كلمت الشركه يقولون هذا مافي شي المصعد انزين الحين الحاصل يبون فلوسهم انا شنو قلت لهم صلحوا وقيرو اللون انا اعطيكم فلوسكم قالوا لا عطنه فلوسنه يمكن احنا نصلح انا قلت روح اشتكوا اخذو فلوسكم من المحمه مادر ي شنو اسوي الحين شكرا

2. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4
    ارفع دعوى مستعجلة باثبات حاله بوجود خلل او عيب

يتم تقدير قيمته او عدم صلاحية المصعد

بعدين تروح المحكمة الموضوعيه تطالب اذا ظهر لك حق

موفق

3. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    ترا عادي المصعد يطلع صوت شوي بالصعود والنزول سو معاهم عقد صيانة ليش شكوى احنا مسوين عقد مصاعد في صوت وعليه صيانة عادي حسب النوعية
    النوع اللي كلش مافي صوت غالي اكيد

4. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4
    اشوة انج مو خبير الدعوى :)

يعني الريال لو مو سامع ان الصوت مو طبيعي ما صارت كل هالمشكلة !!

ويا استاذة ... مصعدكم غير مصعدهم ... خو ما سمعتي صوت مصعدهم ؟؟

:)

الله يوفقج ان شاء الله

5. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    مشكورين على الرد طلع من عندهم مهندس مصري قال المصعد مافي شي اوكي كتبت مره ثانيه كتاب لهم الان قسم الصيانه كل شهر مده سنه العموم طلع واحد ثاني يمكن ارديني شنو قال قال صحيح المصعد يبيله تغير كل واحد يقول شي انا ضايع في الطوشه قتلهم انا مو خبير مصاعد او فاهم في الشقله انتوا فاهمين عدل انزين انا الحين حاط علي قرار دين اذا هم راحوا اشتكوا علي شنو يصير الرجوا الرد اذا شتكوا شلون يخذون الفلوس باي طريقه طولت عليكم شكرا على ردكم

6. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    اذا عندهم ضدك اقرار دين وانت مابيدك اثبات ان المصعد فيه عيب راح يلزمونك تدفع لهم اكيد هذا اللي يصير
    حاول تقابل مديرهم وتشرح له الوضع واتوقع راح يتفهم ويشوف لك حل وانصحك انك تبلغهم بوجود خلل بطريق كتاب مسجل بعلم الوصول

تنص المادة 492 مدني
    1 - اذا تسلم المشتري المبيع وجب عليه التحقق من حالته بمجرد تمكنه من ذلك وفقا للمألوف في التعامل ، فإذا كشف عيبا يضمنه البائع وجب عليه ان يبادر بإخطاره به ، فإن لم يفعل سقط حقه في الضمان.
    - اما اذا كان العيب مما لا يمكن الكشف عنه بالفحص المعتاد ثم كشفه المشتري بعد ذلك ، فإنه يجب عليه ان يخطر به البائع بمجرد كشفه والا سقط حقه في الضمان.

واذا مافي فايدة فيهم
    ارفع قضية باثبات حالة مستعجل والقاضي يندب خبير يفحص المصعد ويودع تقريره اذا كان فعلا في عيب ويحتاج تبديل او لا وفي امانة خبرة يعني تدفع فلوس واذية وروح وتعال بعدها يسالك القاضي موافق عالتقرير اذا اي موافق يحكم بانتهاء الخصومة وتعال ارفع دعوى ثانية بعد بالزامهم بالتبديل او فسخ العقد والتعويض ان كان له مقتض

مادة 498 مدني
    1 - اذا لم تتوافر في المبيع وقت التسليم الصفات التي كفل البائع للمشتري وجودها فيه ، كان للمشتري ان يطلب فسخ البيع مع التعويض ، او ان يتسبقي المبيع مع طلب التعويض عما لحقه من ضرر بسبب عدم توافر هذه الصفات.
    مادة 499
    1 - اذا ضمن البائع صلاحية المبيع للعمل مدة معلومة ، ثم ظهر خلل في المبيع خلالها ، فعلى المشتري ان يخطر البائع بهذا الخلل في مدة شهر من ظهوره.
    - فإذا لم يقم البائع بإصلاح الخلل ، كان للمشتري ان يطلب الفسخ مع التعويض او ان يستبقي المبيع ويطلب التعويض عما لحقه من ضرر بسبب الخلل. وفي الحالين يجب رفع الدعوى في مدة ستة شهور من تاريخ اخطار البائع بوجود الخلل. كل هذا ما لم يتفق على خلافه.

7. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4
    مرة مرت علي ان الشركة صلحت المصعد الجديد عدة مرات ماكو فايدة

لما رفعنا الدعوى صدر التقرير ان المصعد غير صالح نهائيا

بعدها الشركة بدلت المصعد

اذا ما توافقوا معاك وارتحت منهم

ارفع دعوى مستعجلة باقبات حالة المصعد .... اذا قال الخبير ان فعلا فيه عيب .. تفوض معاهم

والا مثل ما قالت فيونة .. اخذ التقرير وطالب بالتعويض

بس الحل الودي افضل شئ

8. أبوإبراهيم

أبوإبراهيم عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

عذرا على التدخل بس عندي شوية خبره في المجال التجاري والقانوني بحكم عملي وودي أساعد.

أقترح على الأخ صاحب المصعد اختصارا للوقت أنه يستدعي شركتين لصيانة المصاعد ويكشفون على المصعد ويعطونه تقرير عن حالةالمصعد إذا كان هناك مشكلة يروح لحماية المستهلك بوزارة التجارة ويعطيهم نسخ من مستندات شراء المصعد واثبات إنه مكفول وتقرير شركات الصيانة ان في مشكلة بالمصعد.
    التجارة راح يستدعون مدير الشركة ويعرضون علية الاوراق ويخيرونه بين تصليح المصعد أو تسجيل قضية غش تجاري له وهذا حل سريع لعطل المصعد.

9. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    لكن هل حماية المستهلك تاخذ بتقارير شركات اخرى يعني لو كان واحد متبلي على الشركة او شركة دون المستوى وتقييمها غلط شلون خاصة ان اي تقارير تصدر من شركات ثانية قد تكون منافسة

10. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4
    برافووو عليك ... والله هذي نسيتها

مضبوط ... وفي حال عدم التصليح راح يحيلونهم بقضية الاعلان عن خدمات وعدم الالتزام بها (تصنيف الجنحة جذي ... مارة علي من قبل)

شكرا ... انعشت الذاكرة :)

11. أبوإبراهيم

أبوإبراهيم عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    أختي فيونا اللي يبي يتبلى واضح واللي يبي حقه واضح وحتى اللي مو عارف شنو يبي وبس يدور المشاكل والصيحة هم واضح وأسلوب وزارة التجارة أنهم يطلبون منك إثباتاتك اولا ويتأكدون منها بعدين يستدعون الشركة ويبلغونها بالشكوى ويطلبون منها التحقق وتصحيح الخطأ اللي صاير (اذا شافوا ان في خطأ)أو حل المشكلة مع الزبون وارضائه بأي طريقة مقبولة من الطرفين مثلا تصليح العطل أو تبديل الجهاز أو تخفيض القيمة .أو حتى ابلاغهم أن الزبون المشتكي غير صادق. وأيضا بالمقابل هم يطلبون من الزبون اثبات ان الشركة غير صادقة في ردها على التجارة وعلى هالاساس يقررون إحالتها للمحكمة بتهمة الغش التجاري من عدمه.

وغالبا الشركة تتنازل وتعوض الزبون اذا كانت غلطانة لأن الجنحة مخلة بالشرف والامانة ووراها تعويضات ودوخة راس.

طبعا ما يخفى عليك أنه هناك شركات دولية معترف فيها ولها فروع بالكويت تختص بالفحص والتفتيش وإصدار تقارير فنية عن أعمالها وتلتزم بالتعويض عن أخطاء تقاريرها ومنها اللويدز مثلا ممكن الاستعانة بها لفحص المصعد وممكن الاستعانة بالادارة العامة للإطفاء باعتبارها الجهة المختصة بالمصاعد بالكويت من ناحية التصريح للشركات بمزاولة المهنة وتحديد المواصفات القبولة لدخولها للبلاد وكذلك فحصها والسماح بتركيبها بالمباني.

إنشاء الله أكون فدتك

تحياتي

12. الـمـحـامـي

الـمـحـامـي مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    1
    اخى الكريم ... العقد شريعة المتعاقدين .. أنت ذكرت ان مواصفات المصعد غير مكتوبة بالعقد وهذا خطأ منك يجعلك تقبل نوعية المصعد المقدم منهم ..
    اما بشأن الصوت الذي يحدث في الصعود والنزول فهذا يحتاج صيانة منهم وأكيد العقد فيه صيانة وكفالة مدة معينة وتستطيع ان تطالبهم بالصيانة والتغيير والتبديل خلال مدة الكفالة والضمان وفي حالة عدم الاستجابة تنذرهم بذلك رسمياً وترفع عليهم دعوى مستعجلة بإثبات حالة المصعد وبعد معاينة الخبير الهندسي للمصعد وإثبات الأضرار التى به والخطأ الواقع من الشركة تستطيع تطالبهم بالتعويض واتعاب المحاماة الفعلية عما سببوه لك من أضرار ولكن حاول تجيب تقرير وكشف حالة عن المصعد من أي شركة متخصصة في المصاعد ليقوى موقفك أمام المحكمة ..
    - ولكن للعلم ضروري أنك وقعت على أوراق لهم باستلام المصعد بحالة جيدة وهذا يضعف موقفك .. وهم سيقولون سوء استعمال للمصعد ..
    وعموماً .. السرعة في اتخاذ القرار في مثل هذه الأمور من صالحك .

المحامي عوض ماطر المطيري
    99420979

13. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم سمحولي انا طولت عليكم ما رديت كنت مشقول العموم مشكورين على الرد الطيب انشاله في ميزان حسناتكم شكرا لمن ساندي في الرد مع السلامه

14. ابو عبدالله333

ابو عبدالله333 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    النفقه على الطفل الثامن

طيب رجل متزوج من امراتين طلق واحده ومعاها 4 اطفال وينفق عليهم كل طفل خمسين وخادمه اربعين ومسكن خمسين والزوجه الثانيه على ذمته وعندها اربعة اطفال طبعا الطفل الثامن ما يمشيله خمسين لان الاطفال فقط سبعه السوال هل يحق له رفع دعوه بوقف نفقة الخامه عند المطلقه ويطلب انها ترجع الى معاشه وينفقها على الطفل الثامن او شنو الحل علما بان المطلقه موظفه وبامكنها تجيب خادمه

15. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    اخوي موضوعك داش عرض لان ماله علاقة بالموضوع اللي تم النقاش فيه منذ أمد طويل وموضوعك جاوبنا عليه مسبقا
    مع الشكر

16. بوالعيس بيك

بوالعيس بيك عضو مميز

عدد الإعجابات:
    831
    السلام عليكم

ممكن تقولنا شنوع هالمصعد واسم الشركه ..لاني بركب مصعد حق البيت واخاف اطيح بهالشركه واتوهق.

17. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم اسف على التاخير الشركة معروفه اخوي شركه الخالد المصاعد اخوي ركب منهم اوكي تمام قلت اخذ نفسه لما انا ركبت غير مادري مونفس اخوي المركب المصعد من نفس شركة الخالد معروفه بس انا حضي جذي بعد صار معاي مثل اخوي المصعد العنده اذا صعد ونزل ناعم ما تحس في صوت انا في العكس يطلع صوت مثل هذي الشقلات والمصعد في كفال صيانه سنه بعد هذا الصار في امور ثاني وشكرا

18. مودQ8

مودQ8 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    حل ودي احسن لك حتى لو خذوا فلوسهم ممكن ترفع دعوى بعدين
    الحل الودي هو الانسب

19. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    شكرا لك على الرد

20. boqasem

boqasem عضو نشط

عدد الإعجابات:
    4
    مشكورين على الرد طبعا كلمت صاحب الحلال ماقصر معاي وصلح جميع الاعطال وخلصه المشكله شكرا لمن جاوبني واعطاني الحل الصحيح