الدولار يتوقف عن الانخفاض 6/5/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الدولار يتوقف عن الانخفاض

تم استئناف شراء الدولار يوم أمس حيث أغلقت الأسهم العادية بانخفاض وأظهر الاقتصاد الأمريكي تحسن في بيانات القطاع الصناعي عن ما كان متوقع. يقوم التجار بترتيب صفقاتهم انتظارًا للبيانات الاقتصادية التي تستعد الأسواق لاستقبالها في الأيام القادمة والتي من الممكن أن تؤدي إلى ارتفاع معدل تذبذب الحركة.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتداد العملة الأمريكية للأعلى للمرة الأولى خلال ثلاث أسابيع.
ارتفعت العملة ال(ISM) إلىام اليورو يوم الثلاثاء أمام العملات الأساسية بعد انخفاض الأسهم العامة وبعد أن أظهر المسح الذي أجرته مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية حول نشاط قطاع الخدمات بأن هذا القطاع قد انكمش بمعدل أبطأ من الشهر الماضي. فقد ارتفع مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم (ISM) إلى 43.7 من 40.3 الذي كان عليه الشهر السابق وهي قراءة تفوق التوقعات. وتعتبر هذه القراءة هي أعلى قراءة منذ أكتوبر. وقد بدأ المستثمرون في بيع اليورو بعد ارتفاعه إلى 1.3440 وسط التوترات في السوق حول اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ونتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية. ارتفع الدولار بنسبة 0.8% إلى 1.3280 مقابل اليورو من 1.3406 يوم أمس. كما ارتفع الدولار بنسبة 0.2% إلى 98.97 ين من مستوى 98.80. ارتفع الدولار مقابل اليورو بعد أن قال بن بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي أن الانكماش الاقتصادي قد يقل وبعد أن صدر تقرير يدل على أن انكماش قطاع الخدمات بخطى أبطأ. وقد ساعد الدولار على الارتفاع كلاً من التصريحات المتفائلة من بن بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي ومن الخطى البطيئة للانكماش في قطاع الخدمات.كانت التصريحات التي أدلى بها بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي أمام اللجنة الاقتصادية في الكونجرس تكرار لبيان البنك المركزي الذي صدر الأسبوع الماضي والذي قال فيه البنك أن النظرة العامة إلى الاقتصاد الأمريكي قد تحسنت منذ مارس. كان الدولار قد تعرض للضغط خلال الأسابيع الأربعة الماضية وكان تداوله بين 1.2886 و 1.35 يورو. ولكن من المحتمل ارتداد الدولار للأعلى إلى 1.30 مع نهاية الفصل الثاني وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين.

اليورو EUR

- احتمالية اقتراب سعر الفائدة الأوروبية من الصفر
تراجعت العملة الأوروبية عن أعلى المستويات الشهرية له أمام الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس عن السياسة النقدية. يقول البعض في السوق أن هناك قلق من الدخول في مخاطر كبيرة قبل إعلانات السياسة النقدية يوم الخميس من البنك الأوروبي والبنك البريطاني. انخفضت العملة الأوروبية وسط توقعات بأن البنك الأوروبي سيقطع سعر الفائدة يوم غد ويعلن عن خطط لشراء السندات الحكومية كجزء من إجراءات البنك لإنهاء الركود في المنطقة. من المتوقع أن يقطع البنك الأوروبي سعر الفائدة إلى 1%، بينما من المتوقع أن يبقي البنك البريطاني على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.5%، وهو أدنى سعر للفائدة البريطانية. الأكثر أهمية من ذلك هو أن المشاركين في السوق يريدون معرفة إذا ما كان البنك الأوروبي سيقترح الحفاظ على سعر لفائدة على أن تكون هناك إجراءات أخرى للسياسة النقدية مثل شراء السندات الحكومية طويلة المدى لتحفيز النمو. وبالتالي، قد يستأنف اليورو ارتفاعه إن لم يتتبع البنك الأوروبي ما قام به البنك الفيدرالي وفضل عوضًا عن ذلك اتخاذ سياسة نقدية غير تقليدية.

الين الياباني JPY

- الين يقلل من خسائره أمام الدولار
ارتفع الين الياباني أمام العملة الأمريكية بأكبر مقدار خلال ما يزيد عن أسبوع بعد أن أعلنت وكالة رويترز الإخبارية عن أن الحكومة ترى أن شركة بنك أوف أمريكا تحتاج إلى 34 مليار دولار كرأس مال جديد. ارتفع الين بنسبة 0.8% إلى 98.17 أمام الدولار وهو أعلى نسبة ارتفاع منذ 24 ابريل. كما ارتفع الين بنسبة 1.2% أمام اليورو إلى 130.09 من 131.73 يوم أمس في جلسة نيويورك. ارتفعت العملة اليابانية نتيجة للخطط الفيدرالية بالإعلان عن نتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية التي قد يظهر عنها احتياج 10 شركات إلى رأس مال إضافي. قال المحللون أن اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية قد تقلل من ثقة السوق.

النفط الخام Crude Oil

- تراجع أسعار النفط بعد أن وصلت إلى أعلى سعر خلال 2009-05-06
انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء نتيجة ارتفاع مخزونات النفط الخام وانخفاض معدل الطلب على الطاقة مما أدى إلى تراجع الآمال بالتعافي الاقتصادي. قال المحللون أنه على الرغم من أن أسعار النفط تتحرك بالقرب من أعلى المستويات السنوية، إلا أن التوتر لا يزال يسود السوق حول استمرار هذه المستويات. أغلق السعر يوم أمس انخفاض قدره 63 سنت عند مستوى 53.60 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى سنوي له عند 54.83 دولار للبرميل.ارتدت أسعار النفط الخام من 32.40 والذي يعتبر أدنى مستوى له منذ بداية 2008. إلا أن الأسعار لا تزال منخفضة بشكل حاد عن أعلى سعر سجلته في يوليو 2008 عند 147 دولار. كما أن التباطؤ الاقتصادي العالمي قد أدى إلى تراجع معدل الطلب على النفط، مما أدى إلى ارتفاع المخزونات وتراجع أسعار النفط عن أعلى مستوياته القياسية. إلا أن التحسن في المؤشرات الاقتصادية القيادية قد أدى إلى ارتفاع معدل الثقة بين التجار بأن عودة معدل النمو الاقتصادي في النصف الثاني من 2009 قد يدعّم ارتفاع أسعار النفط إلى 65 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
أكمل هذا الزوج أخيرا حركته الهبوطية القوية، مما أدى إلى وصول السعر إلى 1.3250. ولكن بعد ثلاث محاولات فاشلة لاختراق هذا المستوى، يبدو أن هذا المستوى سيكون إشارة للانعكاس. والآن وبعد تكوّن قاع على مؤشر القوة النسبية تحت خط 30 على الرسم البياني للساعة، يتجه هذا المؤشر إلى الارتفاع مرة أخرى، وهو ما يدعم فكرة الانعكاس. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن الاتجاه الصعودي للباوند قد وصل إلى نهايته. ويظهر على الرسم البياني اليومي أن الحركة الصعودي قد بدأت عند الحد السفلي من البولنجر باند ووصلت إلى الحد العلوي له. كما يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي أن الحركة الهبوطية متوقعة. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يقع هذا الزوج في منتصف حركة هبوطية حادة نسبيًا، حيث يقع تداول هذا الزوج عند مستوى 98.10. ولكن يبد أن مستوى 97.90 عاد كمستوى دعم قوي للغاية. إن تمكن هذا الزوج من اختراق هذا المستوى، فقد تكون هناك حركة هبوطية حادة أخرى.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر هذا الزوج في سلوكه المتذبذب منذ الأسبوعين الماضيين، ويقع التداول الآن عند 1.1340. ويبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تكون وشيكة. قد يكون البيه هو الخيار الصحيح.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil

تكونت قناة سعرية صعودية واضحة على الرسم البياني اليومي حيث تتحرك أسعار النفط الخام عند الجزء السفلي منها. ولكن تشير جميع مؤشرات التذبذب الآن إلى الانخفاض وبالتالي يبدو أنه سيكون هناك تصحيح فني. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه مع بدايته.
 
أعلى