حسن الاختيار من اسباب النجاح

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة الاســــتا ذ, بتاريخ ‏1 فبراير 2002.

  1. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الاخوان في المنتدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تاكيدا للحوار الذي تم في هذا المنتدى احب ان اذكر بان المضاربة او الاستثمار في الاسهم عموما وحصوصا بالاسهم الامريكية ليست عملية سهلو وبسيطة لانك تعمل في ميدان ملئ بالمحترفين ولايحتمل قراءة بعض الاخبار او اختيار بعض الشركات بصورة عشوائية او تقليدا للاخرين .

    فالامر يحتاج الى دراسة متأنية ومعرفة امور كثيرة منها

    الظروف الاقتصادية
    وظروف الصناعة
    وظروف القطاع
    وظروف الشركة
    ثم تطبيق بعض النسب المالية
    وتحليل ربحية السهم

    وغيرها من الامور التي تم شرحها من كثير من الاخوان مثل الاخ الكريم بريد الكتروني والاخ المؤشر والاستاذ احمد علي وغيرهم الكثير

    وكذلك معرفة اساليب المضاربة والتحليل الفني وغيرها كثير.

    فحتى لو كانت الشركة ممتازة ووضعها المالي ممتاز ولك لاتصلح ان نشتريها بسب ارتفاع سعرها مقارنة بالشركات المماثلة .

    لذلك من اراد العمل بصورة أمنه ويكون نسبة النجاح اكبر من نسبة الخسارة وبتوفيق الله تعالى اولا فعلية الاختيار السليم لاسهم الشركات ثم متابعة احبارها بصورة دائمة واستخدام مستويات الدعم والمقاومة والحد من الخسارة للمتابعة .

    والحمد لله تعالى لقد حصلت الى نتائج مذهلة رغم الهزات الكبيرة في الاسواق .

    وعليكم بمراجعة بدقة كل ماكتب في هذا الخصوص من الاخوان بريد الكتروني الذي يعطيك معلومات دقيقة تكفيك عن قراءة المجلدات وكذلك اخي المؤشر بدروسة المقتضبة المفيدة ولاانسى الاستاذ احمدعلي وابو ناصر وغيرهم .

    وكذلك يمكنكم الاطلاع على هذين الموضعين لمعرفة كيفية اختيار الاسهم

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?threadid=752

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1405&highlight=%CD%CF%ED%DE%CA%ED

    واخير احب اذكركم بالمثل القائل (ليس كل مايلمع ذهب) واضيف ليس كل شركة في السوق تصلح للمضاربة او الاستثمار .

    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق