رئيس االبنك المركزي الأمريكي إنتهاء الكساد هذا العام

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏5 مايو 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    بن برنانكي رئيس البنك المركزي الامريكي يتحدث أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة بالكونجرس في واشنطن يوم الثلاثاء - رويترز
    05/05/09 gmt 5:00 pm
    واشنطن: قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي لاعضاء الكونجرس يوم الثلاثاء ان الازمة الاقتصادية التي تعتري قطاع الاسكان الامريكي منذ ثلاث سنوات ربما تقترب من منتهاها وانه يتوقع انتهاء الكساد هذا العام ما لم تحدث انتكاسة في الانتعاش من الازمة المالية.

    وبدا برنانكي اكثر ثقة عما كان قبل اسابيع قليلة في ان الامور تسير على ما يرام فيما يتعلق بالانتعاش الاقتصادي لكنه سلم بأن النمو سيبقى محدودا وستكون البطالة مرتفعة بعد ان يبدأ الانتعاش.

    وقال ايضا ان "اختبارات الاجهاد" لتقييم الاحتياجات الرأسمالية لاكبر 19 بنكا امريكيا ستوفر تصورا دقيقا للاوضاع المالية لتلك المؤسسات وانه يتوقع ان تلجأ المؤسسات التي تحتاج دعما اكبر الى جمع اموال من مصادر خاصة.

    وقال برنانكي للجنة الاقتصادية المشتركة بالكونجرس "ما زلنا نتوقع ان يصل النشاط الاقتصادي الى القاع ثم يبدأ مسار التحول في وقت لاحق هذا العام."

    لكنه اضاف انه حتى بعد ان يبدأ الانتعاش فان "معدل نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي قد يبقى دون امكانياته المنظورة على مدى اطول لبعض الوقت."

    وسيسبب ذلك بعض الركود في الاقتصاد بما يبقى التضخم منخفضا وهو ما يشير بالتالي الى ان البنك المركزي سيبقي اسعار الفائدة منخفضة لبعض الوقت.