توقعات بارتفاع معدل تذبذب حركة $ اليوم 8/5/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

توقعات بارتفاع معدل تذبذب حركة الدولار اليوم

اليوم التجار يجب ان يوجهوا تركيزهم على الاقتصاد الامريكي والاعلان نسبة التوظيف الغير زراعي, يتوقع اليوم تذبذب كبير بالازواج الرئيسية , وهناك فرصة للمضاربين دخول السوق بهذه الفترة , الخبر سيتم اعلانه الساعه 12:30 غرينيش

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- انخفاض الدولار أمام اليورو
سجل الدولار نتائج متضاربة يوم أمس. ومن اكثر هذه النتائج الملحوظة هي انخفاضه أمام اليورو. وكان يسيطر على حركة تداول الدولار عدد من العوامل على مدار اليوم. فقد تم الإعلان يوم أمس الخميس عن نتيجة ضعيفة على الرغم من كونها أفضل قليلا من التوقعات لبيانات الشكاوى من البطالة الأمريكية مما ضغط على الدولار بشكل سلبي. وقد ساعد هذا على انخفاض الدولار أمام العملة الأوربية. كما تأثر هذا الزوج بقطع سعر الفائدة الأوروبية إلى 1% مما ساعد على زيادة الثقة في اليورو. كما اثر على الدولار بقوة يوم أمس الإعلان عن نتيجة اختبار الضغط على البنوك الأمريكية والذي أعلن عنه بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي. فقد كانت نتيجة هذا الاختبار هي أن هناك عشر بنوك أمريكية من بين تسعة عشر بنك في حاجة إلى رفع رؤوس أموالهم بمقدار 75 مليار دولار ، وذلك لإعادة ثقة المستثمرين في النظام المالي. تعتبر هذه القراءة اقل من التوقعات وساعد هذا على ارتفاع الدولار قليلا في نهاية التداول. من المحتمل أن يستمر رد فعل سوق العملة لهذه العوامل حتى نهاية الأسبوع.أغلق الدولار يوم الخميس بانخفاض بمقدار 75 جزء من النقطة أمام اليورو ليغلق عند 1.3362. وسجل الدولار ارتفاعات كبيرة أمام الين ليغلق بارتفاع نسبته 1% أو 80 جزء من النقطة عند مستوى 99.20.كما ارتفع الدولار أمام الباوند بمقدار 120 جزء من النقطة عند 1.4496، حيث أغلقت أسواق الأسهم البريطانية بارتفاع طفيف. يأتي هذا نتيجة لحفاظ البنك البريطاني على سعر الفائدة بدون تغير عن 0.5%. والسؤال الآن هو إذا ما كان سيواصل الدولار ارتفاعه أمام الباوند مع نهاية الأسبوع.ننتظر اليوم عدد من البيانات الهامة من أمريكا والتي تتضمن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي ومعدل البطالة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وان جاءت هذه البيانات بنتائج أفضل من التوقعات فقد يساعد هذا على تعويض الدولار لبعض الخسائر التي تكبدها يوم أمس مثل انخفاضه أمام اليورو. من ناحية أخرى ، إذا جاءت هذه البيانات بشكل متوافق مع التوقعات ، فقد تكون جلسة تداول اليوم الجمعة جلسة هبوطية للدولار.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام الباوند
سجل اليورو ارتفاع كبير أمام الباوند ، حيث قطع البنك الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 1% . تعتبر هذه اقل سعر للفائدة في تاريخ منطقة اليورو. ويعتبر هذا الأمر مهم جدا حيث أن اتخاذ هذا الإجراء قد قدم دعم لليورو، حيث شعر المستثمرون البنك المركزي الأوروبي بقيادة جون كلاود تريشيه بأنه مستمر في إظهار المرونة. كما وجدت العملة الأوروبية دهم من نتيجة تقرير طلبيات المصانع الألمانية والذي تم الإعلان عنه في وقت مبكر من يوم الخميس. كان هذين العاملين بمثابة دعم لليورو والذي زادت قوته يوم أمس. أغلق اليورو أخيرًا يوم الخميس بارتفاع قدره 120 جزء من النقطة أمام الباوند ليغلق عند 0.8908. وكان هذا بسبب قطع سعر الفائدة الأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، يستمر تجار الفوركس في مخاوفهم من نتائج الباوند السلبية. كما سجل اليورو ارتفاعات أمام الدولار ليغلق بارتفاع قدره 65 جزء من النقطة عند 1.3362. ويأتي هذا بسبب ضعف البيانات الأمريكية ونتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية. وارتفع اليورو بمقدار 170 جزء من النقطة أمام الين، حيث استمرت عودة ثقة المستثمرين في اليورو على مدار جلسة يوم الخميس. ومن المقرر الإعلان اليوم عن عدد من البيانات العامة من بريطانيا ومنطقة اليورو. تتضمن هذه البيانات الميزان التجاري الألماني والإنتاج الصناعي الألماني في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش. وسيتم الإعلان من بريطانيا عن المؤشر البريطاني لأسعار المنتجين (الدخل والإنتاج) في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن تحدد هذه البيانات البريطانية والأوروبية مدى قوة الباوند واليورو على مدار التداول اليوم. نتوقع ارتفاع معدل تذبذب هاتين العملتين عند الإعلان هذه البيانات.

الين الياباني JPY

- تراجع الين الياباني أمام العملات الأساسية
تراجع الين الياباني أمام العملات الأخرى يوم أمس الخميس. وكانت اغلب الأسباب التي يعود إليها هذا الانخفاض غير ذات صلة بالاقتصاد الياباني. وإنما كانت عوامل خارجية أثرت على حركة الين بشكل متزايد. على الرغم من البيانات التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء، إلا أن رد فعل المستثمرين كان مرتبط يوم أمس بالأحداث القادمة من المحيط الهادي. يعود سبب هذا إلى استمرار بحث المستثمرين عن إشارات تتعلق بالتعافي الاقتصادي العالمي. انخفض الين أمام الدولار بمقدار 80 جزء من النقطة عند 99.20، ويعتبر هذا اليوم الثاني من انخفاض الين أمام الدولار. وأمام اليورو، انخفض الين بمقدار 170 جزء من النقطة إلى 132.47 حيث انجذب المستثمرون إلى اليورو نتيجة لقطع سعر الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1%. وانخفض الباوند/ ين بمقدار بسيط، حيث استمر تدهور الاقتصاد البريطاني. واليوم نتوقع ارتفاع معدل التذبذب للين الياباني، حيث غابت اليابان عن جدول البيانات في سوق الفوركس. وبالتالي، سوف تتأثر حركة العملة اليابانية في الغالب على آليات اقتصادية خارجية.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يستهدف 60 دولار
سجل النفط الخام أعلى مستوى له عند 58.55 دولار قبل الإغلاق يوم الخميس عند 57.10 دولار. وقد أغلق النفط بارتفاع بنسبة1% أو 51 سنت عند 57.12 دولار. وسجل النفط ارتفاعات مبكرة بسبب المخاوف من التضخم وبسبب الاعتقاد بأن أسوأ ما في التباطؤ الاقتصادي قد انتهى. وقد ساعد على هذا أيضا تراجع مخزونات النفط الأمريكي الخام يوم الأربعاء عناليوم. متوقع بالإضافة إلى تجسن بيانات الإنفاق في قطاع الإنشاءات في بداية هذا الأسبوع.بدأ أسعار النفط الخام في الانخفاض نتيجة لمخاوف التجار من بيانات التوظيف اليوم . فإن استمرت هذه البيانات في نتائجها المُرضية، واستمر المستثمرون في إحساسهم بمواصلة تعافي الاقتصاد العالمي، يمكننا إذن التوقع بان يصل سعر النفط إلى 65 دولار مع نهاية الأسبوع القادم.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يفقد الزخم الصعودي قوته ويبدو أن حركة هذا الزوج في تماسك حول مستوى 1.3410. ويقع هذا الزوج الآن بالقرب من الحد العلوي من مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الباوند/ دولار
تظهر إشارات متضاربة على الرسم البياني للساعة حيث يتذبذب مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ ين
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. كما أن الرسم البياني للأربع ساعات لا يقدم اتجاه واضح أيضا.من الأفضل انتظار إشارة أوضح اليوم.

الدولار/ فرنك
تستمر حركة هذا الزوج في مدى تداول محدد على الرسم البياني للساعة. ويتحرك الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات في المنطقة المحايدة. ويقع هذا الزوج الآن بالقرب من الحد السفلي من مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام
ارتفعت أسعار النفط الخام بمقدار كبير الأسبوع الماضي وكونت قمة عند 57.50 دولار للبرميل. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد يكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة.
 
أعلى