البنوك الأمريكية الكبري تحتاج 75 مليار دولار

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏8 مايو 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    Stress tests find 10 big banks need $75B more
    Government's long-awaited 'stress-test' results find 10 of nation's largest 19 banks need $75B
    Daniel Wagner and Jeannine Aversa, AP Business Writers
    On Thursday May 7, 2009, 5:48 pm EDT
    Buzz up! Print WASHINGTON (AP) -- The government's long-awaited "stress-test" results have found that 10 of the nation's 19 largest banks need a total of about $75 billion in new capital to withstand losses if the recession worsened.

    The Federal Reserve's findings, released Thursday, show the financial system, like the overall economy, is healing but not yet healed.

    Some of the largest banks are stable, the tests found. But others need billions more in capital -- a signal by regulators that the industry is vulnerable but viable. Government officials have said a stronger banking system is needed for an economic rebound.

    Officials hope the tests will restore investors' confidence that not all banks are weak, and that even those that are can be strengthened. They have said none of the banks will be allowed to fail.

    The banks that need more capital will have until June 8 to develop a plan and have it approved by their regulators.

    Among the 10 banks that need to raise more capital, the tests said Bank of America Corp. needs by far the most: $33.9 billion. Wells Fargo & Co. requires $13.7 billion, GMAC LLC $11.5 billion and Citigroup Inc. $5.5 billion.

    Some of the firms that need more capital already are announcing their strategies. Morgan Stanley, which the government says needs $1.8 billion in new capital, said it plans to raise $5 billion. That will include $2 billion in common stock.

    The tests found that if the recession were to worsen, losses at the 19 stress-tested firms during 2009 and 2010 could total $600 billion.

    "Looking at the big picture, you can say that things aren't so bad for the financial industry as a whole," said Kevin Logan, chief U.S. economist at Dresdner Kleinwort.

    But Logan said attracting fresh capital will be a challenge for banks that need it.

    "The banking industry is not going to make a lot of money going forward, and that's a dilemma for keeping banks solvent and getting them lending," he said.

    Financial stocks surged in after-hours trading, after the report was released at 5 p.m. Citigroup shares jumped 8.4 percent to $4.13, while State Street rose 7.3 percent to $40.60. Earlier, the markets had been down.

    The government's unprecedented decision to publicly release bank exams has led some critics to question whether the findings are credible. Some said regulators seemed so intent on sustaining public confidence in the banks that the results would have to find the banks basically healthy, even if some need to raise more capital.

    Jaidev Iyer, a former risk management chief at Citigroup, said regulators are playing to public expectations, which could put the government in the role of creating "winners and losers."

    Because the government has said it won't let any firm fold, that could put taxpayers on the hook more than a confidential test would have, he said.

    "If there is in fact no appetite to let losers fail, then the real losers are the market at large, the government and the taxpayers," Iyer said.
    يوم الخميس 7 مايو 2009 ، 5:48 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة
    واشنطن (ا ف ب) -- قالت الحكومة التي طال انتظارها "التأكيد على التجارب" النتائج تبين أن 10 دولة من أكبر البنوك ال 19 في حاجة الى ما مجموعه نحو 75 بليون دولار في رأس المال الجديد على تحمل الخسائر اذا ساءت حالة الركود.

    مجلس الاحتياطي الاتحادي النتائج الصادرة اليوم الخميس ، وتظهر في النظام المالي ، مثل الاقتصاد عموما ، ولكن الشفاء لم تندمل بعد.

    بعض أكبر البنوك مستقرة ، والتجارب. ولكن البعض الآخر في حاجة إلى المزيد من المليارات العاصمة -- اشارة من قبل المنظمين ان صناعة الضعيفة ولكن قابلة للحياة. وقال مسؤولون حكوميون انه أقوى من النظام المصرفي اللازم للانتعاش الاقتصادي.

    ويأمل المسؤولون التجارب استعادة ثقة المستثمرين من كافة البنوك التي لا تزال ضعيفة ، وأنه حتى تلك التي يمكن تعزيزها. وقالوا ان ايا من البنوك وسوف يسمح لها بأن تفشل.

    البنوك التي تحتاج الى مزيد من رأس المال سيكون لها حتى 8 يونيو لوضع خطة وافقت عليها من قبل المنظمين.

    10 من بين المصارف التي تحتاج إلى جمع المزيد من رأس المال ، واختبارات وقال بنك اوف امريكا تحتاج إلى حد بعيد ، أكثر : 33.9 مليار دولار. ويلس فارغو وشركاه تتطلب 13.7 مليار دولار ، GMAC شركة 11.5 مليار دولار وسيتى جروب 5.5 مليار دولار.

    بعض الشركات التي تحتاج إلى المزيد من رأس المال بالفعل هي التي تعلن عن الاستراتيجيات. مورغان ستانلي ، والتي تقول الحكومة انها تحتاج 1.8 مليار دولار في رؤوس أموال جديدة ، وقالت انها تخطط لجمع 5 مليارات دولار. ستشمل 2 مليار دولار في عام المخزون.

    الاختبارات وجدت أنه إذا كان من تفاقم حالة الركود والخسائر 19 في اختبار الإجهاد الشركات خلال عامي 2009 و 2010 يمكن أن ما مجموعه 600 بليون دولار.

    "وعند النظر إلى الصورة الكبيرة ، يمكن القول إن الأمور ليست سيئة للغاية بالنسبة للقطاع المالي ككل" ، وقال كيفن لوجان كبير الاقتصاديين في الولايات المتحدة كلينورت.

    لكنه قال لوجان في اجتذاب رؤوس أموال جديدة سيكون تحديا للمصارف التي تحتاج إليها.

    وقال "القطاع المصرفي لن تقدم الكثير من المال ليمضي قدما ، وهذا مأزق لإبقاء المصارف المذيبات ومنها الحصول على قروض".

    ارتفعت الاسهم المالية بعد ساعات التداول ، وبعد نشر التقرير حتى 5 بعد الظهر قفز سهم سيتي جروب 8.4 في المئة الى 4.13 دولار ، في حين أن الدولة رفعت ستريت 7.3 في المئة الى 40.60 $. وفي وقت سابق ، كانت الأسواق.

    الحكومة التي لم يسبق لها مثيل على قرار الافراج عن البنك علنا الامتحانات وأدى بعض المنتقدين لمسألة ما إذا كانت النتائج ذات مصداقية. وقال بعض المنظمين تبدو عازمة على الحفاظ على ثقة الجمهور في المصارف أن النتائج يجب أن تجد البنوك السليمة ، حتى وإن كانت بعض الحاجة إلى رفع المزيد من رأس المال.

    Jaidev إيير ، وهو رئيس سابق لإدارة المخاطر في مجموعة سيتي جروب ، وقال المنظمون يلعبون على التوقعات العامة ، الأمر الذي يمكن أن يضع الحكومة في دور خلق "رابحين وخاسرين".

    لأن الحكومة قالت انها لن تسمح لأي شركة أضعاف ، والتي قد تعرض من دافعى الضرائب ما يزيد على سرية الاختبار سيكون له نهاية الخبر /

    "اذا كان هناك في الواقع أي رغبة في عدم السماح للخاسرين ، ثم هي الخاسر الحقيقي في السوق بشكل عام ، والحكومة ودافعي الضرائب" إيير.
     
  2. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    نتائج اختبار تظهر أن 10 بنوك امريكية تحتاج 74.6 مليار دولار اضافية
    07/05/09 gmt 9:54 pm
    واشنطن (رويترز) - طلبت الهيئات المنظمة للقطاع المالي في الولايات المتحدة من 10 بنوك امريكية كبرى يوم الخميس تدبير رؤوس أموال اضافية قيمتها 74.6 مليار دولار على أمل استعادة الثقة في الشركات المالية والتعافي من أعمق ركود في عقود.

    وأظهرت نتائج عمليات التقييم التي أجراها اكثر من 150 مسؤولا تنظيميا قاموا خلالها بتمحيص دفاتر أكبر 19 شركة مالية في الولايات المتحدة تحت قيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أن 10 بنوك بحاجة الي رأسمال اضافي لتحمل خسائر أكبر من المرجح ان تحدث اذا تدهور الركود.

    وفي مقدمة هذه البنوك بنك اوف امريكا الذي اظهرت النتائج انه بحاجة الى جمع رأسمال اضافي قدره 33.9 مليار دولار بينما يحتاج ويلز فارجو الى 13.7 مليار دولار و/جي.ام.ايه.سي/ الي 11.5 مليار دولار وسيتي جروب الي 5.5 مليار دولار.

    وتأمل ادارة اوباما ان تتمكن الشركات المالية من سد الثغرات في قاعدة رأس المال من مصادر خاصة رغم ان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي قال ان الحكومة مستعدة لتقديم مساعدة عند الحاجة.

    واضاف برنانكي قائلا في بيان "حكومتنا -من خلال وزارة الخزانة- تقف مستعدة لتقديم أي رأسمال اضافي قد يكون ضروريا لضمان ان يكون نظامنا المصرفي قادرا على اجتياز تباطؤ اقتصادي صعب."
     
  3. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    شنو الوضع يامحللين
    هل النتيجه جيده ام لا
    هل غدا ارتفاع ام نزول