قطاع البنوك معلومه من ؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة real stock, بتاريخ ‏7 مايو 2009.

  1. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    سوف يسجل قطاع البنوك من خلال تداولات اليوم عمليات تجميع تكتييكه من قبل محافظ مخضرمه علي ضوء معلومات تشير أن سوف تقوم البنوك بتسهيل الشروط علي الشركات الأستثماريه و هناك تشاورات مكثفه و قويه مع بعض البنوك القياديه ! و البنك المركزي علي مساهمة الحكومه من قبل الهيئه العامه و التأمينات و شئون القصر و مؤسسة البترول و الخطوط الجويه الكويتيه بالدخول و شراء حصص مؤثره و المساهمه في معالجة الوضع المتعثر في هذه الشركات من القطاع الأستثماري + العقاري. معلومه و أن شاء الله يصدقون في الكلام. ما يجيبه ألي نسوانه.

    هذا كلم وصلني وحبيت أن أطلع الأخوه و الأخواة الأفاضل عليه. ولكن أنا دئما عندما أسمع المعلومه أخذ الحذر و أتابع بقوه قبل ما أتخذ أي قررار.
    يا أحبتي بالله الحذر واجب الحذر واجب الكلم ألي وصلني أنا لا أقول أشتر أو بيع القرار لكي وحدك أرجو من الجميع الحذر.



    المعلومه من مصادر موثوقه ؟؟؟؟

    عسي الله يبارك و يفرج هم الجميع بالتوفيق و الرزق الحلال.
     
  2. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    37 مليار دينار أصول البنوك الكويتية خلال شهر
    الأحد , 16 - 3 - 2008
    الكويت: كشف تحليل مصرفي أن أصول البنوك الكويتية ارتفعت بنسبة 1.6% خلال فبراير الماضي لتصل إلي 36.8 مليار دينار بزيادة قدرها 600 مليون دينار مقارنة بشهر يناير الماضي 2008.

    وأوضح التحليل الصادر عن بنك الكويت المركزي أن قيمة الارتفاع في أصول البنوك المحلية مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي أي خلال الـ 12 الماضية بلغت حوالي 33.3%.

    وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن أصول البنوك توزعت ما بين مطالب علي القطاع الخاص قيمتها نحو 22.7 مليار دينار ومطالب علي القطاع الحكومي قيمتها نحو 1.9 مليار دينار إلي جانب الأصول الأجنبية التي بلغت حوالي 7.5 مليار دينار.

    وشهدت ودائع البنوك نمواً طفيفاً هي الأخري لم تتجاوز 300 مليون دينار، حيث بلغت حوالي 21.4 مليار دينار بزيادة 1.4% إلا أن الزيادة كانت نحو 27.3% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

    واستحوذ القطاع الخاص كالعادة علي النسبة الاكبر من الودائع التى بلغت حوالي 19.5 مليار دينار تمثل نحو 91.1% من إجمالي الودائع، بينما تمثل الودائع الحكومية النسبة الباقية.

    وانقسمت ودائع القطاع الخاص بين الدينار والعملات الأخري، حيث استحوذت الودائع بالدينار علي النسبة العظمي وبلغت نحو 17.8 مليار دينار والباقي بالعملات الأجنبية.
     
  3. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    ارتفاع واضح في مؤشرات البنوك الكويتية في نوفمبر الماضي رغم الازمة المالية

    الشؤون الإقتصادية 01/01/2009 10:35:00 ص

    الكويت - 1 - 1 (كونا) -- على الرغم من الازمة المالية العالمية الطاحنة وتأثيرتها السلبية على الاقتصاد الكويتي فان قطاع البنوك بدا حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي متماسكا وقويا حيث ارتفعت مؤشراته الرئيسية مقارنة بالشهر السابق له.
    وحسب تحليل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) للارقام التي اعلنها بنك الكويت المركزي حول الاوضاع المالية للبنوك المحلية لشهر نوفمبر 2008 فقد شهدت اصولها ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته 3 في المئة لتصل الى حوالي 40 مليار دينار وهو اعلى معدل في تاريخها.
    كما بلغت نسبة الارتفاع في اصول البنوك الكويتية منذ بداية العام الحالي حوالي 6ر12 في المئة.
    وتوزعت اصول البنوك المحلية ما بين مطالب على القطاع الخاص ( تتضمن التسهيلات الائتمانية والاستثمارات المحلية) التي بلغت حوالي 3ر25 مليار دينار تشكل نحو 2ر63 في المئة من اجمالي الاصول.
    كما تضمنت هذه الاصول مطالب على القطاع الحكومي قيمتها نحو ملياري دينار الى جانب الاصول الاجنبية التي بلغت حوالي 8ر9 مليار دينار بالاضافة الى الودائع بين البنوك المحلية التي بلغت 739 مليون دينار واصول اخرى.
    كما واصلت التسهيلات الائتمانية والقروض المقدمة من البنوك ارتفاعها مستفيدة من قرارات البنك المركزي بخفض اسعار الفائدة حيث بلغت نحو 4ر23 مليار دينار بزيادة 1ر1 في المئة عن شهر اكتوبر الماضي وحوالي 6ر16 في المئة ارتفاعا عن بداية العام.
    وكان البنك المركزي قد قام بتخفيض سعر الخصم (الفائدة) مرتين خلال اكتوبر الماضي الاولى 125 نقطة اساس والثانية 25 نقطة اساس ليصبح سعر الخصم 25ر4 في المئة.
    وكالعادة شكلت القروض الشخصية الغالبية العظمى من التسهيلات الائتمانية حيث بلغت قيمتها حوالي 7ر7 مليار دينار تمثل نسبتها حوالي 33 في المئة اي الثلث تقريبا تلتها القروض العقارية بحوالي 7ر5 مليار دينار وقروض المؤسسات المالية 3 مليارات دينار والتجارة 2ر2 مليار دينار.
    وشهدت ودائع العملاء ارتفاعا ملحوظا على الرغم من الازمة المالية والمشاكل التى تعرض لها احد البنوك المحلية حيث كان لاجراءات البنك المركزي الحاسمة في هذا الاطار دور هام لاسيما قرار مجلس الوزراء ضمان ودائع العملاء لدى البنوك.
    وبلغ اجمالي ودائع البنوك المحلية في نهاية نوفمبر الماضي حوالي 8ر24 مليار دينار بارتفاع نسبته حوالي 8ر6 في المئة عن الشهر السابق وحوالي 1ر22 في المئة منذ بداية العام الماضي.
    وشكلت ودائع القطاع الخاص النسبة الغالبة من ودائع البنوك حيث بلغت حوالي 6ر21 مليار دينار مرتفعة حوالي مليار دينار مقارنة بالشهر السابق فيما بلغت الودائع الحكومية حوالي 1ر3 مليار دينار.
    وتوزعت ودائع القطاع الخاص ما بين ودائع بالدينار الكويتي بقيمة 3ر19 مليار دينار والباقي بعملات اجنبية اخرى.(النهاية) ا م ف / م ه ا كونا011035 جمت ينا 09
     
  4. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أنتبه و أقراء هذا الشيء يا أخي المستثمر دراسه من أروع ما يكون بخصوص الموضوع مكتوب أدخل و شوف
    http://www.cba.edu.kw/elsakka/هل تتحول الكويت الى مركز مالي.ppt#256,1,هل تتحول الكويت لمركز مالي إقليمي: تحليل الكفاءة الفنية وكفاءة الربحية للبنوك التجارية بدولة الكويت مقارنة ببنوك دول مجلس التعاون الخليجي
     
  5. Local Invetor

    Local Invetor عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 فبراير 2008
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم اغلب اسهم القطاع اقفلت على الطلب

    يعني بدون اقفالات وهميه...

    و كمية التداول اليوم ضعيفه ...

    و بالنسبه للاخبار اللي انت حاطها , اعتقد انها قديمه

    و شكرا
     
  6. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    محللون..أرباح البنوك في الربع الاول لعام 2009 ستكون الأفضل بين القطاعات المدرجة

    الشؤون الإقتصادية 12/04/2009 12:10:00 م


    أرباح البنوك في الربع الاول لعام 2009 ستكون الأفضل بين القطاعات المدرجة
    من محمد كمال

    الكويت - 12 - 4 (كونا) -- بينما يستمر توقيف اسهم مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لعدم تقديمها بيانات مالية للعام 2008 يدور نقاش بين المتداولين حول توقعات ارباح الربع الأول من العام 2009 التي تباينت الاراء بشأنها في وقت رأى محللون ماليون ان أرباح البنوك في ذلك الربع ستكون الأفضل بين القطاعات المدرجة.
    وسألت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم هؤلاء المحللين عن رؤيتهم لسيناريو التداولات بين اسهم موقوفة واخرى يتوقع لها ان تحقق ارباحا لفترة حالية وعن مدى تأثر نفسيات المتداولين على واقع التداولات خلال المرحلة الحالية.
    وأجمع هؤلاء على أن أسهم الشركات التشغيلية لم تتأثر كثيرا بانخفاض اسعارها السوقية رغم الانخفاضات التي شهدها السوق منذ مطلع العام اذ ان عمليات التجميع عليها أصبحت محط انظار مديري المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية.
    وأكدوا أن منوال اداء السوق يشهد ارتفاعات خجولة ولكنها وفق تداولات حذرة ما يشير الى ان صناع السوق بدأوا بالفعل في ايجاد توازن في مجريات الحركة بدليل القيمة النقدية المرتفعة التي تم تحقيقها خلال الاسبوع الماضي والتي من المتوقع استمرارها خلال الاسبوع الجاري.
    وأقر مدير المحافظ المالية في شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ميثم الشخص بتأثر الربع الاول من عام 2009 بالتداعيات السلبية التي خلفتها الأزمة المالية العالمية ولكن بنسب أقل مقارنة مع نهاية 2008.
    وأضاف الشخص "مما لا شك فيه أن ارباح القطاع المصرفي وهي القائدة لمجريات تداولات السوق الآن ستكون الأفضل اذا ما قورنت مع الربع الأخير من العام 2008 ".
    واكد الشخص أن بوادر التحسن التي بدأت تهب رياحها على الاقتصادات ومنها الاقتصاد الكويتي ستنعكس ايجابا على كل القطاعات في الربع الثاني لا سيما القطاع البنكي لا سيما ان الاسواق المالية الاقليمية شهدت استقرارا في تداولات شهر مارس الماضي

    وعزا الشخص تأثر أسهم الشركات الموقوفة عن التداول بسبب عدم تقديمها بياناتها المالية عن العام 2008 الى الاجهزة الرقابية التي شددت من رقابتها أكثر حيث أن معظم هذه الشركات ارسلت بياناتها ولكن التمحيص الدقيق للبيانات وابداء الملاحظات مازال يؤخر اعلاناتها.
    وتوقع رئيس فريق (دريال) للتحليل الفني يعقوب الباش أن تكون ارباح الربع الأول افضل من الربع الأخير من 2008 اذ ان معظم الشركات اتخذت احتياطاتها واعدت خططا لمواجهة تأثرها بأية أزمات اقتصادية مقبلة.
    وأضاف الباش أن الغلبة حاليا هي لقطاع المصارف الذي اصبح يقود القطاعات في السوق بعدما كان قطاعا الاستثمار والخدمات يقودان البورصة على مدار العام الماضي وهذا يعود الى سياسة بنك الكويت المركزي المتزنة التي أحكمت قبضتها على تعاملات البنوك.
    واشار الى ان تداولات السوق حاليا تشهد ارتفاعات في قيمها النقدية وأعداد صفقاتها وكمياتها المتداولة ما ينبىء بان المؤشرات العامة ستشهد صعودا تدريجيا على أسس واقعية ما يؤهل المؤشرين السعري والوزني الى استعادة مكاناتهما القياسية السابقة.
    ومن جانبه قال المحلل المالي مجدي صبري أن ارباح الربع الأول من العام 2009 ستكون "معقولة" مضيفا ان المشكلة ستكون كبيرة اذا تمت مقارنة هذه الفترة مع نظيرتها في العام 2008 اذ ستكون في مصلحة الاخيرة لأن الازمة لم تأت عليها.
    واقترح صبري على المتداولين أن تتم مقارنة ارباح الربع الأول من 2009 مع الأخير من 2008 الذي تميز بأخذ مخصصات كبيرة متوقعا ان تكون ارباح البنوك افضل بسبب حجز مخصصات تحوطية أكبر مما اتخذتها البنوك في اعوام سابقة.(النهاية).
     
  7. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    صحيحي يا أخي أنها أخبار قديمه ولكن شوف ألي مكتوب وحلل القطاع من الناحيه المعلوماتيه و ليس الفنيه. أولا.
     
  8. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح "وطني" تتراجع بنسبة 22.6% في الربع الأول .. والسهم يفقد 20 فلسا بنهاية جلسة اليوم
    خاص مباشر الثلاثاء 21 أبريل 2009 5:07 م




    روابط متعلقة
    بنك الكويت الوطني


    حصل بنك الكويت الوطني اليوم الثلاثاء الموافق 21-04-2009 على موافقة البنك المركزي الكويتي على نتائجه المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31-03-2009، والتي أظهرت تراجعا في الأرباح بلغت نسبته 22.6% تقريباً وذلك بتحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 63,5 مليون دينار مقارنةً بحوالي 82,09 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2008، مما أدى لتراجع ربحية السهم إلى 22 فلساً مقارنةً مع 28 فلساً في الفترة المقارنة.

    كما أظهرت نتائج البنك ارتفاع إجمالي الموجودات بنهاية الربع الأول من العام الجاري إلى حوالي 12,02 مليار دينار مقارنةً بحوالي 11,47 مليار دينار في الفترة المقارنة من 2008، كما ارتفع إجمالي الموجودات المتداولة بشكل طفيف إلى حوالي 8,35 مليار دينار تقريبا مقارنة بحوالي 8,18 مليار دينار للفترة المقارنة.

    أما إجمالي مطلوبات البنك فقد ارتفع إلى حوالي 10,48 مليار دينار بنهاية الربع الأول من 2009 مقارنةً بحوالي 9,9 مليار دينار في الفترة المقارنة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي المطلوبات المتداولة إلى حوالي 10,27 مليار دينار مقارنة بحوالي 9,73 مليار دينار في الفترة المقارنة، فيما تراجع إجمالي حقوق المساهمين بشكل طفيف إلى حوالي 1,53 مليار دينار مقارنة بحوالي 1,55 مليار دينار تقريباً في الفترة المقارنة.

    وقد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب أن الإيرادات التشغيلية للبنك شهدت نمواً جيداً بزيادة 10% عن نفس الفترة من العام السابق وفي ظل ظروف صعبة تشهدها الأسواق المحلية والعالمية لتؤكد قدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح من خلال نشاطاتنا الأساسية داخل وخارج الكويت، وهو ما تعزز باختيارنا لنكون البنك العربي الوحيد ضمن قائمة أكثر 50 بنك أماناً في العالم لعام 2009 ودليلاً على قوة نموذج أعمالنا واستراتيجتنا التوسعية الناجحة إلى جانب التزامنا التام بإدارة المخاطر.

    وأضاف دبدوب أن البنك قرر أخذ مخصصات تطوعية إضافية خلال الربع الأول من العام الجاري لمزيد من التحوط تحسباً لتداعيات الأزمة المالية على الاقتصاد المحلي إلى جانب انخفاض قيمة محفظة البنك للأسهم المحلية نتيجة تراجع السوق المحلي، حيث تم خصم القيمة الإجمالية لهذه القيم دفعة واحدة من أرباح الربع الأول.

    وكان مصدر مطلع لإحدى الصحف الكويتية قد أفاد يوم الأحد الماضي أن بنك الكويت الوطني يترقب موافقة بنك الكويت المركزي على البيانات المالية للربع الأول تمهيداً لاعلانها رسمياً، مشيرا أن نتائج البنك للربع الأول تتضمن نمواً في الأرباح التشغيلية بنسبة تبلغ نحو %10 قياساً على الأرباح التشغيلية المحققة للفترة المقارنة من العام الماضي.

    وكانت نفس الجريدة قد أوردت في عددها الصادر يوم الخميس 2 أبريل الجاري أنه من المتوقع أن يحقق بنك الكويت الوطني أرباحاً تتراوح بين 72 مليوناً الى 74 مليون دينار في الربع الاول من عام 2009.

    كما نقلت جريدة أخرى في عددها الصادر يوم الاثنين 13 أبريل الجاري أنه من المتوقع أن تكون ربحية سهم «الوطني» عن الربع الاول في حدود 24 فلسا، ويتوقع ان تكون ارباحه هي الاعلى على مستوى البنوك لفترة الربع الاول رغم ظروف الازمة المالية العالمية، وقالت مصادر للجريدة أن سياسة التحفظ وتدعيم بند المخصصات لها الكلمة الفصل في هذه الفترة.

    تراجع طفيف نسبته 6.6% في أرباح البنك لعام 2008

    يذكر أن النتائج المالية السنوية للبنك لعام 2008 كانت قد أظهرت تراجعاً طفيفا في الأرباح بلغت نسبته 6.6% تقريباً وذلك بتحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 255.35 مليون دينار مقارنةً بأرباح بلغت حوالي 273.57 مليون دينار في عام 2007، مما أدى لتراجع ربحية السهم إلى 95 فلساً مقارنةً مع 112 فلساً في 2007.

    وقد أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 45% من القيمة الاسمية للسهم (45 فلس كويتي لكل سهم) إلى جانب توزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100 سهم)، للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، وقد أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك في اجتماعها يوم الأحد الموافق 22-02-2009 هذه التوزيعات.

    السهم يتراجع 1.6% بنهاية جلسة اليوم

    تجدر الإشارة أن سهم "وطني" قد أنهى تداولات اليوم متراجعا بنسبة 1.6% بخسائر بلغت 20 فلسا ليغلق السهم عند مستوى 1.200 دينار، بكمية تداول بلغت 3.07 مليون سهم حققت ما قيمته 3.7 مليون دينار من خلال تنفيذ 103 صفقة بمتوسط كميات بلغ 29.8 ألف سهم تقريبا، بإجمالي عروض بلغ 10 مليون سهم تقريبا مقابل 3 مليون سهم هو إجمالي الطلبات.

    علما بأن تقريرا لشركة "كامكو" كان قد أوصى بشراء سهم بنك الكويت الوطني، وقال التقرير إن القيمة العادلة لسهم «الوطني» هي 1.320 دينار، وبحسب نموذج تقديرات قيمة التدفقات النقدية المخصومة التي استخدمتها كامكو فإن التقرير يشير إلى أن قيمة السهم 1.318 دينار، بينما تنتج من نماذج التقييم النسبية المرتكزة على تحليل مكرر الربحية، ونسبة السعر إلى القيمة الدفترية لمجموعة من البنوك التجارية النظيرة، فالقيمة العادلة لسهم الوطني تبلغ 1.377 دينار و1.258 دينار للسهم الواحد على التوالي، وذلك حسبما نقلت إحدى الصحف الكويتية في عددها الصادر يوم الأربعاء 15 أبريل الجاري.
     
  9. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    «الجُمان»: «الوطني» و«بيتك» و«الأهلي» بنوك عززت مراكزها وانخفاض أرباحها الفصلية نتيجة المخصصات
    الوطن الكويتية الثلاثاء 5 مايو 2009 3:50 ص




    روابط متعلقة
    بنك الكويت الوطني
    البنك الأهلي الكويتي
    بيت التمويل الكويتي


    رصد نمواً في إجمالي موجوداتها بواقع %5 و%12 و%2 على التوالي بنهاية الربع الأول








    أجرى مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية تحليلا مختصرا عن البيانات المالية للبنوك المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ما بين الربع الاول 2008 والربع الاول 2009 وفيما يلي التفاصيل:




    الوطني




    تراجع صافي ربح «الوطني» بمعدل %23 في الربع الأول 2009 مقارنة مع ذات الربع من العام 2008 لينخفض الى 63.5 من 82.1 مليون دينار، كما انخفضت ربحية السهم بنسبة أقل بلغت %21 لتصل الى 22 مقابل 28 فلسا للسهم الواحد، أما الموجودات فقد ارتفعت بمعدل %5 لتبلغ 12.0 مقابل 11.5 مليار دينار، كما ارتفعت المطلوبات بمعدل أكبر بلغ %6 لتصل الى 10.5 مقابل 9.9 مليارات دينار، بينما انخفضت حقوق المساهمين بشكل طفيف بلغ %1 فقط لتبلغ 1.527 مليار دينار في 2009/3/31 مقابل 1.549 مليار دينار في 2008/3/31.




    أهلي




    تراجع صافي ربح «أهلي» بمعدل %34 في الربع الأول 2009 مقارنة مع ذات الربع من العام 2008 لينخفض الى 15.1 من 23.0 مليون دينار، كما انخفضت ربحية السهم بنسبة أكبر بلغت %35 لتصل الى 13 مقابل 20 فلسا للسهم الواحد، أما الموجودات، فقد ارتفعت بمعدل %2 لتبلغ 3.12 مقابل 3.07 مليارات دينار، كما ارتفعت المطلوبات بمعدل أقل بلغ %1 لتصل الى 2.81 مقابل 2.78 مليار دينار، في حين ارتفعت حقوق المساهمين بمعدل %3 لتبلغ 303 ملايين دينار في 2009/3/31 مقابل 294 مليون دينار في 2008/3/31.




    بيتك




    تراجع صافي ربح «بيتك» بمعدل %46 في الربع الأول 2009 مقارنة مع ذات الربع من العام 2008 لينخفض الى 39.3 من 73.41 مليون دينار، كما انخفضت ربحية السهم بنسبة بلغت %47 لتصل الى 17 مقابل 32 فلسا للسهم الواحد، أما الموجودات، فقد ارتفعت بمعدل %12 لتبلغ 10.5 مقابل 9.4 مليارات دينار، كما ارتفعت المطلوبات بمعدل أكبر بلغ %13 لتصل الى 8.56 مقابل 7.61 مليارات دينار، في حين ارتفعت حقوق المساهمين بشكل طفيف بلغ %1 فقط لتبلغ 1.18 في 2009/3/31 مقابل 1.16 مليار دينار في 2008/3/31.


    وعلى الرغم من انخفاض ربحية البنوك الثلاثة - وهذا أمر متوقع - الا أن مراكزها المالية تعززت بشكل عام ولو بشكل طفيف، وذلك منذ نهاية الربع الأول من 2008 حتى نهاية الربع الأول من 2009، وهي الفترة التي شهدت اعصاراً اقتصادياً محلياً وعالمياً ان صح التعبير، حيث ارتفعت حقوق المساهمين لـ «الأهلي» و«بيتك» بمعدل 3 و%1 على التوالي، بينما انخفضت في « الوطني» بمعدل %1.


    كما ارتفعت اجمالي الموجودات لجميع البنوك أعلاه، وذلك بمعدل 5 و2 و%12 لكل من «الوطني» «وأهلي» و«بيتك» على التوالي، وتبعاً لارتفاع الموجودات وحقوق المساهمين بشكل عام، فقد ارتفعت المطلوبات تلقائياً، حيث بلغت أقصاها في حالة «بيتك» بمعدل %13، وأدناها في حالة «الأهلي» بمعدل %1، أما «الوطني» فقد ارتفعت مطلوباته بمعدل %6 فقط .


    وتوحي المؤشرات الأولية أعلاه، الى الوضع المتين للبنوك التي أعلنت نتائجها حتى الآن، وذلك رغم الأزمة الاقتصادية وتداعياتها الحادة، ناهيك عن المخصصات الاضافية التي طلب تكوينها بنك الكويت المركزي، والتي تم استقطاعها من الأرباح الصافية للبنوك أعلاه تحوطاً للاحتمالات الاقتصادية، مما ساهم في تخفيض ربحية تلك البنوك بكل تأكيد.

    هذا تاريخه جديد يرجي قراءة المقالات بتمعن حيث أن الكلام يوضح الرأي الأقتصاديه من حيث متابعة القطاع البنوك بتمعن.
     
  10. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت: القطاع المصرفي قادر علي امتصاص أثار الأزمة المالية الخميس 12 جمادى الاولى 1430 - 7 مايو 2009
    محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح
    الكويت: أكدت مؤشرات شهر سبتمبر الماضي الخاصة بالبنوك الكويتية ما سبق ان شدد عليه محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح من متانة وسلامة الجهاز المصرفي الكويتي الذي أثبت قدرته حتى الأن على امتصاص نتائج الأزمة العالمية الحالية.
    وأظهر تحليل أجرته وكالة الأنباء الكويتية لأهم المؤشرات المالية للبنوك المحلية لشهر سبتمبر النمو المتواصل لهذه المؤشرات على الرغم من الأزمة التى عصفت بالاسواق العالمية والتى اثرت بدورها على كافة أسواق المنطقة ومن بينها الكويت.
    وكشف التحليل أن دائع البنوك شهدت ارتفاعا خلال شهر سبتمبر الماضي لتصل إلي 22.9 مليار دينار بنسبة نمو 4 % عن شهر أغسطس وحوالي 18 % مقارنة بنفس الشهر من 2007.
    وأكد التحليل أن نمو ودائع البنوك خلال شهر سبتمبر يعتبر الأعلى بين شهور عام 2008, كما أنه جاء بعد الانخفاض الذي شهدته الودائع في شهر أغسطس مقارنة بشهر يوليو الماضي.
    ويلاحظ ايضا أن غالبية الزيادة في ودائع البنوك جاءت من القطاع الخاص حيث ارتفعت ودائعه إلى 20.7 مليار دينار تمثل ما نسبته 90.3 % من إجمالي الودائع.
    من ناحية أخرى, شهدت أصول البنوك الكويتية ارتفاعا ملحوظا حيث ارتفعت من 38.7 مليار دينار في أغسطس الماضي إلى حوالي 39.1 مليار دينار بنسبة نمو 1 % إلا أن هذه الاصول شهدت قفزة كبيرة خلال الـ12 شهرا الماضية قدرت بحوالي 6 مليارات دينار دفعة واحدة.
    وأوضح التحليل أن التسهيلات الائتمانية والقروض التى قدمتها البنوك للقطاع الخاص سواء من الشركات والافراد ارتفعت خلال شهر واحد بحوالي 440 مليون دينار مسجلة حوالي 23 مليار دينار.
    وشهدت التسهيلات الائتمانية والقروض التى قدمت للافراد نموا كبيرا حيث ارتفعت إلى حوالي 7.77 مليار دينار بزيادة نسبتها 5.7 %.
    واستمرت القروض الشخصية على تمركزها في المقدمة حيث استحوذت وحدها على حوالي ثلث القروض والتسهيلات الائتمانية, فيما حل في المرتبة الثانية القروض العقارية ثم القطاع المالي 2.8 مليار دينار والتجارة 2.1 مليار دينار والصناعة 1.3 مليار دينار.

    جايكم الفرج و الخير من أهم القطاعات البنوك
     
  11. ابوعمر2

    ابوعمر2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2009
    المشاركات:
    528
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  12. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح البنوك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2008 الربع الأول
    1-أرباح البنك الوطني 82 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    2-أرباح بيت التمويل الكويتي 73 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    3-أرباح تجاري 34,1 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    4-أرباح بنك برقان 24,5 د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    5-أرباح أوسط 13,9 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    6-أرباح الدولي 5,1 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    7-أرباح بنك الخليج 32,2 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    8-أرباح بنك بوبيان 5 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08
    9-أرباح الأهلي الكويتي 23 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-08

    أرباح البنوك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2009 الربع الأول
    1-خسارة بنك الخليج 1,6 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-01-09
    2-أرباح الوطني 63,5 مليون د.ك ل3 أشهر المنتهية في 31-03-09
    3-أرباح أهلي 15,1 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-09
    4-أرباح بيتك 39,2 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-09
    5-أرباح أوسط 10,2 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-09

    هناك أربعة بنوك لم تعلن إلي يومنا هذا ما الأسباب التي تجعل هذه البنوك ما تعلن؟
    وهم البنك التجاري و الدولي و بوبيان و برقان!

    شنو المضمون هل و متي و كيف


    الله يوفق الجميع و يرزقهم من حيث لا يحتسبون
     
  13. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أنتبه أنتبه أنتبه راقب راقب راقب الحذر الحذر الحذر

    يا أخواني أنا ما أقول أدخل علي السهم أو بيع السهم أنا أنقل لك المعلومه البسيطه ألي وصلتني و الواجب عليك أن تراقب الوضع و تنتبه علي حركة القطاع بأكمله و الباقي علي الله و القرار بالنهايه قررارك الشخصي لاتلوم أحد علي قرارك أستند علي متابعتك للأسهم.

    عسي رب العباد يفرج همكم و يرزقكم المال الحلال وشكرا يرجي الأخذ بالكلام أنا لا أنصح أجد أن يدخل علي أي سهم ألي بعد دراسه و تمعن بحركة السهم و العرض و الطلب و التحليل الفني و شكرا.
     
  14. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    [​IMG]

    بس لا يصير راس وكتفين :eek:

    [​IMG]

    [​IMG]

    :rolleyes:
     
  15. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه و يرزقك علي التنوير في الشرح نحنو نتوكل علي الله و علي كل من يساهم في شرح الوضع و تفسيره بطريقه الجميله و البسيطه عسي الله و يوفقك و يفتحه عليك دنية و أخره يا رب.

    و نقول أن شاء الله يروح بتجاه المعاكس ويصلج و ضعه يارب ويرزق الجميع المال الحلال
     
  16. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أذا أنعرف السبب بطل العجب الله يرزق الجميع يا رب
     
  17. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    تابع قطاع البنوك العرض و الطلب الساعه 8:45 صباحا وشوف الفلم الصعب الله يوفق الجميع علي ويرزقهم المال الحلال بالتوفيق و بداية أسبوع سوف تتكون فيه أقوي المضاربات العنيفه الموبادلات. راقب و تمعن. المستثمرين الله يوفقكم أن شاء الله و صباحكم كله خير و بركه
     
  18. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    البنوك راح تقود السوق هذا الاسبوع والله اعلم
     
  19. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أمتياز مع مرتبة الشرف بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد يا أخي بني تميم راح تشوفون العجب في هذا الأسبوع من هل القطاع والله أعلم يارب يرزق الجميع ويعطيهم علي حسن نيتهم. راقب العرض و الطلب قبل فتح الباب
     
  20. حضيرم

    حضيرم موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2007
    المشاركات:
    545
    عدد الإعجابات:
    0
    بس سبوع او بس يوم